الملك يأمر بنكيران بالطيران إلى البرازيـل

الملك يأمر بنكيران بالطيران إلى البرازيـل
السبت 27 دجنبر 2014 - 17:35

يمثل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الملك محمد السادس في مراسم تنصيب الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، وذلك يوم فاتح يناير القادم.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه، بأمر من الملك محمد السادس، سيتوجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الى العاصمة البرازيلية برازيليا، حيث سيمثل الملك يوم فاتح يناير 2015 في مراسم تنصيب الرئيسة ديلما روسيف على إثر إعادة انتخابها على رأس جمهورية البرازيل الاتحادية.

وكانت ديلما روسيف، التي تعتبر أول سيدة تتولى منصب الرئاسة في أكبر بلد في أمريكا اللاتينية، قد فازت بولاية رئاسية ثانية من أربعة أعوام في الانتخابات الرئاسية التي جرت أواخر اكتوبر الماضي.

‫تعليقات الزوار

19
  • moi-même
    السبت 27 دجنبر 2014 - 18:06

    J'espère qu'il ne va pas la prendre pour l’interprète, comme il l'avait fait avec une ministre Belge
    Voila, tu es prévenu cette fois-ci

  • متشرد ألميريا
    السبت 27 دجنبر 2014 - 18:17

    سفر ميمون وعودة سالمة غانمة، السيد بن كيران التوقيت بجمهورية البرازيل الإتحادية يفوق توقيت المغرب بساعتين،والبرازيل قوة إقتصادية ـ 7 عالمياـ لهذا عليك بإصطحاب رفيق يجيد التحدث باللغة البرتغالية والإسبانية أيضا،ومن الأفضل لزوجتك البقاء بالمنزل قد يطول مقامك قليلا بعد مراسم التنصيب،إلبس اللباس التقليدي للمغرب وإصطحب بعض الهدايا الرمزية حبذا من الصناعة التقليدية للرئيسة،ولا تنسى الجالية المغربية هناك بباقات ورود كعربون محبة .وإن إلتقيت عبد العزيز فلا تسلم عليه وتجاهله ولا تخلي له المكان.أتمنى لكم زيارة ناجحة.

  • Hassan /ottawa
    السبت 27 دجنبر 2014 - 18:50

    Tous les marocains vont trouver normal que le roi désigne M. Benkirane le chef du gouvernement pour le représenter aux festivités d'installation de la présidente du Brésil a la tête de l’état brésilien (une amie de la cause palestinienne ),sauf 2 politiciens psychopathes , qui ont le complexe `Benkirane` qui vont crevés de dépit , Allah ihsan a3wanhoum ! . Les connaissez-vous? :):):)

  • ابو فراس الهمداني
    السبت 27 دجنبر 2014 - 18:53

    الله يعز الحكام طير أو ربي كبير مشي أنا وزير كلشي ديالي وأنا فوق القانون هده رسالة قوية من العاهل المغربي لوزرائه كيف ما كان منصبهم ومن أخطأ في البروتوكولات أوشك على سماع هدير الرعد والغضبة الملكية لا مكان لها سوى الاقصاء او الذل مدى الحياة.

  • lgouza ali
    السبت 27 دجنبر 2014 - 19:11

    الى الدين تسرعو بجهلهم ويعتقدون بأن السيد بن كيران سيسافر مع زوجته المحترمين ليقضيان حفلة رأس السنة في البرازيل, سمحكم الله على دعاياتكم وخرفاتكم, تفهمون الاشياء بالمقلوب عواض انتضار الواقع.

  • فؤاد ش
    السبت 27 دجنبر 2014 - 19:19

    الملك يأمر بنكيران .. تعبير لا يناسب شخص منتخب من الشعب .. الا يمكن تغيير هذه المصطلحات العتيقة بمصطلحات عصرية مثلا : بطلب من .. أو نيابة عن .. الخ
    رغم معارضتي له إلا أن بنكيران ليس جندي او حارس عمارة بل هو رئيس حكومة منتخب من الشعب و هو يمثلنا جميعا.

  • المهدي
    السبت 27 دجنبر 2014 - 19:20

    هذا ينفي الادعاءات التي تناولتها بعض الصحف والمواقع بان بنكيران سيمضي نهاية السنة والاحتفال بالسنة الجديدة بالبرازيل ، السيد ذاهب في مهمة والبعض يستغل الفرصة للترويج للاكاذيب .

  • abderrahman
    السبت 27 دجنبر 2014 - 19:34

    Lo veo muy bien que el rey se confia cada dia en su ministo elegido por el pueblo

  • walid
    السبت 27 دجنبر 2014 - 19:50

    احبك في الله يا عبد الله ابن كيران.

  • المغربي الحر
    السبت 27 دجنبر 2014 - 20:03

    في حفظ الله و رعايته ، وفقكم الله لما يحبه و يرضاه.

  • وليد من فرنسا
    السبت 27 دجنبر 2014 - 20:20

    نحمد الله أن السيد عبد الإلاه بن كيران داخل سوق راسو و ليس بصاحب مزاج، و يبقي هذا بصيصا من الأمل بأن تكون هذه الزيارة مناسبة لتثمين العلاقات المغربية البرازيلية التي عرفت في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا وتتجلى معالمه في ارتفاع حجم المبادلات التجارية وتنوعها بشكل ملفت، وكذا من خلال الاهتمام المتزايد لرجال الأعمال المغاربة والبرازيليين بفرص الاستثمار بالبلدين و ليست فرصة سانحة للإحتفال بالكريسمس بالعاصمة البرازيلية برازيليا.

  • Moroccan/American
    السبت 27 دجنبر 2014 - 21:01

    ا ذا كان بنكيران خرج من الصناديق لتطبيق سياسة تعاقد بها مع الشعب الذي يمثله وفي اخر المطاف لا يعتبر الا شاوش يتقلى الاوامر من القصر فما هي جدوى الانتخابات و الدستور و المحكمة الدستورية …..الخ?
    اذا الكل هو bla bla!!!

  • brahim
    السبت 27 دجنبر 2014 - 21:35

    في حفظ الله و رعايته ، وفقكم الله لما يحبه و يرضاه.

  • السلاوي
    السبت 27 دجنبر 2014 - 21:46

    رقم 6 فؤاد ش
    يقال -الرأي يحترم و الفكرة تناقش- احترمت رأيك وساناقش فكرتك، سأبدأ من الأخير حارس العمارة إنسان يؤدي عمله بكل تفان وإخلاص يسهر الليل ويعمل بالنهار كي ينعم السكان بالراحة والطمأنينة إذا هو من يجب ان يأمركم وليس العكس والجندي المغوار البطل الذي يغامر بحياته في الصحاري والفناء كي تهنا البلاد بالسلم والسلام فلماذا سيؤمر ؟ رجوعا الى الوزير الأول والملك ، هذا شيء عادي مادام محمد السادس هو ولي أمرنا والأمر هنا يتعلق بقضية علاقات بين بلدين وبما ان الملك لا يحق له الحضور الفعلي في مناسبات كهاته فهو يأمر بمعنى يطلب وزيره بالنيابة عنه وفي مناسبات أخرى يرسل الأمير مولاي رشيد او ولي العهد مولاي الحسن وهدا بمقتضيات الدستور،طبعا مرفوقين بوفود وزارية وكل ما يتعلق بالحدث
    أخي فؤاد من الملك حتى ابسط إنسان كلنا بشر وكل واحد منا يؤدي دورا ما في الحياة
    واش فخبارك حتى الملك ولا حتى بن كيران كيتمناو يكونو حراس عمارة او جنود باش يرتاحو شوية من مشاكيل بلاد على گدها صراحة الله يعطيهوم صبر ايوب معانا،وافينا اللي ماقادرش على دارو وولادو وكينتقد الوزير الأول
    ان تنصروا الله ينصركم
    الله الوطن الملك

  • بشرى
    السبت 27 دجنبر 2014 - 21:55

    في حفظ الله و رعايته ,نتمنى لك سفر ميمون ,و عودة سالمة.

  • ابو فراس الهمداني
    السبت 27 دجنبر 2014 - 23:33

    إلى اصحاب شاروخان والمصباح السحري أتعتقدون ان بن كيران هو النبي حتى لا ينتقد من اي كان؟؟حاشى لله ما هو إلا بشر متلنا سواء ابيتم ام كرهتم وغدا سيأتيه الموت فأنقدوه إن إستطعتم إليه سبيلا ما أنتم إلا متخلفون وتعتقدون ان بن كيران فوق كل اعتبار وما هو إلا خادم في الحكومة متله متل كل الوزاء ألم نسوط عليه حتى يدخل الحكومة مالي ارى قوما جهال يبجلونه ويقدسنوه كأنه معصوم من الخطأ كلكم إنتهاريون رجعيون تريدون لحزب الفانوس وعلاء الدين ان يلقى امد الدهر في الحكومة"كن كانت كدوم لدامت لغيرو"وفي رأي فليدهب بن كيران الى الجحيم اليس من حقي نقده؟؟اليس من حرية التعبير عدم الموافقة في الرأي؟اليس الاسلام يدعو الى محاسبة المسؤلين؟؟كأنكم والله لتجعلون منه نبي أخر الزمان وتناصرونه وانتم تعلمون انه مجرد مهرج يخدم مصالح حزبه قبل الشعب.إبن الشعب منه وإليه انتمي ولي ماعجباتو هضرتي ينطح راسو مع الحيط.

  • lym
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 07:57

    bien que je n appartiens pas a son parti ,je trouve et je sens que Monsieur benkirane est le meilleur 1er ministre qu a connu le Maroc depuis l independance,et je sens que tous les Marocains l aiment bien,j ai une pensee particulier a son ami ,le regrete baha,Monsieur benkirane est le seul homme politique marocain credible,je lui souhaite de tout mon coeur ,du courage et une tres bonne annee 2015

  • في كل خطوة سلامة
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 15:46

    رافقتك السلامة في الذهاب والإياب ، وجعل الله لك في كل خطوة سلامة ،وتحياتنا لكل المغاربة المقيمين والزائرين للبرازيل ، أما عن عبد العزيز المراكشي إذا جائك يطلب أن تساعده على التوبة والرجوع إلى وطنه ، فحاول لأنه قريبا سيبقى بلا سلة ولا عنب.

  • عادل سميح
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 15:51

    أسأل الله أن يحصنك بالقرآن ..

    ويبعد عنك الشيطان ..

    وييسر لك من الأعمال ما يقربك فيها إلى عليين

    ..

    وأن يصب عليك من نفحات الإيمان وعافية الأبدان

    ورضا الرحمن ..

    ويجعل لقيانا في أعالي الجنان ..

    ========

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز