اختتام مناظرة "القيادات الشابة" بالمغرب

اختتام مناظرة "القيادات الشابة" بالمغرب
الأربعاء 23 أبريل 2014 - 05:27

اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة أشغالَ المناظرة الوطنية لمجالس القيادات الشابة بالمغرب، التي احتضنها مجمع مولاي رشيد الدولي ببوزنيقة تحت عنوان “المشاركة المواطنة للشباب” ما بين الـ18 و الـ20 أبريل الجاري، بحضور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الداعمة للمشروع، دنا منصوري، ومختلف ممثلي الوزارات المغربية والسفارات الأجنبية وشخصيات وطنية ودولية بارزة، ورؤساء الجمعيات الساهرة على عمل المجالس بالمدن المستهدفة، و وفد للقيادات الشابة من دولة تونس.

وشهدت أشغال المناظرة بعد ندوة الانطلاقة عرْض مسوَّدَة ميثاق الشباب، واختيار ثمانية مشاريع من أصل أربعة وعشرين مشروعاً مقترحاً من طرف شابات وشباب المجالس الستة بكل من مدن سلا، أكادير، مراكش، الحسيمة، مكناس والدار البيضاء.

وبينت مناقشة الأرضية الأولية مدى الوعي العالي وروح المسؤولية والمواطنة التي استطاعت المنظمة بالمغرب إبرازها على أرض الواقع من خلال التكوينات التي تلقّاها أعضاءُ المجالس الستة منذ انطلاق برنامجها الهادف لبناء شباب قيادي يعمل للبناء والتغيير.

وعرفت المناظرة منافسة شديدة بين المجالس الستة لأجل اختيار المشاريع المقترحة لتحوز دعم المنظمة، حيث قامت لجنة التحكيم بعقد عدة اجتماعات للبتّ في القرار النهائي الذي يحتم اختيار ثمانية مشاريع من أصل أربعة وعشرين مشروعاً، حيث حاز في الأخير كلّ من مشروعي مجلسي مكناس والحسيمة على اختيار المنظمة، و مشروعٍ لكل من مجلس أكادير مراكش وسلا والدار البيضاء.

وسيتم إعادة صياغة البرامج المختارة باحترافية بعد التكوينات التي سيتلقاها الشباب خلال الأشهر القادمة ليتم الإعلان النهائي على خمسة فقط من أصل ثمانية مشاريع في اللقاء الوطني القادم بعد ثلاثة أشهر.

وفي ختام التظاهرة قام مدير المنظمة، السيد نوفل عبود، بعرض برنامج المنظمة للأشهر القادمة وتوزيع جوائز تقديرية على الفائزين بمسابقة “اليوم العالمي للمرأة”، التي أطلقتها المنظمة شهر مارس الماضي لأحسن صورة مع تعليق، وأفضل مقال صحافي وأحسن فيديو.

كما تمّ الإعلان في ختام التظاهرة عن أربعة أعضاء من مختلف المجالس الذين ستبعثهم المنظمة نحو فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية لأجل التدريب والتكوين في مجالات متعددة.

‫تعليقات الزوار

1
  • المرتضى إعمراشاً
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:38

    لقد راهنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة من أول يوم على الشباب المغربي لأجل التغيير الإيجابي وكان رهانها في محله ، وإستطاعت تقريب الشمال من الجنوب والريف من الغرب و سوس من تافيلالت ومراكش من العاصمة ..
    لقد كان هؤلاء الشباب خلال أيام المناظرة قمة في المواطنة وروح المسؤولية ..

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة