فوهامي يشيد بـ"المحمدي" أمام الأوروغواي

فوهامي يشيد بـ"المحمدي" أمام الأوروغواي
الإثنين 30 مارس 2015 - 12:20

ظهر حارس مرمى المنتخب المغربي منير المحمدي، المحترف بفريق “نومانسيا” الاسباني، في اللقاء الودي، يوم السبت الماضي، ضد المنتخب الأوروغوياني، بشكل طيب، رغم الارتباك الذي ظهر عليه في بداية المباراة في إبعاد الكثير من الكُرات، مما شكل تهديدا حقيقيا على مرماه، في أول ظهور له مع المنتخب المغربي.

في هذا السياق، أكد خالد فوهامي، مدرب حراس المنتخب المغربي، في تصريح لجريدة “هسبورت“، أن المحمدي “قدم عرضا طيبا في أولى مبارياته مع المنتخب”.

فوهامي، قال إن بداية اللقاء، “اعتبرت أصعب اللحظات التي مر منها الحارس، قبل أن يستطيع التخلص من الضغوطات النفسية، ورهبة حراسة مرمى المنتخب الوطني الأول، في أول مباراة له، قبل أن يجد توازنه، بعد أون وجد شخصيته التي ساعدته في العديد من المناسبات لصدّ كرات مهاجمي منتخب الأوروغواي”.

وأكد فوهامي، “أن مدرب المنتخب بادو الزاكي ومساعده مصطفى حجي، تحدثا مطولا مع الحارس منير قبل اللقاء، من أجل تقديم الدعم النفسي الكافي له، خصوصا أنه كان متخوفا بشكل كبير من المهمة الملقاة على عاتقه، والمتمثلة في حماية مرمى المنتخب أمام قوة لاعبي السيلسيتي”.

إلى جانب حارس نومانسيا الاسباني، أثنى خالد فوهامي على الغائب بسبب الإصابة ياسين بونو، الذي قال عنه إنه “حارس كبير ويتوفر على مؤهلات جيدة”، مشيرا أن بونو شُفيّ من الإصابة، لكن الطاقم التقني للمنتخب فضل إبقائه في دكة الاحتياط خوفا من تبعات الإصابة”.

مدرب حُراس المنتخب، أوضح في ذات التصريح أن المستوى العالي الذي يخوض فيه الحارسان مبارياتهم في الدوري الاسباني، انعكس بالإيجاب على مردودهم داخل المنتخب المغربي، مؤكدا أنه من اليوم فصاعدا، لا خوف على حراسة مرى المنتخب المغربي، في ظل تواجد حراس من طينة بونو والمحمدي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبورت

‫تعليقات الزوار

16
  • abdou74
    الإثنين 30 مارس 2015 - 12:41

    الفوهامي كحارس مرمى هو حارس ضعيف جدا ولا يؤخد برأيه فهو من ضيع علينا كأس إفريقيا بتونس 2004. حارس المرمى الذي يستحق حراسة المرمى هو البورقادي.ولكن مشكلة الزاكي ومساعديه هي عقدة اللاعب الدولي.المنتخب مكون من لاعبين دوليين 100% .على الزاكي أن يراجع نفسه وكفى من إحتقار اللاعب المحلي فهو كان محليا قبل أن يحترف.
    مثال بسيط لا يوجد لاعب واحد في قائمة الزاكي له مهرات وتقنيات أونجم فالهدف الثاني دليل على تفوقه والبرازيل ملوك الكرة أدخلوا بيلي ليلعب في كأس العالم ولم يتجاوز عمره 17 سنة.فأعتبروا يا مسؤولين وكفى من الأنانية وحب النفس وعدم التشاور.

  • فؤاد دوحة
    الإثنين 30 مارس 2015 - 14:10

    كلام صحيح دكرني الحارس بلباسه وتدخلاته بالحارس العملاق الزاكي .المنتخب كان في المستوى لاخوف على المنتخب مع بادو الزاكي

  • widadi
    الإثنين 30 مارس 2015 - 14:33

    et qui c' est ce fohami pour nous parler de cela? est ce qu' il a oublié qu' à cause de lui on a pas été consacré champion d' afrique en 2004? et puis j' ai juste une simple question à poser à zaki le pseudo coach. en 2005 il n' a pas convoqué niybet faute de ne pas avoir des matchs dans les pieds et aujourdhuit il fait appel à kharja est ce que vous ne trouvez pas que c' est contradictoir

  • محمد لحياني
    الإثنين 30 مارس 2015 - 15:02

    مدرب الحراس هذا ما كان ليتقلد مهمة صعبة كتدريس الحراس لانه غير كفء فهو الذي حرمنا من رفع كاس افريقيا 2004 بتونس ..

  • محب الاسود
    الإثنين 30 مارس 2015 - 15:16

    واخيرا الكل يجمع على لا خوف على المنتخب الوطني بشكل عام وعلى حراسة المرمى بشكل خاص يا ما عنينا من مشكلة حراسة المرمى في السنين الاخيرة العجاف واليوم الحمد لله لا يسعنا إلا أن نهنئ السيد بادو ونقول له بالتوفيق ان اشاء الله.

  • BOURROUSSAIN
    الإثنين 30 مارس 2015 - 16:12

    Fouhami à été un grand gardien de but et une personne bien éduquée ,assez cultivée sachant faire les choix les plus judicieux .son calme sa bonne vision en font un des plus performants dans cette "coalition "de ce groupe qui s'occupe de nous fournir les joies les plus primordiales de nos vies si sombres ,lugubres et sans significations .
    Sans ses grands sportifs ,nos vies seraient sans aucunes saveurs et n'auraient même pas de sens .
    Que le bon dieu fasse que ses sportifs prédominent pour le bien être de l'être humain pour qu'il puisse atteindre le summum de sa béatude et atteindre le NIRVÂNA .

  • عبدالله الجديدي
    الإثنين 30 مارس 2015 - 16:17

    بصراحة المحمدي حارس في المستوى اتمنى ان يجعله بادو الز اكي الحا رس الاول يستحق التشجيع ديما المغرب

  • Aminz
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 01:24

    Ce n est pas une reference. Fouhami est trop faible pour pouvoir juger la prestation un footballeur en general.

  • ابوايمن
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 09:11

    ظاهر انه حارس جيد ،وان استمر على هذا المستوى ،فسيكون للمغرب حارس ممتاز،اما في بداية اللقاء ،فكان مرتبكا فهذا جد عادي لانه اول ظهور له مع المنتخب،وبعدها أكد على انه حارس كبير وتمويهه الجيد في خانة المستطيل

  • Driss Berlin
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 12:21

    l equipe a perdu et on doit chercher les raison logiques de la defaite pour apprendre. Il faut jamais etre fier de la defaite meme contre l argentine! sinon notre foot restera le meme!

  • لطيف
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 16:42

    الآن المنتخب الوطني المغربي له دفاع متين و قوي أما الحارس المحمدي جد ممتاز وكذلك بونو ليس هناك من مشكل لذينا في المرمى بل لنا مشكلة واحدة هي كيف نسجل في الشبكة على بادو ان يضع طكتيكا سريعا لتسجيل الأهداف لأنه لذيه مجموعة من اللاعبين تثوفر فيهم السرعة و التقنية العالية.

  • SAAD
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:08

    Pour repondre au mr n° 2 qui dit n'importe quoi on a ni gol ni entraineur ni staff ni federation de foot on a perdu notre foi et notre dignite envers le foot qui bouffe le sang des citoyens marocains ni hopitaux ni ecoles ni securite que chaghab f lmalai3b qui rend notre peuple en detresse mieux de fermer la bouche et raisonner 1 tout petit peux

  • MOROCCAN
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 19:11

    The Morroccans always have a problems. Fohami made a mistake a learned from it. You should give him a chance . All the Moroccan team played hard and no one want to loose. The pass is pass please let the Coaches do their work because at first you are the one who choosed them. Please stop stop stop looking at the past and be positive about the future for you to change the image of Sports and especialy FOOTBALL.

  • sabri
    الثلاثاء 31 مارس 2015 - 21:25

    ليس عندنا حارس ولامنتخب دبا عجبكم حيت الماتش ويدى تندخلو المعقول وديك ساعة غادى ابان الحارس حنا عندنا غير المنتخب ديال المتشات ديال بلعانى اما مزال خاص بزاف ديال الخدمة غير ماتش واحد فرحتو نسيتو نهار الجزاير فمراكش فرحتو كولشى كليك صافى غادى نربحو الكاس الله اعطينا وجهكم

  • شطابة
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 12:08

    قبل المباراة بكثير كانت شروط هذه المقابلة هي تعويض اللاعب الارغوياني تعويضا مهما و ا عادة الاعتبار الى السياسة الرياضية عبر تهاون الارغواي واظهار المغاربة بوجه حسن اي العكر على الخنونة

  • med
    السبت 4 أبريل 2015 - 18:43

    الى كل مغربى غيور على مغربيته بكل فخر ان يعلق باحترام و ان يحترم المنتخب سواء فى الضراء و السراء و حتى في الملعب وجب احترام اﻻعبين و عدم الصفير و السب لسبب واحد لانهم يمثلون المغرب شكرا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة