بنكيران يزكي نقابيا من "النهج" باسم البِّيجِيدِي

بنكيران يزكي نقابيا من "النهج" باسم البِّيجِيدِي
الأربعاء 16 أبريل 2014 - 21:13

زكت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية محمد عصام، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بسيدي إفني، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، والتي يسيطر عليها “النهج الديمقراطي”، ممثلا في القيادي عبد الرزاق الإدريسي، للترشح باسم “حزب المصباح” في الانتخابات الجزئية التي ستشهدها دائرة سيدي إفني.

وعلمت هسبريس أن عددا من أعضاء الجمع العام لانتخاب مرشح المصباح قد طعنت لدى الامانة العامة للحزب في المرشح الذي يعد ابن عم البرلماني السابق محمد عصام الذي فقد عضويته، مؤكدة أنه تم رفض الطعن لعدم استيفائه الشروط.

وحسب السيرة الذاتية للمرشح عصام فيؤكد أنه عضو في مكتب الجامعة الوطنية للتعليم، وعضو مؤسس لمكتب نفس الجامعة، مشيرا أنه لم يسبق له الالتحاق بأي تنظيم سياسي سابقا.

ويضيف عصام في سيرته أنه خلال شهر فبراير 2013 قجم طلب الانخراط في حزب العدالة والتنمية بعد الاقتناع منذ حملة الانتخابات البرلمانية 2011 التي كانت نقطة الالتحاق بالتنظيم الحزبي، مبرزا أنه في فبراير 2014 انتخب نائبا بالكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية أملو – تنكرفا.

وكان حزب العدالة والتنمية قد فقد مقعده البرلماني بالدائرة الانتخابية المحلية سيدي إفني، حيث قضى المجلس الدستوري بتجريد النائب محمد عصام من صفة عضو في مجلس النواب، مع الدعوة لإجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر.

وجاء قرار المجلس بناء على طلب من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير بصفته رئيسا للنيابة العامة لدى المحكمة، يطلب “التصريح بتجريد البرلماني من صفة نائب بمجلس النواب، على إثر إدانته بموجب قرار جنائي نهائي”، لكون الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير أصدرت قرارا يقضي بمؤاخذة عصام بأربعة أشهر حبسا نافذا.

‫تعليقات الزوار

2
  • المحفوظ
    الخميس 17 أبريل 2014 - 01:15

    اود ان اؤكد لك سيدي الفاضل ان هدا الحزب; وانا حديث العهد به; يتمتع بديمقراطية داخلية; انبهرت بها; دلك انني حضرت هدا العرس الديمقراطي الدي اسفر عن هدا الاسم; الدي لاعلم لاحد به لامحليا ولا جهويا ولا وطنيا قبل يوم اقتراح الاسماء والتداول بشانها والتصويت على احدها لتقديمه للامانة العامة لتزكيته.ومرت العملية في جو اخوي لاطاعن فيه ولافيه مطعونا فيه .هؤلاء لاتهمهم الكراسي ولاتستهويهم همهم الوحيد هو السير بهدا البلد الى مدارج الرقي والتقدم.

  • MUSTAPHA AGADIR
    الخميس 17 أبريل 2014 - 11:52

    أولا لا بد أن احيي جميع وزراء وبرلمانييو وأعضاء حزب العدالة والتنمية على شجاعتهم وعلى انكبابهم في هموم الموطنين رغم أنني غير منتمي لهذا الحزب فأحييهم عاليا على مجهوداتهم الجبارة التي يقومون بها خدمة للوطن وخدمة للمواطنين ولنا مثلا في إقليم إنزكان أيت ملول التي أسكن فيه برلمانييو العدالة والتنمية مجدون ويسهرون على ملفات الموطنون أمثال (نور الدين عبد الرحيم + محمد أدراق + بوعشرين رمضان) وغيرهم من النواب
    ثانيا: لا أظن أن أحد من أعضاء حزب العدالة والتنمية سيقدم طعنا نظرا للديمقراطية الداخلية التي يتميز بها هذا الحزب والتي لم تكن لدينا نحن في حزب الإستقلال.
    ثالثا : رغم اختلافي مع هذا الحزب فكريا فأنا أدعمه بكل جراة وبكل احترام
    رابعا : بعد هذا كله جاء الوقت لكي أقدم استقالتي من حزب الإستقلال لأنني لم أقتنع بالسياسة التي يدبر بها شباط هذا الحزب بعد ما أمضيته في هذا الحزب منذ 10 سنوات هذه 2004 إلى 2014 وألتحق بسفينة الإصلاح من خلا دعمي المعنوي لجمعيات المجتمع المدني ولكل غيور على هذا الوطن الحبيب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة