بنكيران يتغنى بالجو والخُضرة في البلاد

بنكيران يتغنى بالجو والخُضرة في البلاد
الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:50

أعرب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، عن استبشاره بالسنة الفلاحية الحالية التي تدل عليها العديد من المؤشرات”، والتي قال إنها ستكون استثنائية، مضيفا أن “الجو جميل والخُضْرة تكسو أراضينا، وبشائر الخير تحيط بدولتنا”، وفق تعبيره.

وتابع بنكيران، ضمن كلمته في مستهل المجلس الحكومي الذي انعقد استثناء اليوم الأربعاء، بأن الحكومة مستبشرة بهذه المعطيات، ومواظبة على الاستمرار في العمل”، مبينا أن كل عمل لا يخول من مشوشين، وبأن “حكومته ماضية في عملها رغم التشويش الذي يحاك ضدها”.

وقال رئيس الحكومة “نحن مستبشرون ومواظبون على عملنا”، مضيفا “أن أي عمل لا يخلو من المشوشين والذين يقومون بما يستطيعون”، قبل أن يخاطب وزراءه بالقول “لا تلتفتوا إليه وقابلو شغالكم”.

‫تعليقات الزوار

35
  • HAMOUDA
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:05

    الحمد لله على نعمته ،اللهم اصلح امتنا وزدهم من فظلك.ويقول الله تعالى ولئن شكرتم لازيدنكم .

  • عمر من ﻻهاي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:06

    حفظ الله المغرب من كل سوء.
    طبعاً كل الظروف تبشر بعام ناجح بالنسبة للحكومة. انخفاض أسعار النفط والغاز وموسم فلاحي جيد إن شاء الله.

  • فصل الربيع
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:11

    الجو جميل والخُضْرة تكسو أراضينا بفضل السياسة الحكيمة لبنكيران و اهتمامه بالطبقة المتوسطة و الفقيرة.

  • Free Man
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:11

    عن أي عمل تتحدث، وأنتم فقط ممر لقرارات لا شعبية مرت على ظهوركم، وأنتم ساكتون حباً في الكراسي والأسفار المجانية.
    أحيي ذكاء المخزن الذي كشفكم على حقيقتكم

  • ana marroqui
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:11

    c'est bien dit! meme si je crois qu'il faut attaquer vos ennemis, leurs dossiers sont tous pleins d'erreures apparantes de simple audits les conduirons en prison surtout chbibet qui a vendu la Commune Urbaine de FES

  • أيوب
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:26

    التشويش لن يجدي نفعا , وإنما العمل الجاد في محاربة الفساد و المفسدين , أقول لأحزاب المعارضة , الإستحقاقات القادمة ستكون الفيصل , والسد المنيع لألاعيبكم الصبيانية , لقد مللنا و حفظنا عن ظهر قلب خطاباتكم الواهية…أبشر بنكيران و رفقاء دربه بالفوز في الإستحقاقات القادمة مادام الشعب المغربي فقد ثقته بأحزاب المعارضة,والسلام عليكم .

  • مغربي حر
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:34

    وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين.
    وكأن بنكيران يقول للمعارضة انتم تشوشون على الحكومة وبأمكان الحكومة أن تشوش عليكم .ولكن ايها الوزراء ."الجو جميل والخُضْرة تكسو أراضينا، وبشائر الخير تحيط بدولتنا…."نحن مستبشرون ومواظبون على عملنا"ولهدا أقول لكم ايها الوزراء المحترمين .ولئن صبرتم لهو خير للصابرين.
    كلام جيد من رئيس الحكومة .وفق الله الجميع للخير. بلد المغرب بلد التفائل وسيبقى ان شاء الله تعالى كذالك

  • roots
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:36

    الشعب المغربي كباقي الشعوب العربية قد ضاق صدره و عيل صبره . أظن أن الثورة المغربية ستكون من أواخر الواصلين إلا أنها ستقتلع ترسبات أزيد من أربعة قرون من الذل و الاستبداد و الهوان.

  • kayssar
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:46

    ادا كانت النية صافية و القلب يحن فان الله يجازي العباد،حكومة تعمل قدر المستطاع و بامكانيات محدودة،ووجدت حفرة كبيرة امامها يجب ردمها لتبدء اابناء، فلصدق نيتها جزاها الله بنعمه،المطر و الثلوج وانخفاض برميل البترول، اما ايامكم يا معارضة النفاق و الشقاق فلم نرى فيها الا الويلات تشفارت بكل انواعها،غلاء بدون مبرر لملء الصناديق الفارغة بنهبكم كصندوق التقاعد و غيره.
    تغنى يا بنكيران بجمال بلدنا و خضرته و نعمه، فنحن معك نشكر النعم،و للعلم انا و اقولها دائما لا انتمي لاي حزب،لكني اقسمت ان اصوت على العدالة و التنمية في الاستحقاقات القادمة انشاء الله. العز و النصر للملك الدي وضع ثقته في بن كيران.

  • mohammed
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:46

    يحق لك ان تتغنى وتتبورد كيما بغيتي السي بن كيران هذا حق لكل واحد نزييييييييييييه

  • aya
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:00

    اللهم أدمها نعمة واحفظها من الزوال .
    الحمد والشكر لله رب العالمين .
    الله يعاونك أسي بنكيران ونحن ننتظر مزيدا من الالتفات للطبقة الشغيلة ﻷن 65 درهم في اليوم مهزلة لهذه الفئة وﻻسيما أنها هي التي تقوم بالأعمال الصعبة و خصوصا بالضيعات الفﻻحية.

  • الهاشمي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:04

    و شبيحة الباجدة اتقوا الله حتى الجو وهبات السماء رجعتوه لبنكيران و السياسة ديالوا الله يعطينا وجوهكم.

  • mohamed 3abdo allah
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:15

    الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة والحمد لله على هده الحكومة لانها نعمة من الله فعلا ،ولكي تسير البلاد كما يريد الشعب يجب اعطاء هده الحكومة فرصة اخرى لان ولاية واحدة ليست كافية.و لا ننسا ايضا العمل الدي يقوم به امير المؤمنين محمد السادس نصره الله ووفقه.

  • بوحمارة حميض شياط
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:17

    الشعب المغربي كلو معكم وهو في انتظار المزيد من الانجازات اللي كتخلي أعداء الاصلاح يكحلو بالعمى.
    كمل على شغلك السي بن كيران وخلي الكلاب تنبح .
    باحماد ديال بوحناك طوالو رجليه ويجتمع مع الديوان الملكي هو وعمر حجيرة اللي مثل بوحمارة حميض شياط والاصالة والمعاصرة على اليمقراطية اللي ما طبقوهاش حتى في الاحزاب ديالهوم اللي خرجو عليها الشفارة لاخرين. والله ما كتحشمو

  • ali
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:20

    الحمد لله على هذا الخير و ا تمنى كل الخير للمغاربة و اتمنى هبوط ثمن البترول الى 20 دولار والبقاء فيه لسنين عديدة

  • عبدالرحمان
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:39

    ‏‎ ‎الجو زين العام زين الحكومة زينة كلشي زين (الفقر البطالة غلاء المعيشة الظلم التشرد إنسداد الأفق قلة فرص الشغل ) كلشي هادشي زين واقيلا حنا لي خايبين

  • moujan
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:44

    معارضة فاشلة بكل المقاييس. وإن يعلم الله في قلوبكم خيرا يأتيكم خيرا.

  • ابومنار
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:54

    اسطوانة مشروخة تلك التي اصبتنا بظغظ الدم وارتفاع نسبة السكر والملحة في الدم هي ادمانك على استعمال وتوظيف كلمة المشوشين والتماسيح والعفارين ..فلتعلم سيدي رئيس الحكومة انك تعبر عن فشلك في تدبير الشان العام .. مارس اختصاصاتك الدستورية واكشف للراي العام عن اسماء المشوشين والتماسيح والعفاريت ووزير العدل المحترم يتولى بالباقي فكفى من تدجين الخطاب السباسي فتارة بالاختباء من وراء الملك وتارة بالمشوشين … موسم فلاحي استثنائي هدا بفضل ربي وبطيبوبة وصفاء داك المواطن المغربي البسبط في المغرب العميق والدي يتوفر على فدادين يقوم بالاعتناء بها ليعيل اسرة كبيرة قاموسه المعرفي لا يعرف من يكون بن كيران ولا شباط ولا ادريس لشكر ولا المجلس الوطني لحقوق الانسان يتدرع بكل صدق لخالقه ان يمنه بمطر الخير …

  • عبد المنعم
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:10

    ناس ديال الخير ديما كيجي معاهم الخير

  • مبروك
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:12

    الحكومة مني منعت المعطلين من العمل لازالوا يحلمون بهل من مزيد وعام زين ونقص في البترول ارى معندك وحتى لحيدوك من الحكومة يدخلوك في ادارة مكمحة ب٢٥مليون في الشهر

  • BOURAGBA
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:14

    Une manière de dire aux opposants que vos magouilles et vos parasitages ne vous mèneront à rien .citer le bon temps et la verdure signifie que malgré tout ce que vous pouviez faire ce n'a sera pas rouge en allusion à ceux qui jouent sur le nationalisme par cette couleur .
    Le CHEF du gouvernement mène sa tâche à bien dans le meilleur des mondes et ne se préoccupe nullement de concurrents dépourvus de toute crédibilité ,des épouvantails sans âmes qui peuvent faire peut aux volatiles ,mais sûrement pas à des êtres humains pourvus de tous leurs SENS.
    Allez vous faire voir ailleurs ,les temps ont changés et rien ne va plus .

  • استاد
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:18

    المغرب مليء بالخيرات… والحمد لله…. لكن هده الخيرات يستفيد منها نسبة قليلة أما الباقي فقهرته الزيادات في كل شيء… نتيجة سياسية الحزب البليد المتاسلم التي أجهزت على الطبقة الوسطى… أننا ندعو الله أن يبعد عنا هده الحكومة التي ترهبنا اقتصاديا….. وسيرمى الحزب البليد و أقزامه في مزبلة التاريخ…. حتى النقابات لم تعد تمتلك جراءة اتخاد خطوات نضالية تربك توازن القزم بنكيران وتظهر الشعب المغربي وهو يلقن المتاسلمين درسا في احترام الشعوب وعدم استبلادها….. انشري هسبريس لا تجعلينا نفقد التقة فيك…..

  • abdou74
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:34

    كلام معقول ووجب على الحكومة وكل المغاربة أن يحمدوا الله على نعمة الأمطار التي أنعم الله بها على بلادنا رغم منع الزكاة من بعض كبار الفلاحين ولكن رحمة الله واسعة.
    مند إعتلاء PJD الساحة السياسية لم يعد هناك جفاف في المغرب بشهادة الفلاحين أنفسهم.ومع ذلك أدعو حكومة عبد الإله بن كيران أن تركز على سياسة حفر الأبار في القرى النائية لإعانتهم في سقي مزروعاتهم والحد بذلك من الهجرة القروية لأن السبب الحقيقي في الهجرة هو قلة أو إنعدام مياه السقي لممارسة أي فلاحة أو زراعة.

  • رشدي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:55

    أضن أن السيد بنكيران يريد أن يلمح إلى أن السبب في هاته الخضورة والجو الراءع هو الفترة الزاهية التي يسير بها الحكومة والعياد بالله.الخضورة كاينة بيك ولا بلابيك .تكلم على حقوقنا ودافع عنها واترك المواضيع التافهة إلى أصحابها

  • abderrahim
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 19:08

    كون غا درتي الاخبار فالقناة الاولى او التانية او مغني بحال عبد الحليم الماء و الخضرة احسن حاجة سير دوز فبرنامج كوميديا اما رئيس حكومة بزاف عليك
    الى صاحب التعليق فصل الربيع هل تعرف معنى الطبقة المتوسطة و الفقيرة؟ أشك في دلك الا ادا كنت تعني بالفقيرة اكتر من 20000 فالشهر و المتوسطة اكتر من 50000 فالشهر
    راه 60% من المغاربة خدامين باقل من 3000 درهم و 20% باقل من 2400 درهم

  • المعطي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:52

    أسطوانة مشروخة الشعب في حاجة إلى العمل و الخبز و ليس فقط الشمس و الخضرة
    شبيحة البواجدة تربط عدم انتشار الجفاف إلى سياسة حكومتهم ياله من كلخ
    شكرا هسبريس

  • ابراهيم المغربي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:59

    هل هذا هو مستوى تصريح رئيس حكومة دولة!! هل سمعتم رئيس دولة اوروبية او امريكية يتحدت همذا وهم بلدان الخضرة والخير الوفير!! هذا الاخوان ،عدو المرأة ومن يزيد ارجاع المغرب الى عهد النخاسة والعبودية وجلاليب الخيش والحكم تبعا للغيبيات والماضي القائم على دار الاسلام ودار الكفر واهل الجزية والانفال! عوض العمل بجد والغاء حق النواب في المعاش المبكر وتخفيض اجورهم، محاربة تشغيل الاطفال وضاهرة اطفال الشوارع الذين تغتصي طفولتهم جسمانيا وحنسيا الذين نتيجة ذلك ينظافون الي جيش المنحرفين والمجرمين. اخراج الكتير من المناطق القروية من الوضعية الكارتية التي يعيشونها وكأنهم يعيشون في القرن 19

  • بوعزة
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 21:01

    أريد اقول كلمة قصيرة معانيها كبيرة وحقيقية عندما ترأس حزب العدالة والتنمية الحكومة فأصبحت شعبيته ترتفع من حسن إلى احسن استشعرت أحزاب المعارضة من هدا الاخير في المستقبل فأصبحت تحاربه لا تعارضه عن عمله في الحكومة الحالية …

  • حميد
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 22:15

    لي يوفقكم الله في عملكم نصيحة ركيز على الفﻻحة هي الرزق

  • jaagou
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:04

    أليس الصبح بقريب. رحم الله عمر وعبدالعزيز وباقي الصالحين. كيف اسي بن كيران تريد القيام بشؤون المغاربة في حين انك تنام في شقة فاخرة وسيارات فاخرة ومرتب غني عن ذكره. اهذه مبادئ الإخوان أليس من العدل أن يأكل آخر طفل في المغرب قبلك. أليس هذا ما فعله أهل المسؤولية والخائفون من لقاء الله.اتقهقه كالحيوانات وتردتي ما تشاء وتعيش عيشة زاهية.انا اعرف امرأة ابنتها تحتاج 15000 لعملية العمود الفقري وهي الآن مرمية كالحيوانات تقاسي بلا رحيم ما عاد الله سبحانه. فكيف لك يوم تسأل عنها.رحم الله عمر

  • عتيقي عبدو
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:16

    الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ .

  • mohammd
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:26

    نعم الأمطار والربيع وهذه الخيرات كل ذلك من فضل الله عزوجل، ولكن ما ننساوش أن بعض الناس تيكونوا قدامهم قدام الخير والبركة وهذا ما ينطبق على السيد بنكيران وحكومته بارك الله لنا فيهم جميعا من أجل صلاح هذا البلد السعيد تحت القيادة الرشيدة لملكنا المحبوب نصره الله وايده. .

  • tirha
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:53

    thanks god for good years and good governement

  • محمد المغربي
    الخميس 2 أبريل 2015 - 00:26

    courage ssi ben kiran vous etes sur le bon chemin .
    يقول الله سبحانه وتعالى "ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا" صدق الله العظيم.

  • guerouani
    الخميس 2 أبريل 2015 - 16:25

    Un conseil à Mr Benkirane. lors de vos interventions, évitez le moi je moi je, ça enerve beaucoup de monde y compris les membres de votre gouvernement et surtout de votre coalition. il s' agit d'un travail d'équipe et tous les résultats obtenus c'est grâce à Dieu et au travail collectif.Vous donnez une mauvaise image de vous en vous accaparant les avancées réalisées. Faites appel à un professionnel de la communication
    et bonne chance

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات