وفد عسكري أمريكي يحضر مناورات "رأس درعة"

وفد عسكري أمريكي يحضر مناورات "رأس درعة"
الخميس 21 ماي 2015 - 17:28

توجه وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى، يرأسه الجنرال ديفد رودريغيز، قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) اليوم الخميس، إلى موقع المناورات برأس درعة، وذلك على هامش المناورات التدريبية المغربية الأمريكية (الأسد الإفريقي 2015).

ولدى وصوله إلى موقع مناورات رأس درعة، استقبل الوفد الأمريكي الذي يضم أيضا الجنرال فرانك غورينك، قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية لأفريقيا وأوروبا، من قبل عدة سلطات عسكرية رفيعة المستوى من القوات المسلحة الملكية.

ويهدف التمرين المغربي الأمريكي (ليون الإفريقي 2015) بالخصوص إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي وتبادل الخبرات والتجربة بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

وقد تميز هذا التدريب المنظم سنويا، والذي يشتمل على أنشطة مختلفة منها مناورات تكتيكية وعمليات مدنية – عسكرية وتمارين على عمليات حفظ السلام، بحضور مراقبين أفارقة وأوروبيين.

ويذكر أنه في ما يتعلق بالأعمال المدنية – العسكرية، تم تقديم خدمات طبية بما في ذلك طب الأسنان لفائدة السكان المحليين في مناطق تيزنيت وسيدي إفني من طرف فرق طبية تتكون من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية ومن الجيش الأمريكي.

‫تعليقات الزوار

6
  • بوقال
    الخميس 21 ماي 2015 - 18:28

    مرحبا بالحليف اﻷمريكي. كنا نود أيضا تداريب ومناورات مع اﻷشقاء للوقوف أمام التحديات المشتركة لمنطقتنا…لولا توجهاتهم و عقليتهم التي أكل عليها الظهر وهم باقون بالسراب متشبتين.

  • مغربي
    الخميس 21 ماي 2015 - 21:20

    المغاربة يفتخرون بانهم دولة ذات مؤسسات قوية وقادرة على رفع التحديات في الحاضر والمستقبل ويفتحون باب المعرفة والاستفاذة على مصراعيه نفيد ونستفيد فالعلم والتجارب مجال يتجدد بين الفنة والاخرى ونحن بلد منفتح ومعتدل لكن لدينا خصوصيتنا التي لن نفرط فيها الى الابد

  • Ahmed France
    الخميس 21 ماي 2015 - 21:24

    السلام عليكم
    المغاربة كلهم يرحبون بهاته المناوة الأمركية المغربية لصالح بلادنا ولي جيشنا والفضل يرجع الى سياسة الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله وسار على نهجها جلالة الملك محمد السادس اما نحن كشعب لازم ان نشجع مثل هاته العلاقات مع الدول الغربية او حتى اسرائيل وكل ما هو في صلح المغرب وعدروني من السياسة الفاشلة التعاون بين الاشقاء واخواننا العرب كلام فارغ لا قيمة له ومللنا من هاته الشعارات الهزيلة لا تساوي. بعوضة مشكلتنا في الوحدة الترابية تشكل لنا خطر الاشقاء العرب لم ينفعون في شيء الجامعة العربية لم تنفعنا في اي شيء الجزائر انفقت 300مليار دولار لإحباط المغرب ولم تفلح والفضل يرجع لامريكا وإسرائيل وليس الاشقاء
    والسلام

  • HAMID
    الجمعة 22 ماي 2015 - 01:21

    AHMED FRANCE n° 3 A BIEN PARLE L'ENTRAINEMENT MILITAIRE AVEC LES AMERICAINS EST DEVENU UNE NECESSITE SURTOUT QUE CE VOISIN DE L'EST CHERCHE TOUJOURS A NOUS NUIRE

  • Ali france pour Ahmed france
    الجمعة 22 ماي 2015 - 07:16

    الدول العربية صبحت قاادا عسكرية يتنافس عليها الكبار،وهذا ليس حكرا على آل سعود،فالمغرب يتعاون مع افريكا كوم الأمريكية.،والجزائر سبقته بحكم أموالها، بالتحالف مع بعض القوى عدا فرنسا. ،نذكر القاعدة النووية الأمريكية قرب ادرار شرقا ، وعلى الحدود الليبية قاعدة صينية للصناعات الحربية، وقواعد روسية بتمنغاست والورجلان لصناعة صواريخ سيوخ ت س 300، وقاعدة بريطانية بحرية للاتصال والمعلومات، و قفز تعداد عسكر الجزائر هذا من 150 الف الى 400 الف عسكري، هذا زمن الاستعمار الجديد تحت غطاء مكافحةالإرهاب يا اخي

  • ربيع
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:47

    إنها حنكة حكيم هذا الزمان محمد السادس التي دهش منها العالم الآن و التي ستدرس مستقبلا في أرقى سياسات الحضارات

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس