التوتر يسود أجواء مجموعة مدرسية بالحوز

التوتر يسود أجواء مجموعة مدرسية بالحوز
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 06:08

خاض أساتذة مجموعة مدارس أكادير تساوت اعتصاما يوم الاثنين والثلاثاء 29 و30 شتنبر، مساندين من المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتحناوت، تنديدا بما سموه “الوضع الشاذ الذي تعيشه المؤسسة مع بداية الموسم الدراسي الحالي”.

وسرد بيان المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتحناوت، توصلت به هسبريس، بعض تلك الاختلالات، ومنها “التغيب المستمر للمدير عن مقر عمله، وتعطيله للمبادرة الملكية “مليون محفظة”، وتعطيل الانطلاقة الفعلية للدراسة بالمجموعة المذكورة”.

وطالبت الهيئة النقابية نفسها “بمحاسبة مدير مجموعة مدارس أكادير تساوت على الخروقات المتراكمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضده” وفق تعبيرها.

هسبريس اتصلت بمدير المجموعة، حيث فند ما ورد في البيان، مبرزا أن الأمر لا يعدو أن يكون رد فعل على تدبيره القانوني للمؤسسة التي كانت تعيش قبل تعيينه، الفوضى وهدر الزمن المدرسي من طرف الأساتذة، والغياب غير المبرر، وعدم احترام القانون الداخلي”.

و أشار المسؤول التربوي إلى أن الأمر يعود إلى الموسم الدراسي 2011/2012، حيث ضبط عضوا من الكتابة المحلية للنقابة المذكورة، من خارج المؤسسة، يبيع البطاقات داخل الفصل، دون إخباره مما دفع هذا الأخير إلى تهديد المدير.

وزاد موضحا أن النقابة ذاتها راسلت الوزارة، لتحضر لجنة جهوية خلصت إلى تقرير إيجابي بحسب قوله. أما بخصوص المبادرة الملكية، قال بأنه طرح مذكرة داخلية بمناسبة الدخول المدرسي الحالي، وبحضور لجنة نيابية، فرفض الأساتذة مدفوعين من الهيئة النقابية التوقيع عليها.

‫تعليقات الزوار

9
  • جواد منصف
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 08:17

    غريب ما يقع في التعليم بالحوز . انه ضحية مزايدات نقابية تضع التلميذ رهينة والا ما سبب التا مر علئ المدير لانه يريد تطبيق القانون. اذا اراد مدير في الحوز ان يكون مرتاحافعليه ان يقتل الحواس الخمس. غريب امر التعليم بالحوز…..

  • prof
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 10:55

    J'arrive pas à comprendre aidez moi svp à répondre à ces interrogations: —une ecole paralysie depuis 2011 oú est l'intervention des résponsables?—qui pourra pousser l'ensemble des profs à protester contre ce directeur ' est ce qu'ils ont tous tort et lui seule raison?—pourquoi aucune declaration des profs n'a été citée?

  • منصوري
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 11:24

    المرجو من الإخوة المعلقين التزام الحياد في الموضوع .حتى لا يظلم الأساتذة.فلا يعقل أن 21 أستاذ متهاون و متحامل على هذا المدير. و اتقوا الله أيها المعلقون أصحاب الأقلام المأجورة الذين يبيعون ذممهم مقابل وجبة تافهة أو توصيلة مجانية بالسيارة.و على من أراد الحقيقة فليتصل بالأساتذة أو أي مسؤول أو مدير شرفاء.

  • FROM agadir tassaout
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 19:38

    نعترف للسيد المدير بالجدية والمواظبة والحزم و الرغبة في تسيير المؤسسة وفق ما يمليه الضمير المهني كما نشهد للسادة الاساتدة بالتفاني في العمل و التضحية من اجل المتعلمين.و يبقى جوهر المشكل في عدم فتح قناة تواصل ترتكز على جعل مصلحة المتعلم فوق كل الاعتبارات النقابية او الحزازات الشخصية.فقد كان الخلاف بسيطا و متجاوزا الى ان قامت بتضخيمه العتاريس والتماسيح و العفاريت فاختلطت الحقائق بالاكاديب. فمن المستفيد من الوضع الدي تعيشه المؤسسة.ومتى سيتزحزح اصحاب القرار لحل المشكل ولم الشمل.

  • ندى
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 23:50

    ما اعرفه عن مفهوم المدير هو قائد مؤسسة هدفه المضي بها نحو الافضل….لذلك يجب ان تتحقق فيه مجموعة من الكفايات وأن يتحلى بمجموعة من الاخلاقيات و أن تكون له استراتيجة واضحة ….وما رأيناه من السيد مدير م/م اكادير تساوت ينافي ذلك تماما……لا كفايات لا شخصية ولا اخلا قيات ….غيرأنه (للأمانة) كانت لديه استراتيجة واضحة… هو المطرقة ونحن المسامير. … لي هز راسو إطرقو

  • غيور
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 00:25

    الحقيقة واضحة كالغربال لو إنساق مع رغباتهم وسمح لهم بما كان يسمح به الذين سبقوه لما حتجوا عليه هذه هي حال هذا البلد كلشي غادي بالمقلوب الله يستر وهدوك لوليدات اللي كيضيعو علامن ذنبهم .واش حتى هوما نجيبوهم كدام النيابة باش يحتجو على حقهم .فمن ينكرأن هذه المؤسسة كانت تعيش في فوضى عارمة .وأن هذا الرجل لايقوم إلا بواجبه.

  • ahmed
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 04:04

    ما ضاع حق وراءه طالب….مزيدا من الصمود

  • مفسر
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 09:53

    ياصاحب التعليق 6 الحقيقة لا تظهر بالكلام فقط بل بالدلائل والبراهين القاطعة التي بين ايدي الاساتدة المحترمين وذوي الضمير الحي .والتي توضح جميع الاختلالات التي قام بها المدير المطرقة

  • prof agadir tassawt
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 14:17

    المشکل لم یکن بسیطا کما عقب احد المعلقین. بل هو عمیق و مستمر. والدلیل علی دلک قبول الاساتده الصلح مع المدیر مرتین فی عهد النا ئبين السابقين.لكن هدا الا خير لم يحترم الصلح بل والا سوء من دلك انه إعتبر الصلح إنتصارا له و ضعفا من الأساتذة مما جعله يتمادى في خروقاته.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة