حدود الجزائر تدفع بوتفليقة لعقد اجتماع أمني

حدود الجزائر تدفع بوتفليقة لعقد اجتماع أمني
الإثنين 22 شتنبر 2014 - 11:10

ترأس الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، يوم الأحد، اجتماعا أمنيا حضره كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين لبحث الوضع على حدود بلاده مع كل من مالي وليبيا وتونس.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان، إن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عقد اليوم اجتماعا حول الوضع الأمني على حدودنا الجنوبية (مع مالي) والشرقية (مع تونس وليبيا)، وحول الجهود التي تبذلها الجزائر لتسهيل إحلال السلم والاستقرار في كل من مالي وليبيا”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأوضحت أن “الاجتماع شهد مشاركة مسؤولين مدنيين وعسكريين ومن مصالح الأمن، بينهم الوزير الأول عبد المالك سلال، ونائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح”.

وهذا هو الاجتماع الأول من نوعه الذي تعلن عنه الرئاسة الجزائرية منذ سنوات، حيث تنص المادة 173 من الدستور الجزائري على أنه “يؤسس مجلس أعلى للأمن يرأسه رئيس الجمهورية، مهمته تقديم الآراء إلى رئيس الجمهورية في كل القضايا المتعلقة بالأمن الوطني، ويحدد رئيس الجمهورية كيفيات تنظيم المجلس الأعلى للأمن وعمله”.

‫تعليقات الزوار

20
  • kamal
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 11:31

    الجزائر الغبية بغلقها للحدود تظن نفسها تحاصرنا بل هي تسهر على أمننا من تسلل الإرهابيين .نحن آمنين هكدا والحمد لله مادام لنا جار شرقي يعس علينا مجانا .

  • ابت سوس المغربي
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 11:52

    والمغرب قرر في الدستور الجديد انشاء مجلس اعلى لﻷمن الوطني اين هوا متى سا يبداء؟ هذه سيادة دولة وحدودها ومشاكل الكبرى المصيرية، متى سا نظل نسطر قوانين ولا تطبق على اﻷرض الواقع؟ في اﻷخير اريد أنبه بعض المعلقين أن هناك مندسين من بوليزباليو ينتحلون اسماء مغربية وجزائرية لزرع الكراهية بين الشعبين،فا لا احد من المغاربة الاحرار يتهجم على رموز بلدان اخرى وخاصة الجيران، فا نحن عندما نعلق في الواقع ندافع عن وحدتنا التاريخية الوطنية بحجج واسلوب حضاري ،وهذا حقنا الطبيعي ولا نتهجم او نشتم أحد

  • Mustafsson
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 12:07

    الجزائر تتخبط بعشوائية في محاربة الارهاب, فلم تعد خططا استراتيجية لبسط الامن على الحدود, اكيد ان هناك حلولا عملية لكن لااحد منهم يعلم بتداعيات هذه الحلول, ووضع الجزائر الامني اليوم صعب نظرا لتداعيات الخطة القديمة لمحاربة الارهاب عبر اختراق الجماعات والتحكم فيها, فكانت شبيهة بمستنقع يبتلع كل من اقترب منه, ويصعب الخروج منه رغم ترويج الجزائر لتجاربها في الميدان…
    الخطة الجديدة الجزائرية لمحاربة الارهاب والتي تمني نفسها بها على انها ناجحة وتضرب عصافير بحجر واحد هي إشراك عصابة البوليساريو في مواجهة الارهاب وتسليحها جيدا لتصول وتجول في الساحل كما تشاء. وبهذا تكون الجزائر قد خلعت صفة الارهاب عن العصابة وستروج لها كجيش قادر على حماية نفسه وارضه, وآخرا استفزاز المغرب. امريكا رفضت هذه الخطة, لكن الجزائر رغم عنادها ولعبها لهذه الورقة الاخيرة ستكون في خبر كان من حيث لاتحتسب.

  • kabyle
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 12:41

    L'Algérie bientôt le teurisme revienne en masse ,alors la les petite pays el vont demandé des crédit chaque heure ,el vont mangé les cailloux et l'herbe ,même l'eau et introuvable chez eu ,et bien sur les frontière reston fermé jausqua la fin de monde ,liberté de parole

  • OBSERVER
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 12:43

    الحدود الملتهبة (سياسة عش الدبابير)والمنطقة كلها مشتعلة ما ان تطفء اوتهداء لفترة قصيرة حتى تتجدد لتتوسع وتشمل مناطق اخرى كانت بمناءى عنها والقادم اخطرواعظم مادامت تحكم المنطقة انظمة شمولية يسكنها هاجس الهيمنة والزعامة معتمدة سياسة الاقصاء بدل سياسة التكتل والتضامن والوحدة لاحتواء سياسة النزعات الانفصالية التي تتبلورفي اكثرمن اقليم….

  • ربيع
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 12:48

    اللّهم ألّف بين قلوب الحكومتين "آمين"

  • موحــــــــى أطلس
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 13:22

    النظام المخابراتي الجزائري هو الإرهاب بعينيه في المنطقة، وهو الذي خلق المجموعات الإرهابية التي روعت الشعب الجزائري في تسعينيات الماضية.

    واليوم أعطى لنفس المجموعات مهمة اخرى لزرع عدم الاستقرار في دول الجوار لكي يظهر هذا النظام اللقيط على أنه الوحيد المستقر في المنطقة ليتعامل معه الغرب كقوة إقليمه.

    يوم يزول النظام المخابراتي الإرهابي الذي يحكم الجزائر يوم تزول معه كل التنظيمات الإرهابية ستعود السكينة والطمأنية للمنطقة

  • Amine dz
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 14:30

    7 – موحــــــــى أطلس //// اسطوانة مملة يغنيها المغاربة اكثر من الشهادة ………….اكيد انك لا تعرف معنى الخدمة الوطنية /// مسكين يردد كل مايسمع هو في حياته لم يخرج من قريته النائية

  • حميد بختي
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 15:51

    يقولون ترأس الرئيس بوتفليقة ….. واش هذا الخبر مزحة يعني نكتة . السيد ما قادش حتى اعلى باش إحك نيفو ، ؤو غادي يترأس إجتماع أمني . يجب على الجنيرالات اللي حاكمين الجزائر ما يتخباوش وراء دمية . قولو الجنيرالات الحاكمة في الجزائر تترأسإجتماعا أمنيا ..
    من يحكم الجزائر و يأكل خيرات الشعب الجزائري هم الجينيرالات . اللهم عليك بالطغات في جميع دول العالم .

  • موحـــــــــــــى أطلس
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 16:25

    الـــى
    Amine dz

    أكتب تقرير لأسيادك الذين تسترزق عندهم من اجل ضرب (العسة) على المواقع الإخبارية المغربية، وقل لهم بان المغاربة ليسوا قطيع من السذج كما هو الشعب الجزائري الذي دجنه نظامك، وانهم واعون ويعرفون كل شيئ عن النظام لمخابراتي الجزائري اللقيط.
    ويجب أن تذكرهم أيضأ بان المملكة المغربية هي المركز وهي أم الحضارة والثقافة والتاريخ في هده المنطقة، الباقي مجرد كيانات اصطناعية خرجت كلها من تحت معطف الاستعمار، ورغم "استقلاليتكم" النسبية فإنكم مجرد أقمار اصطناعية تدورون في فلك المملكة، وأن ما يميزكم علينا هو أنكم خليط من الأتراك والفرنسيين الذين تناوبوا عليكم طوال خمسة قرون ونتج عن ذالك شعب هجين لا هو فرنسي ولا هو تركي ولا هو عربي أمازيغي وإنما خليط من الأجناس بدون أخلاف ولا تربية ولا تاريخ ولا حضارة وماضي ولا مستقبل.
    إننا لا نستغرب سلوككم ومواقفكم الشاذة تجاهنا فتلك من شيم من لا أخلاف ولا حضارة ولا اصل له.
    ولو خيرنا الله بين أن نون جيران المجوس واليهود وبين أن نكون جيران لكم لما اخترنا أن الخيار الأول. وقدرنا أن نتحمل قوم جهل تافهين وأغبياء يجوعون شعبهم ليصرفون ثرواتهم في عرقلة الغير.

  • مغربية
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 19:56

    سبحان الله"قالوا للديب يحرس الغنم"..الجزائر تحرس حدودها خوفا من جيرانها ان الخوف كل الخوف من الجزائر حامية المرتزقة و وكر الثعابين .من يملك مكر وكيد العجائز غيرها ؟تونس ام ليبيا ام المغرب؟ لا والله نحن امامك مجرد تلاميد في السنة اﻻولى ابتدائي

  • مغربية
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 22:53

    Au kabyle
    Décide toi tu veux parler français ou kabyle ?car tu ne maîtrise ni l'un ni l'autre"on "dit" tourisme "et non "teurisme et "le petit pays" et non "petite pays "et" il" a la place de "el"…vraiment c'est la calamité 132 ans de colonisation et tu ne peux meme pas avoir un bon français?il e semble que vous les algeriens vous ne maitrisez que l'art d'insulter le maroc a part ça vous êtes au degré zéro de la culture

  • waamar
    الثلاثاء 23 شتنبر 2014 - 08:55

    الحدود الجزائرية مع المغرب هي الوحيدة التى تعرف الاستقرار…ومع ذلك فان الجزائرلاتحمد الله على ذلك ..والصحف الجزائرية تتهم المغرب دائما..وتقول بان الحدود مع المغرب لا ياتى منها الا المخدرات والتراباندو وداء الحمير والبغال واﻻغنام …سبحان الله:( الشبكة تضحك من الغربال وتسميه يا بو عيون كبار )…نحن نؤمن حدود الجزائر 100%..ونسهر على حقوق الجوار..والجزائر غرزت غى ظهورنا سكينها المسموم ..الذى ﻻيزال ينزف لاكثر من4 عقود..
    وكل هذا لاننا لسنا باولاد الحرام ولاننا سجيني تقاليدنا وتاريخنا..ولو كان ملوكنا كجنرالاتهم كنا سلحنا الطوارق..والقبائل..وتركناهم يتطاحنون ..ولكن:(تجوع الحرة ولا تأكل من ثديها.)
    **..والله اعلم بأعدائكم نعم المولى ونعم النصير..**
    صدق الله العظيم.

  • oranai algerien
    الثلاثاء 23 شتنبر 2014 - 13:53

    الى رقم 10 يا سي موحى انت خاطيء ليس ببلادنا اسياد و لا نسمي احد مهما كان منصبه بسيدنا و لا نركع الا لله عز و جل تتكلم عن الاستعمارات و كاءن بلدك لم يشهد اءستعمارات باءختلاف اجناسها و نحن نعيش في 2014 و مازلت مستمعمر من الاسبان هل تنكر هذا كثر في تعليقك الا السب و الشتم كما قلت لو كان لك الاختيار الجورة بين الجزائر و اسرائيل لما اخترت اءسرائيل شيء طبيعي ان الرجوع الى اصلك الذي فضلته مع ان ليس هناك دولة اسمها اسرائيل بل فلسطين المحتلة شكرا للنشر و حق الرد يا هيسبريس كونو محايدين

  • ghazi
    الثلاثاء 23 شتنبر 2014 - 16:49

    النظام الجزائري لايعرف سوى العداء للمغرب ويفكر الان في تامين الحدود مع ليبيا وتونس لكن للاسف الارهاب الداعشي يوجد داخل التراب الجزائري والدليل على دلك السائح الفرنسي الدي اعتقل من طرف هدا التنضيم الدي يطالب فرنسا بوقف ضرباتها في العراق او تقطع راس السائح الفرنسي اما الحدود مع المغرب فهي مامنة من طرف المغرب

  • mohamed algerie
    الأربعاء 24 شتنبر 2014 - 01:48

    جزائر يا مطلع المعجــــــــــزات و يا حجة الله في الكائنـــــات ​

    و يابسمة الرب في أرضــــــــه و يا وجهه الضاحك القسمات ​

    و يا لوحة في سجل الخلــــــو د تموج بها الصور الحالمـــــات ​

    و يا قصة بث فيها الوجــــــــود معاني السمو بروع الحيـــاة ​

    و يا صفحة خط فيها البقــــــــآ بنار و نور جهاد الأبــــــــــــاة ​

    و يا للبطولات تغزو الدنـــــــــــا و تلهمها القيم الخالـــــــدات ​

    و أسطورة رددتها القـــــــــرون فهاجت بأعماقنا الذكريــــات ​

    و يا تربة تاه فيها الجــــــــــلال فتاهت بها القمم الشامخات ​

    و ألقى التهاية فيها الجمـــــال فهمنا بأسرارها الفاتنـــــــات ​

    و أهوى على قدميها الزمــــان فأهوى على قدميها الطفـاة ​

    *** ​

    شغلنا الورَى ، و ملأنا الدنا ​

    بشعر نرتله كالصٌــــــــــلاة ​

    تسابيحه من حنايا الجزائر ​

  • غيورة
    الأربعاء 24 شتنبر 2014 - 20:54

    الجزائر ظلت قابعة في مراقبة حدودها مع المغرب وونسيت الحدود الاخرى الخطيرة حتى وصل اليها الارهاب بكل معانيه.
    الحين شوف يا جزائر من وين دخلك الارهاب والحشيش ووووووجاتك ضربة قاسية من الخلف كوليها بصحتك.
    هذا جزاء الغيرة والعناد والبغض في نفس الوقت نقصتي علينا الحديان من جهتك وبقينا هانييين .

  • amine
    الخميس 25 شتنبر 2014 - 18:36

    La comédie du gouvernement algerien est sans fin.L'auteur de la terreur n'est fait que pour l'insecurité et la terreur.

  • yazid
    الخميس 25 شتنبر 2014 - 20:47

    واش بوتفليقة قاد يوقف على رجليه بعدا بقا غير يحل مشاكيل الدول لعجب ف هاد الجزائر هه اودي الله يهدي ما خلق

  • jahardame
    الأحد 28 شتنبر 2014 - 20:19

    وهل المقعد له القدرة على ترأس اجتماعات من هذا الحجم ان يتكلم في الحدود وهو له حدود في السلطة حيت ﻻ يقوى على فعل شيء جنراﻻت من ورائه هم اصحاب القرار والشأن في الجزائر رجال ينادون بالشر كبسوا انفاس الجزائرين في قناقم سليمان ﻻمن يتكلم إﻻاحرار مناطق القبايل من ابناء مازيغ اﻻشاوس ورغم قلتهم فهم ماضون في تحربر انفسهم وويل لك ايها المقعد غدا من اﻻمازيغ ومن شباب تندوف المقهور على امره الدي لم يجنى اية فائدة طيلة اربعين سنة مضت من عمره واخوانهم في الصحراء المغربية قد جنى تمار اﻻستقﻻل من اﻻستعمار اﻻسباني

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة