مركز حقوقي يشيد بالتجاوب مع قضية "العصار"

مركز حقوقي يشيد بالتجاوب مع قضية "العصار"
السبت 20 دجنبر 2014 - 19:44

أثنى المركز المغربي لحقوق الإنسان على قرار وزير الداخلية السماح لزوجة المواطن محمد العصار وأبنائه بالدخول إلى المغرب، واعتبره قراراً صائبا وتجاوباً مع نداء الاستغاثة الذي أطلقه المواطن ذاته، وذلك بعد أن كانت سلطات الأمن بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قد منعت الزوجة السورية من الدخول للأراضي المغربية، بدعوى عدم توفرها على التأشيرة.

اعتبر المركز في بيان له، أن هذا المنع الذي استمر طيلة يومين من هذا الأسبوع، يوجب على الحكومة المغربية ضرورة مراعاة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية في تطبيق القوانين، وعدم تكرار المحنة التي عاشتها الأسرة في المطار.

وأضاف المركز أنه ربط الاتصال بمحمد العصار من داخل المطار، وقام بالاتصالات والمراسلات اللازمة، فضلاً عن إصدار بيان للرأي العام، انتقد فيه قرار المنع، وأبرز فيه أن البرلمان المغربي مطالب بتحيين القوانين التي ينطوي تنفيذها على “إجحاف يضرّ بحقوق الإنسان وبالديمقراطية في المغرب”.

‫تعليقات الزوار

4
  • أحمد العطار
    السبت 20 دجنبر 2014 - 20:20

    "أثنى المركز المغربي لحقوق الإنسان على قرار وزير الداخلية"
    ماهذا المزاح؟ تثنى على وزارة أهانت بكل معنى الكلمة عائلة بأطفالها الأربع وشرّدتهم طوال يومين لأن الأم عربية من الشام؟ بماذا يشعر الرجل وهو يدخل بلده ويُطلب منه أن يترك زوجته؟
    كيف يُعقل أن نسمح بدخول الأروبيين الى بلدنا بدون جواز سفر ونرفض الدخول لأم أطفال مغاربة٠
    أظن أن "كراطة اوزين" يجب أن تمر أيضا على صالونات الداخلية٠ بإسمي شخصيا وأضن أنني يمكنني أن أنوب عن السواد الأعظم من شعبنا أن أتمنى للسيدة حرم العصّار مقاما طيبا في بلده وبيننا نحنمن أهلها٠ أحمد العطار

  • لحبيب نذير
    السبت 20 دجنبر 2014 - 20:42

    يتم رفض دخول الأم السورية لأنها وحيدة وفارة من الحرب في إتجاه حضن زوجها وأولادها،ويسمح بدخول جحافل الأفارقة،والحديث عن تسوية أوضاعهم وضمان حقوقهم،التطبيب،الشغل،السكن،ثم المهم الإنتخاب،جحافل المرتزقة ستصوت في الإنتخابات بالمقابل لأن الشعب فطن لعدم جدوى المشاركة في الإنتخابات،إستبدال شعب عاق وفاق بشعب آخر موالي لمن يدفع لا يهمه بلد التوطين وأوربا تشيد بالمغرب لمنعه الأوساخ والأمراض والمشاكل القادمة من بلدان مناصرة للبوليزاريو من دخولها وبقائها بالمغرب المزبلة .ووزير السفريات ـ الجالية ـ يتبجح لقد أصبحت عنده جالية جديدة بعدما عاقت وفاقت الجالية المغربية بعدم جدوى وزارة السفريات والرحلات والفنادق والولائم.

  • سميرة
    السبت 20 دجنبر 2014 - 22:42

    أهلا وسهلا في بلدك الثاني سيدتي انا أم وأحس بمن يبعدوها على فلدة كبدها أنا أتمنى الموت قبل الإبتعاد عن أبنائي .أحيي كل سيدة تناظل من أجل أبنائها كيفما كانت هويتها تحية لك ولابناءك وزوجك ….عاش الملك ونفديه بروحي ودمي ….الله الوطن. الملك. ……

  • رامي ابو نبوت
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 03:27

    الحمد الله انه قد انتهت مشكلة الاخ محمد العصار . لكن ماذا عني انا ؟؟؟ انا سوري وزوجتي من المغرب وطفلي الصغير البالغ من العمر 3 سنوات فارقته بعمر 6 اشهر ولليوم لا استطيع رؤيته ولارؤية زوجتي بسبب عدم موافقة المغرب منحي تاشيرة دخول .هل من مآساة اشد من حرمان الاب لرؤية ابنه ووزجته بعد ما يقارب 3 سنوات .. حتى زوجتي بدات حالتها النفسية تسوء يوما بعد يوم من فقدان الامل بجمع الشمل .ارجوكم اريد رؤيتهم لو ليوم واحد!!!؟؟؟

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس