سيدة متزوجة تنهي حياتها شنقا بطنجة

سيدة متزوجة تنهي حياتها شنقا بطنجة
الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:01

انتحرت امرأة شنقا، ليلة أمس، داخل بيت الزوجية بحي “بن كيران” في طنجة.

وكانت “ل. ب”، وهي في الـ 29 من عمرها بدون أطفال، تعيش في الفترة الأخيرة مشاكل زوجية قد تكون دفعتها إلى الانتحار، حسب مقربين من العائلة.

وتركت المنتحرة رسالة، عُثر عليها بالقرب من جثتها، تم التحفظ عليها ضمن إجراءات التحقيق التي باشرتها الشرطة.

‫تعليقات الزوار

27
  • نعيم زكية
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:32

    الله يرحمها ووسعها عليها و الله يجعل ربي يغفر ليها و لنا .العلم الله اش كان بيها .

  • أميمة
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:34

    لا حول ولا قوة الا بالله .ضعف الايمان واش صافي الدنيا فنات ؛واش بالانتحار بنادم عند باله تهنا راه مشا لما هو اعظم و أمر نار جهنم وما أدراك ما نار جهنم حنا غير الوصف ديالها و كيخلعنا عساك الحقيقة .هذا بدل ما بنادم يصلي ويستغفر ويدعي ربه فالله سميع ومجيب و الصبر الصبر الصبر و باذن الله ياتي الفرج.ماتبقاوش تقولو ليا الدولة ولا الزوج ولا معرت شنو بنادم راه كبير ومسؤول على راسه أولا و آخرا و دوام الحال من المحال ان كنت عبدا صالحا سيبتليك الله لكن لفترة وجيزه و تفرج باذن الله ؛الابتلاء لا يعدو ان يكون اختبارا يختم بنتيجة مبشرة لصالحنا .الدنيا فانية فانية علاش نزرب على راسي ونلقي بها الى التهلكه بالعكس نحاول ما أمكن نكون عبدا صالحا و الفوز برضى الله و المكافأة الجنة و العيش في الرغد و النعيم ان شاء الله.الله يرحمها ويغفر لها

  • Youssef
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:37

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. و الله ان البعد عن الله تعالى و عدم الامتثال لهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم هو سبب كل هذا، كيف لعاقل بدين الله أن ينهي حياته بهذه الطريقة، خسرت الدنيا والآخرة. نسأل الله تعالى التبات.

  • أم ريان
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:39

    طنجة هاد الأيام ماكاين غير الإنتحار و السرقة و الخلايا الإرهابية ياربي تسترنا ….وتستر جميع المواطنين لي كاينين فيها….

  • salh
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:40

    قال الله تعالى "من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمن من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدولا تبديلا " الرجل في الاسلام الذي لا يكذب ابدا و لا يتغير في ما بعد لا قبل زواجه و لا بعده هذا هو الرجل الحقيقي و رسالة الى كل اخواتي المغربيات و اللواتي يعرفن شبابا وسيتزوجن بهم اذا كان قرينك يكذب عليك او على الغير فلا تنتظري منه خيرا (غسلي اديك عليه ) انتظري المشاكل و الانتحار وووو اصلح الله حال هذه الامة هدى الله من قال امين الى الصراط المستقيم و غفر الله لهذه المراة ان الله رحمان رحيم

  • سليمة
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 15:42

    رحمها الله
    لقد انتشرت في الاونة الاخيرة حالات الانتحار في المغرب ودلك لغياب الايمان
    فهده انتحرت لمشاكلها الزوجية اقول ماهكدا تورد الابل يا سعد اين هو الحوار و…. وان لم تجد حلا اللهم الطلاق ولا الانتحار قال تعالى (وان يتفرقا يغن الله كلا من سعته)
    نسال الله ان يتجاوز عنها واقول واكرر الانتحار ليس حلا بل هو مشكلة في حد داته
    انشري هسبريس

  • ناقوس الخطر
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:13

    تعددت الأسباب والإنتحار واحد ،لا يمر يوما إلا ونسمع عن إنتحار أو فشله وهذا على الصعيد الوطني ،ولا بد من وضع آليات للتصدي والإستشعار وإستباقه،و أولا وقبل كل شيئ المرجوا من الصحافة الإحجام عن إذاعته ،لأنه كالوباء كلما انتشر خبره يقتدي المتربص ويجد فيه عزائا ويتوكل ، وعلى المختصين أن يتذخلوا ويبحثوا أسبابه وعلاجه لينقذوا أرواحا من جحيم الدنيا الفانية ونار الآخرة الخالذة ،وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

  • salafi tetouani
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:25

    باب غلظ تحريم قتل الإنسان نفسه وأن من قتل نفسه بشيء عذب به في النار وأنه لا يدخل الجنة إلا نفس مسلمة 

    109 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو سعيد الأشج قالا حدثنا وكيع عن الأعمشعن أبي صالح عن أبي هريرة قال ', , 'تخريج الحديث',;">قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا

  • youssef
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:58

    إن لله وإنا اليه راجعون … ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم … هذا ليس هو الحل لن الانسان عندما تضيق به الدنيا وتكثر عليه المشاكل ولا يجد قلب رحب او من ينصت له على الاقل ، يتخد خطوات خاطئة في غالب الاحيان إعتقادا منه أنه اخد القرار الصائب .لكل مشكل حل مهما كان صعب فابالارادة تحل المشاكل والتقة في النفس ذات الطابع القوي الذي لايرضخ لصعوبات الحياة بالإظافة الى مكائد الانسان….

  • لا إله إلا الله!
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 16:59

    اقول لإخواني المغاربة المتزوجين خاصة ، الله يهديكم على نسائكم ، ارفقوا بهن ، خذوا بأيديهن ، وأسعدوهن قدر المستطاع وطبقوا قول رسول الله فيهن :" استوصوا بالنساء خيرا". كما أدعو جميع النساء المتزوجات بالرفق بأزواجهن وإسعادهم وتوفير المناخ المناسب والمريح لهم وعدم إثقالهم بالمصروف الزائد والكماليات غير الضرورية.. ووووو "ومن آياته ان جعل لكم من أنفسكم ازواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة" غياب هذه المودة وهذه الرحمة في عش الزوجية هي التي دفعت هذه السيدة رحمة الله عليها ، والله أعلم، إلى الانتحار وهي التي تدفع البيوت نحو الشتات والتفرقة .. ولا يخفى عليكم إخواني حالات الطلاق الكثيرة التي انتشرت في هذه السنين الأخيرة. أنا، شخصيا، أعرف على الأقل سبع حالات للطلاق في هذه السنة لوحدها ، في محيطي فقط!!!!
    الله يفرج على الجميع والله يهدي الجميع بجاه النبي الشفيع. قولوا آمييييييييين .

  • lym
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:55

    j etais a tanger la semaine derniere,j etais choque ,les gens ont beaucoup change,,ils sont mal poly,il ya beaucoup d insecurite,beaucoup de jeune barbus,mal dans leur peau,et aussi beacoup de jeune drogue,a mon avis c est tout le maroc,le nouvelle jeunesse marocaine nest pas bien dans sa peau,manque d education,il faut faire appel a des psycologues

  • جسن
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 17:56

    فقط أود تدكير صاحب التعليق رقم 5 بضبط الآيات القرآنية (فمنهم) وقراءتها جيدا قبل إرسالها وشكرا

  • tarik
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:07

    ntoma 123 الايمان السيدة عما الله شنو عندها الله يرحمها و صافي. تلقاه داك الراجل قابظها و لا كيتكرفط عليها

  • يوسف
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:27

    هناك ازمة و اختناق حقيقي في المجتمع المغربي جراء عدم الاحساس بالأمن الاجتماعي والاقتصادي. فالتغييرات السريعة لطبيعة الحياة على المستوى الاسري وعدم وجود سياسة اجتماعية تحتوي هذه التغييرات و التقلبات ، خلق نوعا من عدم التقة والخوف لدى الساكنة و الافراد. وهذا مايفسره كثرة الانتحارات و جرائم القتل و السرقة.

  • رشدي
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 18:51

    مع السيد بنكيران ستزداد نسب الإنتحار إنشاء الله وسنتجاوز الجميع في هدا المجال

  • otman
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 19:52

    لاحول ولا قوة إلا بالله.إن لله وإن إليه راجعون.الله يغفر ليها

  • الحسين تطوان
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:38

    هاد السيدة ماخلات فيها مايتلبق هاد الدنب خطير الله احفظنا ويحفظ جميع المسلمين . لي مسلم ماكايلتجاشي للانتحار ادا ضاق بيه الحال كايستغفر ويعاود حتى كايسر عليه و كايفرج عليه الكربة لي بيه .
    ولي تبلى بشي حاجة يحمد الله عليها راه الله اراد به خيرا . خلقنا في هده الارض لنعبده و نمتحن من منا يعمل صالحا . فالصبر من بين الاعمال الصالحة .
    يجب التمسك بحبل الله والرضا على القدر و القضاء والا سنكون كفار.

    الله احفظنا ويحفظكوم .

  • hamid
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:55

    اضطرابات النوم.
    غياب الفكر الإيجابي.الرؤية المضلمة للمستقبل
    الرغبة في الإنتحار
    يبلغ عدد المرضى النفسيين في المانيا اربعة ملايين .تمانية مائة الف من المرضى في حالة حرجة.

  • محمد
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:56

    إن لله و إن إليه راجعون.
    فين شاباط اعطي شي تعليق نسبة الي ان المرحومة تسكن في حي بن كيران.

  • حمو ولد حية
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 20:59

    الى رقم 17(التائهة) اذا كنت تؤمنين بما تقولين فانت تائهة فعلا فحينما يطرح الانسان السؤال الايمان بمن وبماذا فهذا يعني ان السائل لايعرف بمن يؤمن وهذه كارثة اما اذا كان يعرف وطرح السؤال الانكاري فهذه مصيبة. في نظرك انه من الاحسن للانسان ان (يزرب على راسو) عوض انتظار الموت .
    اقول لك كوني مسلمة حقيقية واعبدي الله حق عبادته ستتبخر حتما هذه الافكار الهدامة من مخيلتك .والله المعين

  • immigrante marocaine
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 21:41

    Le problème non seulement l'application de l'Islam mais c pire c'est les traditions qui culpabilisent la femme divorcé ou veuve, peut être que cette dame ne pouvait pas avoir des enfants et craint le divorce et surtout la vision du peuple Marocain à la femme divorcé sa réputation est toujours à la une. Bref Allah yaghfar liha

  • redouan
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 22:12

    أيها الأزواج ترفقوا ببعضكم بعض ولا يحمل أحدكم زوجه أكثر من طاقته ماديا و معنويا ،و تواصو بالصبر على مصائب الدنيا فما خلقنا إلا للعبادة و الإبتلاء و ليتوب الله علينا . أفرغوا حب الدنيا من قلوبكم و سألوا الله الآخرة فإن عنده الدنيا و الآخرة.ولا تنسوا الله فينسانا ،و أكثروا من ذكر الله تطمئن القلوب ،و لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة .و أيقنوا أننا ففي آخر الزمن و بداية نهاة الدنيا ،كثر الفساد و سكثر الفتن ولا تستعجلوا الموت فهو على الأبواب نحن قاب قوسين أو أدنى من ظهور علامات الساعة الكبرى .فسارعوا إلى التوبة قبل أن يغلق بابها .

  • aman
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 22:40

    الى التائه 17 الاجابه عن اسئلتك ؛
    1 الايمان بمن؟
    * الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله وبالقدر خيره وشره
    الإيمان بالله، يقول ربنا سبحانه و تعالى:
    ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ﴾(سورة الحجرات الآية:15)
    فهذا الذي يجد في نفسه ريباً ليس مؤمناً، وليس في الإيمان حل وسط، فإما أنك مؤمن إيماناً قطعياً ولو أن أهل الأرض كلهم كفروا فأنت لا تكفر، وإما أن يكون في هذا الإيمان ريب أو شك أو تردد فهذا ليس بإيمان اما عن مابعد الانتحار؟ حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو سعيد الأشج قالا حدثنا وكيع عن الأعمشعن أبي صالح عن أبي هريرة قال '، ، 'تخريج الحديث'،؛">قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا

  • مينة
    الأربعاء 1 أبريل 2015 - 23:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته٠ الانتحا رماشي حل لمشكل هو مصيبة متتاترش على المنتحر بوحدو هو تيمشي ويخلي وراه مشاكل وعقد والم ضروري الصبر الواحد قبل مايديرها يفكر في عائلتو او الناس لي تيحبوه الدنيا مسار مؤقت ماتسواش جناح دبابة اليوم الى كان مر غدا يوم احلى حتى وان ضاقت بنا الدنيا واسودت كالجحيم فلا نخسر اخرتنا فداك هوالجحيم الابدي الله يتبتنا ويهدينا الى صراطه المستقيم امين

  • عصام
    الخميس 2 أبريل 2015 - 00:06

    إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون و لا حول و لا قوة إلاَّ بالله
    علاش بنادم متايفكرش قبل ما يلجأ للإنتحار واش كاع هذا بعد عن الدين و العياذ بالله
    اللهم ارحمها و اغفر لها و عافها و اعف عنها و تجاوز عنها ياارب

  • لا تنتحر منهزما
    الخميس 2 أبريل 2015 - 05:38

    إلى التائه ،إن الإنتحار هزيمة، وفشل ذريع ،وضعف شخصية ، بغض النظر عن إيمان من عدمه ،وكل الديانات السماوية حرمته، فإن الهروب إلى الإنتحارقنوطا من جحيم الذنيا المؤقت إلى جحيم الآخرة الدائم الخالذ غباء وعداء غادر لنفسك ،فمن الناحية الدينية ما أن تقج نفسك وتخرج روحك تأخذك ملائكة العذاب لتعاقب على قتل روح من روح الخالق وهي ليست ملكك ،إستعذ بالله وواجه المشاكل بروح نضالية واصبر وانحني للعاصفة حتى تهدأ واستقم واقفا وتابع سيرك منتصرا ولا تنتحر منهزما هذه نصيحتي وعنقك بين يديك دير للي فخاطرك..

  • ليلة
    الخميس 2 أبريل 2015 - 22:24

    لسنا حكاما ولا قضاه.ولا يعلم خلف الجدران ما يحصل بين الازواج الا الله سبحانه وتعالي.اللهم ارحمها واغفر لها واهدنا جميعا الي الصواب وطريق الحق والهدايه.ولا حول ولاقوة الا بالله

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين