المغرب يشارك بـ"بَازَار" لدعم أيتام الأردن

المغرب يشارك بـ"بَازَار" لدعم أيتام الأردن
الأحد 19 أكتوبر 2014 - 10:06

شاركت السفارة المغربية في عمان، إلى جانب أكثر من 50 سفارة وبعثة وهيئة دبلوماسية، في البازار الخيري السنوي الخمسين الذي يقيمه السلك الدبلوماسي في الأردن، بهدف دعم الأطفال الأيتام في “مبرة أم الحسين”.

وبهذه المناسبة، زارت الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة “مبرة أم الحسين”، التي افتتحت فعاليات البازار، الجناح المغربي الذي ضم منتوجات الصناعة التقليدية المغربية، وأبدت إعجابها بما تضمنه من معروضات.. ونوهت الأميرة بسمة بالتبرع السخي للسفارة المغربية، وبالتزام السفارة وحرصها على المشاركة سنويا في هذه المبادرة الخيرية التي يستفيد منها أطفال المبرة المحتاجين للرعاية والاهتمام.

وأبرزت الأميرة بسمة، خلال افتتاح البازار، أهمية هذا الحدث الإنساني النبيل الذي يترجم القيم الإنسانية المشتركة ويساهم في توفير الحياة الكريمة لأطفال المبرة، مضيفة أن هذه التظاهرة تجسد أسمى معاني الشراكة والتضامن والعمل الإنساني بين الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في الأردن.. وثمنت الأميرة حرص الهيئات الدبلوماسية على تفعيل وإنجاح مشاركتها السنوية في البازار، مما يجعله تظاهرة إنسانية كبيرة وذات رسالة سامية، موضحة أنه يعد ركيزة أساسية ومهمة لدعم وتطوير أهداف وأنشطة “مبرة أم الحسين” والعائلات المحتاجة.

ويتضمن بازار السلك الدبلوماسي الذي يخصص ريعه كاملا لـ”مبرة أم الحسين”، إلى جانب المنتجات التقليدية للبلدان المشاركة، أجنحة خاصة بعرض وتقديم أصناف المأكولات التقليدية والشعبية في البلدان المشاركة فيه.. وتعتبر “مبرة أم الحسين” أقدم دار لرعاية الأطفال الأيتام والمحرومين في الأردن، وتسهر على توفير حياة كريمة للأيتام من خلال التدريس والتدريب المهني والترفيه والتأمين الصحي المجاني، فضلا عن تقديم مساعدات عينية ومادية لأيتام المجتمع المحلي من خلال برنامج الرعاية اللاحقة وصندوق الدعم الإنساني.

‫تعليقات الزوار

1
  • ياسر
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 13:54

    وأيتامنا يا حكومة المغرب يادولة الإسلام ، تتركوهم للجوع و التطرف بشتى أنواعه،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((كافل اليتيم له أو لغيره أنا وهو كهاتين في الجنة)). وأشار مالك بالسبابة والوسطى.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة