أمرابط: لن ندخر أي جهد للتأهل إلى كأس إفريقيا

أمرابط: لن ندخر أي جهد للتأهل إلى كأس إفريقيا
الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:20

أكد اللاعب الدولي المغربي نورالدين لمرابط ، اللاعب في الفريق الاسباني نادي ملقة (القسم الأول من الدوري الإسباني)، أن أسود الأطلس سيبذلون كل جهد من أجل التأهل للدورة القادمة من كأس إفريقيا للأمم التي ستنظم في الغابون بعد عامين.

وأوضح لمرابط في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء أن القرعة وضعت الفريق المغربي في “مجموعة صعبة” مع الرأس الأخضر، وليبيا وساو تومي، لكن اللاعبين عازمون على المضي قدما في مرحلة التصفيات وانتزاع تذكرة المشاركة في نهائيات الغابون.

وقال إن المنتخبات الإفريقية تتوفر على لاعبين محترفين متميزين يمارسون في بطولات الدوري الاوروبية الكبرى مشيرا الى أنه يتعين عدم التقليل من شأن هذه الفرق التي ستواجه المغرب في تصفيات 2017.

وأضاف لمرابط أن دعم الجمهور المغربي ضروري لتحقيق التأهل ، مشيرا إلى أن هدف هذا الجيل الجديد من اللاعبين المغاربة هو التعريف بكرة القدم الوطنية على المستوى الإفريقي والدولي بعد سنوات من الغياب.

وأكد أن المنتخب الوطني، أظهر خصوصا في آخر مباراة ودية لعبها ضد أوروغواي، أنه مستعد لخوض المباريات الاقصائية ، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية القاضي بإلغاء العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الإفريقي في حق الجامعة الملكية لكرة القدم المغربية.

وبحسب لمرابط الذي أعاره نادي ملقة الى فريق غلطا سراي التركي، فإن الأجواء الرياضية داخل الفريق المغربي “جيدة” مما يبشر بنتائج طيبة خلال المقابلات القادمة.

وقال إن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب بادو الزاكي أبانوا عن التزام وانضباط للدفاع عن الراية الوطنية، معربا عن رغبته في رؤية هذا الجيل من اللاعبين المغاربة يحقق أحلام وطموحات الجمهور المغربي.

وفي ما يتعلق باستمراره اللعب مع نادي ملقة أو العودة إلى غلطا سراي ، قال إن الناديين شرعا في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق، وأنه لا يفضل حاليا أي فريق عن الآخر.

وأضاف أنه مرتاح في فريق نادي ملقة خاصة وأنه يلقى دائما الدعم من قبل الجمهور ، لكنه يحس بنفس الشعور ضمن فريق غلطا سراي مشيرا إلى أنه سيتخذ القرار النهائي متم الموسم الحالي.

وقد ولد نورالدين لمرابط في ناردين بهولندا ولعب في نادي ايندهوفن، لمدة خمسة مواسم كما لعب لعدة أندية أخرى مقابل عقود تصل قيمتها الى ملايين أورو.

‫تعليقات الزوار

11
  • ماروكي
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:35

    لاعب متواضع ويحب وطنه وله من الامكانيات ما يغنينا عن الذين تخلوا عن بلدهم….خونة

  • عبد اللطيف مراكش
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:42

    باسم الله الرحمان الرحيم بعد عودة المدرب بادو الزاكي لتدريب المنتخب الوطني المغربي عندي كل الثقة في الاعبين والمدرب بأن التأهل مضمون إنشاء الله ولما لا الفوز بالكأس الإفريقية بحول الله تعالى كل شيئ عند الله قريب كما ندعو الله عز وجل أن يوفقهم ويسهل عليهم ما هو أصعب كما ندعو الله بالتوفيق إنشاء الله لجميع الأندية الوطنية المشاركة في كأس الكفدرالية الإفريقية بالتأهل إنشاء الله ورحم الله عبدا قال آمييين.

  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:53

    بالتوفيق إنشاء الله لمنتخبنا المغربي وديما مغرييييييب نحن في انتظار المفاجأة يا اسود الاطلس

  • فهد
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 11:15

    يجب الحضر من حكام عيسى حياتو!!!!

  • Zakaria from Oujda City
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 11:35

    أنصح من يكتب التعليق ألا يكتب "إنشاء الله" بل "إن شاء الله". حفظكم الله

  • عمراوي
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 11:57

    حظ سعيد للمنتخب الوطني في المنافسات الافريقية من أجل الظفر بورقة التأهل الی الادوار النهائية لكأس افريقيا المقرر اقامتها بالغابون في 2017. لقد اشتقنا كثيرا الی زايركم يا أسود. فحظ سعيد

  • fayouki
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:12

    تحية خاصة للاخ الوجدي الذي نبه الى خطا شائع يقع فيه الكثير فالصحيح كما قال الاخ مشكورا هو ان شاء الله اما بخصوص كاس افريقيا فالتاهل ليس هو غايتنا بل الظفر بالكاس هو مبتغانا فليكن طموحنا كبيرا وكفانا من البحث عن المشاركة المشرفة فلنضع الكاس القارية نصب اعيننا من الآن لان لنا من الامكانيات ما يوصلنا لذلك في ظل مدرب وطني غيور ومتحمس وفي وجود شباب متالقين مستعدين لمعانقة الكاس التي غابت عنا لسنوات فالمجد لاسود الاطلس شدوا الهمم واسعدونا اسعدكم الله تعالى

  • marocain
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:16

    l'important c'est de se qualifier à la coupe du monde 2018 tout autre résultat est un échec on a rien à serrer de participer à une coupe d'afrique où on sera éliminer dès le premier tour en plus t'as les joueurs qui te disent qu'onest tombé dans un groupe pas facile avec le cap vert la lybie et un autre pays que je connais pas!

  • رياضة
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:46

    "مجموعة صعبة" على حد قول امرابط ادا كانت هده المجموعة صعبة بالنسبة للمغرب من الافضل ان لا يشارك فمادا سنقول في فرق لها تاريخ في المنافسة كغينيا نيجيريا الكامرون جنوب افريقيا وهلم جرا حقيقة هناك تحدث احيانا كبواب ومفاجءات لكن يبقى الواقع دائما واقعا

  • BASURA
    الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 13:24

    Je ne sais comment on va faire pour ce qualifier à la coupe d'afrique ? et le classement du Maroc est dans la zone rouge.! .

  • سعيد لكحل
    الخميس 23 أبريل 2015 - 20:41

    امرابط لاعب كبير اذا قال الكلمة كيموت فيها كنتمنوا الخير للمنتخب

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء