العاهل السعودي يقود مصالحة مصرية قطرية

العاهل السعودي يقود مصالحة مصرية قطرية
السبت 20 دجنبر 2014 - 20:22

شهدت العلاقات المصرية القطرية، مساء اليوم السبت، التطور الأبرز منذ توترها قبل نحو العام ونصف العام تقريبا، عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية ضد حكمه.

والتطور كان في استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي “خالد بن عبد العزيز التويجري”، المبعوث الخاص للعاهل السعودي.

وهذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها الرئيس المصري مبعوثا لأمير قطر تميم بن حمد آل الثاني، منذ توليه الحكم في يونيو الماضي، في الوقت الذي اعتبرت فيه السعودية أن مصر وقطر استجابتا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين لـ”الإصلاح” بينهما، بحسب بيان للديوان الملكي.

وفيما قالت القاهرة إنها تتطلع لحقبة جديدة وطي خلافات الماضي، رحبت الدوحة بما أعلنته السعودية، مؤكدة “وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة”.

‫تعليقات الزوار

11
  • SOUAD
    السبت 20 دجنبر 2014 - 20:48

    الهدف هو اعتراف قطر بالانقلاب و التنكر للاخوان! لان خدام الحرمين يحمون "حرامية" سرقوا الحكم و قتلوا الابرياء و برؤوا السيد مبارك من قتل المصريين! بعدما تبين للقضاء ان القتلة "مجهولين"
    Mon salam

  • غيور
    السبت 20 دجنبر 2014 - 21:07

    لن تخدعني بعد اليوم لا قطر و لا غيرها

  • غيور على الوطن العربي
    السبت 20 دجنبر 2014 - 21:24

    امير شاب لدولة صغيرة مثل قطر يقف في حلق انقلابي استطاع ان يخذل شعب من 90 مليون دو اعرق الحضارات على مر التاريخ وتسانده دول من أغنى البلدان مثل السعودية والإمارات وأمريكا اللعينة…

  • ملاحظ
    السبت 20 دجنبر 2014 - 21:30

    انا متاكد من ان الشعب المصري سيعود ليثور من جديد على النظام العسكري الحالي و دولة قطر كعادتها ستقف الى جانبه من جديد وبالتالي المصالحة مع النظام الانقلابي في القاهرة لا جدوى منها.

  • مغربية بصح نيت
    السبت 20 دجنبر 2014 - 22:16

    حين كانت السعودية تقتل الشعب البحريني المطالب بالحرية والعدالة والكرامة الكل هلل وكبر للسعودية وقالوا عن مرتزقة السعودية أسود السنة حين قتل السيسي المتظاهرين لا أحد قال أنه أسد السنة.
    ماذا أقول غير إن حزنتم غاب حزني وانقضى.
    هذه هي الدنيا يوم لك ويوم عليك.

  • عربي مسلم
    السبت 20 دجنبر 2014 - 22:23

    الحمد لله على عودة المياه إلى مجاريها بين الأشقاء العرب فليصمت أهل الفتنة والبلبلة. ولنوجه كل اهتمامنا كعرب إلى محاربة العدو اللدود لنا جميعا وهم الصهاينة المجرمون
    وإلى ترك الخلافات البينية التي لا فائدة منها
    وصلوا وسلموا على رسول الله يا من حضر

  • mostapha
    السبت 20 دجنبر 2014 - 22:52

    السؤال الذي يطرح الان ماهو تبعات هذا التصالح؟ اعتراف بالانقلاب والتضيق على مناصري الشرعية وكبح لجام الجزيرة تدريجيا, ليعلم الجميع لتخلى العالم كله عن شعب مصر فلن يزعزع ذلك من ثقننا بالله بان النصر قادم باذن الله.

  • ابو هيثم
    السبت 20 دجنبر 2014 - 23:04

    ﻻادري اي قناة سنشاهد بعد افول نجم قناة الجزيرة جراء هده المصالحة بعدما سبقتها قناة العربية؟لكم الله يا اهل مص الشرفاء وليرنا الله فيكم ياطغمة اﻻنقﻻب ومن يساندهم من اصحاب العمائم غير النافعة يوم كيوم عاد امين

  • amazigh7
    السبت 20 دجنبر 2014 - 23:20

    الإخوان فات زمنهم بسرعة لإنهم ببساطة ارادو العودة الى القرون الغابرة وهو شيء لا تقبل به سيرورة الزمن ..

  • soufian_nederlands
    السبت 20 دجنبر 2014 - 23:50

    اكاذيب العرب متحدون فيما بينهم من يقول غير ذالك فهو ليس موجود في هذا الكون أليس أمراء والرؤساء والملوك العرب دائما متحدون سهرات فيما بينهم وليالي في ماربيا وﻻسبيكاس ….من يمنع هؤﻻء من أخذ القرارات هل يستشيرون مع شعوبهم قبل ان ياخذو قرار ﻻ والف ﻻ وانما هذا الكﻻم عن اﻻتحاد وامريكا و ووووو اسرائيل و يستعملونه لتبرير فشلهم وعدم قدرتهم على مجاراتهم لدول متقدمة علميا خير دليل على ما أقول تركيا إيران إندونيسيا باكستان التي تملك النووي كل شيئ واضح

  • محمد الجهني
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 00:47

    رداً على رقم 5
    من متابعتي لتعليقاتك منذ أشهر تبين لي أنكِ شيعية ولم أجد تعليق واحد لكِ عن بلدك كل تعليقاتك في المواضيع التي تخص السعودية مشاكلنا مع البحرين نحلها بيننا السعودية تدخلت عسكرياً في البحرين بطلب من أميرها الذي يحكم البحرين هو وأسرته منذ 300 عام فهو ليس متطفل على الحكم حتى يطرده شرذمة من الخونة والشعب البحريني رحب بالتدخل بإستثناء الخونة من الشيعة الذين أرادوا تسليم البحرين لإيران ولن نسمح بهذا لأن السعودية هي المسؤولة عن أمن الخليج بعد الله ،، ثم عن أي حرية وعدالة تتكلمين هل تقصدين رفع أعلام إيران وصور الخميني وخامنئي ومحاصرة أكبر مشفى في البحرين ومنع دخول أي سني للعلاج أم تقصدين بالحرية والعدالة دهس رجال الأمن بالسيارات وقطع ألسنة أئمة المساجد لأنهم فقط سنة ورغم أني ضد الثورات سواءً كانت من سنة أو شيعة ولكن كيف تسمينها مطالب للحرية والعدالة ولم نجد سني واحد يشارك في هذه الثورة الطائفية رغم أن عدد السنة في البحرين يصل إلى 50 في المائة من الشعب البحريني !

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين