توقيف 190 مهاجرا في محاولة لدخول مليلية

توقيف 190 مهاجرا في محاولة لدخول مليلية
السبت 30 غشت 2014 - 23:21

تمكن 15 مهاجرا غير نظامي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الكبرى من الولوج إلى داخل مليلية المحتلة في محاولة شارك فيها اليوم السبت 250 فردا، وذلك على مسافة قريبة من بني أنصار.

وقد تدخلت القوات العمومية الإسبانية والمغربية من الجانبين، حيث أفلحت في منع أعداد كبيرة من الولوج، لتلقي القوات المغربية القبض حسب مصدر أمني على 190 مهاجرا، فيما تمكن آخرون من الفرار.

وقد تم حسب ذات المصدر الأمني نقل 20 من المصابين إلى المستشفى الإقليمي الحسني لتلقي الإسعافات الأولية، فيما تم نقل الموقوفين صوب مقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور حيث تم إبعادهم على الفور إلى مدن أخرى.

‫تعليقات الزوار

11
  • تم إبعادهم إلى مدن أخرى.
    السبت 30 غشت 2014 - 23:47

    حيث تم إبعادهم على الفور إلى مدن أخرى.
    pourquoi les autorités ne retourne pas ces illégaux chez eux et les empêchent de rentrer en Espagne pour les retourner aux villes marocaines et les lacher se promener libre ….aucun pays qui se respectent ne pas reste les bras croises et n'applique pas la lois de son pays comme fait le maroc…..pourquoi ces responsables qui nous impose ces africains illégaux, ne les ramenent pas chez eux dans leur palais et villas?
    pourquoi les awaamer OLYAAA pour que les autorités ne les touchent pas….fait montrer nos autorités d'une grande faiblesse devant eux au moins qu'ils ne respectent ni lois ni polices ni gendarmes ni citoyens???!
    وقد تدخلت القوات العمومية الإسبانية والمغربية من الجانبين، حيث أفلحت في منع أعداد كبيرة من الولوج، لتلقي القوات المغربية القبض حسب مصدر أمني على 190 مهاجرا،..
    .تم نقل الموقوفين صوب مقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور حيث تم إبعادهم على الفور إلى مدن أخرى.

  • عبد القادر مايوركا
    السبت 30 غشت 2014 - 23:53

    وقد تمّ إبعادهم على الفور إلى مدن أخرى..ولماذا كل هذا الشقاء .أهذه هي الخطة الحكومية لمعالجة ملف الافارقة من جنوب الصحراء.مالكم كيف تحكمون ؟ ولماذا سارعتم إلى منح الاقامة القانونية لبعضهم فوق التراب الوطني بدل ترحيلهم الى بلدانهم الاصلية. فالمغرب لا يستطيع ضمان العيش الكريم للمواطن المغربي و بالاحرى الاجانب.

  • mre
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:19

    بما ان هذه المدينة محتلة، لماذا نحميها من هجومات الحراكة؟

  • الناظور الناس.نت
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:27

    المشكلة تبقى على حالها، ما لم يتخذ الإتحاد الأروبي بالشراكة مع الدول ذات النفوذ استراتجية تحد من الهجرة نحو أوروبا، (مشارع تنموية بدول جنوب الصحراء)، والمغرب عن قريب ستواجهه مشكلة خطيرة العلاج و الطمس يسمها المجتمع الدولي بـ "فيروس إيبولا"

  • سعيد الرايس
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:45

    أتعيدونها الولة المغربية مدى خطورة التساهل مع هذه الجحافل من الجراد الأسود؟ انا لست عنصريا،لكن خطورة الوضع جعلتني اكره هؤلاء،مواقع في طنجة لخير دليل على سلبية تواجد الأفارقة بيننا،لقد حربنا بهم،وساعدنا هم كبشر مثلنا،لكن بمجرد ماتدنس أرجلهم ارض أوروبا اول ما يقومون به هو شتم المغرب والمغاربة،انهم جاحدون لا يعترفون بالجميل،في طنجة اقتحموا بالقوة منازل فارغة يتواجد أصحابها اما في المهجر او مدن اخرى،حيث خربوها وكان الحيوانات هي من سكنتها،وبدوا في ممارسات الأخلاقية مما حدو بسكان بمخالف الى الاحتججاج،والنتيجة نفوق اسود وجرح العشرات من رجال الأمن،على الدولة ان تتحمل مسؤولياتها او نحن كمواطنين من سيقوم بطردهم.

  • رسالة الى ضمير ميت
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:48

    يا ترى هل الدولة المغربية ومن يحكمها يدري ويعي ابعاد هذه الجحافل من الاجانب ؟ كيف دخلو الى التراب الوطني؟ و الى أين ذاهبون ما مصيرهم عند فشلهم في مهمتهم؟ أين سا يقبعون؟ ماذا يحملون معهم من أفأة؟ هل تعي الدولة المغربية أن الفقراء من جنوب الصحراء متعلمون ويعرفون أن خريطة المغرب قريبة الى جنة الفردوس في نظر فقراء افريقيا جنوب الصحراء؟ هل تفهم الدولة المغربية وحكومة صاحب الجلالة أن 99% من مهاجري جنوبي الصحراء لن يدخلو اروباء( حقوق الإنسان) هل يعلم حكامنا في المغرب أن شعبنا وطننا في خطر قادم؟ هل بضعة $ من اروباء حقوق الإنسان سا نبيع بها سيادتنا و على حساب كرامتنا؟ من أجل أن ترضى عنا أوروبا وجماعات تجار حق الانسان؟ ماذا عن شعبنا المغربي الذي يموت في البحار؟؟ ومهمش في الشوارع في القرى والجبال الصحاري؟

  • HICHAMADRID
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:55

    الاستنزاف : هذا ما ارادت الجزائر والسلطة نائمة في العسل , ان لم تتدخل الجهات المسؤولة سيرى المغرب العجب العجاب من الافارقة فكلما تكاتروا كلما اصبح امن الشعب في خطر , لاننا لانعرف مصدرهم , ان افدح خطء قام المغرب به هو اعطائهم وثائق الاقامة من يدري هل قامت الجزائر بتكوين بعضهم ليستقطبوا اصحابهم لزعزعة المغرب فكل شيء ممكن ومتوقع من العدو , وعندها لاتقولون لنا حسن نية .

  • abdo
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:44

    ناس زمان قالوا "ما قدو فيل زادوه فيلا" المغرب ما قادر حتى على ولادو بقا لينا غير البراني

  • mohammed paris
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:41

    pourquoi les authorites marocaine ne les laisse pas rentrer a mellila pour se debarasser d eux. une et embeter les autorites espagnol qui occupent nos terres nous aussi on est embeter par les algeriens qui nous exportent ca donc pourquoi les garder sur notre terre

  • مواطنة تحتج
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:37

    الذين يشجعون وجود الافارقة في المغرب لا يسكنون معهم في العمارات ولا في الأحياء الفقيرة مثلنا ولا يركبون معهم في الطرام ولا في الطوبيس ولا يتزاحمون معهم في مستشفى الحي و مستشفى الولادة ولم يسبق لبنتهم أن تحرش بها أفريقي طوله متران أو وقف على أمهاتهم يطالبها بصدقة تعطيها له وهي خخاءفة منه مكرهة كي يبتعد عنها فمعانتنا معهم لا تنتهي دون الحديث عن المخدرات و الدعارة واللواط وغلاء الاكريةوتبخيس اجرة العامل المغربي فكم مغربي في فرن تقليدي طرد من عمله لان الأفريقي يرضى ب ٤٥ درهما و ٢خبزات آخر ما اخترعته دولتنا انها ستفرضهم على ابناءنا في التعليم العمومي اللهم احفظنا. من شرهم.

  • حميد
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:55

    هاد الافارقة المهاججرين لي كينين فالمغرب شر لابد منه بالنسبة للدولة
    التي تعتبرها افضل وسيلة ضغط على اسبانيا و اوروبا بشكل عاااام
    ولكن الشعب غادي يعاني معااااهم الامرين
    الامان غادي ينعدم فهاد البلاد بسببهم

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب