أمن طانطان يوقفُ عصابة تروج "الشيرا"

أمن طانطان يوقفُ عصابة تروج "الشيرا"
الخميس 24 أبريل 2014 - 17:14

أوقفتْ عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بطانطان، عصابة إجرامية مختصَّة في ترويج مخدر الشيرا (الحشيش) الخام والمعد للاستهلاك، بعد تعقب ومراقبة لتحركات أفرادها، الذين كانوا ينشطون بشكل منظم، بمجموعة من الأحياء الشعبية في المدينة.

وكشف رئيس فرقة الشرطة القضائية، أحمد داكير، تفاصيل هذه العملية، موضحًا أنَّ الشبكة التي تضم ثمانية أفراد، كانت تقوم بجلب كمياتٍ من المخدرات من شمال المملكة، تتراوحُ بين 10 و 20 كيلوغرامًا على شكل مسحوق، قبل إلى صفائح، في حين يتكلف أفراد من الشبكة من ترويجها عبر سيارة لنقل البضائع في تنقلاتهم بأحياء المدينة.

وتعود تفاصيل القبض على العصابة، حسب مصادر أمنية، إلى سقوط أحد أفراد العصابة، في يد المصالح الأمنية، وهو يهم بتوزيع كمية من المخدرات بعدما وزع كميات سابقة، بعد التوصل بمعلومات تفيد بوجوده بشارع محمد الخامس وسط المدينة، وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات يهم بتوزيعها. أحد أفراد الشرطة القضائية تقمص دور زبون، بعدما تم رصده، ليقعَ في الكمين.

عناصر الشرطة حجزت لدى تاجر المخدرات الموقوف مبالغ مالية مهمة، وسلاحا أبيض عبارة عن سكين متوسط الحجم، وهاتفا محمولا، وبعض المخدرات كان يعتزم توزيعها على مجموعة من المتعاملين معه لترويجها بالتقسيط ، فيما تبين أن الكمية المحجوزة لديه كانت كل ما تبقى من كميات كبيرة وزعها بمدينة طانطان.

عقب ذلك، جرى الانتقال رفقة المعتقل إلى مسكنه بالحي الجديد حيث تم اخضاعه لعملية تفتيش بأمر من النيابة العامة، وتم العثور على المخدرات.

المصادر نفسها أفادت أن المتهم أدلى بخريطة المتعاونين معه بإقليم طانطان، بعد التحقيق معه، حيث كشفت التحريات الأولية المفعلة مع الموقوف الأول، عن وجود سبعة عناصر آخرين من ضمنهم امرأة وسائق لسيارة البضائع يسهل عملية البيع ، ليصبح العدد الإجمالي للموقوفين ثمانية، أغلبهم من ذوي السوابق العدلية في الاتجار بالمخدرات.

وبناء على تعليمات النيابة العامة، داهمت عناصر الأمن ثلاث شقق يكتريها أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 40 سنة من بينهم قاصر، ما أسفر عن حجز كميات مهمة من المخدرات، إضافة إلى مجموعة من السكاكين وهواتف نقالة، وأكياس بلاستيكية و ميزان إلكتروني، ومبالغ مالية.

عقب ذلك، أحيل المتهميون بعد إنهاء البحث التفصيلي، على الوكيل العام للملك بابتدائية طانطان، بتهمة تكوين عصابة إجرامية وحيازة وترويج المخدرات.

‫تعليقات الزوار

5
  • من طانطان
    الخميس 24 أبريل 2014 - 18:05

    نوجه تهنئة لأمن طانطان بهذه المناسبة ونتمنى أن تتواصل هذه الحملات

  • karim
    الخميس 24 أبريل 2014 - 21:07

    لعز انصر وتحياتي لأمن وطني نبغو تكون ديما هكى من طنجة حتى الكويرة

  • محمد.ع
    الخميس 24 أبريل 2014 - 22:11

    في موضوع ذي صلة بما نشر أعلاه وبعد استحسان ما قمت به السلطات الأمنية بمدينة طنطان. لابد من الاشارة إلى أن منطقة تغجيجت القروية التابعة لإقليم كلميم باب الصحراء. تعيش أوضاعا أمنية مزرية في الآونة الأخيرة. تتمثل في الانتشار المهول لباعة ومصنعي ماء الحياة وبائعي المخدرات بكل أنواعها مما صار يشكل تهديدا حقيقيا لأمن الساكنة المحلية، التي يمكن أن تتحرك في أية لحظة، خاصة ضد السلطات الأمنية التي لا تحرك ساكنا للقضاء على هذه الظاهر الغريبة عن المنطقة. والغريب أن المعنيين يعرفهم جميع أبناء المنطقة ويمارسون أعمالهم هذه في واضحة النهار. بل صاروا يهددون الساكنة باستعمال الأسلحة البيضاء… وهذا كله أمام أعينرجال الدرك والسلطات المحلية مما أثار استغراب الجميع.

  • برشيد
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:14

    هاذا هو الأمن وإلا فلا تحية للأمن الوطني

  • ileham tantan
    الجمعة 25 أبريل 2014 - 16:53

    تحية تقدير لكل رجالات الامن بالمدينة وشكر جزيل على سهرهم من أجل مدينة بدون جرائم ……

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب