الإدارة الترابيّة تقيم حفلات استقبال لحجّاج السَّنة

الإدارة الترابيّة تقيم حفلات استقبال لحجّاج السَّنة
الأحد 14 شتنبر 2014 - 11:05

نظم، بعمالة إقليم الناظور، حفل استقبال على شرف حجاج الإقليم الذين سيؤدون فريضة الحج برسم موسم 1435 للهجرة ، والبالغ عددهم 125 حاجا وحاجة.. وحث عامل الإقليم، المصطفى العطار، في كلمة له خلال الحفل ،الذي حضره على الخصوص رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية وعدد من المسؤولين الإقليميين ، الحجاج على التحلي بمكارم الأخلاق وحسن المعاملة والتسامح وتمثيل المغرب أحسن تمثيل باعتبارهم ” سفراء له في تلك البقاع الطاهرة”.

وبعد أن ذكر بعناية الملك محمد السادس التي يوليها للحجاج المغاربة، نوه العامل بالجهود التي بذلتها كافة المصالح المعنية من أجل إنجاح عملية الحج وتأطير الحجاج الميامين.. فيما كان الفوج الأول من الحجاج المغاربة قد غادر، صباح الأربعاء الماضي، مطار الرباط – سلا متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج .

كما احتضن مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات حفل استقبال على شرف حجاج إقليم الحسيمة الذين سيتوجهون الثلاثاء القادم إلى الديار المقدسة.. ودعا والي الجهة عامل إقليم الحسيمة، جلول صمصم، بالمناسبة الحجاج إلى تمثيل بلدهم أحسن تمثيل والتحلي بمكارم الأخلاق وقيم التسامح والتضامن .. كما أشار رئيس المجلس العلمي المحلي، عبد الخالد الرحموني، إلى أهمية الحج الذي يمثل مناسبة للتقرب إلى الله ونيل رضاه .

وبمقر مجلس الجهة الشرقية التأم حفل نظم على شرف حجاج عمالة وجدة أنجاد، الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لهذه السنة.. ودعا والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد، محمد مهيدية، في كلمة بالمناسبة، الحجاج الميامين إلى التسلح بالإيمان والتحلي بمكارم الأخلاق وحسن المعاملة، والحرص على القيام بكل ما من شأنه أن يساعدهم على أداء مناسك الحج على أحسن وجه وحتى يكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وجزاؤهم موفورا.

وذكر والي الجهة بالرعاية التي يبصم عليها الملك محمد السادس للحجاج من خلال حث الساهرين على عملية الحج لأجل مواكبتهم وتأطيرهم من أجل أدائهم للمناسك في أحسن الظروف.. في حين أبرز رئيس المجلس العلمي المحلي، مصطفى بنحمزة، دلالات الحج والمغزى من زيارة الأماكن المقدسة، مقدما مجموعة من المواعظ والنصائح والإرشادات التطبيقية التي تساعد الحجاج على أداء هذه الفريضة على أحسن وجه وتجنبهم أخطاء قد تفوت على صاحبها أجره وذلك من خلال التفرغ للعبادة والتحلي بالصبر ونبل الأخلاق وحسن المعاملة.

وفي ختام هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية، ورئيس الجماعة الحضرية، ونائب رئيس مجلس الجهة وممثلو المصالح الأمنية، تم توزيع الوثائق الإدارية على الحجاج الذين خصصت لهم رحلتان انطلاقا من مطار وجدة أنجاد، الأولى ستنطلق الثلاثاء المقبل في اتجاه المدينة المنورة، والثانية يوم الأربعاء نحو جدة بالمملكة العربية السعودية.

‫تعليقات الزوار

1
  • رضا الوالدين
    الأحد 14 شتنبر 2014 - 16:35

    يا الله ما اجمل هذه الصورة!! اللهم لاتحرم أباءنا و امهاتنا من اداء مناسك الحج.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال