السيسي يُجهّزُ خطاب الاعتذار للشعب المصري

السيسي يُجهّزُ خطاب الاعتذار للشعب المصري
الأربعاء 20 غشت 2014 - 15:05

قالت مصادر صحفية مصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلقي خطابا خلال أيام يعتذر فيه للمصريين عن ما أصبح يعرف بفضيحة انقطاع الكهرباء التي اجتاحت مصر.

وأفادت صحيفة “النهار” المصرية، أن السيسي سيشرح ما أسمته بالأسباب الحقيقة لانقطاع الكهرباء ودور المصريين في حل المشكل، مشيرة إلى الرئيس المصري أبلغ المقربين منه أنه تسلم مصر “خربانة” وهو يبذل أقصى جهوده لإنقاذها، تقول الصحيفة ذاتها.

وتشهد مصر موجه غضب كبيرة بين العديد من المواطنين بسبب تزايد معدلات انقطاع التيار الكهربائي فى الفترة الأخيرة.

وقال خبراء، ومسؤلون بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والتي زادت الأسبوعين الماضيين، تعود لانخفاض انتاج محطات الكهرباء، بسبب إرتفاع درجات الحرارة فى شهر غشت الجارى ، الذي يؤدي لانخفاض قدرات المحطات علي الانتاج.

وفقا لبيانات مرصد الكهرباء سجَّلت أزمة انقطاع الكهرباء مستويات قياسية، مساء الاثنين الماضي، وعاش ملايين المواطنين فى حالة ظلام، وبلغ تخفيف الأحمال الكهربائية نحو 6050 آلاف ميجاوات وتبلغ كمية القدرات التى تم فصلها بسبب نقص الوقود 3500 ميجاوات ووصلت الأحمال على الشبكة 27 ألف و 800 ميجاوات فى سابقة لم تحدث من قبل.

‫تعليقات الزوار

25
  • محمد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 15:38

    اﻷكيد أن المصريين الذين ظلموا الرئيس الشرعي محمد مرسي يتحصرون على عزله

  • rabah
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 15:50

    Salam 3alaikom
    voila une nouvelle occasion pour dire que je travaille, et ceux qui'ont etait avant moi,metait plein dans leur poche, plutot desoler celui qui n'as gouverner que un ans qui a met plein en poche, son predecesseurs etait gentil comme, travaillait pour le pays , il fesait le benevol,
    🙂 🙂 🙂 🙂

  • hamid
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 16:01

    في نظري ليس بخطاب إعتذار عن الانقطاع الكهربائي بقدر ما هو تهكم على الشعب المصري وذكائه وصبره وتشبته بالسلام،كيف يجرئ إنسانا ملطخ الأيدي بدماء آلاف أبناء الأمة والحصيلة في إرتفاع زيادة على التعذيب والقمع بالاعتذار عن شئ تافه مثل هذا،أظنه يتحدى الشعب المصري بالتهكم والتمثيل.

  • حميد بختي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 16:01

    اعتذار لمن ؟ هل لأسر شهداء رابعة العدوية؟ أم لأحرار مصر المتضاهرين في جميع ربوع مصر ؟ أم لأصحاب الشرعية اللذي انقلبت عليهم بالغدر ؟
    أنت يا سيسينياهو لا تليق لقيادة مصر ، لن تستطيع إصلاح ما فسدته و ما أفسده العسكر قبلك . خطابك يا خسيسي لن يحمل إلا نكت تضحك بها الشعوب الحرة ، لأنك أصبحت مهرج . خطابك لن ينتظر منه المصريين أي شيئ يصلح حالهم ، لأنك قلت مفيش مفيش .

  • moni
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 16:30

    ظننته سيعتذر عن مجزرة رابعة فقلت في نفسي هل اعتنق الرجل الدين الإسلامي؟؟؟

  • انا
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 16:43

    ماشي كانوا كيلصقوها فالاخوان وكيقولوا هما لي كيفجروا الابراج ديال الكهربا !
    دابا عاد اعترفوا بالحقيقة !!!

  • مصر التخلف
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 17:12

    مع الإنقلابي السيسي مصر، رجعت مصر إلى عصر الضلام في كل المجالات !

    بعد 60 سنة من الحكم العسكري أم الدنيا مصر غير قادرة حتى على إنتاج الكهرباء الدي يكفيها …

    ولو سمعت الإعلاميين المصريين يتكلمون عن بلادهم وعن انجازات السيسي وعصابته لو ضننت أن مصر احتلت نصف القمر و ربع المريخ !

  • مغربي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 17:20

    أبشروا يا أيها الإنقلابيون هذا هو السيسي منقذكم، خادمكم، البعوث رحمة لكم كما زعمتم، و هاهي مصر تعاني من مشكل الكهرباء الذي وصل إلى العالم العربي منذ بداية القرن 20 و ربما أنتم أول دولة عربية وصلها الكهرباء.

  • معروف
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 17:27

    من قرا العنوان سيتبادر الى ذهنه ان الامر يتعلق بالضحايا الذين ازهقت ارواحهم ظلما في رابعة والنهضة …واذا الامر غير ذلك بل بالكهرباء لانها في نظره – هو والعصابة التي تؤازره وتنظر له – اهم من قتل الانفس البريئة …ما اشقاك يوم يعرض ملفك الاسود على الله فبماذا تجيب؟؟؟مصيرك ليس باحسن مما وقع لشارون..يا ويلك من يوم الحساب حيث لا تنفعك الكهرباء ولا الماء ولا الدنيا باكملها…

  • لا دخل لنا في شؤونهم.
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 17:29

    أنا لم يعد يهمني حال المصريين والعرب عموما منذ أن عرفت عنهم أنهم يصفون بلدنا بالشعوذة والسحر ويقدحون في شرف أخواتنا وبناتنا وأمهاتنا.
    لهذا فلا دخل لي في السيسي ولا في شعبه ولا في الإخوان.
    مع العلم ان شعب مصر معروف عليه أنه يحب حكم الجيش ولا يقبل أبدا أن يحكمه يساري أو أو ليبرالي أو إسلامي أو حتى مسيحي .
    1 مليون مصري تقريبا ثاروا على حسني مبارك يوم 25 يناير 2011 لكن لم يمر سوى سنتين ونصف حتى خرج اكثر من ثلاثين مليون مصري كما هو معروف يوم 30 يونيو 2013 ليثوروا ضد الإخوان؟
    حلل وناقش؟؟؟

  • موحى حمو
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 17:49

    إنقطاع التيار الكهربائي واحد من آلاف المآسي التي اصبح يعيشها الشعب المصري بعد الانقلاب العسكري الدموي الذي قمت به انت وعصابتك

  • صحفي متقاعد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 18:21

    عند ما قرأت العنوان ظننت أن السيسي سيعتذر عن عن الدماء التي أسالها في عموم ألأرض المصرية .أما انقطاع الكهرباء والفول المدمس واتخاذ االمصريين الموتى كجيران لهم في المقبرات فهذا لايخفى على أي عربي . ونقول له عليك ياسيسي عبد الفتاح بالاصلاح الذي قام به رئيس الحكومة المغربية ألاسلامي عبد الاله بنكيران لانقاذ المكتب الوطني للكهرباء حتى لا تنقطع الكهرباء عن المغاربة.

  • مغربي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 18:22

    انتظروا المزيد من الكوارث .ان الله يمهل ولا يهمل.ودعوات المئات من المظلومين لم تذهب هباءا

  • zayzafoune hassan
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 19:01

    Ce petit soldat va conduire l'Egypte à un désastre sans précédent et malgré l'aide massive des pays du golf la situation ne fait qu’empirer.
    une partie du peuple égyptien a laissé faire la junte militaire ; ils se sont tues vis-à-vis des massacres des islamistes aussi contre les procès et arrestations arbitraires des opposants… pensant pouvoir éviter les ennuies alors qu’ils se sont trouvés en plein dans la tourmente :ni économie, ni éducation, ni avenir, ni perspective claire…rien ne va plus…sous les frères au moins ; la liberté d’expression et la transparence étaient monnaies courantes, sous ce maréchal-express, seule la propagande arrive à s’exprimer tant bien que mal car la crise pèse lourdement sur le peuple qui ne croit plus aux boniments de la tyrannie martiale…donc, le mieux pour sissi et compagnie de fuir vers l’Arabie saoudite comme l’a fait le président tunisien…on entendra « sissi hrab »

  • مغربي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 19:29

    ردي على أخت المغربية التي تقول أنها من مكان الحدث كفاك تملق و بحلسة في نطام عسكري بائس منقلب على شرعية مابني على باطل فهو باطل كيف يعقل أن تردي مشكل إنقطاع الكهرباء للاعمال أجرامية وتنسين أن الحكم عسكري على مدار سنوات لم يجدد في بنيات تحتية و إكتفى بترقيع و باع غاز لإسرائيل بأبخص أثمان و عرى كل المواطنين مصريين حتى صاروا يتخدون مقابر سكناهم كفاك كلام سحر وشعودة وفتنة ياأخت المغربية‎ ‎

  • Hassan
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 19:36

    Je suis vraiment scandalise par ces commentaires et je ne comprends meme pas la legitimite de ces marocains qui s'ingerent dana les affaires dun autre peuole et dun autre pays. Moi je vous dis occupez vous de vos affaires et je peux vous assurer qu'elles ne sont pas minces a regler et laisser ce peuple mesirable regler les siens.

  • حازم عبدالحميد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 20:41

    من اكبر مساوىء الانترنت هو الجهل الجماعى ما زال هناك من يقول انقلاب والاخوان مظلومون…!
    وجاءت اخت مغربيه تشهد بما ترى ولكن وصفها احدهم بالمتملقه… وهل تتملق هنا؟؟ ولما؟؟.
    انى افقد الامل ان اجد من يريد ان يفهم.
    واقول كما قال لوط لقومه. يا قوم لو ان لى بكم قوة او اوى الى ركن شديد. صدق الله.

    من يراهن على الوقت فلينتظر ويرى ولكن لن يجد ما يشمت به واعرف انه لن يقول انى كنت يوما ما على خطأ. انه العند والكبر .
    اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه.

    الى رقم 16 هل تعلم ان من اسس البنيه التحتيه هم الجيش المصرى بعد ان سرقها الاحتلال؟؟
    يا اخى انت لا تعرف عما تتحدث. انت تنصر من تنصر بالحق او بغير الحق؟؟؟؟
    كل من هو مغسول مخه يعتقد انه يقول الدرر

    لا حول ولا قوة الا بالله

    مصرى فرعون

  • كريم
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 22:37

    الاخ المغربي رقم 16 المنتقد اختنا المغربية التي قالت وجهة نظرها مما رأت والله يا اخي هي قالت الحقيقة او جزء منها يسبب المشكلة وانت تتحدث عن سكان القبور واتحداك انك لم تزور مصر من قبل هل تعتقد ان مصر جميعها تسكن قبور هل المغرب كلها تسكن في الصفيح وتوجد حتي في العاصمة مغاربة يسكنون الصفيح ويخرج منهم كل انواع الاجرام احيانا ولكننا نعرف في مصر ان المغرب شانها شان كل العالم فيها الغني والفقير نحن اخوة والله يعلم كم اعتبر المغرب بلدي واحبه كثيرا ولكني اتجرح كتير من تعليقات تقول عنا كل شيء سيء وترفضون التدخل في شئونكم الداخلية وتتدخلون في شئوننا دائما واذا اخطأ فرد واحد مصري في حقكم تسبون المصريين جميعا ونحن نقدركم والله ونحترمكم كثيرا وعليك بزيارة مصر ان شاء الله وقول انك مغربي ستلقي كل الترحاب والمودة واسال الاخت المغربية المتزوجة مصري وهي تشهد لك واخيرا انا الحمد لله اتعلمت الهدرا المغربية ولكني كتبت التعليق بالمصرية خوفا من التهكم منكم وشكرا لكم

  • كلنا مصر
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 23:08

    ان كل مسؤول نجح في الانتخابات واصبح رئيسا لدولة ما وهو يعلم علم اليقين انه تسلم دولة مهترية بالكامل يصعب ترميمها فالنتسجة حتما هي الاخفاقات في كل الميادين.الخطاب او الاعتذار لايجدي نفعا.هنا يجب الاعتراف بالفشل والاتجاه نحو المصالحة الوطنية وعدم الاقصاء ودفن كل الخلافات والانكباب على بناء الثقة الحقيقية بين جميع افراد المجتمع للقيام بالعمل سويا لتحقيق الاهداف المشتركة.

  • مغربية من قلب الحدث
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 23:27

    إلى المعلق رقم 16:سيدي الفاضل، من غير اللائق لي أدبيا أن أرد على اتهامك لي بالتملق و ال 'التبلحس'، و الواضح أنك أعلم مني بهذه الصفات وأكثر خبرة في هذا المجال: الله يهديك
    ناهيك عن صفتي بالسحر و الشعوذة!وتتساءلون لم يتهم باقي العرب نساءكم بذلك ومن ألسنتكم تنطلق أسهم الاتهام؟تتهمني بذلك لا لشيء سوى لأني شهدت بحقيقة تخالف معتقدك أنت البعيد عن مركز الأحداث في حين أعيشها أنا كل يوم و من موقع يخول لي الاطلاع على ما ليس لك به علم؟أنا لم أدافع عن نظام بعينه، فذلك شأن الشعب المصري وحده و لا دخل لغير المصريين به!
    لكن سأرد على نقطة واحدة أثرتها أنت في تعليقك حين ادعيت أن الأنظمة السابقة لم تحقق شيءا يعم بالمنفعة على البلاد، ولم يجدد البنيات التحتية و اكتفى بالترقيع: أولم يتساءل عقلك النبيه لماذا لم تتفاقم مشكلة الكهرباء سوى بعد الإطاحة 'الشعبية' بمرسي؟؟ حيث انتقل العجز بقدرة قادر من 4000 إلى 6000 مبجاواط!اعذرني سيدي فالبنية هي نفس البنية في عهد كل من تعاقبوا على الحكم في 3 سنوات الأخيرة!فإن كانت البنية هي السبب لماذا يتفاقم العجز الآن فقط؟
    أخيرا اتمنى لك الرقي في الفكر حتى تتعلم أدبيات الحوار

  • مغربية
    الخميس 21 غشت 2014 - 04:41

    ردا على الاخت المغربية المتزوجة من مصري،انا ايضا مغربية متزوجة من مصري ومقيمة بالقاهرة. افيقي من غيبوبتك وكفاكي غطرسة. لم تكن تنقطع الكهرباء عندنا مطلقا في ايام الرئيس الشرعي مرسي والان نكاد ﻻنستعمل الكهرباء على الاطلاق بسبب انقطاعها الدائم في عهد هدا الانقلابي السيسي. كلما كترت اخطاءه تلجأون للاخوان كشماعة تعلقون عليها خيبة املكم. انشري هسبرس

  • DABA
    الخميس 21 غشت 2014 - 05:47

    Rumeur débile & douteuse: si Sissi veut faire 1discours il va l’annoncer lui-même + personne que lui ne peut en connaitre le contenu si il veut le faire.Comme chez nous avons des problèmes qui perdurent depuis des années : transport urbain dans les grandes villes, traitement des déchets ménager,patinage dans des taux de croissance faible et augmentation prix du chômage etc. l’Egypte a ses propre pb qu’elle tente de résoudre dont le terrorisme des Ikhwan. Quant à l’électricité c’est 1conrainte héritée par gvt et président Sissi qui se rapporte depuis des décennies à la rigidité de l’offre, due approvisionnement centrales en gaz, retard construction de nouvelles, sabotage pilons H.T et augmentation demandes pour cause croissance éco et forte chaleur.Hier M.Sissi a préside 1 séance de travail pour établir 1 timing de solutions annoncées par le 1ier ministre:Promotion rapide investissement privé, solaire, parcs éoliens dans attente construction centrales nucléaires au site Dab3a.

  • BABA
    الخميس 21 غشت 2014 - 06:50

    Votre photo est un pure mensonge : Président Sissi y signe le document officiel antérieur de passation de pouvoir avec son prédécesseur l'illustre juge de la HCC, suite son élection, qui avait assuré la présidence provisoire selon feuille de route il n'a rien à voir avec préparation d'un imaginaire discours du président sur de prétendues excuses sur 1 problème de plusieurs décennies dont ni lui ni son gvt ne sont responsables comme d’autre pbs hérités et qu’ils sont en train de résoudre. Où sont donc votre déontologie et l'objectivité ? Une certaine presse du Maroc ouvertement ou masquée et en continu vout nous faire avaler les thèmes des Ikhwan terroristes sur l’Egypte sans prendre la peine de se documenter sur les changements profonds que ce pays connait sous la direction du charismatique, talentueux et populaire M.Sssis : Investissements titanesques, réforme enseignement, du champ religieux, et des rapports sociaux aussi promotion de la modernité, etc. etc.

  • KANTALA
    الخميس 21 غشت 2014 - 11:54

    ستكتر اعتذاراته مستقبلا لان ما بني على باطل فهو باطل وسيبقى باطلا احد المعلقين اجتهد في تعليقه وقال ان السبب هو الاخوان اشفق عليه لانه قد صدم بالحقيقة المرة هو انه غسل دماغه بتراهات عمراديب واصبح يردد كلامهم رغم تاكده من تهمية الاخوان كفكر وحركة في العالم

  • سمير زكري
    الخميس 21 غشت 2014 - 13:15

    اظن ان المشكل واحد في مصر في المغرب اظن ان الفساد تجذر وتعمق في بلداننا حتى تاترت به عقلياتنا ونتمنى الخير لمصر وشعبها ولسائر البلاد العربية ا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس