الملك: تفجير مسجد "القديح" عمل إرهابي مقيت

الملك: تفجير مسجد "القديح" عمل إرهابي مقيت
الجمعة 22 ماي 2015 - 18:00

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، إثر الاعتداء الإرهابي الآثم، الذي استهدف مسجدا بقرية القديح، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن إدانته الشديدة لـ”هذا العمل الإرهابي المقيت، الذي يتنافى مع المبادئ السمحة لديننا الإسلامي الحنيف ومع القيم الإنسانية الكونية”، معربا عن “تضامن المملكة المغربية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة هذا الاعتداء، الذي لم يراع حرمة بيوت الله التي جعلها الله أماكن آمنة للعبادة، والذي يحاول يائسا المس بأمن واستقرار بلدكم وبالأماكن المقدسة”.

وأضافت البرقية الملكية “كما أنني على يقين بأن الشعب السعودي الشقيق، بقيادتكم الحازمة والمتبصرة، سيتمكن من تجاوز هذا الظرف العصيب، بما هو معهود فيه من وحدة وطنية وتضامن مطلق في السراء والضراء”.

وقال الملك “وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إليكم، ومن خلالكم إلى أسر الضحايا المكلومة والشعب السعودي الشقيق، بأحر التعازي والمواساة، داعيا الله تعالى أن يتقبل الضحايا الأبرياء في عداد الشهداء من عباده، وأن يشملهم بواسع رحمته وغفرانه، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

كما تضرع إلى الله عز وجل “أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم بعنايته الربانية، ويطيل عمركم، ويقي بلدكم الشقيق والبقاع المقدسة من كل سوء” تورد البرقية الملكية.

‫تعليقات الزوار

14
  • صحافي
    الجمعة 22 ماي 2015 - 18:33

    أعتقد أن المستهدف من هذه العملية هو استقرار السعودية، والغاية هي تهديد السلم الاجتماعي الذي تنعم به، فالشيعة يعيشون في السعودية منذ قرون، ولم يسبق أن تعرضوا لاعتداء، واليوم في ظل الظروف السياسية الدولية الحالية، وبعد الضربة التي قادتها السعودية ضد التغلغل الإيراني في المنطقة، والنجاحات الذي حققته بتعبئة عدة دول من الجوار، ومن آسيا وأفريقيا للمساهمة بقواتها العسكرية ضمن التحالف الهام الذي تقوده، والذي لم يسبق أن تحقق إلا نادرا في تاريخ المنطقة. اليوم في ظل الانحسار والفشل الإيراني داخليا وخارجيا، تأتي هذه العملية. لا ينبغي تخوين السعوديين، بل يتعين البحث والتحري عن المستفيد الأول من تهديد الاستقرار السياسي للسعودية. فلنكن أذكياء، ولو للحظة قصيرة.

  • عكاشة
    الجمعة 22 ماي 2015 - 18:36

    فعلا هو عمل اجرامي جبان طال الامنين تغمدهم الله برحمته الواسعة ورزق اهلهم الصبر والسلوان. ارض الحرمين الشريفين ملك لجميع المسلمين والكل مستعد للدفاع عن اراضيها واستقلالها واستقرارها. العربية السعودية ساعدت منذ نشءتها دول وشعوب كثيرة ولا زالت الى يومنا هذا. الشعب المسلم واحد لا فرق بين شيعي وسني. الكل يشهد بالله وبرسوله.

  • abdou74
    الجمعة 22 ماي 2015 - 18:38

    تدمير مساجد أهل السنة من عقائد الشيعة الصفوية الرافضة.تدمير جل المساجد في سوريا والعراق والمناطق التي سيطر على الحوثيين الذين يكبرون بعد كل تفجير لمسجد أو دار للقرأن.عقيدة لا علاقة لها بالإسلام.على الملك سلمان أن ينفي كل الشيعة الروافض كما فعل أمير المؤمنين علي رضي الله عنه حيث أحرقهم في أول الأمر وبعد دلك تم نفيهم.
    يمكن نفيهم إلى إيران أرض التشيع ليعرفوا حقا ماهو التشيع و يتعايشوا مع الشيعة الفرس الذين يمقتون العرب ولو كانوا شيعة. وعلى اليمنيين أن ينتفضوا ويثوروا ضد الحوثيين لأن القبائل بإمكانها القضاء على السرطان بريا وعدم الإعتماد بالكلية على عاصفة الحزم.وجب التنسيق برا وجوا لصد كل عدوان حوثي والذين يمثلون فقط 15% من سكان اليمن.على السعودية أن لا توافق على أي هدنى بل الإستمرار في ضرب المد الشيعي في المنطقة وتمويل وتجييش أهل السنة كما تفعل إيران مع حزب الشيطان والله ولي التوفيق والنصر وليست أمريكا أو غيرها.

  • ABO SIMO
    الجمعة 22 ماي 2015 - 18:50

    تكفير المسلمين
    قتل المسالمين
    ضلال مبين
    من الأوغاد الارهابيين
    اللهم احفظ اوطاننا من جهل الضالين وشر القتلة المجرمين المتمسلمين
    الاسلام دين التعايش والتراحم والتعايش ومحبة الخير للناس اجمعين
    فالله الرحمان الرحيم يقول (ومارسلناك الا رحمة للعالمين )

  • هسبريسية
    الجمعة 22 ماي 2015 - 18:51

    صافي ترونات بالصح….
    ذلك ما كنا نحافه… تفسيم الحجاز بتبريرات طائفية.

  • damnati
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:04

    صدق من قال المغاربه سكيزوفرينيين، يقتلونهم في اليمن و يستنكرون قتلهم في السعوديه… لم افهم !!!

  • TAHRAOUI
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:04

    انااااا لله وانا اليه راجعون الله يرزق دويهم الصبر و السلوان

  • TAHRAOUI
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:04

    انااااا لله وانا اليه راجعون الله يرزق دويهم الصبر و السلوان

  • الارهاب لا دين له
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:27

    طبيعي ان يحدث مثل هذا الحدث الارهابي المقيت بعد الشحن الطائفي الذي صاحب عاصفة الحزم على الاعلام المملوك لال سعود. السعودية للاسف لم تتعلم من دروس التاريخ لعبت بالنار حين ارسلت ما يسمى بالمجاهدين لافغانستان و دعمتهم ثم بعد عودتهم كونوا اساس القاعدة الارهابية و استهدفوها و لم تتعلم الدرس فمولت حرب صدام حسين رحمه الله و جيشته ضد ايران فانقلب عليها فجلبوا الحلفاء الى المنطقة لحمايتهم و اسقطوا نظامه ومعه العراق ثم لم يتعلموا الدرس فخلقت هي و الامارات و غيرهم تنظيم داعش الحيواني ومولوه لاسقاط الاسد فانقلب عليهم و اصبح خارج السيطرة و الان يدعون محاربته و ها هم اليوم يلعبون بوتر الطائفية المقيتة لشحن شعوب المنطقة ضد ايران التى بقدرة قادر اصبحت مجوسية و صفوية و تسب الصحابة و تقتل السنة يا حبيبي على اساس انها في عهد الشاه البهلوي كانت سلفية و حبيبة اهل السنة حين كان العربان يتسابقون لنيل رضا الشاه و تقبيل اعتابه عموما اثبت العربان انهم اغبى الاغبياء و لسوء حظهم انهم وقعوا بين اسرائيل بقدراتها البشرية و العلمية و تركيا بامتها الضخمة و قوميتها الاصيلة و ايران بتاريخها الضارب و اطماعها التوسعية.

  • يوسف المهاجر
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:43

    هدا لن يكون الا عمل ارهابي حوتي شيعي بحت

  • عالم غريب
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:48

    نعم للاعدام
    لارحمة ؤلاشفقة لمن له اي صلة لمتل هده العمليات الاجرامية .
    تزهق ارؤاح الابرياء عبثا .
    عالم غريب كؤكب الارض ,كؤكب ؤاحد قسمه ابن ادم بالقتل ؤ الحرؤب ؤالظلم ؤكل انؤاع الا بشرية .تارة بحجة الدين تارة بحجة الحدؤد ؤتارة لاسباب اقتصادية ؤداىما الضحية الشعؤب العزل .

  • محب الله والرسول
    الجمعة 22 ماي 2015 - 20:04

    واش هدا هو اﻻسﻻم تقتل اخوك المسلم ﻻحوﻻ ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عذرا
    الجمعة 22 ماي 2015 - 21:24

    (لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ

  • ام الفهود
    الجمعة 22 ماي 2015 - 23:45

    ( ت 10 الإرهاب لا دين له ) يظهر انك لا تقرأ التاريخ ويظهر انك تملك أجندة ضد السعودية ، اخي العزيز حينما دعمنا أفغانستان بارزاقنا وفلذات أكبادنا دعمناها نصرة للدين ضد روسيا الملحدة ، وحينما دعمنا صدام ضد ايران الصفوية حينما تحرشت بالعراق ( وعلى فكرة يحق فينا مثل جزاء سنمار حينما شبع عاد إلينا ) نصرة للدين ايضاً ، اما من ناحية حوثيي اليمن فهؤلاء عاثوا في الارض فساداً وأهلكوا الحرث والنسل وقد استنصرنا إخواننا أنخذلهم ؟ اما شيعة القطيف في السعودية فهم مثل اليهود لديكم نختلف معهم ونعلم يقيناً بغضهم للصحابة وزوجات النبي " رضوان الله عليهم أجمعين وصلى الله على نبيننا وسلم "ولكن ابناء الوطن ولم يصدر منهم ما يسيئ إلا نمر النمر وهو الآن في السجن ولا تزر وازرة وزر أُخرى ، فلا تخلط بارك الله فيك الأوراق .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب