قُواتُ الأمْنِ تَمْنَعُ مسيرةً طُلابيةً بالجديدة

قُواتُ الأمْنِ تَمْنَعُ مسيرةً طُلابيةً بالجديدة
الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:20

بعد اعتصام عدد من الطلبة الجامعيين بالجديدة، لأزيد من شهر، دون أن يتمكنوا من تحقيق مطلبهم الوحيد، المُتمثل في الاستفادة من أَسِرَّة الحي الجامعي، حاولوا يوم الاثنين المنصرم، بمساندة من منظمة التجديد الطلابي فرع الجديدة، نَقْلَ احتجاجاتهم إلى مقر عمالة الإقليم، من خلال تنظيم مسيرة لم يُكْتَب لها النجاح بسبب تدخل القوات العمومية التي حالت دون تَمَكُّنِ المحتجين من تحقيق هدفهم.

أحد الطلبة المعنيين بما أصبح يعرف بملف “الحرمان من السكن بالحي الجامعي”، وفي تصريحه لهسبريس، أشار إلى أن “المسؤولين عن الشأن الجامعي أغلقوا باب الحوار في وجه المعتصمين بعد أن حرموهم من السكن في الحي الجامعي، ما دفع المتضررين إلى تنظيم مسيرة احتجاجية، جابوا من خلالها أرجاء كلية العلوم ومقر رئاسة جامعة شعيب الدكالي، ووصلوا إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قبل أن يقرروا نقل احتجاجهم إلى مقر العمالة”، وفق تعبير الطالب الجامعي.

وأضاف أن “السلطات الأمنية بمختلف أصنافها، حجت إلى مكان انطلاق المسيرة الاحتجاجية، حيث مُنع الطلبة بمختلف الوسائل، من الانتقال إلى عمالة الإقليم”، ما اعتبره الطلبة الجامعيون “تضييقا ومصادرة لحقهم في التعبير والاحتجاج”، وأَوْرَدَ ذات المتحدث “على السيد العامل أن يتدخل كأعلى سلطة في الإقليم، لإيجاد حل سريع لمعاناة فئة من الشباب لا تبحث إلا عن سرير في الحي الجامعي، حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم الجامعية، عِوَضَ اعتماد المقاربة الأمنية في حل مشاكل الطلبة”.

‫تعليقات الزوار

2
  • ضد الطغيان
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:31

    هذا هو حكم السيطرة، أي الحكم التحكمي. يحرم الشعب من حقوقه المادية. ويمنعه حتى من الكلام. يريد الحكم أن يخصص المغرب و حجزه لأبناء الحاكمين والأعيان. و هذا لن يتم إن شاء الله.

  • Hanane
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 15:43

    ايوا قولوليا اشنو تبدل فعهد حكومة بنكيران؟ العصا و الزرواطة باقيين هما هوما و المنع حتى من حرية التعبير باقي كيف كان قبل , بالعكس كلشي تراجع للوراء كاننا عايشين فسنوات السبعينات , بالاضافة الى ان السيد ريس الحكومة قاليك عمرني ما درت شي تدخل لاولادي الا مرة وحدة اتصلت باش يستافد ولدي من الحي الجامعي فسطات ؟؟؟ واباز من امتى الحي الجامعي ولا المنحة تايستافدوا منهم الطلبة للواليديهم عندهم فوق ثلتالاف درهم فالشهر , و علاش ولدك يستافد من الحي الجامعي حلال و الباقي من الطلبة يتحرمو و بزاف منهم يباتو فالعراء ؟؟؟ واااا باااازززززززززززززززززززززززز

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب