البنك الشعبي يحذّر زبناءه من القرصنة

البنك الشعبي يحذّر زبناءه من القرصنة
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:15

أقدمت البنك الشعبي على تعميم رسائل إلكترونية نحو مجموع زبنائه المتعاملين إلكترونيا باستعمال باقة البطائق البنكية التي توفرها المؤسسة المصرفيّة، ودعت مجموعة البنوك الشعبيّة، ضمن ذات المراسلة الرقميّة، كل زبنائها إلى اتخاذ الحيطة والحذر تجاه متربصين بأرصدتهم.

وكشفت المجموعة أنّها رصدت عددا من المحاولات للوصول إلى المعطيات البنكيّة الخاصّة بزبنائها بنيّّة استعمالها ضمن عمليات تدليسيّة، وأنّ ذلك يأتي عبر استعمال عناوين بريدية مشابهة للعناوين الرسمية للبنك، أو مواقع مقلّدة، من أجل البصم على عمليات phishing أو hameçonnage أو filoutage غرضها نيل معطيات خاصة باستخدام البطائق البنكيّة من أجل المس بالأرصدة.

‫تعليقات الزوار

46
  • محمد من السمارة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:45

    الى حد الساعة لم أتوصل شخصيا بأي رسالة قصيرة أو SMS من البنك الشعبي قصد توخي الحضر من القرصنة أو عدم الرد على رسالة مشتبه فيها مثلا تطلب لك معلومات باسم البنك وزيادة على يجب على البنك حماية زبنائها تكنولوجيا حتى تكبر الثقة لدى الزبناء

  • الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:46

    في اوروبا تكون مواقع البنوك في منأى عن أي تدخل حيث تكون باللون الأخضر في هولندا مثلا لا يمكن لأي أحد ان يدخل للموقع ويعبث بالمعطيات التي فيه . لهذا ندعو البنك الشعبي بتقليد هذا المثال الاجنبي وجعل زبنائه في مأمن ، وإن لم يستطع ذلك فأنصح جميع الزبناء الكرام باختيار النمودج التقليدي وترك التكنولوجيا لأصحابها.

  • ABDOU
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:17

    Hé voila une nouvelle façon de rejeter la responsabilité ! La banque populaire en avertissant ses clients, elle dégage sa responsabilité, alors que normalement elle ne devrait pas mettre à la disposition de ses clients des cartes qui peuvent ruiner ses clients ! Que doivent faire ces clients sachant qu’ils ne savent rien de ces cartes et du monde de l’informatique ?
    A la place des clients, je remettrais ces cartes à la banque et je retirerai mon argent et le mettre dans l’oreiller comme l’autre fois ! je préfère avoir mon argent sous l’oreiller que de le laisser chez ces banquiers qui ne savent que faire du bruit assourdissant !

  • المغرب العربي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 14:49

    انا بدوري زبون لهدا البنك الا انه تار انتباهي لمراسلتي باللغة الفرنسية رغم انني فتحت معهم حسابي في اسبانيا!!! الم يحسو بان هده اللغة اللغة الفرنسية لم يعرفها كل المغاربة ولم يبقى لها قيمة في اي بلد؟؟؟ حال هده المؤسسة مثل كل المؤسسات في بلدنا للاسف…شيئا من اﻻحترام لهدا الشعب من فظلكم

  • baboubi
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:03

    يعني لي مشاولوا فلوسو ماشي شغلنا هداك ..لي علينا حنا درناه علمناكم تحضيو روسكم

  • لا امان
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:03

    هذا التحذير يدل على ان الابناك لا تتوفر على انظمة الامان من القرصنة وتريد ان تخلي ساحتها من المسؤولية كمؤتمنة على الودائع. وبالتالي علينا سحبها رغم ضآلتها و طمرها تحت الارض.

  • زبون لبنك مغربي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:16

    انكم تلقون بالمسؤولية على الزبائن اعملوا على تمنيع نظامكم الالكتروني أو احذفوا هذه البطائق التي يؤدي عنها الزبون مبالغ مهمة تذهب للابناك بينما هذه الاخيرة لا تقوم باي عملية تحمي الزبون باستعماله لهذه البطائق

  • jalal
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:17

    لم أتوصل بأي رسالة SMS من البنك الشعبي

  • zineb
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:44

    هذه الرسايل تاتي في البريد الالكتروني. وهذا التحدير خاص بمن يشتري على المواقع الالكترونية

  • Taha Abou El Makarim
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:45

    Chère cliente, cher client,

    Nous avons relevé, ces derniers temps, des tentatives d’usurpation des coordonnées bancaires, dans l’objectif de les utiliser à des fins de fraude.
    La technique employée, appelée « phishing, » « hameçonnage » ou « filoutage », est utilisée par des fraudeurs pour obtenir des renseignements personnels dans le but de perpétrer une usurpation d’identité.

    Cette technique consiste à faire croire à la victime qu'elle s'adresse à un tiers de confiance : Banque, Administration…, afin de lui soutirer des renseignements strictement personnels, par exemple : mot de passe, numéro de carte bancaire, date de naissance… Cette opération peut se faire via un e-mail, des sites web falsifiés ou autres moyens électroniques. Ces informations sont utilisées, par la suite, pour escroquerie.

  • abdelghani
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:47

    التحذير يخص الزبناء الذين يتعاملون رقميا بحساباتهم من بيع وشراء والإتطلاع على حساباتهم البنكية عن طريق الأنترنيت، أنا شخصيا توصلت ببريد إلكتروني يحذر من القرصنة.

  • maghribia
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:51

    انا شخصيا مشات لي 2000 درهم و ملي عملت شكاية قالو لي مايمكنش بخرجها شي واحد و البطاقة عندك فحالي انا شفرت راسي و لقيت بزاف الناس دايرين شكاية لنفس المشكل كيمشيو لهم فلوسهم كل مرة فاغلقت الحساب ديالي و فتحته في بنك اخر اكثر مصداقية

  • تحدير عن خطر قريب
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 16:09

    وانا بدوري لم اتوصل بأي برقية من البنك الشعبي أو من أي بنك آخر في هدا الموضوع والدي يظهر من خﻻل بعتها انه يريد ان يقول اني اصبحت غير مسؤول عن أي هفوة …..أو أنه يحضر لشئ ما ؟.وعليه فإني ادعوا جميع الزبناء كبيرهم وصغيرهم إلى سحب أموالهم من هده اﻻرصدة الغير المؤمنة وفورا .اﻻبناك كلها أصبحت مهددة بالقرصنة اسحبوا أموالكم قبل فوات اﻻوان اﻻرصدة في خطر

  • رسالة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 16:12

    انا لم اتوصل باي رسالة ولماد حسابات البنك الشعبي هي المهددة

  • midou
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 16:15

    Bonjour
    merci de noter que je ne recu aucune information de l'appart de mon agence
    slt

  • عبدالإله
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 16:25

    السلام. لقد توصلت بهذه الرسالة عبر بريدي الالكتروني مرتين متتاليتين من البنك الشعبي و هي كالتالي: Nous avons relevé, ces derniers temps, des tentatives d’usurpation des coordonnées bancaires, dans l’objectif de les utiliser à des fins de fraude.
    La technique employée, appelée « phishing, » « hameçonnage » ou « filoutage », est utilisée par des fraudeurs pour obtenir des renseignements personnels dans le but de perpétrer une usurpation d’identité.

    Cette technique consiste à faire croire à la victime qu'elle s'adresse à un tiers de confiance : Banque, Administration…, afin de lui soutirer des renseignements strictement personnels, par exemple : mot de passe, numéro de carte bancaire, date de naissance… Cette opération peut se faire via un e-mail, des sites web falsifiés ou autres moyens électroniques. Ces informations sont utilisées, par la suite, pour escroquerie.

    Le faux courriel, envoyé simultanément à des milliers de personnes en utilisant des adresses très proches de celle…

  • email
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 16:26

    moi aussi je s8 clt de BP mais a ce jour j ai po rçu aucun msg

  • متتبع
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:01

    بالعربية تلعرابت راه غانفتوخوكم بدلوا البنكا ولا غيهزكوم الماء

  • francophone
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:02

    e est la langue du cons vous ne savez pas que l'esoagnol

  • أديب
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:06

    رغبة في الحصول على أجر تبليغ العلم، خصوصا للإخوة والأخوات الذين لم يستوعبوا مضمون الرسالة (التي أتأسف شخصيا أنها كتبت بالفرنسية وبلغة غير مبسطة)، أود أن أشير أن الأمر يتعلق ببساطة بضرورة عدم الرد على كل الرسائل الالكترونية التي تطلب منا معلومات عن حسابنا البنكي، موهمة إيانا أن البنك هو من طلب هذه المعلومات لأسباب قد تبدو منطقية. وبالإضافة إلى عدم الرد على هذه الرسائل، فمن الضروري عدم ولوج أي موقع إلكتروني تتم الإحالة عليه في مثل هذه الرسائل. إذن فالذين لا يستخدمون الرسائل الالكترونية هم أصلا في منأى ومأمن من هذا الخطر — الذي يستخدم على نطاق واسع في كل العالم من طرف القراصنة والنصابين…في انتظار أساليب أخرى للنصب والنهب والاحتيال طبعا. أرجو أن تكون هذه الرسالة واضحة ونافعة للناس.

  • drissia
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:10

    …..et oui pour rejetr la responsabilité .che3bi vas informer led clients de tenire la responsabilité

  • احمد
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:30

    كل واحد خصو احضي راسو من الانترنيت البنك غير مسؤول اذا كان الزبون هو سبب اختراق حسابه البنكي
    لازم لواحد اكون متيقن من موقع البنك الرسمي لان كاين مواقع مزورة كتشبه البنك او اي مؤسسة اخرى تماما او الى دخلت الى الموقع المزور هزاااك الما
    نصيحة : ما تعطي معلوماتك البنكية لاي احد كما كان عبر التيلفون او انترنيت او ردو البال عند التيراج من الناس لي واقفين وراءكم
    وكذالك فين كتدير البطاقة البنكية شوف مزيان واش كاينة شي حاجة غير عادية
    و anti virus قوي

  • ص - م
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:35

    يجب أولا على بعض الموظفين ببعض الوكالات البنكية كوكالة البنك الشعبي بتنغير أن يتوقفوا عن القرصنة بأنفسهم وأنا أنصحهم ولأن بعضهم تحاك ضدهم مؤامرة . حذار حذار ثم حذار……….
    أتمنى أن تصل الرسالة المعني الأول بالأمر.
    والسلام.

  • fouad
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:51

    قرات التعليقات و وهناك اناس يقولون انهم لم يتوصلوا باي sms البنك الشعبي ارسلت تحدير عبر الايمايل و ليس sms و وهناك من يقول ان الشعبي هو المسؤول الاول . الشعبي مسؤول فقط بان يشتري جميع النطاقات .net و ..frو .ma و comو .org .
    اما نطاق يشبه الموقع و يحده نقطة.او عارضة- فهو فقط يبلغ عنه لدا الشركة المحتضنة لكن قبل اغلاقه سيكون قد تم النصب على عدد لا باس به من الزبائن . لذا تاكدو من العنوان جيدا قبل ادخال معطياتكم الخاصة . Url officiel de banque populaire

  • توضيح من إطار بالبنك الشعبي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 17:54

    المرجو السماح لي بتوضيح ما جاء في هذا المقال.
    أولا هذا التحذير يخص مستعملي الخدمات الإلكترونية عن طريق "chaabi net" أي أن الزبائن الغير منخرطين في هذه الخدمة غير معنيين.
    ثانيا…إذا تمعنتم قليلا في نص المراسلة فسوف تجدون أن اابنك لا يتحدث عن المخاطر التي يحيط بأنظمته المعلوماتية وإمكانية قرصنتها…ف البنك الشعبي يملك أكثر النظم أمانا في المغرب…الرسالة تتحدث عن المخاطر التي تحيط بالزبائن عند استخدامهم للإنترنت من أجل القيام بعمليات بنكية…أي ما يتعلق بالحماية الشخصية لحواسيب و علب الرسائل الإلكترونية للزبائن المشتركين…أي ينيب بهم توخي الحذر والتأكد من أن الروابط التي يستعملونها هي روابط سليمة…حتى لا يقوم أي زبون بإدخال أرقام حسابه على صفحة مشبوهة.
    ثالثا…البنك الشعبي يسهر على محاربة القرصنة من خلال توفره على خلية مراقبة العمليات المشبوهة تشتغل 24 ساعة كل أيام الأسبوع…هذه الخلية تشتغل وفق معايير وأنظمة جد متطورة يجعلها تستبق أي محاولة للقرصنة.
    رابعا…البنك الشعبي يعوض زبائنه التي قرصنت حساباتها في آجال ليست بالطويلة …خلافا لباقي البنوك الأخرى في المغرب.

  • mohamed
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:23

    لدي حساب بنكي في كندا و أستعمل بين الحين و اﻷخر تطبيقاتهم الذكية و هي جيدة و محصنة و في حال ما وقعت سرقة الكترونية او ما شابه فالبنك يقوم بالتحريات الواجبة و يقوم بالتعويض اذا ثبتت السرقة لأن المنطق يستوجب أن يكون البنك مؤمن ضد هكذا أخطار…في المغرب الحبيب العجيب البنوك و التأمينات لا تعرف منطق الخسارة أو حتى تقليص هامش الربح أو تعويض الزبون عن خطأ فعلوه…معصمون هم لا يخطؤون و على الزبون تحمل هذا الجنون! …و هذا خطير و يجب أن يتغير…

  • Amine
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:29

    La banque populaire c'est comme un arrondissement de Sbata, si vous avez deja vu une agence acote de hamame al fane cd jamaa , les personnel travail comme des ouvriers personne ne prend son dejeuner a force de travail vraiment il leurs faut des primes apart. vo

  • souka
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:32

    et bien un grand merci a la banque populaire qui pense a ses clients deja ces tentatives de piratage existent a l étrangers et même chez les banques marocaines …….

  • client
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:36

    على البنك حماية زبنائها تكنولوجيا فاذا تمت قرنصة مرصد زبناءه فالمسؤول الاول والاخير قانونيا هو البنك.

  • Ahmad
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:36

    Suite à quelques commentaires, il faut préciser qu'ils ne disent pas que votre argent est en danger, mais qu'avec vos actions sur Internet votre argent pourrait être en danger, surtout qu'il n'y a pas de loi au Maroc qui oblige les banques à rembourser leurs clients en cas de phishing. Il faut tout simplement faire attention aux emails que vous recevez et ne pas faire vos achats sur un ordinateur non sécurisé ou non personnel. Je profite de l'occasion pour dire que la banque populaire possède le plus mauvais service client au Maroc, c'est une banque à éviter

  • مواطنة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:00

    كيفما عملو معاكم وحلة…………………

  • أمين من سلا
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:11

    مزيان فاش حدرونا
    ولاكين مابقيتش كانتيق بنك شعبي و غدا غادي نخرج فلوسي كاملين ، ﻷن في المستقبل شكون ليغادي يضمن رزقي إلى كان نظام الحماية بيانات أرصدة مستهلك ضعيف ، مادا لو ثم إختراق نظام أساس البيانات الدي يحتوي على اﻷموال المستهلك؟ ألم تتعلموا الدرس من google الدي ثم إختراقه في سنة ماضية و غيرها من مواقع؟
    بلاست ماتهربوا من مسؤولية ، واجهوا هاد الوضع وشكرا.

  • karim
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:25

    هذا التنبيه الصادر من البنك للزملاء فيه ، بمعنى من المعاني ، توقع لتاشفارت من هذا الطرف أو ذاك ومعناه من جهة أخرى ….آلعندو شي حساب في البنك الشعبي انوض اهز الرحيل ديالو الى جهة أخرى.

  • عباس العربى
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:30

    ان شاء الله ساسحب كل اموالى التى لاتتعدى عشرة الاف درهم و ساعملها فى الوسادة و انام عليها مرتاح البال و هكدا اكون قد ارتحت من المراقبة البنكية و الغير بنكية متل الانترنيت الدى يراقب كل شىء حتى دهابك الى المرحاض ان تشعل الهاتف النقال فانت معروف فى اى مكان توجد و يمكن لهم المختصين تشغيل مكرفون الكمبيوتر بدون ما تعرف و يتصنتون عليك فى منزلك تقنيات هدفها فقط مراقبة الناس و التعرف على مادا اشتروا و نزيدكم يمكن للنختصين فى الاعلاميات تشغيل كاميرا حاسوبك بدون ما تعرف . و ماعليك الا ان تقطع الكهرباء على كل هده الوسائل للتى هى مختصة فى مراقبة البشر فقط.

  • زبون
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:37

    لدي حساب على الدفتر . دات يوم اراد موضف ان يجبرني على استبداله بالبطاقة الاليكترونية فرفضت . فقلت له ان درب غلف يستطيع ان يصنع مثلها وهددته بسحب نقودي والذهاب لبنك اخر . فدعاني المدير لمكتبه وجدد ذلك الدفتر . البنك يبحث على مصالحه فقط لايهمه مصلحت الزبون .نتمنى دخول الابناك الاسلامية في اقرب وقت ممكن

  • عبد الله
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:38

    لقد توصلت بها عبر البريد الإلكتروني كوني مشارك في خدمة الشعبي net
    وأستخدم جميع البطاقات البنكية المتوفرة لي

  • فاعل خير
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:43

    انا بدوري يتم النصب علي بطريقة فنية ،لكن من طرف البنك الشعبي و ذلك باقتطاع 10 الى40 درهم كل 3 عمليات سحب او أكثر .فالمرجو أخذ الحيطة و الحذر

  • متضررة من لندن
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:48

    انا سرقت مني مبالغ تلات مرات من حسابي بنفس الطريقة المبلغ 4000dh اي مجموعها 12000dh سالت البنك edjoire rd قيل لي اسأل البنك الموجود مي المغرب وفي الأخير اكتشفت ان البنك الشعبي. مجموعة من الحرامية يمصون دماء الشعب و لم أخد لا حق و لا باطل المرجو النشر يا هسبريس

  • مواطن
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:55

    نخشى كدلك وفي جميع الابناك ان تكون العمليات التدليسية من طرف بعض اعوان ومستخدمي تلك الابناك فمن يدري؟

  • moi
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 21:20

    c'est pure et simple retirez votre argent et allaer chercher d'autres banques plus sures ou revenir a la methode ancienne de l'oreiller

  • محمد خديري
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:45

    الكل يحسب أن البنك الشعبي قد تمت قرصنته و أنهم وضعوا هذا التنبيه لكي يتخلو عن مسؤوليتهم ، لا ،
    هم يُنبهون عن عمليات الصفحات المزورة التي تضع فيها معلوماتك الصحيحة فتأتي رسالة للمقرصن بمعلوماتك السرية ، وليس أن خدمتهم الإكترونية لـ Chaabi Net قد قُرصنت أو شيئ من هذا القبيل ، مثل بنك PayPal و غيرها ، لذيهم Scama أي صفحة مُزورة . و هذه العمليات يقوم بها شخص يُلقب بــ "Spammer"

  • zghayba الد ا خلة
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:10

    هده هي الهشاشة بعينيها لبنك الشعبي واللا مسؤولية .يعني ان منخرطي بنكة اللعب خاصهوم وفي اقرب وقت يسحبو فلوسهم لشي بنكة فيها المعقول .هدا هو لعب الدراري.

  • خليل
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:20

    قصة
    انااقطن في برشلونة. ذاة يوم بيننا اتناول قهوة الصباح .اردت الدخول الى حسابي فقمت باذخال رقم سري مغلوط فاذا بي اجد نفسي ذاخل على حساب انسان اخر جميع معلومات ذاك الرجل كانت بين يدي. نقود كثيرة. ففزعت لهول ما رايت اخذت الهاتف فناديت على وكالة البنك الشعبي. لكن الكارثة انهم تعاملوا معي ببرودة فقىالوا لي هذا لايمكن فتجاهلو ني.فاقفلت الحسوب لا زلت اذكر اسم الرجل و لقبه وكل شيىء. خلاصة القول ان نظام الحماية غير فعال في البنك الشعبي .وشكرا.

  • aziz black hat
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 02:50

    هناك سبامر يستغلون ضعف أنظمة الحماية في بروتوكول هذا يرجع إلى ضعف خبرة المهندسين المتخصصين في الحماية المعلوماتية شخصيا أعرف العديد من طرق قرصنة البطائق الإلكترونية و لشباك و عمل سنيفر للحواسيب بأرقى المقاهي للتلصص بأصحاب الشوبينغ عبر الأنترنيت و سحب رقم البطاقة و الباسوورد و هناك أخر طريقة قراءة البطاقة البنكية عن بعد بواسطة موجات إر إف إي دي لن أعطي مزيدا من الشرح لأنه مشروع خطير خاص بي ليس من أجل السرقة لكن لإبراز نقاط ضعف و تصحيحها أنصح المواطنين بتغليف البطائق البنكية بورق ألومينيوم سميك لتفادي القرصنة و عدم عمل شوبينغ الشراء من مواع غير موثوقة…

  • حسبي الله ونعم الوكيل
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 12:58

    ربما يكون الفاعل من اهل البيت فهم ادرا بشعابها !!!!! والتحدير ربما تمويهي !!!وهدا ليس بغريب فما دامت القرصنة تمارس في المحكمة ولما لا في البنك

  • مغربي حتى النخاع
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:31

    أنا زبون للبنك الشعبي منذ ما يزيد عن 17 سنة وتوصلت أيضا بهذه الرسالة عبر بريدي الإلكتروني. كما أنني أسير حسابي عبر الأنترنيت بدون مشكل يذكر حتى الآن. على ما يبدو و حسب مجموعة من التعليقات فإن العديد من القراء لم يستوعب مضمون الرسالة ربما لأنها كتبت بالفرنسية وهذا يعاب على البنك. سوف أعطي خلاصة الرسالة :
    لا يجب تصفح أي موقع بالنقر على رابط موجه في رسالة إلكترونية
    لا يجب كتابة معطياتكم الشخصية في موقع غير مشفر : أي لا يحتوي على علامة القفل و على https

    فيما يخص هؤلاء الذين يشتكون من السرقة فما علاقة هذا بذاك. ما عليكم سوى إرسال شكاية رسمية للمقر الرئيسي

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | تصفية الدليمي