"لارام" تدشن خط الدار البيضاء ونجامينا

"لارام" تدشن خط الدار البيضاء ونجامينا
الخميس 18 شتنبر 2014 - 06:12

حطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، فجر يوم الأربعاء، في مطار (حسن جاموس) الدولي بنجامينا، في رحلة دشنت رسميا الخط الجديد الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة التشادية عبر نيامي (النيجر).

وتؤمن الرحلات على هذا الخط الجديد، الذي ترأس تدشينه الرسمي الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، طائرات من طراز (بوينغ 737) من الجيل الجديد، بوتيرة رحلتين في الأسبوع .

وعلم لدى الشركة أنه تم نقل 2857 راكبا على هذا الخط في ظرف شهرين، بنسبة ملء بغت 71 في المائة.

وحسب بلاغ للشركة، فإن الرحلتين المبرمجتين على هذا الخط ستنطلقان من الدار البيضاء يومي الثلاثاء والجمعة على الساعة التاسعة والنصف مساء، لتصلا إلى نجامينا على الساعة الرابعة فجرا.

أما رحلتا العودة من العاصمة التشادية فقد تمت برمجتهما يومي الأربعاء والسبت على الساعة الرابعة و50 دقيقة فجرا، على أن يكون الوصول إلى الدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا .

وقال بوليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، إن إطلاق الخط الجديد يندرج في إطار التعاون المغربي التشادي في مجال النقل الجوي، ويأتي تنفيذا لاتفاقية وقعت بين البلدين سنة 2011.

وأضاف الوزير أن نسبة ملء الرحلات منذ انطلاقها في 17 يونيو الماضي خلفت انطباعا إيجابيا، وتشكل بداية مشجعة جدا حفزت على إطلاق هذا الخط.

وقال إن هذا الخط الجديد يعد بمستقبل أفضل، مبرزا الأهمية التي يكتسيها في تعزيز العلاقات بين التشاد والمغرب “الذي أصبح نقطة للعبور باتجاه أوروبا وأمريكا”.

*و.م.ع

‫تعليقات الزوار

4
  • bouchaib
    الخميس 18 شتنبر 2014 - 07:10

    سيدي الوزير المنتدب لماذا ستوقفون خط الرياض ابتداء من 25 أكتوبر؟بأي معيار أخذتم هذا القرار وفي المقابل تجد خطوط أخرى تضاعف رحلاتها نحو المغرب . هذا الخط الحيوي الذي يحتاج فقط لكوادر مؤهلة وشابة تدير هذه المحطة مدينة الرياض من أكبر المدن في العالم من عدد وكالات الأسفار الموجودة أين هوالتسويق ؟ السفارة المغربية تعمل جاهدا بفتح خط بحري بين المملكتين وانتم توقفون الخط الجوي .
    قراركم هذا سيكبد السياحة المغربية مبالغ طائلة نحن نعلم أن الخطوط الملكية المغربية لا ترقى إلى المنافسة ولكن أهمية السوق الخليجي وألاسيوي بالذات جد مهم لاقتصادنا. كم سيصرف السائح التشادي في المغرب وكم سيصرف الخليجي بعدما أصبحت العوائل الخليجية ترتاد عن المغرب.الخطوط المغربية لم تستغل الأوضاع السياسية الراهنة وعوض توسعها عن المشرق ذهبت إلى إفريقيا خوفا من المنافسة . تأخر قراركم في فتح خط دبي جعل الخطوط الإماراتية تقوم برحلتيين يوميا !!! لماذا لا تنفتحون عن السوق الأسيوي الذي يعتبر من أهم الأسواق اقتصاديا في العالم
    ماعدا لو فيه مؤامرة ومزايدة على السوق الإفريقي مقابل خط الرياض هذا شيء أخر!!!!!!

  • نورالدين
    الخميس 18 شتنبر 2014 - 08:16

    نريد خط مباشر بين الدار البيضاء و جوهانسبرغ

  • fouad
    الخميس 18 شتنبر 2014 - 11:18

    Oui c'est une très bonne idée de renforcer les liaisons avec d'autres pays étrangers mais il faut prendre les meilleurs préventions à propos de la contamination du virus EBOLA qui vient d'être propagé dans plusieurs pays africaines !!!!

  • khalid g
    الخميس 18 شتنبر 2014 - 12:57

    انا فقط أريد أن أعرف هده الخطوط التي تربط الدول إفريقيا اتجاه المغرب هل يدخلون بتأشيرة أو بدون؟ نعم بدون . الأفارقة الدين لا يتوفرون على شراء التدكرة الطيران يعبرون الحدود عبر المشي والتسلل أما الآخر عبر الطائرة أي ربما في السنوات المقبلة تصبح المغرب كلها أفارقة وفوضى عكس دالك في الجزائر أي دخول التراب الجزائري لازم تأشيرة على كل الدول بما فيها الأوروبيين ثم دفع مبلغ مالي قدره€ 80 أي 800درهم مغربي هدا إجابي.اما بالنسبة لنا في المغرب( الكراج محلول لي جا يدخل )

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة