الهجمات على المساجد تتزايد في ألمانيا

الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 15:08

ذكرت صحيفة ألمانية أن عدد الهجمات التي تستهدف المساجد في مختلف مناطق ألمانيا ارتفع خلال السنوات القليلة الماضية.

وقالت صحيفة (نويه أوسنابروكه تسايتونغ) الألمانية ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء في تقرير لها ، ان عدد الهجمات على المساجد بلغ في المتوسط خلال الفترة من سنة 2001 حتى سنة 2011 في المتوسط نحو 22 هجمة في السنة، بينما ارتفع عدد الهجمات خلال سنتي 2012 و2013 على التوالي إلى 35 و36 هجمة.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار.

واعتبر رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، أيمن مازيك، تلك البيانات التي تم الكشف عنها “علامة على تزايد مشاعر العداء للمسلمين في ألمانيا”.

وطالب مازيك ، في تصريح للصحيفة ، بتأسيس قسم مستقل ومتخصص في الإدارات المحلية بجميع الولايات الألمانية لرصد وحصر الجرائم العنصرية المعادية للمسلمين في البلاد.

يذكر أنه يعيش في ألمانيا ما يناهز 5ر4 ملايين مسلم، ويشكلون نسبة 5 في المائة من تعداد سكان البلاد ، 45 في المائة منهم يحملون الجنسية الألمانية (حوالي مليونين نسمة) في حين يحتفظ 55 في المائة منهم بجنسيات بلدانهم الأصلية.

ويعيش نحو نسبة 98 في المائة من المسلمين في الولايات الغربية وبرلين، في حين يعيش 2 في المائة فقط في الولايات الشرقية فيما يصل عدد المساجد وأماكن الصلاة في ألمانيا إلى ما يناهز 3000 مسجدا ومصلى

‫تعليقات الزوار

25
  • shams
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 15:35

    غير أنه هنا لا يحتاج المرئ لترخيص للإعتكاف في المسجد بل يكفي استئذان المكلفين بالمسجد

  • SLAOUI
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 16:07

    شيء طبيعي ، مادامنا نسبهم ونتمنى دمارهم في دعواتنا كل يوم في مساجدنا وأحاديثنا ،مادام متطرفين أمثال "داعش" يطردونهم ويحرقون كنائسهم ويطالبونهم بالقوة الدخول إلى الإسلام وإلا مصيرهم الرجم أو أداء مال كضريبة لتركهم أحياء . إنتظروا أكثر من هذا ،فالبنسبة لهم وصل السيل الزبى ،ولم يعودوا يتحملون حماقات وتطرف وجهل أناس لا ينفعون الكرة الأرضية بأي شيء ،فاشلين ،يحسبون أنفسهم الأقوى وهم لا يصنعون حتى جهاز راديو .

  • samir cologne
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:01

    Juste pour completez l article, les mosquees en allmagne sont des mosquees marocains et turques.

    Les marocains et les turques sont les seules peoples musulmans qui construi les mosquees et grace a eu l europe deviendra inschalah en 2030 .
    musulmane
    Vive les marocains et le maroc blad schorafaa.

  • مغربي،ما هوا السبب؟
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:08

    داعش تقطع الرؤوس الابرياء وتعلقهم وياخدون صور معهم تحرق الكنائس تحرق مقمات الانبياء هل هذا هوا الاسلام الذي أتى به محمد؟ هكذا يخلقون هؤلا الهمج الجهﻷ الكراهية والعنف يشوهون الاسلام والاسلام منهم برأء ويقطعون ارزاق ملايين المسلمين الذين يعيشون في الغرب بسلام وحرية دين وعبادة الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبعت أحد في حياته لدبح من يختلف معه في العقيدة اسلام محمد دين محبة تسامح اخاء لكم دينكم ولي دين

  • بلال
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:27

    مذا تنتظرون من أحفاد هتلر! الشعب الالماني شعب مليء بالعنصرية والحقد اتجاه الطوائف والأديان الأخرى! وحتى البارحه كانوا يهتفون "ألمانيا فوق الكل" اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان.

  • بوتفادين
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:38

    هل انت ايها المسلم ستقبل ببناء الكنائس المسيحية في بلدك و بجوار مسجدك؟ أيها المسلم انك تعتبر نفسك الحامل للحقيقة المطلقة و أنك وريث الجنة، أما باقي البشر فهم كفار و متواهم جهنم. كيف تريد أن يحترمك العالم بعنصريتك تلك ؟ كفاكم أنانية يا مسلمين.

  • hamid
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 17:46

    ألمانيا دولة متقدمة. هي مهد التقدم واﻹختراعات. بنت نفسها بنفسها. بنت مجتمعا راقيا يحترم حقوق اﻹنسان.ولا ننسا أنها تعتز بنفسها وهذا حق لها. وهذا اﻹعتزاز قد يتسم بالعنصرية خاصة إذا ما وجد من يهدها. فالدول الغربية يخيفها أﻹسلام ليس في دينه. ولكن في المسلمين الدين لهم صورة سيئة وقد يرجعون هذه الدول الى القرون القديمة.فهم متقدمون بدون إسلام. أما نحن المسلمون بديننا الحنيف أين وصلنا؟

  • Amal
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 20:15

    Mon épouse ici en France , à chaque fois elle prend le bus ou elle va récupérer ma fille à l'école, elle se fait insulter comme salle arabe, terroriste, ,,,,malgré qu'elle est née en France

  • حقيقة
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 20:22

    هذه عبرة لمن شجع منتخب المانيا. و ذهب الى حذ التغزل بالماكينات والبلاد و العباد
    وما يزعجني تعاليق بعض الطلبة باللغة الالمانية و كان الناس تفهمه. لولا الاشتغال في البيتزا عند الاتراك لماتوا جوعا.

    المانيا قوية صناعيا, لكن شعبها يعبد العمل ولايعرف طعم الحياة وله كراهية دفينة ضد الاجانب.
    المرجو من الاخ المسمى ….W………..Deutschland ان يعترف اخيرا.

    ان المانيا بلد الائكتاب والعمل المتعب ,بلد النازيين الجدد. واموالهم يتمتع بها الاسبان واليونان, لان المانيا تلعب دور الطفل المجتهد على ضهر الشعب الالماني العابد للالة اوالماكينة

  • B49-Allemagne
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 21:08

    ١.إلى كل من يتهم ألمانيا بالعنصرية فهو لا يدري شيء ، قبل كل بالله عليكم شيء من التمعن من الذي أدخل لو هناك كراهية ؟ أليس أولٰئك المنسوبين للإسلام والإسلام براء منهم هٰؤلاء القتلة الذين يختطفون الفتياة لأجل نكاح الجهاد والله وهل كانوا الصحابة رضوان الله عليهم يفعلون ما فعلوا هـؤلاء الفاسدين في حياتهم ولهذا ذهب أو أخذوا هذه الطريق لا للدفاع عن الإسلام بل لنداء شهواتهم المكبوتة وزيادة على هذا من له الحق أن يقتل نفساً بأي حق أو لم يقل الله *وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ (190) وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191)

  • تائه
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 21:43

    و يود اللذين كفروا أن يطفؤا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)

  • salah.de
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 21:45

    تانسكن فالمانيا الحمدلله لم اواجه اي عنصرية واندمجت بسرعة كاملة مع المجتمع الالماني شعب طيب انساني يحب العمل ليس بكسول و متفاني في اعماله اما بعض المعلقين فاقول لهم لقد اصبحتم مقززين من لا تعجبه الحياة في المانيا فليعد لدياره والسلام

  • جوهرة الشمال
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 21:59

    انا مسلمة مغربية اعيش بالمانيا، عشت ظروف اكثر من هجمة على المساجد هنا، الحمد لله، الذي اذا اعز احدا فلا ذال له. فالالمان يضايقون فقط دون الوصول الى نتيجة فبالعكس الناس يذهبون للمساجد و يتعلقون بدينهم اكثر.
    كما قرات في بعض التعاليق المانيا عنصرية، بالفعل الناس عنصريون ليس الجميع و لكن العنصرية موجودة و لكن فقط عداءا للاسلام الذي يشوهه اعلانهم بما انه تحت يد الصهاينة، اما اذا كنت اجنبي كافر او مسلم غير مطبق لتعاليم دينه فانت محبوب و مقبول.
    اما القول ان من حقهم هذا التصرف كما في بعض التعاليق، فهذا غلط كبير، لان القانون الاساسي للبلاد يحث على حرية الاديان و هذا يعني ان تعبد ما تشاء و يجب ان تجد اين تعبد، المغرب مثلا بلد مسلم به كنائس هل رايتم مرة كنيسة تهاجم؟
    يهجمون على المساحد لكي لا ينمو جيل متعلق بدينه فاقه به لان المساحد تعلم ذلك و يريدون ان يستعر الجيل الصاعد من الاسلام على انه دين ارهاب و لكن الله متم نوره و لو كره الكافرون وسيكبر الاسلام هنا و في اوروبا عامة كما كبر موسى في بيت فرعون ان شاء الله…

  • بنحمو
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 22:14

    يكتب أحدهم في تعليقه أن أوروبا في 2030 ستصبح مسلمة…
    جاء في المقال أن في ألمانيا لوحدها يوجد 3000 مسجدا ل 4.5 مليون مسلم.
    ….
    هل بهذه المساجد و عقلية المظلومية التي نشتكي منها كثيرا -من دون أن نساءل أنفسنا و دواتنا عن أصل هذا الكره الذي جاء في المقال- هل بكل هذا أصبحت ألمانيا رابع أقوى دولة إقتصادية في العالم, و أقوى دولة صناعية بعد تدميرها كليا خلال الحرب العالمية الثانية ؟ هل ألمانيا تحدت الأزمة المالية التي ضربت جل الدول الغربية و الإمريكية ببناء المساجد أم العمل الجاد و الدؤوب و التقشف و المساهمة في الدخل القومي من طرف سكانها.
    و ما رأيكم لو كانت في المغرب 300 كنيسة فحسب و ليس 3000 ؟ هل سنكون كألمانيا المتقدمة في كل الأوجه ؟ طبعا لا . ليس الكنائس أو أجراسها هي من تبني دول متقدمة رفيعة الشأن بين الأمم. و إلا لكان اليابان ليصل إلى ما وصل إليه قد بنى ملايين الكنائس.

  • هشام
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 22:51

    باعتبار اني عشت بالمانيا فان العرب هناك صورة سيئة للاسلام.ففي المساجد يتصارع الناس لمنصب المسؤول عن المسجد لجمع المال من المسلمين و ادخالها لجيوبهم فهم لصوص والشرطة عندما تقبض على احد سرق دراجة تجده غالبا عربي

  • الحق نور أبلج
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 23:00

    الشعب الألماني بصفة عامة شعب طيب وخير، لا يعادي المسلمين ولا غير المسلمين.
    لكن هناك جهات معادية للألمانيين أنفسهم، تهدف لاستغلال التاريخ بعد تزييف حقائقه، وتستعمل ذلك طريقة ضغط وابتزاز للألمان. وتسعى دائما لتشويه صورة الشعب الألماني في مناسبات عديدة وتخلق سيناريوهات واشاعات وتلفيقات منكرة لتعود بالربح المادي عليهم وهي تستغل عقدة الذنب عند الألمان الذين لم يكونوا يوما نازيين بالوصف الذي تعودنا على سماعه وتلقيه في المدارس وكذا عن طريق الإعلام الخاضع والمسير بيد الصهاينة وبأفكارهم. كما أن كثير من المنظمات المتسربلة بالزي الإسلامي تتواطأ مع الصهاينة وتلعب دورا كبيرا في تشويه الإسلام قبل تشويهها لصورة الألمان.

    ولا يمكن بأي حال مقارنة الفرنسيين بالألمانيين حين نتطرق للعداء والحقد والكراهية والإبعاد والإذلال للمسلمين وللمغاربيين بالخصوص. فسجل فرنسا، ماضيا وحاضرا، يزخر بتلك المواقف والأحداث المخزية في إذلالها للشعوب بداخل فرنسا وبخارجها.

    لذا كان واجبا على كل إنسان، كيفما كان معتقده، يتحلى بالعقل والضمير، في ألا ينساق وراء الافتراءات والأباطيل والإشاعات المغرضة للنيل من الشعب الألماني العظيم.

  • كلام معقول
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 23:02

    اريد ان اوضح هذه المسالة للاخوة هتلر اضطهد اليهود وقد كانت اوربا تكره اليهود و ترحلهم واليوم اوربا تكره المسلمين فالاروبيون مرضى نفسانيون دائما يبحثون عن عدو ضعيف دائما. بالامس اليهود واليوم المسلمون وغدا لا ادري من هو الضحية.قد يكون غدا الاربيون مضطهدون كل شيء ممكن و تاريخ البشر هكذا لكن المشكل هو لما كان المسلمون يستقبلون اليهود من كل العالم تنكر اليهود للمسلمين و اصبحوا يكرهونهم واصبحوا يحبون من جلدهم يوما.المشكل هو الفكر الصهيوني الصليبي الذي نشا في الزمن المعاصر و الذي يشبه بعضه بعضا ليشكل تحالفا ضد من يؤمن بالله كما جاء في قوله تعالى (ولتجدن اكثر الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا) فالاربيون ليسوا بنصارى بل اصبحت نسبة كبيرة منهم مشركين.من جهة اخرى في الوقت الذي يجب على المسلمين ان يستيقظوا من سباتهم وان يعملوا من اجل نهضة بلدانهم نجدهم بؤسهم بينهم شديد.استيقظوا ايها المسلمون فقوتكم في وحدتكم وعزتكم في دينكم

  • Pour Amal 8
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 23:02

    Au contraire, c'est les beurs et les beurettes qui ne
    s'intègrent pas

    Mais les blédards cultivés s'intègrent facilement en
    France.

    Aides ta femme à se cultiver, prendre á lire,uvoyager, faire du sport, bien s’habiller, pour sortir du cercle (Lidl, Caf, Dodo

  • مغربي
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 23:40

    المانيا اليوم دولة ناجحة بامتياز ومن يقول العكس الله يهديه , اما بخصوص كره بعضهم للاسلام فلا غرابة في دلك حين ترى سلوك بعض المنافقين اللدين يستعملون الاسلام كقناع لتحقيق اهدافهم الشخصية مادية كانت او حتى اجرامية احيانا , تاريخ الاسلام عرف اناسا شرفوا هدا الدين الحنيف في زمنهم بسلوكهم ومعاملاتهم وان الاسلام الصحيح جعل منهم الاقوى في العديد من العلوم كالطب والفيزياء والرياضيات والهندسة …,اما في زمننا هدا اعتقد ان الخطر الاكبر على الاسلام ليس الغرب بل هو الجهل واللدين يحرمون ويحللون حسب هواهم من بعض المحسوبين علىالمسلمين .

  • زاويتي
    الثلاثاء 29 يوليوز 2014 - 23:40

    الحمد لله الذي أصبح الإسلام بهذه القوة و الشهامة حتى غدا في مقدمة قائمة الخطر لدن الكفار و الفجرة. أي يدمرون بيوت الله جل و علا؟ أتحسبون أن الله عز و جل ليس بمنتقم جبار؟ بلى، و كفى بالله وكيلا ؛

  • Nabil
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 00:13

    اقسم بالله باني اعيش المرارة وًالضيق وكلًً ما قد تتصوره اخي من دل و استعباد. المانيا بلد نازية وًستبقى كذلك ، المغاربة لن يعترفوا بدلك بحكمهم تحت الضغط النفسي . اقسم بالله اني اتمنى العيش يوما بالمغرب.. دعواكم…

  • sam brnando
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 02:20

    صراحة كنت أتمنى أن يفعلوا ذلك منذ زمن حتى لو استخدموا العنف فذلك أفضل من أجل طرد هؤلاء الحمقى المسمين أنفسهم بالمسلمين في نظري هم كالجذري في الجسم و يجب اجتثاته من جدوره والا سيصيب كافة الجسد و أنا احيي من هنا ألمانيا لأنها تفعل و ذلك و أتمنى أن تفعل كل بلدان أوربا و امريكا وآسيا ذلك لكي يخرس هؤلاء الحمقى الذين لا يعرفون شيئا سوى التخريب وجلب الدمار معهم

  • منصف الإسلام
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 07:35

    إلى المعلق رقم2 رحم الله عبداً قال خيراً أو صمت.المسلم الصّحيح معوف بالذكاء و الفطنة والحكمةوالحدر. قال الله عزّ وجلّ(بسم الله الرّحمان الرّحيم يا أيّه الدين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنباء فتبيّنوا أن تصيبوا قوماً بجهالة وتصبحون على مافعلتم نادمين صدق الله ا لعظيم).من قال أنّ داعش و القاعدة وطالبان يمثلون الإسلام.هؤلآء فأة ضالّة وإرهابيون يقتلون كلّ من يسائلهم أو يقف في طريقهم كيفما كان دينه أو عرقه و الإسلام بريء منهم تلقّوا تدربات في دولِ غير مسلمة وتأتيهم أموال كثيرة من بعض المنظمات الغربية وقوة الطّاغوث. ولأنّ علماء الغرب وخبرائهم بدؤا يعتنقون الإسلام و يعترفون أنّه الحق من ربّهم، ساروا يزيّفون الحقائق و يشوّهون صورة الإسلام والمسلمينن. أماّ فيما يخصّ من يكتب مثل هذا المقال فأنا، وأعوذ بالله من قال أنا،أنصحه، إذا أراد أن يهظم بعد الأكل والشّرب،فلا يجلس أمام الحسوب ليكتب مالايسمن ولا يغني من جوع بل،عليه إذا تغذى تمدّ وإذا تعشّأ تمشى.

  • Red 1 hamburg
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 15:16

    في الحقيقة لا أشاهد اي هجوم عن المساجد هنا في هامبورغ. بل سيتم تحويل اكبر كنيسة في منطقة هورن الى مسجد،بترخيص من حكومة الولاية،هنا حرية التدين وليست بلاد الفوضى

  • مغربي من المانيا
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 13:08

    اني اعيش في المانيا و هي بلد ديموقراطي و بلد الحريات و الشعب الالماني شعب راق و محب للعمل و الاجتهاد و الاستيقاظ الباكر ماشي كيبقا ناعس حتى 11h و هنا نمارس شعاءرنا بكل حرية و الشعب الالماني يحب النظام
    كم احب____________ك المانيا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة