مهرجان المحمدية يعود بعد غياب سنوات

مهرجان المحمدية يعود بعد غياب سنوات
الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 07:09

يعود مهرجان المحمدية بعد غياب لبعض سنوات إلى الظهور، ابتداء من فاتح غشت المقبل ببرنامج متنوع ومتعدد.

ويهدف هذا المهرجان، الذي يتزامن مع احتفالات عيدي العرش والشباب، إلى خلق أنشطة ترفيهية بجميع نواحي المدينة من خلال برنامج فني ورياض وترفيهي فضلا عن أعمال اجتماعية وأخرى بيئية.

ويسعى المنظمون من خلال هذه التظاهرة، على وجه الخصوص، للحفاظ على الموروث الثقافي والفني والبيئي للمدينة، وخلق فضاءات مواتية للتبادل والحوار وإشراك الشباب لتناول قضايا تهم المجتمع والبيئة.

وفيما يخص البرمجة الموسيقية، برمج المنظمون مجموعة من السهرات الفنية بمنصتين إحداهما بشاطئ مركز المحمدية والأخرى بعين حرودة ، ينشطها فنانون معروفون في ساحة الأغنية الشعبية والأمازيغية وغيرها من موسيقى الراب إلى جانب حفلات ينشطها ثلة من الكوميديين.

ويتضمن أيضا برنامج هذه التظاهرة الفنية 15 عرضا مسرحيا تقدمها فرق محلية بمسرح عبد الرحيم بوعبيد فضلا عن عرض خمس مسرحيات أخرى بالقصبة القديمة التي ستستضيف أيضا حفلات (بريك دانس).

وفيما يخص المجال الاجتماعي، سيتم تنظيم عملية ختان لصالح أطفال ينحدرون من أسر معوزة، 200 منهم من المحمدية و100 من عين حرودة، وكذا تنظيم قافلتين طبيتين لمرضى السكري.

أما الجانب البيئي، فستعرف المعلمة التاريخية بالمدينة القصبة، عملية تحسين الواجهة، وزرع نباتات فضلا عن تنظيم معرض للنباتات وكل ما يتعلق بعالم البستنة.

ومن أجل تشجيع الأنشطة المدرة للدخل، برمج المنظمون معرضا يضم 50 رواقا لمنتجات التعاونيات المحلية بساحة مولاي الحسن.

كما ستحتضن شواطئ المركز و”سابليت” لقاءات في كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات في الرياضات المائية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان المنظم إلى غاية 21 غشت المقبل، يأتي بمبادرة من جمعية الأعمال الاجتماعية والثقافية لعمالة المحمدية وبدعم من السلطات المحلية.

‫تعليقات الزوار

2
  • درصاف
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 08:39

    عودة محمودة لهذا المهرجان.ولكن ينبغي اﻹهتمام باﻷحياء الهامشية التي تنعدم فيها حدائق وإذا وجدت في بعضها فهي تعرف اهماﻻ.فالكل يركز على اﻷماكن المعروفة والتي تكون في وسط المدينة.كذلك غرس العشب في المﻻعب كرة القدم التي تكون في اﻷحياء الشعبية ﻷن اللعب دونه يشكل خطرا على ركب الشباب مستقبﻻ وهذا مايقوله اﻷطباء في المفاصيل ومايجهله الجميع.ثم مسألة النافورة التي قيل عنها الكثير أسوأ نافورة شاهدنها والتي رصدت لها ميزانية فكان الكل ينتظر عمﻻ في المستوى وإذا بها تشبه"قرقرة"لقد كانت صدمة لسكان المحمدية.كذلك الثلوث البيئ الذي تعرفه هذه المدينة والذي يشكل خطرا على أبنائها لماذا ﻻتساهم الشركات المسؤولة عن هذا في عملية التشجير والغرس في جميع مناطق وﻻيقتصر اﻷمر على منطقة المرسى.
    وأخير رش المبيدات كما كان عليه اﻷمر من قبل ﻹن هناك هجوم كبير "لنموس وشنولة".

  • ابراهيم
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 09:00

    بالفعل تحتاج المدينة لمثل هذه التظاهرات ، إلا ما تحتاج إليه أكثر هي فضاءات الشباب ، خصوصا منها الفضاءات الرياضية المجاورة للأحياء وقاعات المطالعة . تعد هذه الفضاءات أماكن للترفيه والتثقيف وكذلك أماكن لنجاة الشباب من خراب المخدرات والانحراف .

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال