"فجر ليبيا" تُعلن سيطرتها على مطار طرابلس

"فجر ليبيا" تُعلن سيطرتها على مطار طرابلس
السبت 23 غشت 2014 - 20:29

قال أحمد هدية، الناطق باسم “قوات درع الوسطى”، التابعة للجيش الليبي، إن قوات عملية “فجر ليبيا”، المكونة من مقاتلين من مدينتي مصراتة (وسط) وطرابلس (شمال)، تمكنت، مساء اليوم السبت، من دخول مطار طرابلس الدولي.

وأضاف هدية، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، أن “قوات عملية فجر ليبيا تخوض في هذه الأثناء (الساعة 18:10 ت.غ) معركة مع بقايا المجموعات المسلحة داخل المطار”.

ومنذ الشهر الماضي، تخوض قوات “فجر ليبيا” معارك ضارية مع مقاتلين من كتائب “القعقاع” و”الصواعق”، التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي، والمحسوبة على بلدة الزنتان (شمال غرب) في محاول للسيطرة على المطار.

وكان متحدث عسكري قد أفاد بأن قوات عملية فجر ليبيا سيطرت، في وقت سابق اليوم، على معسكر النقلية، وتوجهت نحو معسكر “السابع من أبريل” قرب مطار طرابلس بعد معارك ضارية.

ومعروف عن قوات عملية “فجر ليبيا” قربها من الإسلاميين، بينما أعلنت كتائب “القعقاع” و”الصواعق” تأييدها لعملية “كرامة ليبيا”، التي أطلقها اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، يوم 16 مايو الماضي.

وبينما تردد قوات حفتر أن تحركاتها تهدف إلى “تطهير ليبيا من المتطرفين”، تقول الحكومة إن تلك التحركات تمثل “محاولة للانقلاب على السلطة بدعم من أطراف إقليمية”.

وموجة الاقتتال الليبي الحالية، ولا سيما في مدينتي بنغازي (غرب) وطرابلس (شمال) هي الأكثر ضراوة ودموية منذ أن أسقطت ثورة شعبية مسلحة نظام الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، عام 2011.

‫تعليقات الزوار

9
  • سعد
    السبت 23 غشت 2014 - 21:13

    لماذا العرب يتقاتلون فيما بينهم ؟ هدا الاقتتال لا علاقة له بالاسلام كما يظن البعض فالاقتتال و التناحر بين القبائل العربية كان حتى قبل الاسلام هل هم اغبياء ام متكبرين لا يرضا بعضهم بالاخر ام يقتلهم الجشع و حب التملك حلل و ناقش.

  • ابن المغرب
    السبت 23 غشت 2014 - 21:19

    حفتر مدعوم من مخبارات الدزاير drs , واذا سقط حفتر ستكون كارثة على مصر والجزائر الذين يتدخلون في ليبيا عن طريق اجهزة مخبارتهم

  • السفير المتجول
    السبت 23 غشت 2014 - 22:08

    حقيقة ما يحدث في ليبيا هو طغيان الجماهير بعد إسقاط طغيان الفرد… لا وجود لقوة مسيطرة او ذات عتاد عسكري او بشري أكبر من الأخرى.. ما يحدث في ليبيا هو تصفية حسابات خارجية على حساب أطراف داخلية

  • vis
    السبت 23 غشت 2014 - 22:40

    الآن بدأ العد التنازلي لمسرحية الطائرات المختفية
    هذه الطائرات ستقلع من المطار الليبي
    و بقدرة قادر لن ترصدها الدفاعات المصرية
    و ستتجه للملكة العربية السعودية
    الهدف هل هو مكة أو المدينة (الأمريكان فقط يعرفون)
    هذه نفس حركة الملاكم التي تعتمدها دائما الولايات المتحدة
    التمويه بيد و الضرب باليد الأخرى
    ففي الوقت الذي أشارت فيه الاستخبارات أن دول المغرب العربي و جنوب أوربا هي المستهدفة كانت قد خططت لإرسال هذه الطائرات شرقا
    الحركة قديمة لكنها دائما تنجح أسئلوا أي ملاكم
    المعلومة متطرفة جدا، لكن فكروا فيها بحيادية.

  • الحسين
    السبت 23 غشت 2014 - 23:40

    لبست بثورة شعبية بل ثورة صهيونية من أجل السيطرة على النفط الليبي بواسطة الحلف الأطلسي برئاسة ساركوزي وقطر و توركيا و العصابات الإجرامية و الزنادقة و الخونة و الدليل على ذلك هو ما نراه الآن من قتل و خراب و دمار. رحم الله الزعيم الراحل معمر القدافي الذي قال ستندمون حيث لا ينفع الندم.

  • khalid
    الأحد 24 غشت 2014 - 05:49

    le probleme des arabes est le systeme saoudien fort des moyens petroliers mais composè des imbeciles betes qui veulent faire de la politique regionale

  • Nnajde khalid
    الأحد 24 غشت 2014 - 14:52

    ووحشيّة، مفادها ، الدم مقابل الدم، والوحشية مقابل الوحشية .
    الطرفان المجرمان يخوضان لعبة الدم ببلاهة. والمتوحشون من الطرفين، ممن يلعقون الدم البرئ دون رحمة، يظنون دون تبصرّ أو رحمة، يظنون دون تبصرّ أو حساب عميق، أنهم بواسطة القصاص من بعضهم البعض، سوف يحققون نصراً عظيماً.
    كفوّا عن لعبة الدم أيها الأغبياء فما معنى أي ثأر؟ وممّن تثأرون؟

  • youner
    الأحد 24 غشت 2014 - 16:55

    والله المصريين يحبون ان يعيشوا تحت الظلم ولو يملكون قليل من الشجاعة لتخلصو من اعوان مبارك من اعلامين وخونة ايضا لتخلصو من السيسي واعوانه يعني تنضيف البلد . اكسرو حاجز الخوف يا مصريين وكونو اشاوس ولا تكدب عليكم فيفي عبده وتفتكرو انكم ام الدنيا وانكم اكبر بلد….. ونصيحتي للسعودية استفيقو و كفو غباء فايران تعمل كل ما يلزم لتاتي اليكم وانا اجزم ان جيشكم ليس بجيش قوي بل من اهون الجيوش العربية ونتم تدمرون اخوانكم من السنة في مصر وتونس والعراق وسوريا وواليمن والله ستندمون ييوم يصلكم الدور فهو ات ات ادا ساعدو السنة في كل مكان وخلو عندكم شوية عقل. واخيرا قول للدين يساعدون على تدمير الاسلام والسنة بعلم او غر علم ادا لم تعرفو مصلحتكم فعلى الاقل قولو قل حق ولا تونو هع الظلم عن جهل والله والله لسث اخواني ولا داعشي ولا صهيوني ولا شيعي بل انا سني مسلم لكم ناصح مبين

  • حسيسن
    الأحد 24 غشت 2014 - 18:55

    إلى التعليق رقم 3 : أقول لك يا أخي ان معمر القدافي رحمه الله كان إنسانا ذو شخصية قوية وكان بحب بلده ، ليبيا قبل 40 سنة كانت عبارة عن صحراء قاحلة و قيائلها مشتتة في الواحات تنهكها الأمراض و الأمية و الجهل ، فكان من الصعب جدا جمعها و توحيدها و لولا الحصار الإقتصادي الذي فرض عليها ظلما و عدوانا لكانت من بين الدول الصاعدة اقتصاديا، إن ما يحدث الآن فهي مخططات إعلامية و صهيونية لتفتيت الشعوب العربية و الإسلامية و الرجوع بها إلى العصور الحجرية.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال