"قنبلة وهمية" تثير الهلع بجامعة جزائرية

"قنبلة وهمية" تثير الهلع بجامعة جزائرية
الأربعاء 23 أبريل 2014 - 18:40

أحدث خبر زرع قنبلة وهمية بجامعة بودواو شرقي الجزائر العاصمة صباح اليوم الاربعاء حالة هلع وسط الطلبة واستنفارا امنيا، حسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمني مطلع: “عثرت إحدى عاملات النظافة بجامعة بودواو شرقي العاصمة صبيحة اليوم على علبة من الكارتون بزاوية بأحد اروقة الجامعة تبين لها بعد فتحها أنها في شكل قنبلة تقليدية لتسارع إلى إبلاغ مصلحة الأمن وإدراة الجامعة التي اتصلت بدورها بمصالح الأمن وأمرت بإخلاء الجامعة من الطلبة وذلك بمجرد دخولهم الحرم الجامعي قبل الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي”

ووفق المصدر “تدخل فرقة مختصة في المتفجرات تابعة للشرطة بسرعة وبعد فتح العلبة تبين أنها قنبلة وهمية في شكل مجموعة من الأخشاب الصغيرة وأسلاك كهربائية دون متفجرات ليتم إبلاغ إدارة الجامعة بالأمر لتعطي بدورها الضوء الأخضر لاستئناف الدراسة”.

وحسب المصدر: “خلفت هذه الحادثة حالة هلع في أوساط الطلبة والأساتذة والموظفين بالجامعة وانتقل الذعر إلى كل أنحاء مدينة بودواو بعد انتشار خبر وجود القنبلة قبل أن تعود الامور إلى طبيعتها باستئناف الطلبة الدراسة”.

وأشار المصدر إلى ان “مصالح الامن باشرت تحقيقات بالتنسيق مع إدارة الجامعة لمعرفة هوية من قاموا بزرع هذه القنبلة الوهمية التي قد تكون بهدف اختبار جاهزية مصالح الأمن وزرع الرعب وسط الطلبة”.

يشار إلى أن مدينة بودواو تابعة لمحفاظة بومرداس شرقي العاصمة والتي تعد من أهم معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

‫تعليقات الزوار

7
  • Benali B
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 19:07

    La presemption de terrorisme en tt temps et n'importe ou en Algerie est le fruit des usurpateurs du pouvoir. Ceux – ci n'ont jamais cesse de creer de problemes a leurs voisins, en particulier le Maroc. Leur pays est entrain de se desagreger sous leurs yeux . (Justice divine) qui se manifeste

  • باحث في شؤون الجزائر والقبائل
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 19:32

    ملامح الحملة الاستباقية للعسكر من اجل تخويف وإرهاب الشعب الجزائري انطلقت رسميا بعد اعلان فوز المحمول جوا بوتفليقة
    في الأيام القادمة سنسمع عن سيناريوهات مشابهة لجامعة الجزائر من سيارات مفخخة وانفجارات ومواجهات مع كائنات فضائية في جبال بلعباس ومخططات لنشر الفتنة واستهداف مصافي البترول الى غيرها من السلوكات المعروفة لعسكر الجزائر من اجل إيقاف اي احتجاج على تنصيب بوتفليقة ملكا على الجزائر وقتل كل معالم التظاهر في المهد ورفع التأهب من اجل محاربة الإرهاب والفتنة وتصنيف اي متظاهرة ضد العهدة الرابعة في صنف الإرهابي المتطرف الجهادي
    خبر جد عادي من بلد اعتاد على هذه المسرحيات ، يجب ان يعلم القارىء الكريم ان عدد المخبرين او " الاواكس" في جامعات الجزائر يتجاوز بالضعف عدد الموظفين والأطر الجامعية حتى أصبحت جامعات الجزائر عبارة عن روض أطفال وليس مكان للنقاش السياسي والحقوقي سياسة نشأت مع ظهور بومدين الذي اول شيء قام به ، عسكرة الجامعات وتجريم الحديث في السياسة او انتقاد الدولة والجيش

  • عبدوس
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 21:11

    اتعجب لبلد مثل الجزائر به هدا الكم من المشاكل الداخلية كيف يحشر انفه في الامور الداخلية لدول الجوار الملايير التي تنفقونها في حربكم على المغرب بلدكم اولى بها

  • ولد حميدو
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 21:13

    و هل الدي يضع القنبلة يخبر بها

  • ايوب المغربي
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 23:12

    انها لعبة المخابرات لجعل الناس يلتزموا بيوتهم والقبول بالامر الواقع و الرضى بعهدة رابعة وخامسة وسادسةالخ المهم انها المخابرات من وضع تلك العلبة لاخافة الشعب الذي اضحى يقلقهم خصوصا مع الحراك الشعبي الذي تعرفه الجارة هذه الايام كذلك اؤلئك الجنود الذين قتلوا انما المخابرات و الجيش من قتلهم .لقد اتضحت مؤامراتكم (كايد صالح+مدين+بوتفليق ة) اتقوا الله في هذا الشعب المغلوب على امره.

  • ولد بلعباس
    الخميس 24 أبريل 2014 - 21:51

    إلى المعلق رقم 2 يجب عليك الاغتسال ثم الوضوء قبل ذكر إسم سيدي بلعباس و كان من الاحرى أن تبحث في شؤون بلدك وتهتم بمشاكل الحقرة و الاغتصاب والدعارة و . . . . .

  • ولد وجدة
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:50

    إلى رقم 6 ولد بلعباس: الإغتسال و الوضوء هما من أجل الطهارة، و الطهارة من الإيمان، و المؤمن هو من يصلي لله و يؤمن برسوله محمد(ص)، و ليس من أجل تقديس مدينة كما فعلت أنت أو من أجل القدح في أعراض الجار كما تجرأت أنت. و كما يقال السن بالسن و البادي أظلم. لذا سوف لن أفتري عليكم و لكن سأسرد لك واقعة تمكنك و تمكن أمثالك من معرفة قدركم و حقيقة أمركم. هذه الواقعة هي كالتالي: في الستينيات أي بعد إستقلال الجزائر كان لي من بين زملاء الدراسة بثانوية عمر إبن عبدالعزيز بوجدة جزائريون لا يتوفرون على إسم عائلي. مثلا كان أحدهم يسمى "بدون إسم عائلي محمد sans nom patronomique Mohamed". و كان الأستاذ الفرنسي Mr FERTIN يناديه باللسان العربي قائلا له "أمك واحدة و بوك عشرة"… هل أدركت معنى هذه العبارة الأخيرة؟ و هل فهمت مغزى أن يكتب في السجل المدرسي للشخص "بدون إسم عائلي SNP ؟"… توضيح الواضحات من المفضحات… و إذا ظهرت المعنى فلا داعي للعجب… و لا حاجة للمزيد.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة