الـMGPAP تفتتح مكاتب بميدلت وتنغير وزاكورة

الـMGPAP تفتتح مكاتب بميدلت وتنغير وزاكورة
الإثنين 20 أبريل 2015 - 09:14

افتتحت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مكتبا إداريا لاستقبال منخرطيها بمدينة ميدلت، وذلك بهدف تقريب خدماتها من المنخرطين وذوي الحقوق بهذه المنطقة.

وأشرف الكاتب العام لإقليم ميدلت رفقة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة وبحضور أعضاء المكتب الإداري، على انطلاق تقديم الخدمات الإدارية بهذا المكتب، حيث نوه عامل الإقليم، الذي استقبل رئيس التعاضدية العامة والوفد المرافق له بهذه المبادرة التي اعتبر بأنها تتماشى مع السياسة الرامية للاعتناء بالعنصر البشري.

إلى ذلك، افتتحت التعاضدية العامة أيضا، بمدينة تنغير مكتبا لاستقبال منخرطي التعاضدية العامة، حيث أشرف عامل الإقليم رفقة رئيس المجلس على الافتتاح.

واعتبر العامل بأن الافتتاح مبادرة حسنة يمكن تساعد في خفض طلبات انتقال الموظفين، مطالبا التعاضدية العامة بتوسيع مجال خدماتها لتشمل الصحية نظرا للخصاص الذي تعرفه في المجال الصحي، داعيا إلى أن تشمل البرامج الطبية والتضامنية التي نظمها التعاضدية العامة المنطقة.

من جهته أشرف عامل إقليم زاكورة رفقة رئيس المجلس الإداري على تدشين مكتب لاستقبال منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمدينة زاكورة.

وثمن عامل الإقليم هذه المبادرة ودعا التعاضدية العامة إلى الإسراع بإيفاد الوحدة الصحية المتنقلة للتعاضدية العامة إلى إقليم زاكورة، مشيرا إلى أن العمالة مستعدة لتوفير مقر لإيواء الوحدات الاجتماعية والصحية بالإقليم نظرا للخصاص الذي يعرفه الإقليم.

ومن جانبه أكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبد المولى عبد المومني بأن التعاضدية العامة لن تدخر أي جهد من أجل تقريب جميع خدماتها من المنخرطين بمختلف مناطق المملكة خاصة البعيدة عن المركز تكريسا لمبدأ المساواة.

وعبر عن سعادته بافتتاح المكاتب الثلاث بهذه الأقاليم البعيدة عن المركز لأنها ستساهم في الرفع التهميش والإحساس بالغبن الذي تعرفه الساكنة بسبب البعد.

وأضاف عبد المومني بأن سياسة القرب التي اعتمدتها التعاضدية العامة بشراكة مع السلطات المحلية لمناطق مختلفة أتثبت نجاعتها مما أدى إلى خفض عدد الملفات الواردة على المركز عن طريق البريد.

وأكد بأن الأجهزة المسيرة الحالية للتعاضدية العامة حريصة على تجويد الخدمات وتقريبها من المنخرطين تماشيا مع ورش الجهوية الموسعة ببلادنا وكذا الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصاد الاجتماعي التضامني تنفيذا للتوجهات السامية للملك محمد السادس.

‫تعليقات الزوار

6
  • المختار
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 10:17

    ما الفائدة من فتح مكاتب لتقريب خدمات التعاضدية من المخرطين وتكون هذه المكاتب مغلقة طيلة الاسبوع.مكتب تيزنيت نموذجا

  • اختفاء ملف
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 10:48

    نعم، يفتحون المكاتب في مختلف المدن المغربية، ولا يعوضون المنخرطين في الصندوق، قدمت عدة شكايات هنا بتطوان وكذلك أرسلت شكايات أخرى لــ MGPAP بالرباط عن ملف اختفى من منذ شهر غشت 2014 ولم أعوض عنه. ولا زلت في اتصالات مستمر معهم عسى أن يتم تعويضي.

  • علي
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 11:11

    هم يفتتحون و يدشنون المكاتب وتوظيف المقربين و نحن نؤدي الثمن لانه في هذا الشهر سيزيدون علينا في الاشتراك بالجماعان المحلية باثر رجعي ابتداء من يناير 2015 كما ان التعويضات عن الملفات لم تعد تتعدى 40 في المئة .

  • HAMMOU
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 12:43

    بعض المكاتب المحلية عدمها خير من وجودها ، وعلى سبيل المثال المكتب الموجود بمدينة تيزنيت المغلق طيلة أيام السنة .
    كما أن بعض الملفات المرضية لم يتم تسويتها بالرغم من إرسال شكايات بشأنها إلى التعاضدية العامة ومنها ما يعود للأسف إلى سنة 2009 ،
    ولا ننسى أن نشير إلى هزالة وضعف نسبة التعويض عن الملفات المرضية وكذا تأخيرها .
    مما يدل على "حسن التدبير " عفوا حسن التبدير ووجود " التواصل " عفوا التماطل بين هذه المؤسسة ومنخرطيها .

  • مهتم
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 13:23

    هل من أحد يخبرنا بعنوان مكتب تنغير وشكرا؟

  • souhaib
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:30

    في الحقيقة هناك تماطل في إرسال التعويضات الى المشتركين ،مثلا virement قد تصل الى الحساب البنكي بعد ان تقطع 20 يوما او اكثر .
    اما التعويض فهو هزيلا جدا ،مثلا التعويض عن 400 درهما هو 120درهما.
    في الآونة الاخيرة هنا ك تراجع في جودة
    الخدمات .يجب توظيف الرجل المناسب في المكان المناسب .

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة