سيارة للنقل المدرسي تدهس طفلا بسطات

سيارة للنقل المدرسي تدهس طفلا بسطات
الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:10

لقي طفل لا يتجاوز سنه 4 سنوات مصرعه زوال اليوم الأربعاء، بعدما دهسته سيارة نقلٍ للتعليم الخصوصي كانت تقله إلى مسكنه، ونُقل الضحية على عجل صوب قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، حيث فارق الحياة داخل سيارة الإسعاف وهو في طريقه للمشفى متأثرا بجروح خطرة أصيب بها على مستوى الرأس، وأودعت جثته مستودع الأموات بسطات في انتظار إجراء تشريح طبي له لتحديد سبب الوفاة بناء على أوامر النيابة العامة التي أمرت بتحقيق في الموضوع.

وحسب مصدر مقرب من العائلة صرح لـ”هسبريس ” أن الضحية بعد نزوله مباشرة من سيارة النقل المدرسي بالقرب من مسكن أسرته بـ”الثكنة العسكرية” الحي الحسني بسطات، دهسته السيارة حيث لم ينتبه سائقها للطفل وداس عليه بعجلات السيارة.

ويشتكي مجموعة من الآباء والأمهات من عربات النقل المدرسي الخصوصي بسطات، والتي أضحت تشكل خطرا حقيقيا على سلامة الأطفال، وأصبحت غير قابلة للاستعمال، فضلا عن تهور بعض السائقين الذين يبالغون في القيادة بسرعة مفرطة، وطالبوا أيضا السلطات المختصة بالعمل على مراقبة وسائل النقل التي يستعملها أرباب المدارس الخصوصية بالمدينة.

‫تعليقات الزوار

13
  • نقطة نظـــــــــام
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:29

    لا تنقلون سوى أخبار الكوارث لجلب الدبان عليها لإمطارها بالتعاليق بتعاليق الغوغاء

  • فاروق
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:35

    الله ايصبر والديه مشكل النقل المدرسي بالمغرب كارتي سيارات تفتقد لشروط السلامة هناك رخصة النقل التي يجب احترامها من طرف المدارس في عدد الركاب ولكن جميع المدارس لاتطبق القانون ويتم تكديس التلاميذ كعلب السرديل وعندما يقع حاذت يودع السائق السجن اما المدرسة لاتتحمل اي مسؤلية ويتم استبدال السائق بسائق اخر .لدى على وزارة النقل ان تراقب الرخص الممنوحة لعدد المقاعد لان امتلاء السيارة النقل المدرسي معانات لسائق بسبب الوقت

  • رشيد
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:40

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، ان لله وان اليه راجعون ، لم نعد نسمع اخبار تسر المغاربة . موت اكثر من 30 شخص في الجنوب ولا احد يكثرت ، والله لو حسبتم عدد المغاربة الذين يموتون بسبب الاهمال سنجد كل يوم يموت مواطن ، الله ارحم الجميع ، لم نعد نريد العيش في المغرب ارض الله واسعة ، المسؤولين في باريس و نيويورك و تركيا اما المواطنين الفقراء يموتون بسبب الاهمال

  • الصبر والسلوان
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:41

    أولا، الصبر والسلوان لأسرة الطفل البريء ، وأدخله الله فسيح جنانه" إنا لله وإنا إليه راجعون" صدق الله العظيم. هذا قدر من الله.
    ثانيا، على المسؤولين ألا ينتظروا وقوع الكواث كشرط للتحرك او التدخل، لان ذلك سيكون بكاء على الاطلال، ينبغي أن تكون المراقبة المستمرة الجادة، على عدة مستويات، بالنسبة للتعليم الخصوصي،
    – استغلال العمال بإغراقهم بساعات العمل مما يولد لديهم الضغط وعدم التركيز، وهنا مفتشية الشغل والمصالح وزارة الداخلية والتربية الوطنية، : عاملات نظافة وسائقين ومربيات و ومدرسات ومدرسون وحراس الكل يعيش الاضطهاد من اصحاب الشكارة دون رقيب.
    تقنين ولوج المؤسسات الخاصة والاشتغال بها لان المسالة تهم الاطفال رجال الغد ، بالاضافة الى اسطول النقل ومدى انضباط العاملين به، بالاضافة الى المضاربة في الاثمنة والاكتظاظظظظظظظظظظ في غياب تام للمراقبة التربوية او تواطئها ، وغياب مصالح الاكاديمية، التلاعب في النقط حيث ان الاباء يؤدون مصاريف المدارس الخصوصية والساعات الاضافية خار ج المؤسسات ينبغي تشديد المراقبة الدائمة وعدم التساهل لا ننتظر وقوع الكوارث انها الارواح صعب ان تفقد عزيزا عليك

  • ابن سوس المغربي
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:44

    يا شعب يا شعب يا شعب المغرب فهمو نريد دولة شعب واعي الى أين نحن ذهبون؟ دولة فوضى خراب عدم المسؤولية؟ أم دولة مغربية قوية حضارية نحمي وطننا وشعبنا؟

  • سعيد جلال
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:45

    تزامنا مع موسم الحرث، يقوم بعض الفلاحين بالترامي على الطرق العمومية، المؤدية لبض الدواوير، وذلك بحرثها مما يتسبب في اتلافها وعرقلتها.
    ولذلك نطلب من السلطة المحلية بان تحمي الملك العمومي، وان تقف في وجه كل من سولت له نفسه عرقلة او اغلاق الطريق.

  • سطات
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:45

    اسم السائق، جواد، و المسؤول عن الحادث هي الفتاة التي ترافق التلاميذ و التي لم تنزل من السيارة لمرافقة التلميذ و اخته الى باب منزلهما، فحينما نزلا من السيارة قالت للسائق( يلاه سير) و بعدها اغلقت الباب بعد نزول التلميذ و اخته، فالفتاة مرت من الخلف اما التلميذ مر من امام السيارة و لصغر حجمه لم ينتبه له السائق و الذي وثق بالفتاة حينما امرته بالذهاب و كانها قد اوصلتهما لبر الامان

  • ahmed
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:53

    اللهم ارزق اهله الصبر.العيب في اصحاب المؤسسات .سيارة لثلاثين تلميذا تعطى له اوامر السرعة للرجوع للفوج الثاني.و لا من يراقب!

  • ابو انس الغاضب
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:58

    حتى لا نكون سببا في قطع الارزاق للسائقين وجب التدكير ان بعض السائقين للحافلات المدرسية متهورون بمعنى الكلمة والمسؤول عن هدا التهور بالدات هم مديرو المدارس الدين يطلبون من السائق السرعة لنقل كل التلاميذ الصغار الى وجهتهم والعودة بهم في اقرب الاوقات فالمسؤولية يتحملها المدير والسائق على السواء وحين يقع مكروه ينسلخ المدير من المسؤولية ويلقيها على السائق ولهدا وجب على الشرطة ومصالح الامن استدعاء كل من تبت في حقه التهور مهما كان منصبه والا نلقي بكامل المسؤولية على السائق وحده فكلنا معنيون بهدا السلوك الا أخلاقي ورحم الله الطفل والهم ابويه الصبر إنا لله وإنا إليه راجعون.مواطن غيور على وطنه وابنائه.

  • باحث قانوني
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 23:10

    الشكر لصاحب المقال و للتصحيح فقط فإن النيابة العامة في حوادث السير المميتة لا تلجأ إلى التشريح الذي لا تعتمده إلا في الوفيات المجهولة السبب بل تكتفي بإصدار تعليماتها بإجراء فحص طبي فقط مع إنجاز تحريات و أبحاث حول ظروف و ملابسات الواقعة.

  • جلال الدين
    الأربعاء 26 نونبر 2014 - 23:12

    بصراحة هاد السائقين ديال النقل المدرسي داسرين فوووووق لقياس . انا شخصيا دائما تنلقى صعوبة معاهم فالطريق هاز معاه 30 طفل او مامسوقش كاااااع باش جاي باش تيدور ماكينش فهاد العالم . لدرجة انني واحد المرة دويت مع واحد منهم فواحد الضوء الاحمر سولتو واش هاز دراري صغار و غادي بهاد السرعة حشومة عليك جاوبني قال انا مشارجي الرملة انت مالك !!!

  • أستاذ من سطات
    الخميس 27 نونبر 2014 - 00:22

    سبحان الله صباح أمس كانت ستقتلني سيارة التعليم الخصوصي فقد أصبحوا أخطر من أخطر المجرمين تهور كبييير في السياقة سرعة مفرطة و كيمخضو في ولاد الناس ما يوصل للمدرسة حتى يتمحنو أتمنى أن تطبق في حق السائق و صاحب المدرسة أقصى العقوبات ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر

  • momamed
    الخميس 27 نونبر 2014 - 03:31

    يجب مراقبة سائقي هذه السيارات فأغابهم لا يحسنون قوانين السير

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج