البوليساريو تتهم المغرب بدعم الإرهاب

البوليساريو تتهم المغرب بدعم الإرهاب
الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:06

تتجدد اتهامات جبهة البوليساريو الانفصالية للمغرب مع كل مناسبة وبدونها، حيث لا يفتأ قياديوها من تكرار ذات “الأسطوانة” التي تعتمد على “شيطنة” المملكة، وتُظهر الجبهة بمظهر الضحية في نزاع الصحراء، بينما تجعل من المغرب بلدا جائرا ومتسلطا يجور على الصحراويين.

وفي هذا السياق عاد المدعو عبد القادر الطالب عمار، وهو يزاول ما تعتبره الجبهة الانفصالية مهام “وزير أول”، إلى توجيه أصابع الاتهام إلى المغرب بكونه “يدعم الجماعات الإرهابية” والجماعات التي تمتهن الجريمة المنظمة، ويُهدد استقرار المنطقة عبر ترويج المخدرات”.

وزعم المسؤول الانفصالي، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة السادسة لما يسمى الجامعة الصيفية الصحراوية، في ولاية بومرداس الواقعة شمال الجزائر، أن المغرب بعد أن فشل في كسب معركة الصحراء عسكريا، ويئس من القضاء على نضال الشعب الصحراوي، بدأ يحاول زعزعة استقرار المنطقة المغاربية”.

وتابع القيادي الانفصالي بأن إخفاق السلطات المغربية في ما نعته بتسويق أطروحاته التوسعية على الصعيد الدولي، دفعه لمداراة ذلك بأن “عمد إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة المغاربية، واستهداف شعوبها بأسلحة جديدة، من بينها إغراق المنطقة بالمخدرات، ودعم الإرهاب والجريمة المنظمة”، وفق تعبيره.

وكعادته لم يتوقف المسؤول الانفصالي عند هذا الحد من الاتهامات، بل اغتنم فرصة تواجده على الأرض الجزائرية، ليصف المملكة بأنها “أكبر مصدر ومنتج للقنب الهندي في العالم”، وفق تعبيره، ونسب هذا المعطى إلى “دراسات وأبحاث عالمية متخصصة”، قبل أن يشيد بمحاربة الأمن الجزائري للمخدرات المغربية” على حد قوله.

واتهم المدعو وزيرا أول بالجبهة الانفصالية المغرب أيضا بالوقوف وراء وقف الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين، من خلال ما سماه فبركة الدعاية الكاذبة في هذا المجال لتثبيط عزيمة المانحين، وثنيهم عن تقديم المساعدات، والعمل على تدهور الأوضاع الإنسانية في تندوف”.

وأورد ذات القيادي بجبهة البوليساريو الانفصالية بأن “الادعاءات المغربية فندها بالأدلة الدامغة العديد من الموظفين المتخصصين في الاتحاد الأوربي، وكان آخرها المدير العام للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية للاتحاد الأوروبي، كلوس سيرانسن”.

‫تعليقات الزوار

60
  • محمد
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:17

    البوليساريو من صنع الجزائر هو مجرد وهم هو اﻹ رهاب هو الذي يدعم مرتزقة الصحراء لاكن النصر قريب

  • ould debdou
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:27

    Le maroc il a récupéré son Sahara en 1976 avec intelligence et il va la défense avec la force en est prêt à vous affrenter quand vous voulez ,le maroc il sait ce qu'il veut et il sait où il va, vous et vous maîtres Algériens ça fait 40 ans que vous pleurer, et continuer a pleurer jusqu'à la fin de vos jours.

  • ياسين
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:42

    لقد اتسع الرقع على الراقع ,الى متى ستعزفون على نفس الوتر للحفاظ على ايقاع نفس الموال, استقيظ فشخيرك تجاوز تيندوف وشمس صباحك توسطت كبد السماء وانت نمت نوم اهل الكهف لم يبق لكم الا وقت وجيز ويتفرتك هذاك الحزاق كامل, فالجزائر التي تجوع شعبا بكامله من اجلكم اصبحت الان هي الاخرى قريبة من الافلاس ارا برع والدول المانحة تاكدت بالصوت والصورة من انكم لصوص من الطراز الرفيع ايوا فين تعطيها ياصgع الايام تبقى تجري تاتموت واقف ياالمسخوط.

  • raylarb
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:45

    ils se foutent de notre intelligence ces leches bottes.
    ils ne vivent que des miettes de leurs maitres tyrans algeriens et collent n importent quoi a n importe qui.
    les pauvres !!!!!!!!!!!!@!!

  • كمال
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:50

    السلام عليكم ورحمة الله.
    هادوا ماخص معاهوم غير العصا .اتمنى يرجع الخيار العسكري ونمحيو هاج البوليساريو من فوق الكرة الارضية ونتهناو.وانا اول المتطوعين.
    نحن وراء ملكنا محمد السادس نصرنه الله .
    دام مغربنا موحدا من طنجة للكويرة.ولي قلب علينا يلقانا
    عاش الملك.

  • فوزي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:58

    غريب كيف استعبدكم الجيش الجزائري إلى هذا الحد ولكن القافلة المغربية تسير. ..ولن يصح إلا الصحيح ياوزير اول المخابرات الجزائرية

  • Amal El Habib
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:14

    ببغاء يردد ما يقوله ممتلكيه.
    ونعم الببغاء الذي لا يكتفي بالترديد، بل يتجاوزها للاشادة باسياده.

  • youssef ibn tachafine
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:21

    vous le polisario et je parles des responsables de ce front qui sont des terroristes et des grands voleurs d aides qu on donne aux citoyens de tindouf qui sont un petit nombre des sahraouis mais la plupart sont des algeriens mauritaniens maliens nigeriens ect;la plupart d entre vos responsables sont des mauritaniens;et des marocains khawana de nation;vous n etes que le son de vos maitres les generaux algeriens;vous devez savoir que le sahara est marocaine et restera inchaalah jusqu à la fin du monde;le maroc a ses principes;ni vous ni nos ennemis ne peuvent donner des leçons les grands criminels connus par tout le monde;vive le maroc;vive le roi mohamed 6

  • حميد
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:23

    واش مزال كاين شي حاجة اسمها البوليساريو ماعلى المغرب والمغاربة غير تجاهلهم راه غير بنادم صخن الحال عليه وباغي يبرد

  • Bob
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:30

    غير أجي. ولي وزير. ياك المغرب أعطاكم حكم ذاتي تعيشوا مكرمين……واش 3000 ديال البشر بغات دولة وتخلي 30مليون من الشعب يمشي للبحر. والحماق هذا

  • عيسى
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:39

    اجمل ما في هذه المزاعم ان المغرب هو من اوقف الدعم عن المحتجزين في مخيمات الذل والمهانة .. وهذا تصريف وترويج فاضحين لاتهامات الجزائر للمملكة بدعم الارهاب يا الوزير الثاني في المرادية .. اخالك ناطقا رسميا لعسكر المرادية … هذا سخف ما بعده سخف ..صدعتتونا بالهدرة الخاوية ..

  • Marocain
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 06:45

    Nous sommes les vrais marocains nous n'avons pas perdu le combat mais ce sont les traîtres qui ont offert leurs amis mais maintenant le33 millions individus à le désir de exterminer vos soldats

  • عبد العزيز الجمل بئس ما حَمَل
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 07:16

    هذا الكاريكاتير لعبد العزيز الجمل يركبه الڴايد صالح احسن كاريكاتبر معبر رائته ، بئس الجمل وبئس ما حمل

  • عبدالجليل اسفي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 07:19

    ان ما ادلى به هذا الانفصالي هم اولا من صنع الجزائر.لاننا نعرف جدا ان كل الخطابات التي يدلون بها مرتزقة البوليساريو في كل ومكان وكل زمان هي تسلم لهم من الجنرالات الجزائريين.ولهذا نقول لهؤلاء المرتزقة ان كلامكم لا قيمة له عند السياسيين الدوليين.لانهم يعرفون كثيرا وجدا ان المغرب من اول الدول التي تحارب الارهاب. والمغرب يشارك بقوة فعالة في هذا العمل الجيد.ونظرا لكفائة الامنيين عندنا بالمغرب فلقد صرح مؤخرا عدد لا يستهان به من المسؤولين الاسبان والفرنسيين كذلك بان المغرب يعول عليه بكثير في محاربة الارهاب. وبالمناسبة اقول لك ايها المسؤول بجبهة البوليساريو والله لن تنال من المغرب شيئا لا انت ولا الجزائر .ومرة اخرى اقول وقد قلت هذا عدة مرات عبر هذه الصفحة الاعلامية .انكم اليوم الذي ستفكرون فيه الرجوع الى المغرب فسوف سيكون الوقت قد انتهى وطوي الملف ولن نقبلكم ابدا.لان صاحب الجلالة قال كم من مرة ان الوطن غفور رحيم.ولكن منكم من عاد وهو مكرم معزز ومنكم امثالك اما ان تكون مغربيا حرا او لا . وان كنت غير ذلك فانت خائن.عاش الملك وعاش المغرب دائما سعيدا مستقرا والحمد لله.

  • عمر
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 07:41

    كريكتور روعة حقا روعة فنان

  • الأسد الشرس
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 07:47

    إنتحار جبهة العار شيئا فشيئا لأن ينابيع المساعدات جفت و أصبح الوضع لا يطاق بدأت أبواقها تنهق كالحمير و تنبح كالكلاب محملين المغرب كل خيباتهم ذلك لإرضاء أمهم الحقود الكبير أس مشاكل المنطقة التي لا تحب الخير لنفسها و لا لأحد التي مرض حكامها بمرض إسمه المغرب.المغرب ماض في طريقه تاركا وراءه مزبلة تاريخية كانت دائما تجره إلى الوراء فبدأ بحرقها و طمرها.

  • رئيس مجلس الفطور™
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:02

    كلا إخرسوا يا شرذمة البوليساريو!… المغرب لديه أعتى جهاز المخابرات في إفريقيا والعالم العربي ونحن يشهد الجميع بكفاءة مخابراتنا وقوتها في إقتلاع جذور الإرهاب ولولا الجزائر التي تحميكم وتغدق عليكم باموال الشعب الجزائري الذي يموت في قوارب الموت لكنتم في خبر كان واسطول واحد من فيلق المشاة البحرية الملكية كاف للقضاء على شرذتمتكم لكن الجزائر ارتكبت خطأ فادحا وتاربخيا وستندم عليه لاحقا آجلا او عاجلا وحاليا ضاقت بكم السبل بعد دخول الجزائر في الطريق نحو الإفلاس وموت القذافي…الصحراء مغربية منذ ما يقارب 1200سنة ولن تجد اقدامكم موطأ لها فيها ومن تجرأ لمس حبة رمل فيها فسنسحق رأسه و44 مليون مغربي مستعدون للدفاع عنها في أي وقت سواء بالليل او بالنهار أو في البرد أو في الحر…أنتم خونة واخترتم طريقا يؤدي إلى الهاوية… سلامي للمغاربة المحتجزين بالسجون الجزائرية في تندوف.

  • كوثر
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:16

    لا اعرف لماذا يتصرفون هكذا مع المغرب داءما هو الملام في هذه المنطقة ولكن الان عرفت الجواب لانه الاحسن و الافضل وهو لا يكترت لجبهة غير معترف بها ممولة من طرف الجارة الشرقية التي لا احب ان اذكر تسمها

  • وجدي زناسني باغي كاران
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:17

    اخواني أبناء جلدتي لاتلتفتوا الى هؤلاء الكلاب فقد وصل السيل الزبى عند هذه الضباع و جمهورية الكرتون جارة السوء في تآكل ،والله ثم والله لن ينفعنا سوى الالتفاف حول بَعضُنَا البعض تنضيف البيت الداخلي وتقويته بالمضادات الحيوية قاتلة الفساد.
    الحل عندنا لكل الأزمات ، ولكم في جارة الشمال المثال .
    We can do it

  • فيصل
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:27

    الاشكال عمة المنطقة ككل لاكن من وجهتين هل من معقول تقسيم المنطقة من حيت العرق وهل عرق لا يتجانس الصحراويين ليسو اشباه المغاربة لاكن ان كان الحل اسلامي والكعكة تفرق بشكل عادل والخيرات لا تحتقر كما هي سلطة سيادافعون الصحراويين مجتمعين ضد هاته العصابة الكاذبة ،اي بشر يقهر ويستبد سوف يرفع ايديه للخارج كما شءن في سوريا ،يا طبقة سياسية في المغرب شاركو من مواطنين صحراويين كما شان من شماليين ولا تحتقر من فاسيين و رباطيين والله لن يجدو دُبابة في تندوف تساندهم !!!

  • RIGO
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:29

    هذا كذب و افتراء واضح و الدليل القاطع هو ان المغرب لا يدعمكم بل يحاربكم

  • مغربي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:31

    الجنيرالات بعد ان ضاقو من التطور والتقدموالسريع الذي يشهده المغرب بقيادة جلالة الملك نصره الله واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل بدؤ بنسج المناورات فقتلو الجزاءريين بدم بارد بغرداية وقدمو اموال طاءلة وصفقات مشبوهة لدول ومنظمات حتى تغد النظر عن ترهيب و القتل والفتنة والتخريب للجزاءريين ولشعوب المنطقة وشعوب افريقيا بالميليشيات المتعددة الاسماء التي يدعمونها بالزاد والسلاح ومنها مليشيا البوليزاريو من اجل مصالحهم الخاصة لتساعدهم في البقاء في الحكم و التغطية على المشاكل الاجتماعية الداخلية وترتيب لخلافةوبوتفليقة فأعطت الاوامر لهؤلاء الزمرة المرتزقة اللصوص مصاصي دماء الابرياء المحتجزين ليطلقو العنان لتصريحاتهم المعهودة لرفع من المعنويات ومساعدة اسيادهم لتواجد على الساحة دولية في الامور التي يسويقنها ويرويجنها ضد المغرب والمغاربة من اجل شغل الجزاءريين والالتفاف عليهم بطرهات منها بعض التغيرات ومحاولة لتغيير بعض القوانين في دستور كل هذا يصب في محاولة استمرار حكم العسكر اما المغرب والمغاربة كل امور صحراءهم حسموها بانفسهم ومستعدون لاسوء الاحتمالات ولاحسن الحلول .

  • zerroudi
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:40

    مجموعة ارهابية تتهم دولة بالارهاب !
    سوف نرى الى متى ستبقو متشبتين بابناء فرنسا، ان القارب يغرق فهل انتم منتهون ؟ :))

  • مغربية
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:46

    ومادا عن الجزائر التي اخترعت وابدعت في خلق عصابة البوليساريو ؟ومادا عن تجارة المخدرات في مخيمات تندوف؟ ومادا يسمى خطف صحراويين مغاربة واحتجازهم رغما عنهم في هده المخيمات ؟ والمتاجرة بالافارقة وادخالهم اﻻراضي المغربية ؟ اليست كل هده الجرائم ارهابا ضد المغرب واستقراره وضد الصحراويين المحتجزيين. عصابة البوليساريو اخر من يجب ان يتكلم عن اﻻرهاب لانها هي اصلا جماعة ارهابية

  • TAGADA
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 08:55

    Il faut declarer le poule-alkheria une Organisation Terroristen comme il a fait la turkie avec PKK,l espagne avec ETTA,serilanca avec les TAMILE,ect….et arreter les negociations avec ces terroristes qui ne presente que les hatkis,d autre part cette comedie ou cette piece theatrale appeler pp sahraoui ne peut plus matcher psque les mouritaniens jsqu a aljazira al3arabia plus moyen oriont on trouve des pp sahraoui y compris alkheria lui meme,donc il faut arreter cette ce monsonge de cha3bo Allah assahraoui almoukhtare le seul au monde qui se trouve seulement au maroc dans des terres amazighre que le monde doit preserver de la disparition,allaheyestere yen3ile Lima yehchime, dekhilhome ekherjouke: Remarque:pr qoi tjr inveter des aljechiens au maroc !?.politic za3 tebelhisse.

  • yousfi
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:01

    العالم غادي اللقدام ونتوما باقين عيشين فالسبعينات تتسترزقوا على ظهر المحتجزين انا تنشوف كون ماكانش البترول عند الجزائر اش كانت غدي تكون دولة فاشلة اكثر مما هي عليه الان حاولوا تخمموا مزيان راه الامور غادا و تتصعاب عليكم اما المغرب بمشيئة الله تيبني امستقبال بامزيغوا بعربوا لان عرفنا من زمان ان التعايش هو الحل اما ما يدعون إليه فكآنما تطلبون من المرء ان يتخلى عن قلبه.

  • الوافي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:09

    ومن هي لبوليزاريو ليعتد برأيها ؟ عصابة مرتزقة مسلحة تحتجز الاف الأشخاص في ظروف لاتمت للإنسانية بصلة .ايوجد ارهاب اكثر من ذاك ؟ وما المتوقع قوله من الجزائر وصنيعتها في حق المغرب غير افتراءات يحاولون تشويه صورته بها . لكن ما الذي سيجنيه من يحدف الطائرة بالطوب هل سيوقعها ؟ بالطبع لا وكذلك المغرب صاحب المرتبة الأولى عربياً سمعة حسب التصنيف الاخير. المغرب الذي يحضى بثقة العالم هل سيتأثر بتشويش الرعاة الرعاع ؟

  • عمر
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:09

    السلام عليكم
    إخواني بعدما أمضيت أكثر من نصف حياتي في ملاحظة شبه ديموقراطية الجزائر و النتائج الكارثية التي تمخضت عنها في جميع المستويات : الإجتماعية الإقتصادية و الأمنية لا يسعني إلا أن أقول للإخوة في الجزائر و موريطانيا و مالي و تونس و ليبيا إمارة المؤمنين هي الحل (الملكية الدستورية مثل المغرب أو تحت لوائه ). و أنا أدعوكم لدراسة المشهد العربي لم تنجا من الفتنة إلا ثلاث دول المغرب السعودية و الأردن
    و شكرا

  • mohamed
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:18

    البوليزاريو تتهم المغرب بدعم اﻹرهاب، ياله من تناقض في تصريحات هذا المرتزق ، ومن هي البوليزاريو حثي تتهم أسيادها ، صبحان الله اﻻرهابي صار يدعي أنه هو رجل السلم و يتهم دولة عريقة بتاريخها ورجالها وجغرافيتها ومعترف بها دوليا بكفاءات عضمائها .بأنها دولة إرهاب ، اﻻ يستحيي هذا الشخص وينظر الي نفسه وموقعه ويكف عن ترديد أقوال ﻻ سند لها .سوف تمضي أنت وأمثالك قرون في محاولة زعزعة أمن المغرب ولن تصل اليه أبدا كون المواطن المغربي يتصرف في قضية الصحراء المغربية كرجل واحد .هيهات ثم هيهات عليك وعلي من سخروك ، ستبدي لك اﻻيام ما أنت جاهل ، لقد إخترت عيشة الدل والتسول بدل العيش الكريم ببلدك اﻷصلي وإرتكبت أنت ومن معك دنبا لن يغفر لكم حين إستعبدتم اارجال وإحتجزتموهم بمخيمات تندوف .كل المغاربة فداء أوﻻئك اﻻبرياء وسيعودون إن شاء الله الي وطنهم المغرب .

  • محمد
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:32

    هل الجمعية الصيفية من تمويل الموزمبيق
    و لكن الملاحظ بان انفصاليي الداخل لم تعد تغريهم اجتماع العصابة لان التدويرة نقصات بزاف بسبب انخفاض سعر البترول بالاضافة ان العسكر بدا يشك في دور انفصاليي الداخل بعد ان سمع بان المخابرات المغربية هي الاقوى

  • عبدالياسط
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:38

    هم الإرهابيون ومن صنعهم صنع الإرهاب هذا معروف في العالم،هذه المنضمة الإنفصالية تريد إن شاء دولة في الصحراء المغربية،مرفوضة من الله لأنها تدعوا لتفرقة ومرفوضة من الوطن لأنها تدعوا لتقسيم،ومرفوضة من الملك لانها تدعوا إلى التشتت الشعب والتفرقة وتقسيم الوطن.نسو أنا شعارنا هو الله الوطن الملك.

  • HAFID
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:52

    دام مغربنا موحدا من طنجة للكويرة.ولي قلب علينا يلقانا
    عاش الملك.

  • Abdelhak laabdi safiani
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 09:56

    Yasalm, yasoubhana allah, j ai été étonné lorsque j ai lu cette paragraphe de ce séparatiste, qui implique son pays le maroc dans des choses que lui et sa bande qu ils effectuent, qui est ce qui aide le terrorisme, qui est ce qui volent les aides humanitaires destinés aux marocains sahrawis de tindouf vous ou nous, il sait bien qu il est d origine marocaine et il est guidé avec sa bande par le régime algérien, il viendra un jour lorsque tu te réveille de tes sommeils pour te dire que tu a eu tord et que tu a fait erreur envers ton pays d origine, allah ihdikoum ouirad bikoum tarik sahih (lisez bien votre histoire de vos parents et grands parents et vous allez comprendre que vous avez fait erreur.

  • marroqui
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:11

    Le polyzéro est moribond.Ses dirigeants, voleurs de biens humanitaires, comptent leurs dernières minutes ; tantôt ils menacent de reprendre les armes, tantôt ils profèrent des propos dictés par leurs chefs de Mradya.Que voulez – vous qu'ils fassent; ils ont tout perdu; leur "crédiblite"à l'échelle mondiale est à zéro.Bientôt ils seront classés groupe terroriste par les instances internationales.Les militaires algériens pataugent dans la boue.Je conseille aux détenus marocains de fuire les camps de tout les maux:trafic d'armes, entraînement de terroristes, trafic de drogue, endoctrinement d'enfants innocents…

  • Youssef de s y gh
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:13

    السلام عليكم ورحمة الله
    أكبر خطأ منا هو ما نسميهم بأسماء دولة لهم سيادة والقانون الدولي الإنساني والحقوقي!!!
    لا تتصوروا كيف يبدو اللقطاء عند سماع تلك الأسماء والصفات من المغاربة ،!!!
    أغلبهم لقطاء لا اصل لهم والباقي محتجون من المغرب والجزائر ثم من بعض الدول العربية الشقيقة والصديقة !!!
    إنهم عصابة متخصصة في مجال التسول و النصب و العالم علم ما يدور عندهم وعند محتضنيهم والسلام

  • الورزازي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:19

    فرج الله قريب ان شاء الله
    محطة CNBC الامريكية اعلنت حسب خبرائها الماليين بالبورصة ان المتوقع بحول الله وقوته ,ان ينزل برميل النفط الى ما بين 30 و 40 دولارا للبرميل لما تبقى خلال 2015 و 2016.

    "As crude gets crushed, traders play for $40 oil"

    النفط انعم به الله على الشعب الجزائري واختطفها كابرنات الحركي ليصبح نقمة على هذا الشعب المكلوم واشقائه المغاربة وعلى مجموع شعوب المغرب الكبير.

    اللهم يارب الارباب جفف منابع نفط العصابة الحاكمة في الجزائر و انزل سعره الى ما دون التلاثين دولارا للبرميل " ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾ [ المائدة ] …

    يااااااااااااااااااااارب

  • marroqui
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:23

    Le peuple Marocain a juré depuis la Marche Verte qu'il ne perdra pas un grain de sable de son sahara.C'est une question de vie ou de mort.Méfiez-vous, nous sommes tous derrière nos redoutables FAR.

  • الصحراء مغربية
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:31

    الصحراء كانت دائما مغربية و ستبقى مغربية إلى أن يرث الله الارض و من عليها . و البوليساريو هو الدي يخلق المشاكل لنفسه ليس للمغرب لأن المغرب صاحب قضية و صاحب حق و لا يصح الا الصحيح فراجعوا أنفسكم خير لكم قبل فوات الاوان و حينها لن ينفعكم الندم

  • أبو أنس
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:33

    السلام عليكم
    الحمد لله هو يعترف ان الصحراء محسومة عسكريا
    بقيت أمامكم ستة أشهر يا عصابة البولزاريو ومن يقف وراءكم ايران ستغرق العالم بالبترول والغاز وسيصبح سعر البرميل 30 دولار واقتصاد الحاضنة الجزاءر يعتمد 90%على النفط والنتيجة ستكون كارثية سقوط مدو لاقتصاد الجزاءر وسيهرب الجنرالات والحكام للالتحاق بأموالهم خارج البلاد وسيتركونكم انتم والفقاقير والشياتين لتواجهوا مصيرا محتوما أضعفه استعمار جديد أو فوضى عارمة لا قدر الله
    لكن من حسن حظكم ان أهل المغرب طيبون وسيغفرون لكم كل ما جنيتم ضدهم ولن يتفرجوا على شعب يموت جوعا وانما سيهبون لمساعدتكم عندها ستظهر حقيقة حكام المرادية والجنرالات وسيستفيق الشعب ويعرف ان مستقبله في ربط علاقات اخوية مع الجيران وليس شعارات فضفاضة ( القوة الاقليمية -وحش المتوسط -وان تو ثري -)

  • marroqui
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:36

    Une belle caricature, très significative.Merci Hespress.

  • jerada
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:55

    تعقيبا على الأخ من بومرداس بكل بساطة مسألة الصحراء مشكل مفتعل من الجزائر لو ان الجزائر دخلت سوق راسها لن يكون هناك مشكل اصلا اما بالنسبة للقنب الهندي فما على الجزائر الا السهر على حدودها لمنع دخول الحشيش و في.نفس الوقت من دخول القرقوبي و الارهابيين و و و الى المغرب ويهنيونا من صداعهوم

  • محمد مكناس
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:04

    أتسائل ؟؟؟
    هل الشعب الجزائري راضٍ على ما يروج فوق أراضيه ؟؟؟
    هل يعلم أن شرذمة من مرتزقة X X X تنهب قسطً من أمواله و احتلت بقعة من أراضيه و موطنه .
    ربّما و غير بعيد هذه المجموعة المكونة من محتجزين مغاربة صحراويين و أفارقة هاربون من مجاعة إفريقيا و إرهابيون يتجرون بأسلحة القدافي و آخرون من دول المنطقة سيطالبون بحقهم في جمهورية الجزائر و من هذا المنطلق ستنقسم أرض الجزائر إلى دويلات !!!!!
    لا نتمنى هذا لأشقائنا و أبناء المغرب العربي …..
    حلم جنرالات قصر المرادية لن يتحقق و الصحراء مغربية و ستبقى كذالك إلى يرث الله الأرض و من عليها
    و الله المستعان

  • مغربي. صحراوي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:14

    عبد القادر وزير أول لدى جينيرالات الجزائر ويتكلم باسم المختطفين المسلوبين مت أبسط الحقوق ،……….. مع الأزمة الإقتصادية وإنخفاظ سعر البترول جن جنون الخونة داخ دوخ. بمعنى اشعب الجزائري فطن. للوضعية المزرية التي يعاني منها لمدة 40 سنة .. نهاية ما بعدها بداية عبد القادر اغتنى صار ملياردير بالمساعدات له حساب بنكي في كوبا والجزائر. وجنيڤ !!!!!!!! الصحراء مغربية. عاش الملك محمد السادس. لنشر. شكرًا هيسبريس
    .

  • مواطن بسيط
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:40

    قال جان بول لابورد، المدير التنفيذي للجنة محاربة الإرهاب بالأمم المتحدة، في حوار له مع جريدة الباييس الإسبانية، إن المغرب يعتبر نموذجا وتجربة إيجابية في محاربة الإرهاب والتطرف إلى جانب كل من أيرلندا وإسبانيا، والأردن.
    صراحة أصبحت أشفق على هؤلاء المرضى الذين ضيعوا حياتهم في الكذب والأفتراء وتقديم شهادات الزور. هؤلاء ينطبق عليهم قول الله تعالى:
    " قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا "

  • youssef
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:53

    Coment est ce que c'est vrai les teroristes ont le droit de donner un avis comme les autres (Poulisario)….Almourtade ane watanihi , irhabi

  • ابن تالسينت
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:58

    الصحراء مغربية عاش المغرب ملكاً و شعبا عاشت جمهوريه القبائل يا شردمة المعاقين و الجنرالات

  • charaf ayadi
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:04

    بوليساريو تريد أن تدمر المغرب بسبب نزاع الصحراء

  • sadik
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:11

    j ai bien aimé la caricature le reste bof….merci les marocains

  • taieb
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:19

    جوابآ على تعليق الجزائري BOUMERDES .n28 الوفوذ القادمت من اميركا اللتنية ,اروبا , وافريقيا للمشاركة في مؤتمركم حسب ما ذكرته في تعليقك إن أصيب احدهم بمرض ما أين سيعالج ؟ في مستشفاكم الشهير : المستشفى الجامعي ب قسنتينة هي هي هي تفو على دولة .remarque en sachant dans quelles conditions les petits Algériens naissent il ne faut pas s'étonner de leurs mentalité plus tard .des gens qui ne prouvent aucun respect aucun amour pour leur propre pays et leurs propres enfants qui seront les hommes de demain impossible d'aimer ou d'aider d'autres donc l'histoire de (l'Algérie a des principes) me fait rire PAUVRES POLIZARIO !

  • مغربي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:21

    انكشفت عورة الزمرة المتسلطة الارهابية امام العالم باكملهه وظهرت حقيقتها انها مجموعة من اللصوص تتاجر بالبشر وبالمعونات الانسانية والاسلحة وجميع اصناف الممنوعات وبؤرة لتفريخ الارهابيين تقتات وتعيش على حساب ابرياء عزل محتجزين لاهداف و مصالح متعلقة بالحكم والثروة بالجزاءر لتظل لصالح وتحافظ على مصالح الجنيرالات الجزاءريين الذين لم يعد شعبهم يرغب في حكمهم المبني على القمع والقتل والترهيب والمصلحة الخاصة ولهم ملفات لدى منظمات حقوقية دولية انهم مجرمون يحثم محاكمتهم والمغاربة يسألون اين المجتمع الدولي ومنظمات وهيأت من خروقات الجنيرالات وادنابهم المرتزقة لحقوق الانسان جراءم ابسطها القتل والاختفاء القصري والتعذيب لشعب الجزاءري الشقيق ولمحتجزين ابرياء عزل تحت السلاح لمدة اربعين عاما ولازالو يخططون لاحتجازهم قرون ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • راعي الحمير
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:24

    ا ليهود يقريرون وانتم تنشطون ياله من ذل وعار بين الاءشقاء
    اللهم ان هذا خزي امام العالم المتطور اللطف يالطيف من التخلف
    كل التخلف وعاش المغرب العربي الكبير والموت لكل اعدائه jijel

  • mandella sahraoui pure
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:31

    quand le chergui souffle deux mois sans cesse et souffle très chaud durant la saison été frappant il brûle les têtes durs qui sont devenus paralyser en dysfonctionnement des neurones cervicales des bêtes humains des rebelles sont allies de boco harame et des commandeurs monarques dictateurs Algérois alors ils commencent a crier mye mye w ou .mouhhhe. sans cesse a répétition assourdissant les oreilles des marocains. ils attendent les fournisseurs anarchiques perturbateurs livreurs des subventions bénévolats gratuits fournis par certains ignorants associations ou pays en décas de civilisation des réalités. sont totalement des fous paresseux en histoire géographie sur le mode et les manières qu a connu le Sahara du Maroc lors du colonialisme et le vrai histoire des étapes du territoire et frontières du Sahara marocains jusque au Mauritanie. alors rester comme ça encore un autre demi siècle attendez l arriver des mers atlantiques a vos cotes qui arriveront prochainement vers tindouf

  • mohmr
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:33

    السلام عليكم
    احيكم بتحية الاسلام واقول لكم والله ستبقون تطلبون وتطلبون الى ان يرث الله الارض ومن عليها
    ولاكن بصراحة من هو الذي يطالب دائماً بفتح الحدود
    ولاكن كما قال الشاعر :من يهن يسهل الهوان عليه

  • السعيدي.سلا
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 13:38

    راوغوا.كما.يحلوا.لكم.فالشعب.الجزئري
    واع.جد.الوعي.لكن.زرواطة.الجنيرالات
    أقوى. فالشعب.كله.يعلم.اين.تذهب
    مداخيل.الغاز.
    فالارهاب.وليدكم.وصنيع.المرتزقة
    فكونوا على يقين.بانكم.لنتحركوا
    مغربيا.واحدا.
    مدام.المغاربة.مرتبطون.بالسدة.العالية
    بالله صاحب.الجلالة.الملك محمد.السادس
    نصره.الله
    .وارتباطهم.بطونهم المغرب
    ودينهم.السمح.دين.سيد.الخلق.سيدنا.محمد. عليه.السلام

  • BOUMERDES
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 13:39

    إلى صاحب التعليق TAEIB, et JERADA. اما أن تكون مشكلة الصحراء مفتعلة،فهذا أمر غير مستبعد. والدليل أن القوى الكبرى تساهم اليوم في تعقيده كي تجد ذريعة لبسط نفوذها على الصحراء .فيما يخص القنب الهندي والقرقوبي،فقد يساهم الجدار الذي يزعم المغرب انشاءه في التقليص من هذا التهريب، وعلى جمارك البلدين التعاون والتنسيق.الى TAEIB . ردا على هل قرأت يا عزيزي الكريم . هل قرأت في كلامي ما يوحي بموقفي من قضية الصحراء، انا قمت بتصحيح بعض أخطاء المقال فقط. لم اتكلم عن أوضاع عيادة التوليد بقسنطينة ولا قسم الاستعجالات في سباتة ،ولا المساكين الذين لم يجدوا ماوى سوى اللجوء الى ضريح بويا عمر.انت تعرف أن مؤتمرات كثيرة تنعقد في مراكش واغادير. رغم الوضع الصحي المهزلي، كن متيقنا أن رجال السياسة يذهبون إلى عيادات خاصة رفيعة في المغرب وفي الجزائر ،اما المستشفيات الحكومية كمستشفى قسنطينة و مستشفى مراكش، فهما لحالة كحال المراة الصحراوية الحامل التي توفيت في مستشفى مراكش بعد نقلها من طانطان

  • ha anada
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 15:01

    "المش منين متايلحقش اللحمة تايقول خانزة" هذا ماينطبق على مرتزقة البوليساريو فعندما رأوا أن حلم الانفصال صار بعيدا إصابتهم الهستيريا ليبدأوا في تلفيق التهم والأكاذيب للمغرب ودائما يكررون اسطوانة المخدرات متناسين أن من صنعهم (الجزائر) تغرق بلادنا بآلاف حبات القرقوبي . ولن أجد ما أختم به أحسن من المثل القائل "الكلاب تنبح والقافلة تسير "

  • محمد هلال
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 15:34

    خزعبلات هؤلاء تذكرني بأغنية للفنانة المغربية نجاة أعتابو حيت تقول (شوفي غيرو) والفاهم يفهم.

  • مواطن
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 16:12

    مصاب المغرب يخلينا نزرعو لحشيش و نبيعوه ليكم منها نديرو فلوس منها نحمقوكم

  • jerada
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 19:09

    الى الأخ من بومرداس ياخي ليس للمشكل في الدول الكبرى بل المشكل من قام بإفتعاله أصلا اليس الجزائر اليس الجزائر من تقوم بدعم البوليزاريو بالسلاح و المال للوقوف في وجه المغرب اليس الجزائر من تقوم بإحتضان البوليزاريو فوق اراضيها و الدعم الدولي و الإقليمي .هل تقوم الجزائر بكل هذا حبا البوليزاريو بل يقوموا بهذا لغرض في نفس يعقوب يا خي العزيز .اما بالنسبة للمخدرات فلو قامت الجزائر بقبول التنسيق الامني بينها و بين المغرب و فتح الحدود لما وصل الحال لما هو عليه.

  • عربي ﻻ يثق......
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:49

    شر
    البلية ما يضحك ……الكرة اﻻرضية اصبحت كالقرية الصغيرة و الكل اصبح ملم بجميع الحيثيات و اﻻخبار ﻻ تضحكوا على العالم

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين