إسرائيل تقتل 8 صحفيّين خلال عدوانها على غزة

إسرائيل تقتل 8 صحفيّين خلال عدوانها على غزة
الجمعة 1 غشت 2014 - 18:35

بلغ عدد الصحفيين الذين لقوا حتفهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، 8 قتلى و13 مصابا، كلهم فلسطينيون، وفق وزارة الإعلام في غزة، فيما جرى قصف سيارة صحافة و13 منزلاً يعود لصحفيين، إضافة إلى استهداف 14 مقراً إعلاميّا.

وقتل آخر صحفيّان الأربعاء الماضي، في قصف مدفعي إسرائيلي خلال تغطيتهما لأحداث مجزرة سوق الشجاعية بالقطاع، التي خلفت في مجملها 18 قتيلا و200 جريحاً، فيما أصيب صحفي آخر بجروح خطيرة.

ويتعلق الأمر بسامح العريان، 26 عاما، الذي يعمل في قناة “الأقصى”، والمصور الصحفي رامي ريان، 25 عاما، الذي يعمل في شبكة “الإعلام الفلسطينية”، كما أصيب في الحادث نفسه المصور الصحفي حامد الشوبكي، الذي يعمل في شركة “المنارة” للإنتاج الإعلامي بجروح بليغة.

كما سبق لمُقدم البرامج الرياضية في تلفزيون فلسطين، عاهد زقوت، 49 عاما، أن لقي حتفه في غارة لطائرة إسرائيلية مقاتلة، أغارت على شقته في البرج الإيطالي في غزة.

الاتحاد الدولي للصحفيين، عبر عن غضبه وإدانته لمقتل الصحفيين الثمانية، واصفا إياهم، عبر رئيسه جيم بوملحة، بـ”ضحايا الدورة المستمرة من الترهيب والعنف والقتل للإعلاميين في فلسطين”، مطالبا بوضع حد لإسرائيل ومحاسبتها على “أعمالها الوحشية”.

وعلى إثر ذلك، سيجري في القريب إرسال بعثة دولية وعربية، بغرض تقصي الحقائق، إلى غزة، بعد وقف إطلاق النار، فيما تم توجيه رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، لتذكيره بالتزام المنظمة الدولية بحماية الصحفيين.

‫تعليقات الزوار

9
  • sahih
    الجمعة 1 غشت 2014 - 19:09

    Les grand menteurs sionistes juifs contre les commercants d Islam Hamas
    Cessez de tirer les missiles entre les citoyens et sur les toits des maisons des pauvres
    Hamas eloignez vous des pauvres gens femmes et enfants et les veillards si vous voulez etre des vrais Jihadistes

    Amazigh Marocain

  • HMAD
    الجمعة 1 غشت 2014 - 21:17

    Le risque du métier ,d'après mes piètres connaissances les reporters de guerre se font du fric , pognon , oseille et c'est tellement captivant et attractif qu' on risque d' y est laisser ses plumes .
    Jouer sur les sentiments est dépassé ,c'est tout de même un métier comme les autres ,celui des cascadeurs,des mercenaires sont plus significatifs .
    Chacun est responsable de son choix dans la vie et arrêtez de vous vous lamenter soyez courageux et assumez s 'il vous plait MERCI.

  • hicham
    الجمعة 1 غشت 2014 - 22:04

    وعلى إثر ذلك، سيجري في القريب إرسال بعثة دولية وعربية، بغرض تقصي الحقائق، إلى غزة، بعد وقف إطلاق النار، فيما تم توجيه رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، لتذكيره بالتزام المنظمة الدولية بحماية الصحفيين.وماذا بعد اسرائيل تقتل الجميع ولا تهتم لا بمنظمات ولا بشيء وانتم ياعرب تنتظرون ان تقتلكم اسرائيل جمعيا لتتحركوا.اه يا امة محمد عليه الصلاة والسلام دماؤكم رخيصة و لكن ماذا عسانا نفعل سوى يا الله يا الله ليس لنا سواك يا الله.ولو كان تعليقي ينفع لكتبت تعليقي بالدم

  • sadam
    الجمعة 1 غشت 2014 - 23:41

    السلام عليكم
    متى فرق الصهاينة بين الكبير والصغير،والمدني والعسكري،حتى يستتنون الصحفيين من التقتيل و الا بادة الجماعية،اما بالنسبة للعرب كافة فدعهم يتفرجوا لكن لا ينسوا ان الدا ئرة تدور و إن غداً لنا ضره قريب. العزة لغزة إن النصر قريب بادن الله

  • yassine
    السبت 2 غشت 2014 - 00:08

    Israel is killing innocent civilians children's and elderly people .using excessive force destroying homes schools and infrastructures and the sad parts is all our leaders could not lift a finger against this heinous crimes .This has one meaning all the nation of muhammad has proven to the hole world and especially to Israel that is powerless and has no dignity nor power to stand tall and fight back.
    It's the biggest disgrace for this nation in all times.all this money and resources and people and still can't do a shit against Israel.

  • برافو
    السبت 2 غشت 2014 - 00:21

    اللهم اسكن اخواننا الشهداء في غزة جوار نبينا محمد عليه الصلاة و السلام

  • Simo/khbga
    السبت 2 غشت 2014 - 03:18

    اسرائيل استباحت دماء الفلسطينين امام العالم كله، بين مؤيد و مستنكر بقلبه و ذلك اضعف الإيمان.فهذاالاخير هو سبب ضعف هذه الأمة التي وصل بها الحال لما عليه،تكالبت عليه أمم من كل صوب تكره ديننا الحنيف الاسلام ،كما تكالب عليه أبناء جلدته وأصبح المسلم يسفك الدماء البريءة باسم الاله الا الله محمد رسول الله ويقتل اخاه المسلم الذي يشهد ان لا اله الا الله.يا الهي ما هذه الفتنة و هل هؤلاء حقاً مسلمون يقاتلون من!؟وهل هؤلاء يمثلون الاسلام مثل سلفنا الصالح ،ماعدا الله انهم دواعشيون و دواحشيون و لاادري من يمثلون و اي دين لهم .. فهذه اسرائيل تقتل الأطفال و الشيوخ النساء والرجال في واضحة النهار فهل من مجاهد..!؟

  • بهيجة
    السبت 2 غشت 2014 - 13:54

    لا يحق الا ان اذكر بقول الله تعالى ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون.
    اما الكفار فهم في نار جهنم خالدين فيها ابدا

  • فلسطين
    السبت 2 غشت 2014 - 14:18

    هذه هي دولة صهيون أكبر دولة إرهابية مجرمة في تاريخ البشرية المدعومة من مصاصي ثروات هته الأرض أمريكا و حلفائها يريدون الوصول إلى مخططاتهم الشيطانية و لو كان على أشلاء الأطفال و الرضع و المدنيين.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة