وفد سياسي مصري يلاقي الملك

وفد سياسي مصري يلاقي الملك
الخميس 24 يوليوز 2014 - 12:14

يقوم وفد من الأحزاب السياسية المصرية بزيارة للمغرب، نهاية الأسبوع المقبل، تستغرق أربعة أيام، من المرتقب أن يلتقي خلالها بالملك محمد السادس، وعدد من القيادات السياسية والبرلمانية بالمغرب.

وأفادت صحف مصرية، اليوم، أن الوفد السياسي الذي سيزور المغرب يأتي من أجل إبراز حرص الشعب المصري على التصدي الحاسم في مواجهة أية محاولات للإيقاع بين المغرب ومصر، في إشارة إلى تداعيات قضية المذيعة المصرية أماني الخياط المسيئة للمغرب.

وذكرت المصادر أن الوفد السياسي المصري يزور المغرب لتأكيد حرص الشعب المصري على توطيد أواصر التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، وأوجه التعاون في ظل العلاقات التاريخية بينهما كبلدين شقيقين لهما دور مشهود في دعم قضايا العالمين العربي والإسلامي خاصة، وعلى الساحة الدولة عامة.

‫تعليقات الزوار

34
  • Simo NY
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 12:34

    إنها خطوة إستباقية خوفا من تداعيات المشكل. إنه لمن دواعي الفخر والإعتزاز أن نرى ونقرأ ونسمع هذه الإعتذارات على جميع الأصعدة، من إعلاميين ومثقفين وديبلوماسيين وأحزاب سياسية ولأول مرة تعتذر مصر بكل أطيافها لبلد آخر. وهذا يدل على مكانة المغرب الحبيب.
    افتخر بمغربيتي

  • ابويه محمد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 12:35

    المغرب بلد العقلاء , لا يوظف (المرايقيا) لحسابات ضيقة !!! وليكن في علم المصريين وغيرهم من يريدون الاصطياد في العكر ! ان العثمانيين استعمروا مصر وكذلك الجزاءر , لكن استعصى عليهم المغرب بلد الرجال !!! وما دمتم جءتم الى الاعتاب الشريفة تطلبون العفو عما صدر من الخياط ! فلا نظن ان الشرفاء سيردون الطلب .

  • رشيد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:00

    ما يعجبني في ردة فعل المغاربة هي أنها كانت قوية جدا أي وما أعجبني أكثر هو أنهم لم يردوا بالمثل علما أن لديهم كل الأسباب ليفعلوا ذلك .الحمد لله على نعمة العقل.

  • عقيل
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:09

    اغتناما لهذه الاجواء الاخوية بين شعوب منطقة شمال افريقيا لماذا لا يبدا التفكير في انشاء كيان يضم الدول الستة مصر ليبيا تونس الجزائر المغرب و موريتانيا يسمى اتحاد شمال افريقيا تذوب فيه المشاكل والاختلافات ويتحقق فيه بعض احلام الشعوب في التوحد والاتحادـ

  • moci med
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:14

    اللهم إحفظ هدا البلد الأمين..ا.لمغرب بلد جميل…ويعمه الإستقرار التام

    المغرب في تطور جيد بفضل مجهودات جلالة الملك نرصه الله وأيده

  • أبو لينا
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:15

    أظن أن اعتذار اخواننا في مصر يدل على المكانة الرفيعة التي يحتلها المغرب وأيناء المغرب وملك المغرب في قلوب المصريين ونحن من جهتنا نشكر كل المصريين الشرفاء الذين اعتدروا ودافعوا عن بلدنا الذي هو بلدهم الثاني و لتحيا العلاقة المغربية المصرية .وهذا يعطي درسا للحساد في الجارة الجزائر التي تتنكر لأي رابط اسلامي أوعروبي أوأمازيغي أو جغرافي فلا يصدر منها الا الشر اتجاه المغرب بلدالمجد والحضار والتاريخ . عاش المغرب عاشت مصر…سيك.

  • ١محمد١
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:15

    إبحث عن من سيستفيد من الإيقاع بين المغرب و مصر؟

    أكيد لن يستفيد لا مملكة المغرب و لا جمهورية مصر

    هذه محاولات فاشلة من جنرالات الجزائر و مخابراتهم بشرائهم لبعض أشباه الصحفيين في مصر للإيقاع بين المغرب و مصر…

    لكن هذا لن ينجح لسبب بسيط هو اننا لا ننساق وراء هذه الطرق المكشوفة و الرخيصة و مصر كذلك

  • MANSOUR
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:29

    الحمد لله على ان هناك في مصر اناس عقلاء وحكماء وادباء ما يزالون يحرصون على توطيد اواصر العلاقات التاريخية الاخوية التي تربط البلدين منذ امد طويل والعمل على دوامها.

  • مواطنة
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:37

    الحمد لله ، لا الخياط ولا غيرها يمكنهم الإيقاع بين المغرب ومصر لأن علاقة هذين البلدين علاقة متينة . حفظ الله مغربنا الحبيب وتعيش دولة مصر.
    من هذا المنبر وبمناسبة حلول عيد الفطر المجيد نتقدم للشعبين المغربي والمصري بأسمى التهاني وأطيب التمنيات، راجين من الله عز وجل دوام الصحة والتوفيق للشعبين العريقين.

  • fahm chwia
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 13:58

    Le conflit est oublié , enterré .

    Vive le Maroc !

    Vive l Egypte !

  • MAGHREBI NAFSSSSS
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:05

    tout ça c'est grâce à l'énergique réaction du peuple et uniquement du peuple NAFSSSS du Maroc dans les différents sites internet.un JIHAD électronique que seuls les Marocains RJAL connaissent.nos responsables peuvent ménager leurs efforts et dormir sur leurs oreillers car ils ont un peuple fier qui préfére mourir debout que faire passer l'humiliation

  • أبو إسماعيل
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:07

    يجب عليهم أن يقدموا الإعتدار للملك … كما يجب عليهم أن يعلموا أننا قادرون على التصدي لكل من سولت له نفسه المساس ببلدنا ولاكن نحن كذالك مسالمون . وفي التاريخ عبر .
    – جاء العرب بالإسلام إلى المغرب وقبلناهم ورحبنا بهم بقناعة
    -لم تستطع جيوش العثمانيين دخول المغرب وتوقفوا في الجزائر لأنهم جاؤوا غزاة
    – فتح طارق بن زياد الأندلس وضيعها (العرب ) ملوك الطوائف حبا في السلطة
    – المقاومة الريفية أرهقت وأخرجت الإسبان من شمال المغرب رغم أعدادهم وقنابل الغاز
    -المقاومة في الأطلس كبدت الإستعمار الفرنسي خسارات لم يضرب لها حساب
    -المغرب وقع مع فرنسا معاهدة الحماية ولما شعر بالنية الإستعمارية للفرنسيين إنتفض ملكا وشعبا ونال استقلاله
    – صحراؤنا حررناها بأجسادنا وسندافع عنها بكل قوانا
    – ندافع عل قضيتنا الفلسطينية ولنا موطئ قدم في القدس
    هؤلاء هم المغاربة
    كل المغاربة طارق بن زياد وعبد الكريم الخطابي والحنصالي وموحى وحمو الزياني …. والائحة طويلة جدا
    كل المغربيات فاطمة الفهرية وزينب النفزاوية وكلهن شريفات نقيات
    وأخيرا كل المغاربة محمد الخامس والحسن الثاني وسيدي محمد السادس حفظه الله وأدام مهابته
    من مغربي حر

  • تملق الانقلابيين
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:18

    ان مثل هذه الخطوات ليست للاعتذار و إنما ليظهروا ان المغرب مساند لهم، هي طريقة لتطبيع العلاقات و جمع الدعم للانقلاب

  • majd
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:20

    والله اننا نحب ارض الكنانة واهلها!! لكن لا باس لو …اعذروني ان بالغت شوية!! نريد او نلتمس في فتح تحقيق نزيه لمعرفة من وراء ارسال وفد صحفي الى تندوف المحتلة وقيام بعض اعضائه في نشر ترهات الخائن لبلده واعتباره اقدم رئيس دولة اما اماني االخياط فلن تكون الا قد اخدت حقها من اموال الشعب الجزائري شانها شان العشرات من رؤساء دول وجمعيات واحزاب …اعذرونا اخوتي المصريين ان بالغنا لكن هناك شعوب عزيزة جدا لا نقبل ان يطعنونا من الخلف يكفينا جار الشر الذي لم يشفع لنا تقاسمنا معه كل شيء حثى الثاريخ فافترى عليه تقزيمنا وهو ابن الخمسين عام من الوجود…

  • Racha
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:27

    لقد تبث عبر الأزمنة والعصور أننا شعب مسالم نحب الخير لأنفسنا وللغير نعيش في وئام مع الأصدقاء كما مع الأعداء لكن الويل كل الويل من سولت له نفسه إهدار كرامة وكبرياء المغاربة نحن شعب صبور لكن معناه أن للصبرحدود يجب عدم تجاوزه نحن شعب ننتصر أو نموت فداء للوطن ولملكه وشعبه نحن المغاربة رغم اختلافنا وخلافاتنا نبقى يدا واحدة مستحيل النيل منها والحمد لله والشكر لله الواحد القهار يحيا المغرب

  • MAROCAINBERKANIPUUUR
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:31

    نطالب مسؤولينا بالتركيز على الوحدة الثرابية لبلادنا ،و حث هذا الوفد للإعتراف بمغربية الصحراء،وجزر الصحف المصرية التي أصبحت ترتزق من بترول الجزائر مؤخرا ،حيث جندت المخابرات الجزائرية كل قواها و إمكانياتها للصحافة المصرية كي تقوم بتقارير منجزة مسبقا من طرف المخابرات،في مخيمات العار،أولا لجر مصر إليها في هذا الصراع المفتعل،مقابل الغاز طبعا،والذي أصبحت مصر في أمس الحاجة إليه،ثانيا لخلق أزمة دبلماسية بين المغرب و مصر

  • فتاح هاشمي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:40

    جميل جدا أن نشهد مدى قيمة المغرب ومكانته القوية داخل الشعوب العربية والدولية حين تتسارع جل المكونات المصرية سياسيا وإعلاميا للإعتذار للشعب المغربي ولجلالة الملك.(عاش المغرب ملكا وشعبا)

  • ابن مقاوم
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:48

    اليوم اتضح لمن يجهل مكانة المغرب والمغارب وكل من يعرف قدره سيجد المغاربة محتضنين له ان التاريخ العريق والاخلاق العالية للمغاربة الاحرار لعربون قوتهم واستماتة رجال المغرب في كل الصعاب هو الذي اعطى لهم هذا الاشعاع وهذه المكانة والمغاربة شعب مسالم يتعايش مع الاجناس الاخرى بصدر رحب ونكران الذات لكن حين تمس كرامته ينتفض ولا يتوارا عن الرض والرفض للمهانة وتاريخ الامبراطورية المغربية تعرفه الشعوب التي تعتبر بشعوب تعرف مقدراتها التاريخية والموروث الحضري اننا كشعب نحب السلم والحياة لكن لا نقبل من اي نظام كيف ماكان بقوته وعلمه وبتروله وغازه وصناعته وترسانته ان يخدش كرامتنا ولن نتهاون في صيانة وحدتنا وسنعيد امجادنا لاننا اصحاب حق ولنا الريادة في كتابة التاريخ لان المغاربة عبر الازمنة كتبوا تاريخهم بدمائهم الزكية اننا شعب نحترم من احترم نفسه نحن هنا ودمائنا بحارة المغابة والجولان وبورسعيد وايطاليا وفرنسا والمجر وو نحن امناء عن امبراطويتنا الاتراك والعباسيين والامويين يعرفون حق المعرفة من نحن والكنانة بها احفادنا والسودان ومالي ولنجير وسنيغال هم منا ونحن منهم تاريخ مشترك اما ليبيا ومريطانيا وتونس

  • عمر
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:50

    مصر والمغرب يربطهما دم واحد و أخوة متينة و مصيرمشترك رغم كيد الكائدين.
    عمر من المغرب.

  • smasher cat
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:52

    المغرب دائما يتعرظ لهجمات ذبلماسية و اعلامية وازدادت هذه في عهد محمد ا لسادس وهذا دليل على انه فى طريق الصحيح و هذا يقلق الاخوة[ الاعداء ]; المصريون حكومتا وشعبا و اعلاميون وصحفيين لم يقصروا في تقديم اعتذارات و شكرا لهم .

  • جمال
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:09

    المصريون معروف عليهم أنهم ممثلين ومنافقين يحبون إلا أنفسهم لهذا نحن نرفض إععتذارهم ولا نريد أية علاقة معهم في ظل حكومة باطلة يقودها
    الإنقلابي السيسي

  • 9antara
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:54

    ارتباطا بهذا الموضوع، سافتخر بمغربيتي فقط لو اعترف الملك بان ما حصل في مصر هو انقلاب عسكري كامل الاركان .
    ولولا هذا الانقلاب لما تجرات تلك العاهرة على التطاول على المغرب .
    الملك باعترافه بالانقلاب العسكري في مصر يسن سنة سيئة يجب عليه تحمل عواقبها، فالحلال حلال على الكل والحرام حرام على الكل، ومن بيته من زجاج فلا يجب عليه رمي الآخرين بالحجارة .
    وكما يقال الحر بالغمزة يفهم .
    ارجو النشر …

  • korama
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:59

    لا نريد التطبيع لا مع اسرائيل ولا مع الانقلابيين في مصر.وهذا رأي أغلبية الشعب المغربي.وأتحداكم أن تقوموا باستطلاع الرأي.

  • عبد الرحمان
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:00

    المملكة المغربية دولة ليست كباقي الدول العربية بحكم الاستقرار السياسي والامني والاجتماعي والديني الدي تنعم به ولدلك فمصر اولا تغبطنا على هده المميزات التي ننعم بها داخل مملتنا المجيدة من خلال التلاحم الخالد بين العرش و الشعب وفي النفس الوقت تحاول ان لا تخسر شريكا له وزنه الاستراتيجي وثقله داخل المنطقة العربية وتحاول قدر الامكان التقرب منه للاقتداء والسير على خطاه من خلال النهل من مقومات قوته وتفوقه السياسي والامني …….
    اللهم احفظنا بلدنا الامين وانصر ملكنا الهمام العظيم بما حفظت به الدكر الحكيم امين يا رب العالمين واحفظه من الناقمين الحاسدين

  • مغربي حتى الموت
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:30

    الحمد لله على نعمة العقل .فها هي ام الدنيا تعتذر لابو الدنيا .وان شاء الله سوف ترجع الامور الى مجاريها الطبيعية رغم كيد الكائدين وحسد الحاسدين ..الان على من كان سببا في هذا المشكل ان يبحث عن شيء اخر وسم اخر ليقتل به كل محبة وصداقة ومودة بين الشعوب .الان فلوس اللبان اخذهم زعطوط .فماذا انتم فاعلون يا ابناء الحركي ???

  • مغربيه حره
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:47

    ما ﻻيعرفه المصريين و اهل الشرق ان المغاربه كرماء، مسالمون يحترمون كل اﻻجناس والديانات لكن ادا احد مس كرامتهم او سياده وطنهم او ملكهم فانهم يردون بشراسه على دلك.والشعب المغربي لقن الجميع وعلى راسهم الجار "السو" الدي بﻻنا به الله درسا في العزه والكرامه ووحده الصف لن يفرق بيننا مهما كان ولن يزرع الفتنه او الكراهيه بيننا لانكم يا عرب ﻻ تعرفون ان بيننا يسود الحب والتسامح ﻻ الكراهيه و الحقد.و لاننا كرماء و الرقي سمتنا فاننا نقبل اﻻعتار لانه اعتراف بالخطا

  • idrisi
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:06

    ان مثل هذه الخطوات ليست للاعتذار و إنما ليظهروا ان المغرب مساند لهم، هي طريقة لتطبيع العلاقات و جمع الدعم للانقلاب إعتذار غير مقبول

  • Fès driver
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:24

    Grand salut à touts les marocains qui ont défendus L'honneur de la femme marocaine qui peut être mère sœur épouse . J'étais certain que cet orage va passer,je demande à dieu qu'il ne laissera pas de fêtard ni victimes,sauf la soit disant journaliste de scandales amabilité que dieu punira certainement

  • الباحثة وديعة عمراني
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:29

    السلام عليكم ورحمة الله

    ادام الله على بلدنا الحبيب وعلى دولة مصر الشقيقة هذا الرابط الايماني العميق

    انها قوة الايمان التي تجمع بين الموحدين في كل مكان

    السلام عليكم

  • عتيق من صفرو
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:49

    مصر في الحقيقة قلما عارضتنا جهارا.وما حدث هو زلات لسان صحفية فقط.
    أما جارتنا الجزائر فهي تعارضنا ليلا ونهارا سرا وعلانية.ورغم ذلك لانواجهها كما واجهنا مصر.
    فما فعلته مصر ضدنا لايساوي1في المئة مما تفعله الجزائر.أليس كذلك؟

  • chadia
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:11

    ا لهذه الدرجة هي هشة العلاقات المغربية مع الدول الاخرى حتى يصبح مجرد تصريح صحفية تافهة مثيرا لكل هذاالهرج و المرج

  • howa
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:22

    «إعلام» الأزمات الدبلوماسية.. ريهام سعيد تصف شعب الجزائر بالإرهابى.. أمانى الخياط تتهم المغرب بالاعتماد على الدعارة في الاقتصاد.. ورانيا بدوى تغلق الهاتف في وجه سفير إثيوبيا

  • المكناسي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:26

    انني كنت من متتبعي القنوات المصرية كلها وخاصة منها قنوات اون ت ف ,لكن بعد ما صدر من الاعلامية اماني الخياط سقطت هذه القنوات من عيني واصبحت اعتبرها ابواقا للتهريج والدعاية المغرضة من بعض ما يسمى باشباه الصحفيين والصحفيات لصالح جهات معينة تشتريهم بالمال لتعكير الاجواء بين مصر والمغرب حيث نعلم جيدا ان الاوصاف التي وصفت بها اماني الخياط المغرب والمغربيات هي موجودة في قلب الدول التي اشترت ذمم ما يشبه الصحفيين او الصحفيات بمصر وان تلك الصفات من شيمهم وسلوكاتهم ونحن نعرف بعضنا البعض جيدا من المغرب الى بلاد الشام والكل يتذكر من هي الدولة التي ارسلت حوالي 5000 فتاة الى القوات الامريكية عند غزوها للعراق هل المغرب ام مصر يا اماني الخياط , فمرة اخرى اقول لكي استحيي وما دام بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة . اما عن الوفد المصري فاهلا به على ارض المغرب ارض التسامح والايخاء والتضامن ,واذكر السيدة اماني الخياط ان المغاربة رجال ضحوا بارواحهم للدفاع عن اخوتهم ( حرب اكتوبر – الجولان ) هم الذين حرروا مدينة القنيطرة السورية لكن هؤلاء الاخوة تحولوا الى اعداء , القاء القبض على مبارك في حرب الرمال بفجيج

  • khaledtop
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:43

    لاحولة ولاقوة الابالله

    نريد اعتدارا عن استقبالهم واللقاءات الصحافية مع اعداء الوحدة الترابية (بوزبال)
    الجزائر تحاول استمالة مصر الى قطبها واستفزاز المغرب
    على المسؤوليين وضع النقط على الحروف فالعدو نعرفه

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات