رائحة "بيدوفيليا" ورشوة تفوحُ من كنيسة أسترالية

رائحة "بيدوفيليا" ورشوة تفوحُ من كنيسة أسترالية
السبت 23 ماي 2015 - 04:20

تفوحُ رائحة الفسَاد والاعتداء الجنسي على الأطفال مرَّة أخرى منْ داخل الكنيسة الكاثوليكيَّة، بعد توجيه اتهاماتٍ إلى الكاردينَال الأسترالِي جورجْ بيلْ، منْ لدن ضحيَّة، يعرفُ بـدافيد ريدسْدَال، تتحدث عنْ محاولة رشوته بالمال، أيَّام كانَ طفلًا كيْ لا يكشف تعرضهُ لاعتداء جنسي على يد أحد أقاربه وهُو في عامه الحادِي عشر.

ويجرِي الاستماع من لدن اللجنة الملكيَّة للتحقيق بمدينة “بالارات” الأستراليَّة في الاتهامات المتصلة بالاعتداء على الطفل. حيث أكد المشتكِي اتصاله بالكاردِينال، كيْ يتحدث له عمَّا لحقه من اعتداء جنسي، لكنَّه لمْ يجد أذنًا صاغية بالرُّغم من معرفته به. كمَا لم تجد محاولته نفعًا وقدْ آثر جورجْ أنْ تظلَّ الأمُور قيد الكتمان”.

وأوضح المشتكِي أنَّ الكاردينال الذِي شغل مراتب مهمَّة في الفاتيكان قبل أنْ يعود إلى أستراليا سنة 2014، حاول عوض أنْ يسير إلى ترتيب الأمور قضائيًّا كي يحاسب الجاني، أنْ يظهر أهميَّة المال بالنسبة إلى الضحية الطفل، حيث أخبرهُ أنَّه صار في حاجة إلى أنْ يعتنِي بأقاربه أكثر، وذلك من خلال اكتساب القدرة على شراء سيارة وبيت لعائلته. الأمر الذِي سيتأتى من لزومه الصمت.

ويقُول المتحدث إنه لا يدرِي أيَّ طرفٍ يلُوم بعد كلِّ ما كابدهُ من أذًى جراء الاعتداء الجنسي، أيكُون الوحش الذِي نهشَ طفُولته وعبث ببراءتها، أمْ الكاردِينَال الذِي حاول أنْ يهون من الأمر، وسار إلى معالجته بالرشوة، قائلًا إنَّ من المفارقة أنْ يكون رجال الدِّين الكاثوليكيُّون الذِين يفترضُ فيهم الحرص على الأخلاق والدعوة إليها داخل المجتمع، هم الأطراف الضالعة نفسها في الفضائح “ذاك ما يفقدنِي الاحترام له وللمؤسسة التي يوجدون بها”.

من جانبه نفى الكاردينال جورجْ أنْ يكون قدْ غضَّ الطرف عمَّا تعرض لهُ المشتكِي أوْ أنَّه استنجد به فحاول رشوته. ويقُول المشتكِي إنَّ إحدى قريباته استعانتْ بزوجها الذِي كان يعملُ رجل شرطة، وقت تعرضه للاعتداء، كيْ يبعد “مغتصبه” عن المؤسسة التي كان يعملُ بها إثر طفو الفضيحة. وهو ما نفاهُ المعنِي قائلًا إنَّ زوجته لمْ تكن في كامل اتزانها وهي تتحدث عن الأمر.

‫تعليقات الزوار

2
  • Saad
    السبت 23 ماي 2015 - 08:03

    أغلب المتدينين في الشرق و الغرب ما هم إلا مرضى نفسانيين إما يغتصبوا حقوق الناس أو مؤاخراتهم…فهل يأتي يوم يودع فيه الدين الحالي حياة الناس رغم خوفهم من الموت…ربما يعود الناس إلى رحمة وفطرة الله دون تعصب

  • وجه جديد للظلم
    السبت 23 ماي 2015 - 09:58

    من أجل إشاعة الفكر الحداثي في المجتمع بديلا عن التدين، شرع الحداثيون والعلمانيون يشنون هجوما على رجال الدين وعلى المتديين حيث يفبركون تُهَم التحرش الجنسي والاغتصاب والإرهاب ضدهم من أجل التخلص منهم والتخلص من فكرهم وخلق مشاعر الكراهية ضدهم.

    إذا كانت لديكم نية محاربة الاغتصاب والتحرش الجنسي فعليكم الدعوة إلى :
    1 – تطهيرر وسائل الإعلام من الميوعة
    2 – محاربة التبرج والاختلاط
    3 – محاربة الخمر والمخذرات
    4 – وضع كاميرات لمراقبة الأطفال والمراهقين

    لكن نيتكم هي تصفية الحسابات مع معارضيكم ومنتقديكم

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات