الحركة الأمازيغيّة بهولندا تتبرأ من "مشتبهَين"

الحركة الأمازيغيّة بهولندا تتبرأ من "مشتبهَين"
الأحد 21 شتنبر 2014 - 09:00

قالت الحركة الأمازيغية بهولندا إنّها تتابع بقلق بالغ الأخبار المتداولة بخصوص التحقيق القضائي الذي فتحته النيابة العامة الهولندية بشأن شبهة الإحتيال و الفساد التي طالت برامج لمكافحة التطرف ممولة من المال العام.

وأورد نص بلاغ توضيحي توصلت به هسبريس من فعاليات ذات الحركة بهولندي ينفي وجود أي علاقة بين التنظيم والناشطَين الهولنديّين ـ المغربيّين المعنيَّين بالتحقيق القضائيّ.. ويأتي هذا التعاطي من الـMA بعد إقدام صحف هولنديَّة على نعت أحد المحقق معهما بـ”الناشط الأمازيغي” بطريقة جعلت الفهم يسير صوب الحركة الأمازيغية ومناضليها.

‫تعليقات الزوار

8
  • Aryaz
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 10:05

    هناك مثل هذه الرائحة الكريهة التي يزرع الانقسام ونهب المال، وتحت اسم النشاط الاجتماعي. كان مسؤولا عن ارسال الناس الى السجن، ومنع طبعة من كتاب ديفيد هارت.

  • .تحديد الأهداف
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 10:23

    الحركة الأمازيغية تعاني من المشوشين لأنها لم تحدد أهدافها وتركت باب التأويلات والتخمينات مشرع على مصراعيه ،فترى وهي تلعن العرب وتتودد لليهود،وتثيرحساسية الدين بتبنيها حقوق المثليين والعلمانيين وحقهم في الإفطار العلني وحرية الجنس بين البالغين خارج الشرعية، والأمثلة كثيرة والضرر قد لحق بجميع المغاربة حتى نعتنا أبناء أبو لهب والتافه واللقيط من كل الأجناس بالتظاهر بالإسلام ونسبنا إلى اليهود وما إلى ذلك ،على الحركة الأمازيغية أن تعرف ما تفعل.

  • محب لوطنه
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 11:50

    إنها يد خفية صهيونية تعمل باسم الأمازيغية لزعزعة استقرار المغرب وتفريق وحدته بتعاون مع اللوبي الجزائري وصنيعتها بليزاريو. فالمغرب عربي وامازغي من طنجة إلى لكويرة رغم كيد الحاسدين والمنافقين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها انشر يا هسبريس جزاك الله خيرا.

  • afazar
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:03

    حذار من مغالطات المخابرات المغربية ومن المتعاونين معهم من هولندة٠٠٠٠المحققين معهم شرفاء ونزهاء٠وماضيهم شهادة على دلك٠٠٠٠غير ان السفهاء من المتعاملين مع الممخزنين هناك في هولندة ٠ثم كلاب الريف المتملقين في الرباط ابوا الا العمل متضامنين لتحقيق الخلوة لهم هناك للتفرغ لتزوير ارادة مهجرينا هناك والعمل على مخزنتهم ٠الشئ الذي لم يتحقق لهم طيلة عقد ونصف من المحاولات٠الصمود ومزيد من الصمود لاخوتنا في المهجر٠

  • السوسي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:33

    تعرتوا وبانتوا على حقيقتكم يا رؤس الفتنة ويافيروس التخلف الشعوب الحية في الغرب لاتريد الانفصال لكن انتم العكس اللهم اجعل كيدكوم في نحوركم

  • محمد
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:34

    الشخص المعني معروف بعلاقاته من الاجهزة المغربية و خدمته لاجندة معروفة، و تحركاته المتتالية بين المرغب و اروربا و مستوى معيشته تبرهن على انه يعيش علاوة على الاموال التي ترصد للبرامج الجمعوية و جدير بالذكر ان هذا الشخص ف. ل معروف بخرجاته الاعلامية ضد الحركات و الاشخاص الذين لا يمتثلون لاوامره و التاريخ يضع كل واحد في مكانه.

  • عبدالله
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:37

    ياللطيف باللطيف من الفتنة . الأمازيغ يكرهون من لا يتكلم الأمازيغية ومن ليس أمازيغي .ويتحاملون على شعبهم المغرب إنهم يتحالفون مع الشياطين ضد بلدهم .لماذا يرفعون علما غير العلم المغربي الأحمر والنجمة الخضراء ؟.ألن يرضيهم .باقي الشعب لن يرضى ولن يهتم بمايقولون ومايفعلون .شكرا

  • YOUGUERTEN
    الأربعاء 24 شتنبر 2014 - 13:47

    اعلموا ايها الامزيغ الاحرار سواء الناطقين او غير الناطقين , ان اجدادكم حاربوا الاستعمار الفرنسي والاسباني لعقود ومعهم الخونة المعروفين المحميين دوي التوجه العروبي الشوفيني الاقصائي ولم تكن فرنسا واسبانيا لتسلم الحكم لاهله بل عمدت بتواطئ مع الخونة والمخزن لاعطاء الاستقلال الشكلي الدي جعل السيادة الخفية للمستعمر مع الاحتفاظ بامتيازاته على المغرب,فرنسا واسبانيا تكره الامزيغ لانهم يعرفون ان الامزيغ لا يتنازلون عن حقوقهم ولا يساومون ولا يشترون . ان وعد بلفور ليس لقيام دولة اسرائيل فقط بل اقترن سريا وضمنيا بقيام الدولة العربية ,على حساب شعوب المنطقة من اكراد وامازيغ ,فقسمت هده الشعوب على دويلات وقامت بتكوين مشيخات وامارات ومملكات لا يتعدى عمر اي واحدة منها 90سنة ,وما تدخل الغرب في هده المنطقة وفي شمال افريقيا الا من اجل ترقيع الاصلاحات ومد يد العون للحكام المأجورين ولانتزاع فتيل الثوراة لان الشعوب لم تعد تحتمل , اعلموا رحمكم الله ان اغلب المهاجرين في اوروبا امزيغ من الريف والاطلس وسوس والمخزن لتاريخه الاسود ابان الاستقلال الشكلي يتوجس من هؤلاء المهاجرين ويحتقرهم ,

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة