كتابات "داعشية" تستنفرُ أمْن مراكش

كتابات "داعشية" تستنفرُ أمْن مراكش
الجمعة 27 مارس 2015 - 17:05

أثارت كتابة عبارة “داعش” على حافلة للنقل الحضري بمراكش، يوم أمس الخميس، حالة استنفار أمنية قصوى، حيث تدخلت عناصر الأمن الوطني لتوقف الحافلة التي تربط بين محطة سيدي ميمون ومدينة أيت أورير التي تبعد عن مدينة مراكش بـ34 كيلومترا.

وكانت الحافلة التي تم إخلاؤها من الركاب، من أجل عرضها على الشرطة العلمية، ترابط بالقرب من مسجد الكتبية، وُجدت على واجهتها الخلفية كتابات “داعشية”، مما دفع مختلف الأجهزة الأمنية إلى التدخل العاجل، من أجل فتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادث.

‫تعليقات الزوار

12
  • الواقعي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:17

    لا اعرف لماذا الامن لا يستطيع ان يميز بين لعب الاطفال و بين الكتابات التي تحمل بصمات التنظيم الارهابي.كلمة داعش لا يكتبها الارهابيون بل هي كلمة اعلامية لاختصار اسم التنظيم الارهابي الشيطاني و لا يمكن باي حال من الاحوال ان يكتبها المؤمنون بمبادئ الارهاب.بل سمعت انهم يعاقبون اعضائهم اذا ذكرو كلمة داعش و لو مزاحا.لا تضيعوا الوقت في تتبع كتابات الاطفال بل يجب مراقبة الذين لهم سوابق ارهابية او تحولات نفسية .

  • حقيقة الخوارج و داعش
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:48

    هؤلاء هُم أصلُ الخوارج. قال الامام ابن باز رحمه اللهُ: "مَن نزع يد الطَّاعة مِن وُلاة الأمر، وخرج عن الجماعة؛ فهو خارجيّ"، وقال البربهاريّ رحمه اللهُ: "مَن خرج عن الطَّاعة؛ فهو خارجيّ". فالدواعش يعتقِدُون أنَّ كُلَّ مَن لا يقبل بإمارةِ البغداديّ فهو كافرٌ، ويظهِرُون تعظيم الشَّرع في إقامةِ الحُدُود على اعتِقادٍ فاسدٍ؛ فلا ينبغي أنْ يُغترُّ بما يُظْهِرُون مِن تعظيم الشَّرع كقطع الرؤوس وحرق الرهائن.
    ففي عهد علي بن ابي طالب رضي الله عنه استحل الخوارج دِماء الصَّحابة وخرجوا عن طاعة علي، واولياء امورهم، فكفَّرُوا الصَّحابة، وقتلُوهم، واستحلُّوا دِماءهم بتعظيم الشَّرع، لقولهم "لا حُكمَ إلاَّ لله"، فقال عليٌّ فيهم قولته الشهيرة: "إنما هي كلمةُ حقٍّ أُريد بها باطل".
    ويُكفِّرُون وُلاةَ الأمر، ويقولُون حُكَّام المُسلِمين مِن أقصى الأرض إلى أدناهكُلُّهم كُفَّار، ويستحلُّون الدِّماء ويُذبِّحُون، ولا يرْقُبُون في مُؤمنٍ إلاًّ ولا ذِمَّة. هكذا صح القول فيهم انهم الخوارج. حفظ الله امتنا من الفتن، اقول هذا حتَّى لا يقعَ الإنسان في حبائل هؤلاء الدَّجاجلة جزاكم اللهُ خيرًا..

  • الهاشمي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:58

    كتابات مراهقين صبيانية تستنفر اﻷمنيين بكل مكوناتهم و معظم اﻷحياء الشعبية في ربوع المملكة تعاني من العربدة والسرقة واﻹعتداءات على المواطنين في وضح النهار فباﻷحرى بكم تعزيز اﻷمن في هذه المناطق، وتلبية إستغاثة المواطنين أثناء اﻹتصال بمصالح الشرطة بمهنية وسرعة في اﻷداء مع تكوين في طرق تلقي المكالمات بلباقة و حسن اﻷدب.

  • خالد
    الجمعة 27 مارس 2015 - 18:23

    قد يكون هدا من فعل شاب متهور ﻻيدري حقيقة معنى خطورة هده الفئة الاجرامية

  • hamza
    الجمعة 27 مارس 2015 - 19:21

    ليس هناك اية الحافلة تربط بين سيدي ميمون و أيت أورير.بل هناك حافلة من باب غمات ل أيت أورير فقط

  • رعد العملاق
    الجمعة 27 مارس 2015 - 19:54

    واو كتابات داعشية تقوم لها الدنيا ولاتقعد…واين تكون الشرطة عندما تشرمل عصابة عباد الله بالنهار بالسيوف والسكاكين واين الشرطة من كتابات عبدة الشياطين من رسوم البافوميت و نجمة الانتيكريست واين الشرطة من منشورات سب الدين والملة ورسوم الشواذ والعاهرات…تفاهة مابعدها تفاهة

  • البعبع الذي يضحكنا.
    الجمعة 27 مارس 2015 - 19:56

    فقط شد كرشك ومت بالضحك!
    "داعش" بالرغم من وهمية وجودها فقد صارت كابوسا يؤرق مضاجع "حراس الوطن" وهاجسا لأولي الأمر بالبلاد.

    فيا أيها السادة المحتضرون في عاصمة الكذب والنفاق، لا يظنن أحدا منكم بأن عقل المرء المغربي كيفما كان مستواه المعرفي، خصوصا أولئك الذين يتعرضون للتجهيل والاستغباء المقصودين، بأن عقلهم سيجعلهم يصدقون مسرحياتكم الركيكة ويؤمنون بخزعبلاتكم وتلفيقاتكم الدنيئة، بقدر ما يجعلهم يتمرغون على الأرض من شدة الضحك على تفاهتكم، لتصديقكم أنفسكم بأن سيناريوهات مكتوبة من طرف أجانب ودخلاء معروف عنهم استسلامهم للخيال الهوليوودي ومعروف لهم بعدم التجربة في مقارعة مصائب الحياة وعوادي الدهر وخطوب الزمن، ولا تاريخ لهم، وهم مجرد لقطاء العصر في واشنطن وتل أبيب، يكتبون لكم ويأمرونكم بأن ترهاتهم التي تلعبونها سيكون لها مفعول ووقع على نفسانية المغربي الذي تضرب جذوره في عميق التاريخ.

    وتلاحظ بصماتهم واضحة في خداعهم انطلاقا من اختيارهم لاسم حركة إرهابية هي من صناعتهم، فأطلقوا عليها (داعش) مع أن أي حركة إسلامية جهادية لن تتسمى بذلك الاسم.
    وماذا عسانا نفعل غير الضحك من عقلية صناع الأفلام بهوليوود.

  • ماهي داعش
    الجمعة 27 مارس 2015 - 20:06

    و يستمر الارهاب البوليسي للناس … قال داعش قال … داعش هي البطالة، داعش هي الفساد، داعش هي تقسيم ثروات البلد بين اغنيائه بينما الفقر في انتشار يومي، داعش هي باك صاحبي

    هذه هي داعش الحقيقية التي بسببها ينتحر الشباب و الشيوخ رجالا و نساء

    عبارة داعش تستنفر 100 الف بوليسي .. و مغتصب الاطفال يفرج عنه .. عدالة اخر الزمان

  • خديجة
    الجمعة 27 مارس 2015 - 22:09

    عجيب غريب وحدد تيستدل باقول ابن باز وهو من زعماء الوهابية المجسمة الذي لم يسلم حتى صحابة من لسانه وزاد وكملها تيستدل بالبرباهري احد رؤس المشبهة المجسمة الذي قتل العباد في بلاد العراق مند اكثر من 1000 سنة هجرية وماكبنش لي ما عرفش ان داعيش هي نتيجة العقة الوهابية التي كانت من انتاج ابرطانية على من تظحك على راسك واما المغربة عرفين عقيدتهم اشعرية

  • وطني
    السبت 28 مارس 2015 - 05:31

    اﻹحتياط واجب الشرطة فعلت الصواب بفتحها التحقيق لمعرفة ملابسات القضية فعندما يتعلق اﻷمر بهدا التنظيم الهمجي لا مجال للتماطل والتسويف هنا يتعلق اﻷمر بحياة المواطنين وأمن واستقرار البلاد
    الأمن يعمل بمبدأ استباق اﻷحداث يعني معرفة اﻷمر قبل أن يقع المشكل وعندما تفتح الشرطة تحقيقا مثل هدا وتكون النتيجة أنه عمل صبياني وأن الكتابات لا خوف منها خير من أن تبقى في دار غفلون لا تعرف بما يتعلق اﻷمر فهنيئا لنا بشرطتنا التي لا تترك المجال حتى لﻷمور الصغيرة بأن تمر عليها

  • عندما "يستحمر" العباد
    السبت 28 مارس 2015 - 15:38

    كلمة حق تقال
    الارهاب حقا يهدد امن "المواطنين" .عكس السرقة والاغتصاب و نهب اموال الناس و تجارة العرض التي تغزو الصحافة و الاذاعة و عقول الشباب في بلاد الحق و القانون.
    انا لا اقول ان ما قامت به السلطات خاطء و انما اقول ان هذه التمثيلية يجب على الاقل تمثيلها في ازقة و شوارع المملكة .
    لا تنسو ان الارهاب اصله ضعف التعليم و الفقر و قلة مايدار التي تطالنا . منين لواحد كايشوف ان مستقبله في الهاوية ، من الطبيعي غادي يعمر راسو (الفارغ بسبب هشاشة التعليم) ب الافكار الارهابية و الانتحارية .
    لواحد يخدم دماغو واخا غي شوياا …

  • jawehara
    السبت 28 مارس 2015 - 16:28

    العقاب وإعادة التربية لهذه الفئة من الأطفال أ و مراهقين لا بد من محاسبتهم وإستنطاقهم ربما محرضين من طرف الكبار

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة