قطر تطلبُ الخبرة المغربية في العمل الدولي

قطر تطلبُ الخبرة المغربية في العمل الدولي
الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 13:29

دولةُ قطرَ ترغبُ في الاستفادة من الخبرة المغربية ذات الصلة بمعايير العمل الدولية؛ هذا ما عبّر عنه وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري عبد الله بن صالح بن مبارك الخليفي، في لقاء جمعه مع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي عبد السلام الصديقي يوم أمس على هامش فعّاليات الدورة الـ41 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة،

وتباحث وزير التشغيل المغربي مع نظيره القطري عدّة نقاط تهمّ مختلف أوجُه التعاون بين البلدين، خصوصا في مجال التشغيل، حيث تدارسا تفعيل الاتفاق حول إحداث مكتبٍ بالعاصمة القطرية الدوحة بهدف تنظيم عمل المواطنين المغاربة في دولة قطر.

إلى ذلك، عبّر وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري عن أمله في التوصّل بمذكّرة التفاهم بين الجانبين المغربي والقطري والمتضمنة لإحداث تنظيم عمل المواطنين المغاربة بقطر، قصْد المصادقة عليها.

من ناحيته أكّد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربي عبد السلام الصديقي عن استعداده لتفعيل مذكّرة التفاهم بين الجانبين، وتقديم الدعم والخبرة المتوفّرة في مجال معايير العمل الجولة لفائدة دولة قطر، مقترحا شهر نونبر القادم لعقد اللجنة المشتركة بين الجانبين.

‫تعليقات الزوار

7
  • الدكتور بنجلون
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 16:08

    تمسك غريق بغريق.
    مادا ستستفيد قطر من حكومة ضربت بعرض الحائط كل القوانين والأعراف في عالم الشغل والعلاقات المهنية. الاستغلال في البناء والفلاحة نصف اجراء المغرب يشتغلون في الاقتصاد غير المنظم
    سواء ادا أرادت قطر ان تستفيد من طرق وأساليب ضرب حرية العمل النقابي والطرد والتسريح الفردي والجماعي ،،،

  • رضا
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 16:08

    و نطلب من قطر عدم التدخل في شؤون شمال غرب إفريقيا و مصالح المغرب الداخلية و الخارجية و الإمتثال للجامعة العربية التي تتعترف بمغربية الصحراء بل حتى إعترفت بمغربية موريتانيا الإسم القديم للمغرب حتى إعترف المغرب بموريتانيا سنة 1969 للتنسيق حول إستعادة الصحراء حتى لا تتحالف مع الجزائر و يصبح المغرب معزولا.

  • Soso
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 17:44

    قطر صغيرة في المساحمة مسكينة ولكن متدخلة فكذا صراع حول العالم بفضل مواردها و ولات عندها كلمة مسموعة
    اش غاتستافد من المعرب مسكين

  • marocaine et fiere
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 18:21

    كنقرا الاخبار لي فالمواقع على المغرب كلشي الدول باغيين يستافدو من خبراتنا كنقول تلقانا حنا ورا ميريكان فالتقدم والتطور كنجيو للمؤشرات الدولية ديال التنمية البشرية التعليم الصحة كنلقاو راسنا حنا لخرين

  • أحمد القاضي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 18:56

    يا سعادة الوزير .. الرجاء الإسراع في إحداث المكتب المنظم لعمل المغاربة في قطر … هناك الاف الشباب المغاربة وقعوا ضحايا نصب لتأشيرات عمل يمنوهم أصحابها من التجار / النصابين ( من المغاربة) .. أن الجنة هي مأواهم في قطر .. وكثير من الشباب الذين وقعوا في شراك النصب .. تقابلهم الحقيقة المرة في اليوم الثاني لوصولهم الدوحة .. حين يكتشف أن ٣٠ ألف درهم – على الأقل – التي دفعها مقابل تأشيرة عمل تبخرت .. وذهبت أحلامه أدراج الرياح .. وبعضهم ينام في المساجد إن رفق به المؤذن .. وحين تصد كل الأبواب في وجوه بعضهم يبحثون بين من يصادفهم من المغاربة لمساعدتهم في تأمين قيمة تذكرة العودة .. ولسان حالهم يقول : نار المغرب ولا جنة الخارج ..

  • بــــــاسو نايت الماحي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 20:14

    علاه ياك قطر عندها جيوش من "الخبراء" والديماغوجيين الذي يخبرون دهاليز التضليل الدولي ؟؟ وعندها المهرجين من طينة القرضاوي وفيصل القاسم وعزمي بشارة وغيرهم من (كاريين حناكهوم) من المرتزقة الذين وظفتهم في تخريب الدول العربية ؟؟

  • karim
    الأربعاء 17 شتنبر 2014 - 07:10

    بعد ان ساهموا في تخريب دول بكاملها، اصبح المغرب وجهتهم المفضلة، فكل من اراد عفد اجتماع او ندوة يشد الرحال للمغرب،لاادري مافائدة هذه اللقاءات وماذا سيستفيد الشعب المغربي من هذه العلاقات الخاوية.
    قطر ودول الخليج مازالت تعامل العمالة الاجنبية كالعبيد،وحكومتنا تعمل على توريط الشباب المغربي في مستنقع العبودية وتركه لمصيرة.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة