السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين

السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين
الخميس 30 أكتوبر 2014 - 13:46

أعلنت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم أن حكومة بلادها اعترفت اليوم الخميس، من خلال مرسوم، بدولة فلسطين لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الاوروبي يتخذ قرارا من هذا النوع.

وقالت السيدة فالستروم، في مقال نشرته صحيفة “داغينز نيهيتر”، إن “الحكومة تتخذ اليوم قرار الاعتراف بدولة فلسطين وتعتبر أن معايير القانون الدولي للاعتراف بدولة فلسطين قد استوفيت”.

وأوضحت في هذا الصدد ، أن هذه المعايير تشمل أرضا “ولو بدون ترسيم حدود” وشعبا وحكومة، معبرة عن الأمل في أن “يدل” هذا القرار السويدي “الآخرين إلى الطريق”.

وتفيد معطيات السلطة الوطنية الفلسطينية اعتراف 134 بلدا بدولة فلسطين، من ضمنها سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي كانت قد اعترفت بفلسطين قبل انضمامها إلى الاتحاد الاوروبي وهي التشيك والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص.

وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين قد أعلن في كلمته بشأن السياسة العامة لحكومته في مطلع الشهر الجاري أن السويد ستعترف بدولة فلسطين في خطوة لاقت ترحيبا فلسطينيا وانتقادات من اسرائيل والولايات المتحدة.

‫تعليقات الزوار

25
  • السويد
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 13:58

    دولة غربية تعترف بفلسطين كدولة مستقلة ،في حين الدول العربية الاسلامية تساند اسرائيل لقتل الفلسطينيين

  • امازيغي حر
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:02

    اهي تعترف بها مادا ستقدم لها
    السويد شريك مهم لاسرائيل في السلاح والاقتصاد والمعلوميات شوف الاخبار

    الاعتراف حتى انا اعترف اني دهبت للمريخ ¨¨

  • Chaibia
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:04

    الله أكبر ، نتمنى أن تحذو كل دول الإتحاد الأوربي حذو السويد و تصبح فلسطين دولة ذات سيادة معترف بها وعاصمتها القدس.

  • ولد حميدو
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:06

    السويد اعترفت حتى تاكدت بان الفلسطينيين الاحرار هم الدين بقوا ببلدهم اما من قبل فباع الفلسطينيون اراضيهم لليهود وهربوا الى امريكا الجنوبية و هم الان مليارديرات بالبرازيل و الارجنتين

  • nasirhakk
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:07

    لماذا تنتقد الويلات المتحدة الامريكية هذا الاعتراف؟.هل امريكا بلد صديق للمغرب؟.هنيئا للفلسطينيين بهذا الاعتراف الغير مشروط.

  • Alane
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:08

    Le gouvernement suedois a eu le courage de défier toute la communauté internationale surtout les pays Europeens et les Etats Unis qui ont toujours été tres timides meme pour condamner Israel pour ses crimes et la colonisation des territoires palestiens. Les causes justes triompheront toujours.

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:18

    حتى لا يقارن احد بين قضيتنا الوطنية التاريخية مع فلسطين فلسطين بلد موجود بذاته و اقتلع شعب من ارضه وكون كيان لم يكون موجود قبل الاستعمار العثماني ولا البريطاني وجثم على ارض فلسطين وهجر اصحاب الارض الى مخيمات في لبنان الارذن سوريا وداخل فلسطين و انشاء كيان على ارضهم اسمها دولة اسرئيل, بينما دولتنا المغربية التاريخية كانت موجودة بعلمها وعملتها وملوكها وحدودها الى ان دخل الاستعمار الخبيث البرتغالي الاسباني والفرنسي وشتت وقسم ارضنا التاريخية شمالأ جنوبأ غربأ وشرقأ, فا لا احد يحلم ان يؤسس كيان وهمي لم يكون له وجود لا في العصر القديم ولا الحديث, ولن يقبل شعب المغربي العظيم ان يخلق كيان على ارضه التاريخية فل تذهب كل اعترافات الكون الى الجحيم يبقى ان العزم على شعبنا المغربي من البوغاز الى الكويرة اليقظة وقوتنا المسلحة الملكية الاستعداد للعدو القزم الوهمي الحالم بوزرات ورئاسات على الورق و اسياده الحاقدين الداعمين لحق تقرير مصير الشعوب اعطو حق لشعب المزاب والقبائل وشعب التواركة

  • الجوكير مول القوآلب
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:22

    خلاصة القول : دول إسلامية عربية تسآند الصهآينة و تحآرب إخوآنها العرب
    و أخرى غربية و كما يسمونها " كآفرة " تعترف بدولة "فلسطين" . . .

  • ouazzani
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:23

    cette reconnaissance unilatérale n'a rien d'effet immédiat sur le déroulement du processus de paix entre les deux belligérants , toute solution doit passer par l'ONU et soutenue par les cinq membres permanents , faute de quoi l'ennui reste entier laissant aux fauteurs des troubles de s’immiscer comme notre voisin

  • ayad
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:24

    Les suèdois ssont parmi les peuples qui ne croient plus à la publicité sioniste et croient au carnage,à la tueris et au massacre réalisés par les sionistes dans des terre qui ont dérobées à un peuple naif qui a vu ses enfants ,ses femmes et les vieillards lynchés par des soldats sionistes qui rient et rigolent ,comme récompence,devant un mal qu'ils croient être un bien pour eux…….ON NE PEUT JAMAIS COMBATTRE LE MAL PAR PLAISIR.
    IL EXISTE DES PEUPLE QUI SAVENT FAIRE LA DIFFERENCE ET COMPRENDRE QUE LES SIONISTES AIMENT LE MAL COMME LEUR FRERE HITLER.

  • مغربي حر
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:31

    دولة السويد تعترف بسيادة فليسطين على اراضيها وهدا عمل مشكور من دولة السويد العادلة.
    والسيسي الذي ينتمي الى بني جلدت العرب يحاصر مليون شخص في غزة الصامدة ويفتعل منطقة عازلة بين غزة ومصر بحجة الارهاب .على بضع اشخاص مسلحون يحاصر شعب بكامله ويضيق ويشدد على المارين بين معبر رفح ومصر. يالها من سخافة من السيسي الابله

  • عبدو اليوناني
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 14:53

    هذه دفعة قوية إلي اﻻمام لدولة فلسطين ونرجو أن تحذو حذوها دول أخرى للرفع من من معنويات إحواننا الفلسطينين نشكر هذه الدولة الديموقراطية ونرجو لها مزبدا من التقدم.

  • أحمد
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 15:04

    حتى في السوبرماركت تجد مثلا عدة انواع من الجيل دوش فترا الناس يشترون الاغلى اما لانها من دولة اجنبية او لاعتقاتدهم انها الافضل او لانبهارهم بالاعلانات التي زينتها لهم ام لرغبتهم في التباهي امام الاخرين انهم يشترون الاغلى وبالتالي هم من طبقة معينة بينا في الحقيقة يجب ان يقارنو الاسعار ويشترو ارخص الانواع لان طريقة تصنيعها واحدة لان سعرها يختلف فقط حسب غلاء اليد العاملة التي صنعتها ورسوم الاستيراد وايضا كمية الاموال التي تصرف على الاعلانات تجعلها اغلى لاننا نحن المستهلكين الذين ندفع في النهاية ثمن الاعلان لقد تمكنت الماركات واسماءها من اللعب بعقولنا .. فنحن مسلمون اولا وحتى اذا كان بامكاننا شراء اغلى الانواع فلنشتر الرخيص ونتصدق بمال الفرق للفقراء ولانجعل الاعلانات تأثر علينا فأقوال الناس آراء وليست حقيقة ..وحتى شراءنا لارخص الانواع يدفع الماركات الاخرى لتخفيض اسعارها من اجل ضمان حصة من السوق لذلك فلنحرس دوما على ان نكون مستهلكين اذكياء ونعمل عقلنا عند الشراء وحتى الملابس نعتقد ان الاغلى هو الافضل بينما لو اخبركم احد انو اشترى سروالا ب 500 وهو فالحقيقة اشتراه ب 100 لزين في عيوننا

  • يوسف
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 15:15

    الله أكبر. إن شاء تكون دولة فلسيطينية علصمتها القدس
    و إن شاء يتحرر المسجد الأقصى

  • عربي حير
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 15:25

    عريب وعجيب بعض دول الغرب تعترف بفلسطين-السويد تعلن اعترافها بدولة فلسطين-…وانصاف السياسيين واليساريين والمحللين والاعلاميين في مصر الحبيبة المختطفة يحرضون ويقتلون ويعذبون الفلسطنيين والمصريين…والله غريب مايحدث في مصر…

  • nice
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 15:42

    bonne volonté politique de la part de la suede,les autres suivront ,la seule solution que les deux etats vivrent en paix

  • angad
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 16:09

    صاحب التعليق رقم 2على الاقل السويد اعترفت بالواقع ولها الشكر ورغم علاقتها مع اسرائيل فلا تخاف اسرائيل قرار ضمير شكرا لها واين هي الدول العربية والاسلامية =الاقصى اليس هو اؤلى القبلتين =اغلق اليس هذا هو وسمة عار= على كل من يبحث اين هي القبلة ليصلي عاشت فلسطين وحظ الله غزة من سم السيسي ودحلان وليستر غزة من حقد الامارات وانت لن ولم تذهب الى المريخ ولا تحلم بالخيال العلمي وتجهل الواقع

  • امين
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 16:21

    مما لا شك فيه ان هذا القرار له خلفيات اكثر منها قانونية ولو ان المبررات التي جاءت في البلاغ الحكومي كانت قانونية ( الارض الشعب…) فبعد الهجمة الهمجية الاخيرة راينا رد فعل دول أمريكا اللاتينية و بعض دول أوربا وسوف نرى مزيدا من ردود الفعل ان شاء الله ،

  • نوح
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 18:30

    الله أكبر. نصركم الله يا شعب فلسطين الصامد.

  • hicham lektiri
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 20:09

    أضن أنه قرار صائب من طرف السلطات السويدية ونتمنى من الدول العربية وبدون استثناء أن تحذو مثل السويد والإعتراف بإخواننا الفلسطينن…..

  • حسن
    الخميس 30 أكتوبر 2014 - 21:34

    السويد دولة متقدمة في كل الميادين شعب ذكي جدا ودولة عادلة لا تخشى أحدا في قول الحق إعترفت بدولة فلسطين وعاصمتها القدس ، ويجب على العرب المتواطئين مع الكيان الصهيوني أن يحذون حذو السويد وأن ينسوا الضغائن ويكونون عونا للفلسطينيين حتى يتحرروا واحذروا يوم يجد كل منافق جزائه المستحق .

  • Wassila
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 11:21

    صدمت من تعليقات البعض ومن الجهلاء من يكبر !!!!!! وا مصيبتاه ! و هل فلسطين تحتاج أن يعترف بها !!! فلسطين موجودة من شمال حدودها مع لبنان إلى جنوب حدودها مع غزة و حية ترزق والذي وقع هو أنه تم اغتصابها من قبل اليهود الصهاينة الغرباء ! جاؤوا من كل حدب وصوب في حين غفلة أهلها عنها فشردوا من شردوا و قتلوا من قتلوا فلم يبقى منها سوى غزة و الضفة فهل يا ترى تعترف السويد بأن تلك القطعتين الأرضيتين هما دولة فلسطين ؟! الذي وقع هو أن الحكام العرب المصائب الذين مثلونا كانوا يفاوضون على الإعتراف بهذا الهراء ! فنحن نقول لا وألف لا ! سنشمر لتحرير فلسطيننا شبرا شبرا ! والعالم و معه السويد مطالبون بإعادة النظر في الإعتراف بالمجرمين الصهاينة ! مجلس يعترف بالإجرام أنا أغادره ! و لو احتج الجميع وخرج منه لما بقي مجلس الأمم المشتتة هذا أصلا !

  • marocain
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 11:51

    c est normal pcq la Suede est un pays democratique qui respecte l'Homme qlqe soit
    la démocratie= liberté= Homme

  • أمازيغي
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 12:20

    يجب القضاء على إسرائيل نهائيا و استرجاع جميع الأراضي الفلسطينية و المدن المحتلة (حيفا، عكا، يافا، الخضيرة، بئر السبع، الناصرة… ) دون أي استثناء. لا مكان لإسرائيل في أرض فلسطين ! نحن لم ننسى التاريخ.

  • صالح
    الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 20:32

    السويد قررت هكذا اعتراف طمعا في جلب المزيد من اموال الاثرياء العرب

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 9

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 3

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين