جمعويون يحذرون من "انفلات أمني" بالعرائش

جمعويون يحذرون من "انفلات أمني" بالعرائش
السبت 31 يناير 2015 - 10:20

أعربت جمعية لمهاجرين من أبناء العرائش المفقيمين بالخارج عن قلقها مما أسمته “الوضعية الأمنية المتفلّتة بالمدينة .. مردفة: ” إنعدام الأمن أضحى يثير الكثير من القلق، خصوصا بعدما أصبحت الظاهرة تمس السلامة الجسدية للمواطنين، وكذا مبدأ الحق في الحياة”.

وأدانت جمعية أبناء العرائش بالمهجر “تواتر الاعتداءات التي تعرفها المدينة والتي تعبر عن وجود إنفلات أمني” حسب تعبيرها الذي حملت ضمنه مسؤولية الوضع للمدبيرين الأمنين وكذا السلطات المحلية، ونادت بوجوب تصحيح الوضع الذي أضحى يدعو بعض المواطنين للمخاطرة بالتدخل ضد بعض المجرمين.

‫تعليقات الزوار

16
  • محمد
    السبت 31 يناير 2015 - 10:46

    وااك واك اعباد الله ردو لينا فرق شرطة القرب كرواتيا وطبقو حكم الاعدام على القتلة والمغتصبين وتجار القرقوبي اعباد الله لقد بلغ السيل الزبى وطفح بنا الكيل في كل مدن المغرب هذا الشي راه بزاففففف ولينا نخافو نخرجو وليداتنا ونخافو على راسنا من خيالنا هذا راه حتى هو ارهاب يستحق المحاربة وراه امننا من اهم حقوقنا ولا غير حقوق الانسان المجرم في هذا الوطن التي تهم حتى اصبح المجرم محميا وله حصانة… وحقوق الانسان المسالم المسكين لاتهم ولاتسوى بصلة واصبح منكلا به اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا وحتى امنه وسلامته في خطر

  • yassine
    السبت 31 يناير 2015 - 11:48

    اللهم هدا منكر ليس بالعرائش فحسب بل في كل المدن صغرى نرى حالات إنفلات أمني هدا لا يليق ببلدنا الحبيب

  • رشيد منار
    السبت 31 يناير 2015 - 11:52

    و انا اتفق مع ماورد في التقرير جملة و تفصيلا،والله لم نعهد العرائش بهذا السوء،وخاصة على الصعيد الأمني. .واسوق مثلا على سبيل الإستدلال لا الحصر"عدد من سكان العرائش لا يستطيعون أداء صلاة الفجر مع الجماعة،خوفا من أن يعتدى عليهم"،وقد كثرت حالات الإعتداء تحت تهديد السلاح الأبيض للنساء والرجال على السواء …ولم نعهد في هذه المدينة المتابعة الأمنية بالشكل الصارم والجدي إلا في حال الإعتداء على رجال المخزن…أما المواطن العادي:"فقيد شكاية وسير فحالك"!!!

  • خديجة
    السبت 31 يناير 2015 - 11:59

    التهميش و انتشارالمخدرا ت لهما وقع على تواتر الاعتداءات , وهذا لايقتصر على مدينة العرائش وحدها بل حتى مدينة القصر الكبير .

    اتساءل كيف يمكنني التنسيق مع جمعية المهاجرين من أبناء العرائش المقيمين بالخارج ??

  • شمالي
    السبت 31 يناير 2015 - 12:31

    مدينة العرائش مدينة ساحلية وسياحية يجب على المسؤولين المكلفون بالامن والحفاظ على النظام وسلامة الموطنين النهوض من سباتهم وتحمل مسؤولية عدم وجود الامن والاستقرار

  • ابن سوس المغربي
    السبت 31 يناير 2015 - 12:54

    الجهل التخلف اﻷمية عدم التربية والتعليم من الأهل والمدرسة المخدرات الموبيقات، كل هذا يصنع لنا مثل هذه الاجيال المنحرفة، لا أحد يتحجج بالفقر هناك دول افقر منا شوفو كوبا مثلا؟ التعليم اجباري الصحة الرياضة العمل في الزراعة يعني الدولة تساعد والشعب يساعد الكل من أجل مواطن صالح لنفسه ولوطنه ن

  • عرائشي
    السبت 31 يناير 2015 - 13:00

    المواطن أصبح يتعرض للسرقة والتعنيف في واضحة النهار وأمام الملأ.. هده الظاهرة تقلق الساكنة وتؤكد فعلا وجود الانفلات الأمني بالمدينة ..فعلى المسؤولين تحمل مسؤولياتهم والعمل على القضاء على هده الظاهرة المقلقة ……..

  • الغريب
    السبت 31 يناير 2015 - 13:30

    متضرر من الازمة الاقتصاية الت جاحت اسبانيا ففكرت في التجارة بحيث ابيع واشتري فتعرضت مرارا وتكرارا للسرقة علانية ولا احد يتكلم
    فاولا احيي هذه الجمعية التي اتبهت الى هؤلاء المنحرفين اللدين يضرون سلامة المواطنين احكي اليكم ايضا كنت في احد الاسواق ورايت زجاج السيارات يتكسر علانية والمنحرفون يحملون الاسلحة البيضاء على خوانهم المساكين نحن في بلد يوجد فيه عيش للجميع ولكن لا يخصنا الا سلامتنا من هؤلاء المجرمون

  • سام
    السبت 31 يناير 2015 - 13:49

    رحم الله مدينة العرائش يوم اصبحث عمالة اقليم ! ! ! ! !

  • simo
    السبت 31 يناير 2015 - 13:58

    حتى شي مواطنين الله يهديهوم كيشوفو شي بوليسي شاد شي واحد كيبقاو اكولو البوليس حكارة او ربما كيصورو الحدث او هاد شي شفناه عدة مراة

  • latifa
    السبت 31 يناير 2015 - 14:37

    راه كاين لمحسوبية و الزبونية و الرشوة فاﻻمن كاينين ف البوليس لي تايخدمو ب نزاهة وﻻكن مبغاوش يخدموهومش بغيتي le poste خاسك تعطي رشوى .شكون لمسؤول على هادشي راه وﻻت مافيا.انشوري يا هيسبريس و شكرا

  • ملاحظ
    السبت 31 يناير 2015 - 14:37

    سبق لبرناردشو ان قال :
    – الديمقراطية لا تصلح للشعوب الامية لان اغلبية من الحمير ستقرر مصيرك –
    وذلك بالضبط ما جرى ويجري في جل الدول العربية والاسلامية : ليبيا – السودان – الصومال – مصر – العراق – سوريا – افغانستان – باكستان – في الجزائر الجيش يحفظ الامن وفي المغرب الملكية تحفظ الامن ولولاهما لاصبح الامر كما قي العراق وسوريا. اذا اردتم ان تعرفوا العرب فارجعوا الى كتب ابن خلدون .
    لقد عاش العرب دائما ومنذ قرون تحت سيف خليفة المسلمين الذي يقطع رأس كل من يعارضه لان الخليفة يعرف ان العقلية العربية قاصرة والديمقراطية جلباب واسع جدا على الجسم والعقل العربي.

  • مرض في نفوس
    السبت 31 يناير 2015 - 16:05

    هو مرض في نفوس بعض الناس وهم يعرفون انفسهم همهم اﻻنتقاذ و ﻻ يعجبهم العجب . جلوس في المقاهي ﻻ يقدمون لمدينتهم اي شيء سوى انتقاد كل شيء و اي شيء.
    هناك جمعيات تسترزق من هموم الساكنة و تركب على مشاكلها.
    هده الجمعية تتحدث عن محاولة سرقة من قبل متشرد تجاه احدى المهاجرات . هي فقط محاولة . وﻻنها رئيسة جمعية ﻻ تريد ان تتعرض للسرقة وادا كانت هي الضحية اقامت الدنيا و اقعدتها. ﻻ تريد جريمة واحدة وكاننا في الجنة.
    تلك المهاجرة اﻻ تعلم الجريمة ﻻزمة اجتماعية.
    العيب ان يتجول المجرمون بالسيوف و السكاكين و ان تتكاثر الشكايات. لكن ان تكون ابنة صاحبة الجمعية ضحية سرقة معزولة و تجعل منها ظاهرة فهدا كدب و افتراء .
    انزلوا لشوارع و ازقة العرائش و اسالوا الناس العاديين فهم من يحكم على المسؤوليبن.
    بسبب هدا النمودج من الجمعيات اصبح كل مسؤول في العرائش يتمنى ان ينتقل من هده المدينة الى اخرى فيها ظروف عمل احسن و عقليات اكثر انفتاحا و صدقا و تفاعﻻ و اندماجا في تحمل المسؤولية و معالجة المشاكل. بدل النقد الفارغ من خلف النوافد.

  • حقوق الانسان
    السبت 31 يناير 2015 - 17:48

    هاد الانفلات اﻷمني سبابو حقوق الانسان.والمواطن ما عندو تا دور غير التبركيك.والبوليسي الله يكون فعوانوا ولا خايف على راسو.

  • ام سعد
    السبت 31 يناير 2015 - 21:23

    اولا و قبل كل شيئ الاخت رئيسة الجمعية التي تعرضت للسرقة ليست مهاجرة و لا تنتمي للجمعية صاحبة البيان. و ما استنكار اصحاب المقال الا نتيجة حرقتهم على مدينتهم و لولا اصلهم و شعورهم بهويتهم لما اهتموا و تابعوا حال المدينة المبكي ما داموا قاطنين في بلدان الحق و القانون و لا عين شافت لا قلب وجع. قبل النقد الهدام وجب الاستعلام.

  • عبدالسلام اليماني
    السبت 31 يناير 2015 - 22:09

    كم اصبحنا نحن الا زمن حسن كلومبو .فهل سترزق العراءش بشخص ك حسن لكي يحررها من عدم المسؤولية اللي يفتقدها رجال الامن بالعراءش؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة