بيرو يلتزم بتيسير مشاريع مستثمري الجالية

بيرو يلتزم بتيسير مشاريع مستثمري الجالية
الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:55

وقعت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ممثلة في الوزير أنيس بيرو، ونادي المستثمرين المغاربة بالخارج، ممثلا في بوشعيب الرامي، اليوم بالرباط، اتفاقية تقضي بتيسير الخدمات المقدمة إلى رجال الأعمال والمستثمرين المغاربة من الجالية بالخارج.

وترمي هذه الاتفاقية الثنائية إلى دعم وتشجيع المشاريع الاستثمارية الرامية إلى تحقيق الاندماج الاقتصادي لفائدة حاملي المشاريع، والمستثمرين من مغاربة العالم، ودعم ومواكبة المشاريع الاستثمارية لمغاربة العالم في مختلف القطاعات”.

وتوصي الاتفاقية بتقديم الاستشارة لحاملي المشاريع والمستثمرين من مغاربة العالم، وتقوية الروابط بين المستثمرين من مغاربة العالم ومناطقهم الأصلية، فضلا عن تقوية مساهمة المستثمرين من مغاربة العالم في الأوراش التنموية الكبرى.

والتزمت وزارة بيرو بتقديم المعلومات عن البرامج والخدمات التي تقدمها لفائدة المستثمرين من مغاربة العالم، والمشاركة مع نادي المستثمرين المغاربة بالخارج في تنظيم لقاءات وندوات وأيام تحسيسة للتعريف بفرص الاستثمار المتاحة.

ومن جهته يلتزم نادي المستثمرين المغاربة بالخارج بمواكبة المشاريع الاستثمارية ومصاحبة حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل إنشاء مقاولاتهم، وتنظيم أيام تحسيسية وندوات وطنية ودولية لتكريس ثقافة الاستثمار وخلق المقاولة بين أفراد الجالية.

ويعمل النادي، وفق الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، على مساعدة الراغبين في الاستثمار على التكوين في مجال تدبير وتسيير المقاولات، وإقامة شراكات مع المؤسسات العمومية والخاصة ببلدان الاستقبال.

‫تعليقات الزوار

5
  • hamid
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:22

    Si je veux faire un projet au Maroc, Est ce que ce ministère va me faciliter la transportation du matérielle vers le maroc. Je ne crois pas parceque ils ne veulent pas mon intérêt , ils veulent juste mon argent. Kolchi ri chafara.

  • mohammed
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:47

    Dèsolé monsieur le ministre, on essayé mais on a perdue notre argent.Je vous ai envoyé une plainte, je n'ai même pas reçue de réponse, non merci..

  • أبو حسن
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:17

    أقول للسيد الوزير المحترم أن هناك مجموعة من المهاجرين اشتروا أرضا من أصحابها الورثة وأرادو أن يعملوا عليها مشاريع استثمارية ثم تفاجئوا بعصابة تحرث الارض وتدعي انها كانت تحرثها منذ 40سنة وهذه العصابة مدعومة من طرف مافيا مجهولة تغلق جميع الأبواب بالمحاكم والإدارة.
    مارأي السيد الوزير؟ كيف يمكن للجالية المغربية أن تستثمرفي بلدها مع هذا الوضع؟
    أنشري ياهسبريس!!

  • lhoussine
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:20

    Ce que veulent les MRE c’est la suppression de la bureaucratie, trop de papiers qui ne servent à rien, si vous souhaitez encourager les gens à investir dans leur pays il faut faire une réforme dans la constitution d’un dossier pour la création d’une entreprise, l’état doit les exonérer de la fiscalité pendant un certain nombre d’années le temps que leur projet démarre réellement, si non bonjours les faillites, et tout le monde perdra son temps.

  • ١محمد١
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:28

    This is just Bla Bla Bla… PR to show he is doing something infront of the press but the fact is he have done NOTHING
    What's your plan of action
    How do we get these services
    How will you facilitate our investments
    How do we contact the ministry
    staff that will help us
    Give us facts not Bla Bla Bla….

    How can you make sure that the government "shlahbya, Shfarra and fasidin" will not steal our money

    How will the government support us

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 72

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة