الوردي يتكفّل بعلاج طالبة من مرض "نادر"

الوردي يتكفّل بعلاج طالبة من مرض "نادر"
الخميس 21 غشت 2014 - 19:05

كشفت طالبة بكلية الطب بمراكش تعاني من مرض وُصف بالنادر، أن وزير الصحة الحسين الوردي سيتكلف شخصيا بمصاريف علاجها.

وقالت الطالبة الطبيبة في تصريح لهسبريس إنها تلقت مكالفة هاتفية من الوردي أكد لها فيها أنه وقّع قرار التكفل بعلاجها خلال شهر يوليوز وذلك بتنسيق مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وأضافت الطالبة نفسها أن تدخل الوردي جاء عقب نشر زملاء لها نداء عبر موقع الفايسبوك للتدخل لإنقاذ حياتها، فكان أن اتصل به مسؤولون في وزارة الصحة قبل ان يتصل بها الوردي ويسأل عن حالتها وعن تطور مرضها ويخبرها بتكفل الوزارة بعلاجها.

وشكرت الطالبة عبر هسبريس، الوزير الوردي ورئيس الحكومة على تحمل مصاريف علاجها، كما شكرت زملاءها وكل من تدخل لتسهيل إجراءات سفرها الى ألمانيا لإجراء عملية جراحية.

‫تعليقات الزوار

20
  • bentibnbettoura
    الخميس 21 غشت 2014 - 19:28

    Salam
    J aimerais savoir ou se trouve cette étudiante actuellement en allemange ! En quelle ville?! Je veux bien lui rendre visite du sabil Allah !

  • نعم الوزير
    الخميس 21 غشت 2014 - 19:35

    هذا هو الوزير ديال بالصح
    صراحة أداء الوزير جد طيب و سمعته بلغت كل حدود المغرب و لا يحقد عليه الا جاهل أو مريض نفسي
    لم نسمع يوما أن وزيرا أو رئيس حكومة أو رئيس الوزراء سابقا بمثل هاد الوزراء يشاركون أيناء شعبهم أحزانهم و أفراحهم
    الله يوفقكم و عزاء على الببغوات اللي باغين ايرجعونا لزمن ياسمينة بادو و ,,,,,

  • TOUBIB
    الخميس 21 غشت 2014 - 20:27

    il s'agit pas d'une etudiante en medecine mais d'une docteure en medecine génerale et actuellement elle est en ca 3eme année de spécialité, elle est BAC+ 10, hante a vous meme les medecins au maroc non pas de couverture sociale

  • ملاحظ
    الخميس 21 غشت 2014 - 20:34

    الوزير يتكلف بعلاج مريضة في المانيا ونساء المغاربة يلدن في الطرقات وعلى ظهور البغال….ومن يتوفر على تامين صحي لا يمكنه العلاج في الخارج الا بمشقة وبعد اجراءات بيروقراطية معقدة بل مستحيلة الإنجاز احيانا اما الوزير فبجرة قلم. حلل وناقش

  • Latif
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:09

    It is beautiful to hear someone is helping or doing Volantary work for nothing but just for the sike of God Let's Keep good job .

  • ﻣﻐﺮﺑﻲ ﻣﺠﺮﻭﺡ
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:20

    ﺑﺎﺩﺭﺓ ﻃﻴﺒﺔ ﻟﺎﻛﻦ ﻣﺘﺄﺧﺮﺓ ﺑﻌﺪ ﻣﻌﺎﻧﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻭﺍﻟﺼﺪﺍﻉ ﺍﻟﻴﻮﻣﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﺎﻧﻲ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﻂﺒﻴﺒﺔ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻨﺔ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻋﺮﻓﻬﺎ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻃﻴﺐ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺗﻤﻨﺎ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﺟﻞ ﻛﻓﺎﺵ ﺑﻐﻴﺘﻮ ﺍﻟﻂﺒﻴﺐ ﻳﺨﺪﻡ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﻭﻳﺴﻬﺮ ﻋﻠﺎ ﻋﻠﺎﺟﻪ ﻭﻫﻮﺍ ﻣﺎﻟﻘﺎ ﻟﻲ ﻳﺪاﻭﻳﻪ ﻏﺮﻳﺐ ﻳﺎﺃﺟﻤﻞ ﺑﻠﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ

  • ali imigré
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:39

    bravo mr mninistre de ce que vous fait pour les pauvres continuez comme sa la bonne récolte c'est la haut dans c l'autre vie quand vous rencontrez dieu je vous aim fi allah

  • aimen
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:49

    سيتكلف شخصيا بمصاريف علاجها.??? نشر زملاء لها نداء عبر موقع الفايسبوك للتدخل لإنقاذ حياتها، فكان أن اتصل به مسؤولون في وزارة الصحة قبل ان يتصل بها الوردي ويسأل عن حالتها وعن تطور مرضها ويخبرها بتكفل(( الوزارة بعلاجها.))………….أش هاد خزعبيلات ٠إما يتكلف شخصيا بمصاريف -ألا- بتكفل الوزارة بعلاجها. وأتمنى من مسؤولين على هسبريس، أن تتم مراجعة المقال المنشورمهمة جدا. لتدارك اوأتمنى من مسؤولين على هسبريس، أن تتم مراجعة المقال المنشورمهمة جدا لتدارك الخطاء في الكتابة وشكراوأتمنى من مسؤولين على هسبريس، أن تتم مراجعة المقال المنشورمهم جدا. لتدارك الاخطاء في الكتابة وشكر

  • Femme actuellement
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:50

    Letter adressee a mr ouardi ministrede la sante, pendant cette periode d ete et de vacances un bon nombre de personnes sont sujet a plusieurs problemes de sante en particulier a des empoisonements du a la negligence de certains restaurants aussi a des couts de chaleur,etc… Les services d hygiene devraient etre multiplie aussi les pharmacies de garde. A casablanca 3 pharmacies de garde 24/24 supposes etre disposibles ne l etaient pas. Les journees du 20 et 21 jours feries : celle de la poste bd de paris etait fermee ainsi que celle de Ain diab , celle de abdelmoumen ne disposee pas de medicaments . Pourriez vous en cette periode estivate de multiplier les permanences et veiller aux ruptures de stock. Merci

  • walo
    الخميس 21 غشت 2014 - 22:16

    هناك العديد من الناس من ينشرون عن امراضهم ارجوا من الوزير ان يتكلف به كما تكلف بهذه طالبة والله مستعان

  • triste
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:08

    لما تتدخل معالي الوزير لعلاج الطالب بوعلام قادوري موقع وجدة الذ ي يعاني الويلات مع المرض و يصارع من أجل البقاء وهو الذي ينحذر من عائلة أقل ما يقال عنها انها تعيش تحت عتبة الفقر و تظم اطفال مرضى بالأعصاب …. أم انكم تمنحون الحياة "الحياة"لمن تريدون و تسلبها لمن تردون…. على الأقل إسألوا من هو الطالب بوعلام قادوري.

  • Hamid
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:09

    J'aimerai bien savoir sa veux dire quoi El ourdi prend en charge tel ou tel personne et sa sort souvent dans vos articles .sa sous entend qu'il règle la facture de sa poche ,hors c'est pas le cas c'est le ministère de la santé public et les contribuables .alors c'est quoi sa publicité gratuite ?

    en charge tel ou tel personne sa articles art

  • ليلى بوقيوع
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:16

    إسمي ليلى بوقيوع أبلغ من العمر 36 سنة، أعاني من مشاكل على الكلية، أدخلتني في متاهة من الأزمات الصحية التي أرقدتني في مجموعة من المستشفيات طلبا للعلاج وأصبت بهذا المرض منذ سنين عديدة، إثر تشخيص آني تسبب لي في أعراض نفسية وصحية.. وبعد إخضاع لي مجموعة من الفحوصات الطبية، تأكد أنني يجب أن أ خضع لمجموعات من الفحوصات الخاصة بتصفية الكلي ، علما أنني تعرضت لإستئصال إحدى الكلي….

    وأوجه ، بندائي الإنساني الى جميع المحسنين وذوي القلوب الرحيمة وكذا كافة المؤسسات والجمعيات النشيطة في هذا المجال.. قصد مساعدتي في تحمل ولو جزء من مصاريف علاجي، وأدعو من كل المحسنين لمد يد العون لي، .

    ولمن أراد مساعدتي، ماديا أو معنويا أو الاستفسار عن حالتي الصحية.. يرجى الاتصال بالرقم الهاتفي التالي: 0606150520
    الحساب البنكي: 5120001215000111023 (البنك المغربي للتجارة الخارجية)

  • المختار
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:46

    عمل جليل لاسعاف مواطن محتاج. اما ان يتم ذلك بقرار وزاري، تخصم نفقاته من ميزانية الدولة اي المواطن فهذا ينم من غيرحق. كما ان في المغرب حالة واحدة يقرر بشانها هذا السخاء من قبل الدولة. والاخرين؟. انها مصائب ادارة هذا الوطن. اتمنى الشفاء العاجل للطالبة المحتاجة واتمنى من الحكومة ان تبادر بقانون يحل جميع المشاكل الصحية المشابهة. والا فسيكون الامر مشكوك في عللته من دون سند ققانوني، او على الاقل در للرماد للمغفلين في هذا الوطن العزيز من اجل مصالح حزبية للاستعداد للانتخابات القادمة على حساب المواطن.

  • latifa Derouich
    الجمعة 22 غشت 2014 - 01:01

    هذا هو الوردي الذي اعرفه الإنسان قبل الطبيب والطبيب قبل الوزير.الحمد لله الفيلم يخيب آمالنا فيه والله المعين ؤ شكرا جزيلا هذا ما بعهدة فيه ونتمنى المريضة الشفاء العاجل

  • داود بنعبد الجليل الادريسي
    الجمعة 22 غشت 2014 - 01:20

    اللي كايدوي على واش شخصيا ولا الوزارة و اللي كايدوي على الناس لي كايولدو على البغال ولا على الارض اقول لهم الله يهديكم ، تظنون ان الحل سحري .

  • citoyen Marocain
    الجمعة 22 غشت 2014 - 09:35

    Mr le Ministère, pour la première fois j'ai eu l'occasion de rendre visite à ma cousine qui a eu la grande chance d'accoucher dans la célèbre "clinique publique" PANIO de la ville de meknes voici le constat de ma visite:
    – la cousine en question a été transportée de la ville d'azrou pour un accouchement à Meknes, pourquoi se transfert? idem pour d'autres femmes qui sont transférées de villes avoisinantes…
    – Vu le nombre de transfert, le centre a subi une surcharge du nombre d'accouchement en comparant avec le personnel en fonction + le personnel en congé estival + le nombre de place très limité, obligeant certaines femmes de quitter de suite le centre après 3 jours pour les césariennes.
    – les bébé doivent quitté sur le champ le centre pour passé leur nuit loin de leur maman pour ma cousine 1 heure après sa naissance, pour le rendre demain après 13h pour quelques instants d’allaitement et ainsi de suite pour les 3 jours qui suivent.
    vous imaginez la situation pour les gens sans

  • hamid sbiaa
    الجمعة 22 غشت 2014 - 14:49

    Bonjour ,

    A Mlle la malade je souhaite que il va bien et qu elle récupéré sa situation normale .

    C est un maladie exceptionel .

    Il y a aussi des cas plus qu exceptioneles mais tragidiques et bizarres et ne sont pas beaucrent oup malheureusement .ils preferent terminer la souffrance sans bruit a jamais .
    C est pas tous les marocains malade de coeur par exemple rarement on trouve des poivre demande des aides pour opérer ????.
    Pour quoi on prend pas en charge directement ses pascients y'a watani ????!!
    Et les autres exemple sont beaucoup .

  • Abdou
    الجمعة 22 غشت 2014 - 16:41

    Je demande a Monsieur El Wardi de faire une visite urgente a l'hopital Mohamed V de Tanger en commencant par le service des urgences

  • قليل من الإنسانية
    السبت 23 غشت 2014 - 22:56

    عجبت لأناس بدل أن يدعو للمريضة بالشفاء العاجل يطلقون تعليقات تشمئز لها النفوس.و يخوضون في نقاشات دون معرفة أنها عانت من المرض مدة 5 سنوات و أن أقل ما تستحقه هو أن تعالج بعد طول عناء. و هل سلمتم أن تصابو أنتم بمرض يعجز أمامه الأطباء. كما أنها طبيبة أفنت شبابها في علاج المرضى. فاتقوا الله في الناس.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات