مقتل 26 جنديا مصريا في تفجير شمال سيناء

مقتل 26 جنديا مصريا في تفجير شمال سيناء
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:40

أفاد مسؤول بوزارة الصحة المصرية بأن الهجوم، الذي استهدف اليوم الخميس نقطة أمنية بمنطقة (القواديس) بسيناء، أودى بحياة 26 شهيدا وأسفر عن إصابة 28 أخرين.

وقال طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة فى شمال سيناء، إنه تم الدفع بأطباء المستشفيات بشمال سيناء إلى المستشفى العسكري للمساهمة في علاج المصابين في الهجوم، فيما قامت مروحيات عسكرية بنقل الجثث ومصابين لاستكمال العلاج بمستشفيات القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، استنادا إلى شهود عيان، أن عناصر من القوات المسلحة تقوم بعمليات تمشيط واسعة النطاق شمالى سيناء في ظل تحليق مكثف للطيران العسكري وخاصة المروحيات، وسط توقعات بقيام القوات المسلحة بعملية واسعة لاستهداف كافة البؤر الإرهابية.

وكان مصدر عسكري، قد أفاد بأن التفجير الذي استهدف نقطة أمنية للجيش المصري في شبه جزية سيناء، تم بواسطة سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري.

ونقلت البوابة الإلكترونية ل (الأهرام) عن المصدر الأمني قوله إن انتحاريا، كان يقود سيارة مفخخة، هاجم حاجزا للجيش في منطقة (الخروبة)، قرب مدينة (العريش) بشمال سيناء، وحدث إطلاق نار على الموقع عقب انفجار مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا.

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب حادث التفجير الى عقد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني مساء اليوم لمناقشة الاوضاع في شبه جزيرة سيناء.

وتقوم قوات الجيش والأمن المصرية بحملات أمنية بشمال شبه جزيرة سيناء في مواجهة “مجموعات تكفيرية ” وعلى رأسها تنظيم “بيت المقدس “، تتخذ من المنطقة قواعد انطلاق لتنفيذ هجمات ضدها وضد منشآت حيوية في المنطقة.

‫تعليقات الزوار

20
  • عبده
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:59

    السيسي يجر مصر إلى ما لا تحمد عقباه،فليس كل المصريين سيكتفون بالتنديد و الاحتجاج سلميا،بل منهم من سيحمل السلاح لضرب الإنقلابيين شرطة وجيشا،اللهم سلّمنا في أوطاننا واحم بلدنا من هكذا فتن.

  • salwan
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:04

    نتائج الانقلاب العسكري و العقبة السيسي كانتظرهلوا باحر من الجمر

  • هشام كريم
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:16

    سيدفع كل ارهابي اخواني يتستر وراء الدين الثمن في دماء هؤلاء الضحايا وليعلموا ان مصر باقيه ولن ينال منها احد لستم من ابناء مصر ابدا فأنتم خونه مثل كل قياداتكم الفاشله هل لمجرد عزل رئيس فاشل تدمرون في الدوله وفي ابنائها ماذنب هؤلاء الضحايا تقتلون هنا وتروعون هنا من اجل محمد مرسي ام من اجل من اللهم صبر امهات واباء الضحايا ولا نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل لا نقول غير لا مكان لاي ارهابي اخواني بيننا تقولون ان السيسي سفاح قاتل عدو فهذا ليس سبب ان نقاتل في بعضنا البعض تقتل مصريا ليس له ذنب لا في سياسه ولا حتي يتحدث فيها ولا يعرف شئ عنها ولكنكم توجهون رسائل الي السيسي فقط علي حساب جنود غلابه لا دخل لهم بشئ …….. لقد كرهناكم ارحلوا من مصر واذهبوا الي امريكا او تركيا او قطر فهناك ملاذ لكم

  • abdlah
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:16

    بالرغم من أنني ضد هذه التفجيرات وقتل الأبرياء إلى أن الإعلام المصري الإنقلابي لم يعد يصدقه أحد

  • مغربي
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:29

    كنت اسمع دائما علماء السعودية يقولون لاترمو انفسكم للتهلكة و لكنهم صمتوا عند رمي بلد كامل للهلاك و دعموا انقلاب ممول من بترول المسلمين

  • said
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 21:32

    قتلوا في ليبيا و ليس في تفجير

  • مغربية خالصة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 21:50

    الاخوان بدؤوا يكشفون عن وجوههم الحقيقية و يكشرون عن انيابهم التي كانوا يخفونها وراء ابتسامة الدئاب كالعادة , انظروا كيف يقتلون ابناء مصر و شبانها الدين ينتظر شعب مصر منهم ان يحموه من ضربات الاعداء الدين يتربصون ببلدهم الدوائر فهاهم يتلقون الضربة تلو الضربة من هؤلاء الدين يختفون وراء قناع الدين و هم ابعد ما يكونون عنه و عن تعاليمه السمحة , احر التعازي للشعب المصري في فقدان ابنائهم البررة و التعازي لاسر الشهداء الدين راحوا ضحية الواجب و المتمنيات لمصر بالامن و الامان في ظل نظام ديمقراطي يسعى الى استتباب الرخاء و المساواة بين مختلف الفئات و التفاهم و التعايش بين كل المواطنين ايا كانت ديانتهم حتى يسود الهدوء و الطمانينة و يتمكن الشعب المصري من مزاولة حياة عادية لا يتخللها شغب و لا فوضى.

  • إسلام
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 21:57

    أسيادنا إحنا إلي فينا يكفينا نهتم غيييييير بشؤوننا الداخلية . وهما يموتو ولا يبقاو عايشين إلي دارها بيدييييه إفوكها بسنييييه. إضافة مصر أصبحت لعبة شطرنج تلعب بها دول الخليج كيفما شاءت والإخوان شماعة للقضاء على الإسلام وتشويه صورته لأن العديد من الزعماء يطالبون اليوم بالإسلام المعتدل تطبيقا لأوامر الغرب وعمتي أمريكا. والسلام.

  • عمر الفاروق
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:06

    هذا هو جزاء من انقلب على الشرعية وهذه بداية لعقاب كل من يقف مع المجرم السيسي ولن يهدأ لهم بال حتى ترجع الشرعية

  • Ziryab
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:10

    يا هشام يا كريم رقم 2
    هذا الكلام الذي قلته صحيح. لكن كان عليك أن توجهه إلى الفرعون نابوليون السيسي عندما أمر بالهجوم على المدنيين و قتلهم .و حصيلته في سنة واحدة هي كالآتي :
    2.500 قتيل. 17.000 جريح. 16.000 موقوف. 1.000 محكوم بالإعدام
    و هذه فقط الإحصاأت الرسمية و ما خفي أعظم، و كلهم من المدنيين و بينهم شيوخ و أطفال و نساء قتلوا بدم بارد فقط لأنهم وقفوا ضد الإنقلاب بطريقة سلمية. لكن بما أن الفرعون لا يفهم إلا لغة العنف، تتم الإجابة عليه بنفس الأسلوب الذي يفهمه، و للأسف دائما الشعب هو اللضحية، و كل ذلك بسبب جنون الفرعونن و حبه للسلطة و لو كلفه ذلك نصف الشعب.

  • الحليم الحيران
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:18

    أليس منكم رجل رشيد؟!
    هذا ما بوسعي أن أقوله ؛ فاللسان يكل ويخرس أمام هذه المهزلة التي تطغى فيها المصلحة(الإنقلابية)على مصلحة البلاد، اللهم احفظ بلدنا.

  • ولد حميدو
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 23:02

    و هل النقطة الامنية فيها اكثر من 50 جندي فهده الامور يمكنها ان تقع في ثكنة وقت الاكل و منفذها ربما عسكري و تكتموا عن دلك و الله اعلم
    و ربما الفرضية الثانية قتلهم في ليبيا كما ذكر احد المعلقين و قد سمعت باسر جنود مصريين هناك و منهم ضابط

  • hicham-rabat
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 23:22

    مصر أم الدنيا ؟ انا أرى أنها أصبحت أم الأربع والأربعين وجه ، اين هي فتاوى الأزهر الشريف( ) حاضيين المغرب فكوا غير حريرتكم و العار اللي لبسكم من بعد ما تخليتو على رئيس شرعي و جاءكم مخلصكم و دافعكم للهاوية

  • rachid
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:03

    مهما كان فهم بشر الله يرحمهم ويصبر اهلهم

  • ់حسان
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:21

    السيسي باع مصر لااسراييل وشترا لنفسه جهنم وقتل الناس جميعا اين انت يا دكتور مورسي لكي تحرر الاسلام والمسلمين من من قتل العراق اتلب من كل مسلم في العالم ان يقاطع الحج الا مكة حتا يموت شاروون السعودية والسيسي 

  • abdlah
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:49

    وكالة اخبار ليل ونهار – في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف العديد من اهالي سيناء عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن عدم حدوث اي تفجيرات خلال اليوم، وتحدوا نشر صور التفجيرات التي حدثت اليوم في سيناء واسفرت عن مصرع 29 عسكريا واصابة العشرات، واشاروا الى ان الجنود القتلى جاءوا من ليبيا، بعد ان قام الثوار في ليبيا بتصفيتهم.

    يذكر ان التقارير الصحفية تشير الى تورط وحدات من الجيش المصري في الهجوم على الثوار في ليبيا، لدعم قوات قائد الانقلاب العسكري الفاشل اللواء خليفة حفتر.

  • kamal
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 01:54

    اتضامن مع الجيش المصري ورحمات الله على الجنود البواسل الذين استشهدوا برصاص الغدر الارهابي وليذهبوا الارهابيين الى الجحيم، وعلى السيسي ان يعدم قادة الاخوان المجرمين اعداء الله والشعب المصري والانسانية، والله ينصر الجيش والشعب المصري على الارهابيين باذن الله آمين، وتحيا مصر والموت للاخوان المجرمين.

  • حازم عبد الحميد
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 07:56

    السلام عليكم ورحمة الله
    كما قلت سابقا واكرر اهتم هنا بقراءة التعليقات وعدد الاعجاب وعدم الاعجاب بالارقام.
    مره اخرى اثبتت الملاحظه وجهة نظرى ان كل شىء اضحى موجه ومقصود

    قلنا مرارا لكن لا احد يريد ان يفهم الا من رحم ربى. وكنت اتوقع بنسبه 90 بالمئه الكلام الذى سيكتب هنا والله والله ما خرج الكلام المكتوب فى التعليقات عن توقعاتى
    الهجوم والسباب فى مصر. اقحام كلمة الانقلاب فى التعليقات. السباب فى السيسى. التشمت.
    ولكن شاء من شاء وابا من ابا انها مــصر وستظل دائما رغم انف كل حاقد او حاسد او متأمر.
    فليقل من يشاء وقت شاء، لكن الله غالب على امره

    كلا سوف يعلمون ثم كلا سوف يعلمون

    واقول للمصريين الذين يتابعون هذا الموقع … بهدوووووووء
    فمن يعلق هنا ويسب بلدك هو لا يمثل المغاربه هو يمثل نفسه الامارة بالسوء

    واقول لكل مغربى واع فطن
    واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
    صدق الله العظيم

    مصرى فرعون

  • جلال الحلبي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 11:01

    عدة مصادر اجنبية ذكرت قبل اعلان السلطات المصرية خبر التفجير بسيناء ، هذه المصادر ذكرت ان مواجهة بين جنود خفتر الليبي ومجموعة من المقاتلين قرب بنغازي أدت الى وفاة العديد من الجنود بصفوف خفتر ومن بينهم جنود من دولة مجاورة يعتقد انها مصر لان عدد الموتى هو نفس العدد الدي ذكرت مصر باغتيالهم بسيناء ،فالوقت الذي ذكر فيه سكان من سيناء ان شيء من هذا القبيل لم يقع ، مما يضع مسالة التفجير بسيناء مشكوك فيها ، المهم ماتوا نطلب لهم المغفرة هكذا قدر لهم ان يموتوا ، فالصراع الليبي سيستمر لمدة طويلة لان هناك فكرة تقسيم ليبيا لتصبح من ثلاثة دول لكسر شوكة المواطن العربي المسلم وهناك تريث من الجزاير التي تخشى نفس المصير وتريد ان تصبح ليبيا مقسمة وتبقى هي البلد الوحيد الشاسع الأطراف لأسباب استراتيجية لدول جنوب الصحراء ، ومن خلال عدة قراءات فالازمة المصرية لن تنتهي بعد لان هناك فشل الانقلاب فالامن ،هذاالفشل واضح فكل المؤسسات بمصر وهناك حذّر وخوف واضح يعيشه المواطن المصري وكذلك حكام دول الجوار وخاصة أهل المال والبترول ، ولعل فكرة الإعتزام إطلاق سراح الرئيس مرسي لأكثر دليل على هذا الخوف ، وكذلك رفضه السراح ،

  • BABAM
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:27

    Condoléances au peuple égyptien aux familles des assassinés au gvt et au président de l’Egypte. El Khiwan du Yémen au Sahel sèment la terreur selon leur Slogan « on vous gouverne ou on vous tue ». L’assassinat des jeunes recrutés, applaudi dans la prison par l’espion Morsi et Cie, s’est effectué selon le scénario classique des Jihadistes:Bombe humaine et attaque aux armes des intervenants. Selon presse égyptienne certains du commando assassin sont de Gaza et que financement le fut par 2 pays 1 arabe et 1 autre asiatique. Les décisions rapides et sévères prises au Nord du Sinaï : Etat d’urgence de 3mois, ratissage de la zone délimitée et tribunaux militaires pour les terroristes…sont saluées par le peuple égyptien, ces dispositions ont commencé déjà à donner des résultats immédiats. Dommage que chez nous et dans forum des aliénés de Qotb expriment du soutien aux assassins pire contre même position de soutien à l’Egypte, Etat et peuple, qu'a exprimée rapidement & justement le Maroc

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج