إحباط اقتحام مهاجرين غير نظاميين لمليلية

إحباط اقتحام مهاجرين غير نظاميين لمليلية
السبت 23 ماي 2015 - 21:28

تمكنت عناصر القوات العمومية المغربية من صد محاولة اقتحام مهاجرين ينحدرون من دول جنوب الصحراء الكبرى، للسياح الحدودي الفاصل بين مناطق تابعة للنفوذ الترابي لعمالة الناظور، وأخرى تابعة لمدينة مليلة الخاضعة للسيادة الإسبانية.

مصدر أمني، أورد أن 150 مهاجرا غير نظامي تم منعهم من التقدم صوب السياج الحدودي، بعد محاصرتهم من طرف قوات التدخل المغربية، ليعودوا أدراجهم صوب غابة “كوروكو”.

ولازالت السلطات الأمنية المغربية والإسبانية حاضرة بقوة على طول السياج الحدودي، حيث يتم الاشتغال بالتناوب بين العناصر لمراقبة تحركات المهاجرين الغير نظاميين.

‫تعليقات الزوار

4
  • سمير الليل
    السبت 23 ماي 2015 - 22:06

    ليعودوا صوب غابة كوروكو..هذه الغابة لا تدخل في نطاق التراب المغربي لهذا فالمهاجرون يعيشون هناك ..
    إذا كان هذا ليس تهديدا للأمن القومي فلا أعرف ما هو التهديد؟؟
    لنترك الجانب الإنساني الذي يضطرنا لمعاملة إخواننا الأفارقة بكل إنسانية..وقبل هذا الدبن الإسلامي الحنيف. لكن أين هي الدولة من كل هذا؟
    المواطنون المغاربة يعانون من الغبن والفقر ويجاهدون من أجل لقمة العيش والدولة تطلق يدها وتترك المهاجرين الأفارقة في الغابات والمدن والقرى لتزيد من محنة المواطنين..
    والنقطة الأهم أن هؤلاء المهاجرين يعيشون فوق أرض المغرب لكنهم ليسوا معروفين ولا مسجلين..والمغرب يتوصل بأموال طائلة من أوروبا لمساعدة المهاجرين الأفارقة..لكن الأموال تذهب إلى الخزينة..والمواطن عليه قسم لقمة عيشه مع اامهاجرين ..

  • abdou
    الأحد 24 ماي 2015 - 00:21

    Le seul moyen de stopper le flux migratoire des subsahariens et des algériens vers le Maroc,c est de toute infiltration vers l Europe et de faire la chasse aux passeurs clandestins.

  • ابن سوس المغربي
    الأحد 24 ماي 2015 - 01:04

    كل دول العالم التي تحترم شعبها وسيادتها تحرس حدودها، من أين دخلو الى المغرب؟ فل يسجنو عقوبة لهم على خرق القانون ودخول غير شرعي وبعد انتهاء مدة الحبس اما يرحلو عن طريق سفارتهم على نفاقتهم أو يعادو الى مكان دخولهم أي الحدود الدزايرية هكذا هوا القانون الدولي الذي تطبقه كل دول العالم، ولا سا نغرق في بلدنا باناس تركو دولهم لأسباب اقتصادية ،تكيفينا مشاكلنا لدينا الاف من العاطلين عن العمل ولدينا اناس في القرى الجبال اولى بالادماج والعيش بكرامة في بلدهم

  • مفربي
    الأحد 24 ماي 2015 - 01:15

    بعيدا عن العنصورية، وبكل روح المواطنة، أعتقد أن على الدولة المغربية إعادة النظر في علاقتها بالمهاجرين، أكاد أحس أحيانا أن استعمارا جديدا يلوح من دول الساحل جنوب الصحراء، أصبحت لهم مكانة ووضعيات أفضل من المغاربة أنفسهم داخل الدولة، والفئة الغير حاصلة على عمل قار، نجدها في الأسواق والمدارات ومحلات وقوف السيارات في حالة تشوه كل العبارات التي تقول بأن المغرب دولة سائرة في طريق النمو، …. أقول لحرس الحدود المغربي (دون تعليمات) احرصوا حدودكم واتركوا حدود الغرب للغرب، فكل من هب ودب نجده في المدارات الطرقية يردد مصطلح sadaka رغم ضخامة اجسادهم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس