أستاذة جامعية تترك التدريس للالتحاق بـ"داعش"

أستاذة جامعية تترك التدريس للالتحاق بـ"داعش"
الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 22:32

تركت الدكتورة إيمان مصطفى البُغا الحاملة للجنسية السورية التدريس بجامعة الدمام السعودية، للالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية المعروفة بـ”داعش” معلنة بيعتها لأمير التنظيم أبو بكر البغدادي.. وذلك وفقا لما نقلته عدد من المنابر المشرقية التي تطرقت للخبر.

إيمان مصطفى البُغا وهي الحاصلة على شهادة الدكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة دمشق، وعلى دبلوم تأهيل تربوي من ذات الجامعة كانت تشرف على قسم الثقافة في الهيئة العالمية لإعجاز القرآن في الدمام سابقا، كما كانت تقدم محاضرات في أصول الفقه والاقتصاد الإسلامي بجامعة الدمام، بالإضافة إلى ممارستها للخطابة حول الجهاد في تجمعات نسائية كانت تعقد بكل من الدمام والخبر والظهران.

ذات الملتحقة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” كتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي”فايسبوك”سنظل كلنا نتخبط ونعاني، مسلمين وكفرة، ظالمين ومظلومين، حكاما ومحكومين، سنعاني جميعا من البلاء والحرمان طالما أن أحكام الله تُخَالف ولا تطبق، فلنسكت أحسن ولا تحدثوني عما تسمونه سورية ولا أمريكا ولا عن أستراليا ولا عن البشر والحجر ولا عن الكون كله.

وحسب إحدى تغريدات الدكتورة إيمان عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي ذكرت مضامينها من لدن ذات المصادر الصحفية، فإنها فضلت التفرغ لشؤون الأمة الإسلامية والإهتمام بشؤون الجهاد، مضيفة “لم أجد ظلما من جامعتي الحبيبة الدمام، ومارأيت منها إلا كل خير، فالظلم من الطغاة الذين ظلموا أمتنا وظلمونا” “حفظ الله وثبت دولة الخلافة الإسلامية التي أفديها” في إشارة منها إلى دولة أبو بكر البغدادي.

وأكدت أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى علماء استشهاديين يتركون الحياة الرغيد ليقيموا الحجة على المسلمين مستدلة بأسامة بن لادن الذي تعتبره ملكا لها، وهو الذي ترك مليارته وسكن الكهوف من أجل التحريض على الجهاد في سبيل الله.

ومن مؤلفات “البغا” ،المستقيلة من هيئة تدريس جامعة الدمام، أطروحة الدكتوراه تحت عنوان “ولاية المرأة” وأبحاث متنوعة تدرس بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الدمام التي قضت بها الدكتورة سنين طويلة.

وحسب شهادات زميلات وطالبات الدكتورة إيمان مصطفى البغا، فإنها غالبا ما كانت تدعو إلى التثبت في العقيدة الإسلامية والدفاع عن الحق،كما كانت تنصح طالباتها بالإبتعاد عن كل ما هو ضار يسيء للدين الإسلامي ويولد جيلا غير صالح. وأنها اعتلت منابر عدة في المنطقة الشرقية كداعية، وهي التي تمنكت بفضل خبرتها من التأثير على آراء الحاضرات في مواضيع لها علاقة بالجهاد و”الولاء والبراء”.

‫تعليقات الزوار

16
  • ملاحظ
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 22:56

    أستاذة جامعية سورية تترك التدريس للالتحاق بـ"داعش".

  • احمد
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 22:59

    «الداعشية»، فكراً وممارسة، تتطابق مع الثقافة الوهابية المسيطرة في السعودية؛ إنها الخبز اليومي في المدرسة والمسجد والتلفزيون والإذاعة وطرائق التفكير حيال الأغيار، دينياً وطائفياً ومذهبياً…الوهابية هي الحاضنة االاصلية لكل الدواعش.

  • مواطن مغمور
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:04

    هؤلاء ما قال فيهم المولى عزّ و جلّ: {وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ} (53) سورة المائدة.

  • أمازيغي حر
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:06

    مؤخرا وصلوا ألاف المهندسين والأطباء الى صفوف الدولة الاسلامية لبناء الخلافة الاسلامية
    لما ترى اصدارات الدولة الاسلامية كلهيب الحرب مثلا تتأكد أن الدولة الاسلامية ليس لهم مثيل في مجال الجودة في اتقان التصوير أشياء تفوق مشاهد أفلام الهوليود
    علما أن مخرج لهيب الحرب هو مخرج أمريكي مسلم التحق بالدولة الاسلامية

  • Khalid
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:23

    لو امتلك الإنسان أجمل الجواهر فإنه سيضعها في أغلب الوقت في الأدراج , ولو امتلك قصراً فلن يستطيع اصطحابه معه أينما ذهب , وكذلك سائر الأشياء الجميلة , ولكن العلم هو الجمال الذي لا يفارق الإنسان أينما حلَّ وارتحل , يجعل المرء يفيض على من حوله بما يجعله موضع الاستحسان ولو حتى في نظر أعدائه , ولذلك فإن أجمل شيء في الدنيا هو العلم ..
    – أما أفضل شيء على الإطلاق فهو الذي يوصلني لأفضل ما يجب أن أحصل عليه , وأفضل ما يحصل عليه الإنسان هو الجنة , والذي يوصل إليها هو التقوى , لذلك كانت التقوى هي أفضل ما يجب أن يجعله المرء موضع عنايته
    – وأكبر مصيبة في حياة الإنسان فهي أن يكون هو في نفسه مصيبة , فلا أشد بلاء على الإنسان من أن يكون هو مكابراً متقاعساً عبداً لهواه أحمق جاهلاً , يصر على أن يفعل ما يريد أن يفعله لا ما يجب عليه أن يفعله , يتناول الأمور وفق هواه لا كما يجب أن تكون , فيحيا عبداً لأنانيته وحماقته , لأنه لن يصيب من الدنيا إلا ما كتب الله له , وهذا مصداق قوله صلى الله عليه وسلم : ( الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت , والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني)

  • الخلافة هي سبيل النجاة
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:36

    (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)

    الخلافة هي الحصن الحصين والحبل المتين وأمن الآمنين وملاذ الخائفين وقبلة التائهين فيها عدالة السماء وفيها الرغد والهناء ، هي القصاص والحياة وهي المعاش والثبات هي السبيل لإعلاء كلمة الله .

  • المعرى
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:39

    لو كانت منطقية مع افكارها الفاشية لما تواصلت بتغريدات تويتر من اختراع الكفرةلكن هده الجاهلة تنتمى لتفكير غادرته البشرية مند قرون
    فلتاكل الغلة وتسب الملة

  • أبو حمزة
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:48

    6- عن عرفجة رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( من أتاكم ، و أمركم جميع ، على رجل واحد ، يريد أن يشق عصاكم ، أو يفرق جماعتكم ، فاقتلوه ))
    وفي رواية ((كائناً من كان)) .

    أخرجه مسلم في صحيحه (1852) ، ابو داود في السنن انظر صحيح ابى داود (4762) (باب في قتل الخوارج) 

    7- عن أبى هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ؛ أنه قال (( من خرج من الطاعة ، وفارق الجماعة ، فمات ، مات ميتة جاهلية . ومن قاتل تحت راية عُمَّيّةٍ ، يغضب لعَصَبَةٍ ، أو يدعو إلى عَصَبَةٍ ، أو ينصر عَصَبَة ً ، فقتِل ، فقِتلة ٌ جاهلية . ومن خرج على أمتي ، يضرب برها و فاجرها . ولا يتحاش من مؤمنها ، ولا يفى لذي عهدٍ عهدهُ ، فليس مني ولست منه ))

    إنما هؤلاء الدواعش هم شر الناس وهم كما وصفهم رسول الله كلاب النار
    نسأل الله تعالى أن يجنبنا الفتن وان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر هؤلاء الخوارج . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • عبد الله
    الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 23:57

    لا أستغرب فداعش ينتمي لها كوادر من كل التخصصات فلها مقومات دولة ينقصها فقط إعتراف الأمم المتحدة ، وهذا ما يحاول إخفائه الإعلام المتلاعب بالحقول ، فلا يعقل أن تفشل دول عظمى في إلحاق الهزيمة بتنظيم إلى إن كان أعظم من العظمى

  • متتبع
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:16

    الولاء و البراء وما ادراكما الولاء والبراء امة اقرا لكن لا نقرا !!! ليست هي الوحيدة او الاولى او الاخيرة فقد سبقها الدكتور الياباني وسبقتها الشاعرة احلام والعديد العديد من شتى بقاع العالم تخيلو معي انه عندما تقام دورة شرعية بالرقة مثلا يلقيها احد الاخوة من جزيرة العرب تجد بجانبه اربع او خمس اخوة يترجمون اقواله وهذا يدل على تنوع الجنسيات الملتحقة بهذه الدولة الفتية و ختاما اقول "ﻟﻠﻬﻢ ﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺩﻭﻟﺔ ﺧﻮﺍﺭﺝ ﻓﺎﻗﺼﻢ ﻇﻬﺮﻫﺎ ﻭﺍﻗﺘﻞ ﻗﺎﺩﺗﻬﺎ ﻭﺃﺳﻘﻂ ﺭﺍﻳﺘﻬﺎ
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺩﻭﻟﺔ ﺧﻮﺍﺭﺝ ﻓﺎﻗﺼﻢ ﻇﻬﺮﻫﺎ ﻭﺍﻗﺘﻞ ﻗﺎﺩﺗﻬﺎ ﻭﺃﺳﻘﻂ ﺭﺍﻳﺘﻬﺎ ﻭﺍﻫﺪ
    ﺟﻨﻮﺩﻫﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ .
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺩﻭﻟﺔ ﺇﺳﻼﻡ ﺗﺤﻜﻢ ﺑﻜﺘﺎﺑﻚ ﻭﺳﻨّﺔ ﻧﺒﻴﻚ ﻭﺗﺠﺎﻫﺪ ﺃﻋﺪﺍﺀﻙ ﻓﺜﺒﺘﻬﺎ ﻭﺃﻋﺰﻫﺎ
    ﻭﺍﻧﺼﺮﻫﺎ ."
    ﺪﻋﺎﺀ ﺍلﺸﻴﺦ ﺍﺑﻮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺪﻧﺎﻧﻲ ﻧﺼﺮﻩ ﺍﻟﻠﻪ

  • سلمان العربي
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:19

    مهندسون وأطباء وممرضون وعلماء و…في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام، بالله عليكم يا أكفاء المجتمع لماذا اخترتم هذه الجبهة بالضبط للجهاد في صفوفها، إن عملكم ووظيفتكم في بلدكم جهاد فأنتم اصطفاكم المولى عز وجل لتكونوا قدوة ﻷهلكم وجيرانكم.من هذا المنبر أتمنى من الله أن تستوعبوا هذه الفكرة:"عملكم عبادة وجهاد في سبيل الله" إن التحاقكم بصفوف "داعش" هو أكبر خطأ ارتكبتموه في حياتكم.إن أبناء بلدكم في هذه المرحلة في أمس الحاجة إليكم. ﻻتتركوهم بلا تربية ولا تعليم ولا تطبيب ولاتمريض ولا ولا…بلدانكم في حاجة ماسة إليكم اليوم أكثر من"داعش" فكروا مليا في الأمر وشكرا.

  • مول المعقول
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:30

    مجرد دعاية مدفوعة الأجر..السؤال المطروح هو كيف يقولون بمحاربة الإرهاب و هم يحتظنونه ….لم نعد نفهم كيف ﻷأستاذة جامعية و سورية تفتي بالجهاد في سوريا و تنط على فلسطين المحتلة…خصوصا و أن الدول الخليجية لم تزعج أعداء الدين و الأوطان يوما قيد أنملة."و كذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء و يكون الرسول عليكم شهيدا"…شهادتي هي السؤال التالي :أي دولة إسلامية سناتي بها من فرنسا حيث كان الخميني و من أمريكا حيث جاء قطب و مرسيي الذي أفتى هو كذلك بأولوية حرب سوريا على إسرائيل و من أنجلترا حيث كان الغنوشي و من الخليج المعلوم ولاؤه لغير مصالح الأمة دينيا و دنيويا….نعيش مرحلة كتمان الشهادة و إن شهدنا ننافق أو نزور الشهادة فتذهب الحقوق و……و من بعد الأوطان كما نرى الآن الدول العربية تتساقط كأوراق الخريف بعد موسم جاف..الأمة تدمر نفسها بأبنائها و علماؤها كالأخت الاستاذة يحسبون أنهم يحسنون صنعا…

  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 00:42

    حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفقه وأصوله و للأسف ليست بفقيهة و ينطبق عليها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : " رُبَّ حاملِ فقهٍ ليس بفقيهٍ ".

    و لو كانت فقيهة لما ذهبت إلى أرض الحروب و الفتن و رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنَّ السعيدَ لمن جُنِّبَ الفِتنَ إنَّ السعيدَ لمَن جُنِّبَ الفِتنَ إنَّ السَّعيدَ لمَن جُنِّبَ الفِتَنَ ولمَن ابتُلِيَ فصبرَ فواهًا" و يقو ل أيضا :"العبادةُ في الهَرْجِ كهجرةٌ إليَّ".

    و لكن الطيور على أشكالها تقع و كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الأرواحُ جنودٌ مجنَّدةٌ . فما تعارف منها ائتَلَف . وما تناكَر منها اختلف".

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 01:38

    اصبح اعداء الوطن من ابن جلدك يحاولون بيعه للغزاة البدو الاعراب كونوا دويلات مصطنعة لم نسمع عنها قبل الحرب العالمية الاولى –فهل يكفي ان يكون جارك مسلما بمظاهر الصدق و الايمان لتعطيه شيكا على بياض –ابتولينا بقوم لا يؤمنون بالانتماء لتربة الوطن و لا يكفيهم ما يقع للشعوب المشردة بعيدا عن اوطانها و اول من يستعبدون بناتهم هم الخليجيون –فيا مغاربة الذين يؤمنون بالخلافة المشرقية بيعوا بناتكم لمتعة اسيادكم البدو الاعراب لانكم اصلا ابناء متعتهم —فالله يحمي ارض اجدادي من كل اصناف الغزاة و من الخونة بيننا –عشنا قرون مستقلون عن خزعبلات الخلافة المشرقية فخرج منا خونة اليوم

  • said elbaz
    الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 10:27

    أين هي داعش عندما كان شعب غزة يقتتل .أهدا هو الجهاد لنصرة الإسلام ???

  • عبد من عباد الله
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 17:46

    أولا ، الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر أن الخلافة هي المرحلة القادمة بالنسبة للزمن الذي نعيش فيه . وثانيا الكل يعرف أن الدولة الإ سلامية دولة عدل ودولة شريعة ولا ذل فيها …(الذي لايعرف هذا هم المغرر بهم من الإعلام و الببغاوات ….) الحقيقة أننا نعيش في زمن يكره الناس شريعة الله ورسوله . ونسو أن الله تعالى قال ( وما الحكم إلا لله ) .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة