عيوش ينال 3,5 مليون درهم لإنتاج فيلم جديد

عيوش ينال 3,5 مليون درهم لإنتاج فيلم جديد
الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:23

حصل نبيل عيوش مجددًا على حصة من أموال الدعم السينمائي التي تمنحها لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية، إذ نال مشروع الفيلم الطويل “مطر العرق” الذي قدمته شركة عيوش المعروفة “عليان للإنتاج”، مبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، وذلك في ختام الدورة الثانية لأشغال اللجنة.

وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي يحصل فيه نبيل عيوش على أموال الدعم السينمائي سواء لإنتاج أو إخراج الأعمال السينمائية، إذ حصل على مبلغ 510 مليون سنتيم عن فيلم من إنتاجه وإخراج فوزي بنسعيدي عام 2013، كما حصل في السنة ذاتها على مبلغ 30 مليون سنتيم عن الفيلم الوثائقي “أرضي” في إطار الدعم المخصص لما بعد الإنتاج، ثم حصل في عام 2014، على مبلغ 444 مليون سنتيم، لأجل إنتاج وإخراج فيلم تحت اسم “الهجوم”.

وكان نبيل عيوش قد تقدم مرّتين للحصول على الدعم السينمائي لأجل فيلمه المثير للجدل “الزين اللّي فيك” عام 2014، إلّا أن اللجنة التي كان يترأسها عبد الكريم برشيد، رفضت دعم العمل، لاعتبارات فنية بالأساس، وذلك قبل تعيين لجنة جديدة بداية عام 2015 برئاسة الأديب مبارك ربيع.

وفي بقية مشاريع الأفلام الطويلة التي أعلنت لجنة مبارك ربيع عن دعمها في دورتها الثانية، في إطار التسبسقات على المداخيل، هناك “المشفية” الذي قدمته شركة الإنتاج “ورزازات أفلام” وسيخرجه محمد زين الدين، بقيمة أربعة ملايين و500 ألف درهم، و”ميكا” الذي قدمته شركة الإنتاج “زارا فيلم للإنتاج” وسيخرجه إسماعيل فروخي بقيمة أربعة ملايين و200 ألف درهم.

كما أعلنت اللجنة في الإطار ذاته عن دعم مشروع ” لحاجات” الذي قدمته شركة الإنتاج “كلابس بروديكسيون” وسيخرجه محمد أشاور بقيمة ثلاثة ملايين و800 ألف درهم، و”الليلة الحارقة” لشركة “سينيكريتير أفلام” والمخرج حميد بناني بقيمة ثلاثة ملايين و500 ألف درهم.

كما منحت اللجنة مبلغ 160 ألف درهم لمشروع الفيلم القصير “آدم 99 بالمائة من الحب” الذي قدمته شركة الإنتاج “ميلتيميديا جويننغ سيرفيس” وستخرجه نرجس الطاهري، أما في صنف ما بعد الإنتاج، فقد منحت اللجنة فيلم “خنيفيسة الرماد” لسناء عكرود، والذي قدمته شركة “أتلانتيد سيتي”، مبلغ مليون و300 ألف درهم.

وأشار بلاغ اللجنة إلى أنها درست 17 مشروعًا سينمائيًا ومشروع فيلم قصير للاستفادة من مداخيل قبل الإنتاج، ومشروعي فيلمين قصيرين لإعادة كتابة السيناريو، وثمانية أفلام وثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني للاستفادة من مداخيل قبل الانتاج، وثلاثة أفلام طويلة وأخرى قصيرة مرشحة لمداخيل ما بعد الإنتاج.

‫تعليقات الزوار

92
  • الحجاج بن يوسف
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:43

    حرام الشباب يضيع في البطالة لا سيما حاملي الدبلومات سواء العليا او الدنيا منهم..و السي عيوش المفسد لاخلاق و هوية الشعب المغربي ينال اموال دافعي الضرائب …

  • آش هذا
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:47

    واش عاود ثاني شي كارثة اخلاقية ….؟علي هذا الحال فلوس الخسارة في الشكارة…..صندوق التقاعد خاوي وهوما تيوزعو الملاير على الخرايف البايتة. …لوكان بعدا عير شي حاجة تفرح

  • خالد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:47

    على ما اظن و الله اعلم فان هدا المخرج يقتسم معهم اموال الدعم و يتسترون عليه حتى لا يفضحهم
    و ادا كان الدعم يعطى لاصحاب الاباحية فجميع المخرجين سيلتجئون لاسلوبه

  • غيور
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:48

    هذا ما يسمى بالمال السايب يوزع يميناً وشمالا ،الغنيمة يحصل عليها المنتجون والمخرجون . لماذا لا توظف أموال الدعم السينمائي في أفلام الخوى الخاوي في بناء ما هو مهم مستشفيات ما فيها حتى الدوى لحمر ومدارس بلا نوافذ وزيد وزيد …

  • samir
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:53

    هاذ اللجنة اللي مريحة تتشتت في فلوس الشعب, خاصها شي لجنة من القصر الملكي و يجب اعادة النظر في معايير تقديم الدعم السينيمائي التي تنالها الافلام الفاشلة .

  • kazawi
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:55

    انا ما فهمت والو,,, لي عندو الجواب افهمني

  • said
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:55

    ﻻأعتقد أن أحدا من المواطنين سيرضيه تقديم مثل هذا الدعم من المال العام لمن يحسبوه قد أساء إليهم،أتمنى أن يتم تكذيب هذا الخبر من طرف المركز السينمائي المغربي!

  • مواطن
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 01:59

    في عهد الحكومة الملتحية حكومة الدين و التقوى

  • ثريا من الحسيمة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:00

    للاسف الشديد لم نعد نفهم اي شيئ.بتلامس .ن عيوش
    سيحاكم واليوم ها هو ينال حصة الاسد من مبلغ اادم السنمائي اي سينما يقدمها هدا العيوش . والله العضيم ما عدنا نعرف شيئا رحم الله ايام زمام

  • لاعب التنس
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:02

    اذا كان الفلم الجديد واقعيا في المرة المقبلة المرجو من المغاربة ان يختاروا بين خيارين لا ثالت لهما، عدم مشاهذته من الاصل، او عدم تكسير المراة.

  • هل من مزيد؟
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:05

    "تقديرا لجهوده المعتبرة في الرقي بالفن المغربي وتشجيعا له على الإستمرار على نفس النهج من أجل إبراز الصورة الحقيقية لمجتمعنا وعرض ملامح (الزين اللي … ) قررت ……. منح المخرج …… دعما ماليا قدره ….. " !!!! أعوذ بالله من الشيطان الرجيم … آه على حلمة شحال خيبة … حلمت بحال إلى ولد عيوش خدى شي دعم صحيح باش يدير شي عمل جديد .. في مستوى "الزين اللي … "… !!!!

  • anas
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:05

    هذا المال يجب ان يعطى للفقراء ليس لانتاج افلام مخلة لاخلاقنا و قيمنا الاسلامية

  • lwiyen
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:07

    لا حول ولا قوة الا بالله.بلاد القوالب.ديك المرة كالوا كايتحاكم او دابد عطاوه الدعم لانتاج فضيحة اخرى .وفينك ا سي الخلفي وفينك ا خونا بنكيران

  • fouad
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:09

    إذا أذن رئيس الحكومة للمركز السينمائي بتسليم هذا الدعم الذي قدره 350 مليون سنتيم من المال العام،وهو يدعي أنه سيحارب الفساد بنفس المبلغ،فسيكون بمثابة من يبني على أمواج البحر!!

  • محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:10

    ياخدون الملايين و يعطون لممثلة مبتدئة 500 درهم مقابل الظهور في لقطات مخجلة
    اليس هدا اتجار بالبشر

  • حاتم
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:11

    اين براهيم شكيري من افلام الزيرو و الطريق الى كابول ما رينا شي جديد

  • jalil
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:11

    أموال طائلة من الشعب لتافه يصور لنا التفاهات
    ماذا عن الدواوير التي لا تملك سيارات إسعاف ماذا عن الطرق الغير موجوده وتلك المتهالكه

    أنا ارفض أن تذهب أموالنا التفاهات. أريد أموالنا أن تذهب للبحث العلمي والبحث الثقافي
    الحكومه التي سأعطيك لها صوتي يجب أن يكون في برنامجها خفض الدعم التلفزيوني والسينمائي

  • jalil
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:11

    أموال طائلة من الشعب لتافه يصور لنا التفاهات
    ماذا عن الدواوير التي لا تملك سيارات إسعاف ماذا عن الطرق الغير موجوده وتلك المتهالكه

    أنا ارفض أن تذهب أموالنا التفاهات. أريد أموالنا أن تذهب للبحث العلمي والبحث الثقافي
    الحكومه التي سأعطيك لها صوتي يجب أن يكون في برنامجها خفض الدعم التلفزيوني والسينمائي

  • hicham
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:13

    عندو أفكار و أفلام زوينة غير فرشها بداك الفيلم الإباحي الله اسمح ليه

  • morchid
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:15

    الى اين؟لمذا هذا الدعم ليبهدل سمعة المغاربة بافلامه الساقطة ،يا بن كيران انت تعرف من يستحق الدعم وتكلمت عنهم في حملتك الإنتخابية ، المغرب نصفه يعيش تحت وطأة الفقر ولا يوجد اي دعم ،هذا غير معقول

  • Ramdan
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:19

    It a shame, all this money for Same One who don't deserve it, he is nothing, but a thief, cinema is too much for him, he have to get into the ground and work like everybody else to make money, I listened to his most interview , he looks like he is retarded and same one behind him who approved his mahzala and of course split ganima, all the Moroccan people must reject him and appeal this mahzala mahzala , this how they get rich, while am killing myself overseas to send dollars to my country.

  • rachid s
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:23

    إدا قال الحرس الثورى أن المغرب يخدم المصالح الصهيونية فهدا لا شك فيه .أين علماء البترول والفقهاء فينك ارسونى والفزازي …أخرجولنا فتاويكم فى هاؤلاء أم تأخذون الدين إنتقاء ،أنا لى حيرنى هاد العباد ليكيمثلو في هذه الأفلام كفاش كيحسو براسهم أمام الناس وكفاش عايشين حدا والديهم …أنا نحشم نتفرج حدا واليديا فى التلفزة بقا عاد …الله يحفض بلانا وأهلنا من هاد الرْخَاصْ .الله يلطف بنا

  • ضحك
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:24

    الى التعليق رقم 06
    ساهلة الى مافهمتش نشرحو ليك بالاقراص و الخشيبات
    فلوس ديال 25برطما اقتصادية اللي غادي تستر 25اسرة عطاوها لصاحبنا باش يخرج المكبوتات ديالو علينا

  • لحسن
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:29

    ما فهمتوا والوا ياك؟ ايوا هادشي اللي كاين وكلما ينتفض الشعب ضد مسالة يقول لنا البعض : عيش فيكم، ايوا هادشي اللي كاين ،موتوا بغيضكم .الذي يُبين ذلك انه على الأقل بجب احترام آراء جماهير المغاربة فيما قدمه ضد المغرب من زبالة لازالت تروج رائحتها الكريهة ،وانه لحد الان هو محل متابعة قضائية . هناك من يتحدى الجميع في كل شيء وليس فقط في دعم أفلام عيوش . وبالمناسبة ان الفيلم لم يكن مثيرا للجدل فحسب كما قيل في المقال ،بل فلما اباحيا وهذا هو مسماه الحقيقي .

  • Said
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:35

    حسبنا الله ونعم والوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حميد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:36

    بعد الاباحية استعدوا لمفاجاة اخرى لان بعض الاشخاص ما يخافو ما يحشمو و لكن ليس كل مرة تسلم الجرة و لكن ادا فعلها هده المرة فيجب متابعة لجنة الدعم التي تبدر الاموال بدون نتيجة

  • مول المعقول
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:36

    دبا حنا كا ندفعو ثمن تشويه سمعة المغرب و المغاربة، ،،،،، ،،لا كاينة شي حاجة ماشي هي هذيك، ،،.عجيب لدولتنا، ،،، صحف وجرائد و مجلات معروفة و كثيرة فنظرها المغرب ما هو إلا ماخور للفساد و المفسدين و ليس فيه رجل تقي و لا فرج نقي، ،، كل الدولة عندهم شفارة و المغربي كا يقولو عليه اللي ما قالتوش فرنسا/سفيرها فالامم المتحدة، ، ولا سبانيا/مخرجها الذي زمر لما قاله السفير الديغولي، ،، المهم على حساب هؤلاء المخبرين/الصحافيين ( كا يخبرونا الله يجازيهم بخير) ،، على حسابهم خاص المغرب يكون نفجر و تمزق هذي سنين،،،،،، السؤال هو شكون اللي مدعم هاذ الوكالات ديال نشر الخلط و التسفيه و التشويه لما هو مشوه و لما هو جميل، ،، شكون اللي مدعمهم بالاشهار و يروج ليهم بضاعتهم الركيكة و البخسة، ،، ديمقراطيا و بقليل من تحرك المثقفين و الإعلام الوطني النزيه و المواطن ممكن تسفيه هذه الأبواق بطرح السؤال التالي، ،،،:ما العمل و ماذا تقترحون يا علماء الشر لحل هذه المعظلات ا؟؟ أما أن تصفوها مشوهة منزوعة من سياقها فذلك لا يعدو أن يكون دعايات ضد اوطانكم ،، أين تربحون بابواقكم ،،، تؤدي إلى الإتيان على الجمل بما حمل، ،،،

  • كمال
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:46

    لا نطلب منكم اعطاءنا هده الاموال و لكن من الاحسن ان تنجز بها حدائق عمومية اما المرافق العمومية فهي من واجبات الدولة

  • badreon
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 02:56

    هذا ما يسمى بالريع السينمائي، ماذا سيجني الشعب من أفلامكم السافطة ، أم أنها مجرد وسيلة لنهب اموال دافعي الضرائب.

  • azert
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 03:45

    الضهاينة الصهاينة الصهاينة هم من يتحكمون في هده الامة هده سياستهم و هده استراتيجيتهم المغرب مشا مابقاش ديالنا نحن غير مستضعفين و مرتزقة و سماسرة ان لم يتدخل ملك البلاد ستكون فعلا كارثة راه البركان ديال الغضب الشعبي لي نايم تحت ارجل هاد الدولة قريب من الانفجار المغربة راه ماخوافاش المغاربة راه صبارة و كيحبو بلادهم ولكن كيبان لي القدر اكيد مخبي لينا شي حاجة و الله يلطف

  • جلال
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 04:15

    لي آسف يمنع المال السايب مخرجون فاشلون أمثال علوش والخماري االأصحاب الافلام مواخير وكباريهات وكلام الزنقاوي الساقط لم اأسمعيوما ان علوش قد فاز ببالجائزة في المهرجان الدولية مرموقة متلما تفعل الافلام االإيرانية التركية الهندية ماذا قدم علوش للسينما المغربية أياإضافة زاد لها سوى الشوهة للبلده وتشويه صورة امرأة المغربية وصورة المغاربة مدينة عريقة مراكش حولها علوش إلىمدينة للجنس ووالعاهرات اذا كانت سينما هي يقوم بيها علوش حتى انا مستعد اأن أصبح مخرج أخذككاميرا لي أحدالبارات وكباريهات اصور ما يدور فيها واذهب لللمركز سينما كي أخذالدعم المالي اأو الوزيعة الريع السينمائي حلال على علوش والخماري وحرام عليا

  • Amal El Habib
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 04:17

    لقد صرح هذا المخرج على شاشة دوزيم على انه وصل الى ماوصل اليه بفضل وساطة ابيه. فلااستغراب!
    خصوصا وان افلامه تخذم اجندة فرنسية.

  • Karima
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 05:00

    C'est HONTEUX de gaspiller l'argent de ce pauvre peuple les marocains ont besoin de vivre avec dignité .

  • المستقبل المشرق
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 06:03

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اتظنون ان هذه الاموال من المغرب او من الضراءب لا اتوقع .ان الاموال المتضفقة والمساعدات على تمويل المهرجنات والافلام مقيدة بشروط ملزمة الا وهى اضهار الحرية المفرطة بدون ضوابط ولامعيار يتحكم في دين الامة .هذا الفيلم يستحق الدعم والتمويل اما اذا كان العمل ولو بقليل يعالج الدين والخخل الذي اصابنا بعد ترك الدين اواسباب الركود في جميع المجالات الحلول والسبل التى ستؤدي الا استيقاظ الامة فهو في خانة اللا قصاء اصل لا يتجروء احد عن عمل فيلم يتكلم عن تكالب اللمم عن امتنا .الواقع هو ارضى بالمعروض او اعرض عنه.وكل واحد له عمله والله يحكم بيننا بالحق.والسلام على من اتبع الهداء.

  • مغربي من دبي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 06:06

    الحل الوحيد هو مقاطعة جميع الاعمال السينيمائية و ارغام الحكومة على إلغاء الدعم السينيمائي لانه الأفلام المنتجة لا ترقى تطلعات المغاربة و الأكثر من هذا هو تحويل أموال الدعم السينمائي الى دعم المواد الاستهلاكية لان المثل يقول الى شبعت الكرش تقول للرأس غني ….فكيف و الكرش خاوية…وجهة نظر؛ انا اكره نبيل عيوش

  • داز من هنا
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 06:41

    ديرو ما بغيتو في فلوسنا.ملقيتوش ليحاسبكم. …تفهم تسطا.

  • abdou74
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 07:08

    ceux qui ont lui accordé ce montant sont les fils batard de la France laique et qui chantent la marseillaise.un traitre aidé par des traitres de la nation fans de la débauche et de depravation et hostiles à l'Islam et à l'éthique.
    Monsieur Elkhalfi doit se remuer et réelir à nouveau les membres du CCM et qui doivent remplir les conditions requises à savoir la religiosité, le patriotisme et la fierté d'appartenance à un pays musulman conservateur.editez hespress

  • Lahmidi Mustapha
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 07:45

    Un peuple qui regarde sans agir et sans réagir ne mérite que des humiliations… Bien fait pour le peuple marocain.

  • سليمة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 07:55

    دعيو معايا الله يسهل عليا فشي مشيا الكاندا كاليك دعم السنما و كون دعمو غا الصحة. انا خصيمكم عند الله يوم الحساب. الى سمحات ليكم الدنيا انا و الله لسمحة . اما كاندا مشي على الفلوس ويني ابسط الشروط باش يكون سميتو و طن هو الصحة و التعليم مشي تعرية الركابي زيدوها فيكم براكا اخرتها موت مقديت عليكم فالدنيا ان الناخد حقي اعند الله حسبي الله و نعم الوكيل فيكم واحد واحد

  • مغربية
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 08:03

    مال يضيع في الكلام الفارغ اش من افلام تيديروا المغاربة تخربيق.اوى اعطوه الملايين لكي ينتج "الزين الي فيك 2" .والله حرام ان تضيع كل هده المبالغ في اشياء تافهة و دون اهمية اعطوها للشباب المعطل او التلاميد و الطلبة المعوزين و المتفوقين لاكمال دراستهم او للأساتذة الباحثين في المجال العلمي ……هؤﻻء على اﻻقل سياتون بالنفع للمجتمع اما السينما فكل المغاربة يعرفون ان لا وجود لفن او لسينما في المغرب كل الفنانين يجعلونها مصدرا للعيش والرزق والكل يتكلم عن "طرف ديال الخبز" امريكا لا تمنح للسينما دعما والقطاع الخاص هو الدي يتكفل بذلك لانها صناعة كباقي الصناعات والمغرب يمنح من لا يستحق اموالا طائلة لاهانة المجتمع امام العالم

  • عبدو
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 08:12

    بنادم كيموت ميت معندوش باش ادير عملية جراحية خاصة اشد rendez-vous ديال 6 اشهر حتا اموت عاد ت سلو النوبة و هاد الناس كيفرقو ملايير الشعب على الفاسقين ديال البلاد باش اشوهونا فالعالم و فسدو اطفالنا و شبابنا دعيناهم لله ، اصلا حتا الى كان فيلم مغربي مكنفهم. فيه والو تيكون خدام حتى مطلع الكتبة مكتفهم والو غير بانك ضيعتي وقتك هادي فلوس المغاربة و الضرائب ديالنا مبغناهاش تعطا للفاسقين خصنا نبنيو البلاد مزيان من طرقات مستشفيات و مدارس و مرافق لي ناقصانا اما هاد الافلام ماعندنا مانديرو بيها و السلام خير الكلام

  • السلام
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 08:45

    مليون لليوم أن الهيئة المانحة تتحدى طموح الشعب المغربي الذي أبدى برأيه في المخرج الصلعوك هاد الشي رآه حرام
    شحال من مرآة ولدت فالشارع .أصحاب الدياليز و السكري و المستشفيات ووووووووو وووو
    هم أولى بهذه الملايين

  • rifain
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 08:52

    vraiment, 3.5 millions c est rien, alors donner lui le budjet annuel d etat et laisser les Marocains crever .le budjet de la compensation du butane et le sucre n est plus important verser le dans le compte de se pede aussi.le Maroc est un pays dimolesRats.AL FIRANES ya benkirane.

  • أمازيغي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 08:59

    على ملك المغرب أن يوقف أمثال هؤلاء أشباه الرجال كونه حامي للوطن وأميرا للمومنين وجب محاربته للفساد والفاسدين أخلاقيا وأن يسترجع أموال الشعب المهداة له والتي تشجع الممثلين على الانحلال طمعا في مثل هذه الهدايا فأين أنت يا بن كيران يا من يدعي الاصلاح والاسلام أتدعمون الفياق.

  • 3ajibe
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:06

    المال السايب تايعلم السرقة.
    المغرب مامحتاجش فيلم يوريه واقعه, هو كله فيلم واقعي بدون مخرج.
    اما اخونا 8 – مواطن, فاقول لك منذ متى بدات لك المساوئ حتى تقرنها بالحكومة الحالية وتتجرا لتنعتها بالملتحية, فالمسالة عشناها مع جميع الحكومات بدون استثناء, وسنعيشها لا محالة مع اي حكومة مستقبلا, فاطمئن فليست المشكلة في الملتحية, والتى ليست كذلك بما هو اكثر في طريقتك الملتوية. هاهي سوف تاتى حكومة شنبية -من الشنب- او الملساء-بدون لحى- او علمانية بدون علم واريني عضلاتك الفكرية ومهاراة حقدك الدفين انذاك.
    المغرب بلد مريض جدا وهو في الانعاش, وليس طريقتك النكراء و البغيضة التى ستبعث فيه الامل.
    فما هي الا بداية فيلم اكثر من واقعي وبدون دعم, من بطولة شعب مغلوب على امره واخراج اناس جهل يدعون الفهم وينتقدون اي شئ ليربطوا فشلهم كلما تعلق الامر في الاخرين

  • abdellah
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:15

    هادو ناوين يدفعو المغاربة ﻹنتحار جماعي وا فقصة هذه واش من فقصة واحد خاصو يكون فالحبس خدامين كندعموه فهم تصطا

  • Abdessamad ben Achrif
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:17

    D’après les chiffres, Ayouch a battu tout les records pour ces subsides cinématographiques , ce qui nous laisse conclure qu’il y’a un clan au Maroc qui soutien généreusement les dérapages artistiques, c’est comme ils veulent nous faire passer le message suivant : vous n’êtes pas content donc nous on a le pouvoir, on a l’argent on fera plus et on fera bloc contre vos valeurs arriérées et sans importances, c’est le cas aussi de la chansons de DAWDIYA, du sponsoring, des contrat avec des millions et Zid ou Zid …
    Oubliez les blabla des media et les poursuites judiciaires contre l’un ou l’autre, c’est leur monde il en font ce qu’ils veulent, le pauvre marocain n’a qu’à subir.
    Et si l’équivalent de ces subsides sera utilisé pour renforcer l’emploi des jeunes ou dans la recherche scientifique qui d’après les chiffres atteint des niveau misérable au Maroc et dans tout les pays arabes réunis.

  • KAMARI.MYRIAM
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:18

    ماهذه المهزلة أموال الضرائب تبعثر يمينا وشمالا والله حتى كيضحكو علينا وا مبغيناش أفلامكم الوقحة ومسلسلاتكم الباسلة وفكاهتكم المنحطة وإشهراتكم الحامضة و برامجكم التافهة … علاش هدوك الفلوس مدروش بهم الفايدة بحال سيادكم..
    بغينا توضيح من المركز السينمائي على هاد التفاهات وبغينا نفهمو اشنو هما المعايير الذي تيخدوها بعين الإعتبار ملي تيبغيو يوزعو هاد الغنيمة الذي كيسميوها هما الدعم حنا تنخلصو الضرائب للدولة او مامستفدين والو من سينما ديالكم ايوا سوا تعفيونا من هاد الضرائب سوا تستثمروها فشي حاجة مزيانا تنفعنا او تزيد بنا لقدام ماشي تكلخنا و تشغلنا على ماهو أهم

  • loubna
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:28

    بعيدا عن الانتقادات أتمنى ان يستفيد نبيل عيوش من اخطاءه السابقة، وان يخرج هذه المرة فيلما قيما يناقش فيه موضوعا ما بكل جدية واحترام . لا بد ان هذه الفرصة اعطيت له ليصلح خطأه ويتصالح مع جمهوره. فإذا كان ذكيا فسيستغلها بلا شك. الانسان خطاء بطبعه، لكن ليس العيب في ان نخطئ بل العيب في ان نتمادى في خطئنا وان لا نعترف به. ان الله غفور رحيم.

  • sallam
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:28

    سال الى المسمى عيوش ماذا سيجني المغاربة الأحرار الغيورين على وطنهم وعلى أمهاتهم وبناتهم وأخواتهم من أفلامكم الساقطة أم أنها مجرد وسيلة لنهب اموال .
    وليغلم العالمون أنه دا كان الدعم يعطى لاصحاب الاباحية فجميع المخرجين وبذون شك سيلتجئون لاسلوبه.
    فأين نحن من هذا اللهم هذا منكر

  • عبدالعزيز
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:44

    لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم ان هدا. منكر
    مفسد في البلاد.
    الدولة. تتدعمو. بش. يفسد. مازال.
    في البلد
    اتقو الله. اي المسؤلون

  • حسن. ق
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:47

    يقولون لنا أننا في أزمة! و صندوق التقاعد فارغ!! و المال العام يهدر فيما لا يعود على الشعب بأي خير و لا فائدة…. إعانات السينما، إعانات الاحزاب، إعانات الجمعيات…. اللهم هذا منكر.

  • Marocain pur
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 09:59

    الاموال التي تهدر على التفاهات السينمائية بحجة أنها تمثل الواقع لو صرفت على الواقع لغيرته

  • soufiane
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:02

    notre propre argent se gaspille pour salir notre image dans le monde et les gens meurent de faim dans les montagnes et des millions de dh se dépense dans des grosses coneries qu'est ce qu'on a rien a foutre de ces films de m…de (dsl pr ce terme) mais je pense que ces dirigeants cherche la kao dans ce pays et si ca continue comme ça ça va être le cas dans pas longtemps j'envi de les insulter tous wlah mais domaj ce n'est pas possible ici… hespress libérez l'expression.

  • طنجة البالية
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:27

    الدولة تشجع المفسدين والفاسدين
    ادا كان العدل اولا وقبل كل شيء عليه ان يتحاكم هو وجميع الممثلات والممثلين وطاقم التصوير على فيلم الزين لي فيك
    لقد شاهدت دالك الفيلم بمدته الزمنية الحقيقية وهي 3 ساعات ونصف وفي الحقيقة لقد شوه سمعة المغرب والمغربيات بالخصور ومدينة مراكش بالاخص كما انه مس السعوديين على انهم لا يعرفون الا الجنس فعار وعيب على عربي ولا اقل مسلم لان الاسلام بعيد كل البعد عليهم ان يخرج مثل هده الافلام البورنوغرافية حتى دول الغرب لا يمثلون مثل هده الافلام
    فهو اعطى على ان المغربيات همهم الوحيد هي الاموال ومهما كان مصدرها كما اعطى ان البنت او المراة المغربية يريدن ويفضلون اصحاب الخليج لانهم اغنياء
    كما ان المغاربة مصدر عيشهم هو الفساد والبغاء مع العلم ان المغاربة شرفاء وان كان الفساد فهو موجود ولكن ليس بدرجة ما قدمه لنا في فيلمه الدي زاد عن الواقع حتى ولو كانت هده هي الحقيقة اعتقد لم تكون بنفس البشاعة وانحطاط الاخلاق فنعرف كلنا ان الفساد موجود ولكن علينا ان نتستر على عيوبنا
    فلمادا عيوش لم يقم باخراج فيلم حول الفساد الاخر الدي اهلك المغاربة كالرشوة والزبونية والبطالة والفقر وو

  • ابو ياسين
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:29

    اموال بمثل هذه المبالغ تسرف من اجل القضاء على شي إسمه القيم الاسلامية و الاخلاقية في ترويج افلام لمخرج انسلخ من الحياء و عممه على الشعب المغربي.فان لله و ان اليه راجعن

  • شوف واسكت
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:30

    في المغرب لااحد له القدرة والشجاعة
    لمحاربة الفساد أي هدر المال العام
    وما نسمعه فهو مضيعة للوقت وتلهية
    للرأي العام المغفل اصلا

  • أبو عبد القدوس
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:30

    انظروا الى أموال الأمة أين تذهب،نساء أرامل، عجزة متخلى عنهم، شباب أكفاء هائمون على وجوههم بحتا عن لقمة كريمة، مرضى تأن الأفرشة من فرط أنينهم، فقراء جياع عراة لا يسألون الناس و لا يشكون الى أحد غير الله من التعفف، و رغم هذا و ذاك أموال الشعب تمنح بكل سخاء لمن لا يستحقها بل لمن يسثثمرها في تدمير الأخلاق و القيم و الانسان. و لكن، قسما بالله الجبار، و قسما بالواحد القهار، و قسما بالقوي المتين، و قسما بالمنتقم منزل الكتاب المبين، لنخاصمكم عنده، و لنحاكمكم اليه، و لنحاربكم به يوم القيامة.
    ثم هناك شيء آخر، تفرسوا بكل تركيز في الصورة ، و شددوا التركيز عليها، و الله سوف تظهر لكم أشياء من العجب العجاب، ستجعلكم تملؤون رعبا، و تولون فرارا. اللهم سلم يا رب.

  • abdo
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:35

    دابا ولا اللي كايتحاكم كينال الدعم و زوينا هدي

  • مهزلة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 10:44

    قال ليه اش خاصك قال لو خاصني خاتم أمولاي
    واش عباد الله حايرة في الضغمة تاكلها أو شي ناس كيشدو الملاين إصرفوها على الخوا الخاوي و على قلة الحياء . واش هاد شي معقول، لي حقق يحماق .
    الله يرد بالمسؤولين ديالنا حتى يوليو إعرفو أشنو كيديرو بان ليا بحال إلا هما في غيبوبة.

  • سي محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:00

    عنداك تنسى أسي عيوش LOUBNA ABIDAR باش الفلم ينجح ليك في فرنسا أ واسرائيل ، أما هنا في المغرب بلد النخوة والذوق الرفيع محال ، حرقتي أوراقك مع المغاربة.

  • hassnia
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:08

    سبحان الله من يحكم هدا البلاد السنا مغرب الاسلام ولا كدعموا هل المفسدين

  • مغربي حر
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:14

    صراحة السيد نبيل عيوش مخرج ممتاز ويشرف المغرب عالميا. يجب تشجيع الفن بالمغرب. مبروووك ومزيدا من العطاء

  • bouras
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:17

    لا للافلام السنمائية في المغرب ولا للافلام الاباحية في بلدمسلم من اجل كسب الاموال الطائلة على ظهر الشعب المغربي !؟ المغرب في حاجة الى انجازات كبيرة لتشغيل الشباب من معامل ومستشفيات ومشأريع كبيرة لتوظيف وتشعيل الشعب العاطل اما السينما في قد تدهورت حتى القاعات السنمائية للتفرج انقرض ولا ينفع الا الصح شعوب مدمرة الى اقصى درجة!؟؟

  • حسن المهموم
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:21

    كيقول المثل المغربي(العكر فوق الخنونة) لشاف اﻹحتفﻻت والمهرجانات . كيقول معندنا مشاكل . ﻻباس علينا . شحال من سبيطار يفتقر لعدة أشياء شحال من مرأة ولدات في الزنقة ملقاتش مكان لها في المستشفى . ونتكلم على الشباب العاطل والشباب الذي يحمل شهادات عليا ويعيش تحت وطأة البطالة . نتكلم على المفسدين الذين يحصلون على أموال كتيرة لتمويل مشاريعهم مثل عيوش وما جاوره . ﻻ نعرف هدا النفاق الذي نعيشه اليوم . إنها أموال الفقراء والمساكن فكروا في هدا الشباب

  • abdelali el adaoui
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:24

    احذروا بامسئولين راه الشعب مشرجي الناس وصلات ليها لعضام راكم فقستونا وقهرتونا كليوتلنا رزقنا وقمعتونا ومازالين ساكتين واش بغيتوا هد الوطن الحبيب يرجع بحال سوريا ولا العراق عاد تحمدو اللّٰه أما هداك المركز السنمائيي هو مركز الفساد الكبير كيشتت فلوس الشعب على هواه ويكرم الفساق والفاسدين والعاهرات على حساب الدراويش عار عار عار على جبينكم شوهتو هد البلاد اللّٰه

  • meryam chaaibi
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:26

    عشنا ا شفنا شي كيموت بالجوع ملقا حتا خبزا واحد قاري ا مالقا فين اخدم ا واحد جا دار فيلم اباحي ا دا فلوس لي قاري ا لمعدوش مايتكال كنخلصو ضرائب على قبل بحال هادو اصلا هاد شي مفهوم ا معروف ولاكين حق مشا مع عهد عمر بن خطاب

  • Abdelouahed
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 11:32

    والله العظيم لن تفهم شيئا في ها الوطن الذي يتفنن مسؤوليه في تفتيت ثرواته وتقسيمها على دعاة الاباحية في الأفلام وفي المهرجانات، شباب عاطل، اسر بدون سكن، قرى معزولة عن العالم بدون طرق، مستشفيات بدون امكانيات، عيوش يأتي وينهب كل شيء، أين عدلك يا عمر ففي بلادنا كثر الظلم والفساد…

  • ALI ZAWA
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 12:29

    Calme toi Mr soufisne notre image dans le monde sera plus sale si l'on n'encourage pas la création et si l'on s'acharne à musuler l'expression .Mr AYOUCH si il ne te plait pas à toi et tes semblables ,peut plaire à d'autres de tes concitoyens moins nerveux ,plus raisonnables ,moins extrêmes ,plus tolérants ,mois exposés ,plus armés ,moins susceptibles ,plus calmes ,moins renfermés ,plus à l'aise dans leur peau et leur tête ,moins impulsifs ,plus calculateurs ,moins bornés ,plus sages………………
    L'argent des subventions est supervisé par le ministère de la culture qui est entres les mains d'un ministre dont l'idéologie est bien connu qui ne peut en aucun cas se comporter comme celui de la communication qui gère sa mission à sa guise d'après ses orientations et ses conceptions .nous en sommes pas encore a l'autoritarisme cher monsieur

  • واش بصح
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 12:30

    خير اوسلام حلمت بلي لبارح خونا بن كيران اعطى واحد المكافاة لولد عيوشة وهو تيكول ليه زيد فاعمالك اولدي راك مشرف لبلاد

  • hassan
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 12:31

    واكواك اعباد الله بغيت نبكي تغوت وكواك ياربي السلامة اووووف شداتني التبورشة شي خد افهمني
    انا راه الا متراجعو هادو و قالو خطئ في النظام و لا شي لعبة هي لي علاتو ياخود الدع سأدعو بش تنوظ قربالة في البلاد بجميع الوسائل الممكنة

  • kharrague
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 13:10

    المال المغربي يوجه يمينا و يسارا دون رقابة او تسير عقلاني وإن ذل هدا عن شيء فهو مؤشر خطير نحو ازمة الاخلاق و القيم و اخر دعوانا اللهم كتر امتال عيوش و منتجاته و من كان وراءهم

  • واش بصح
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 13:10

    وا فهموني الفاهمين اوفهموا بغيت نكول بلي خون بن كيران بدل مايضيع الميزانية فمشاريع تزيد بالبلاد لكدام اعطاهم لولد عيوشة اوتيدعي معاه

  • مبارك
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 13:29

    السلام عليكم
    يناس يامسؤلين على اموال الشعب,الا تعرفون ان نساء المغرب يلدون على الطرقات وعلى مرئا ومسمع من الجميع
    كم من مريض يعاني وكم من مسكين لم يلقى مايئكل,
    الى البارحة وعيوش يمرغ كرامة المغاربة دون استثناء رجالا ونساء صغارا وكبارا ,
    وكم من الهستيريا وقعت في الناس بسبب فيلمه الذي يسميه البعض الشيْن إلي فيك
    نحن المغاربة هكذا نعمل دعاية مجانية لشيئ نكره مظهرياً ونحبه باطنياً,
    انه اشد النفاق ,فعيوش رغم ما فعل الا انه لازال يأكل من خزينة الدولة وبالمجان وهذا هدفه , حسبنا الله ونعم

  • محمد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 14:18

    سلام.
    في الشارع العرى و كل مايفسد الاخلاق و في التلفزة و السينما المصيبة اعظم. بالله عليكم كيف سنربي هده الاجيال.

  • فلوس موجودة
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 14:27

    سبحان الله الناس بقات ليهم غير الافلام هما متشبعة حتى فكرشهم والا سياسة الافلام ولا ناجحة باش المواطن يبقا بحال شي خروف ماعارف والو وتقاسمو الأموال وعطيو السنما وتبرعو ولكن لا تنسو أن الله يمهل ولا يهمل ومهما طال الحياة فالموت أتي والحياة الدنيا إلا متاع الغرور وحسابنا معاكم حتى لتما

  • لبيب ع الرحيم
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 14:38

    مادمت في المغرب فﻻ تستغرب.رأفة بهدا الوطن فمثل هده اﻻفعال هي التي تدفع بالناس الى فقد الثقة في مؤسسات الدولة ناهيك بدفعهم الى الغلو والتطرف.

  • المسالي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 14:47

    و معرفنا منين نشدوكم ياك عطاوه الدعم ايوا حاسبو المسوءل على القطاع الى بغيتو المحاسبة اكلشي خاصو اتحاسب ادن نبداو بلي عطى الدعم لي هو الوزير لمسؤول عليه الوزير راه رئيس الوزراء لي مسؤول عليه par voie hiérarchique في الدول الديموقراطية راه كيتعاقب لي في راءس الهرم لانه المسوءل الاول .نتما كتءيدو الشاف الكبير لعندو المرجعية ديالكم ا كتعيبو في لي شاد الفلوس الي عطاهم ليه بلا متخدو بعين الاعتبار بأنهم غير des exécuteurs لي فوق منهم البانضية الكبار اللذين يقولون ما لا يفعلون .
    اخلاص الله اعفو على الجميع لا النخال ولا لي دار راسو فيه

  • عبد الحق
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 15:05

    السؤال هو لماذا التلفزيون والمركز السينمائي يقدمان الدعم الذي هو من مال الشعب الكادح وبلا حدود ولا مراقبة وبلا لجن قراءة ولا يحزنون لهذا الرجل المحظوظ ؟ الجواب لان الاب يوجد في المكان المناسب وفي الوقت المناسب… هؤلاء لا يهمهم الفن ولا الابداع المهم عندهم هو تحقيق المصالح الشخصية واغناء المقربين، كانوا عل الاقل انتظار مرور العاصفة التي احدثتها شريط المسخ الذي لا علاقة له بالفن بقدر ما هو تصوير حميمي بورنوغرافي…لا اعتقد ان الاوضاع ستتغير قريبا فمافيا نهب المال العام قوية ومتحكمة في زمام الامور

  • منصف
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 15:47

    ماذا قدمتم للأفلام الأمازيغية من دعم؟ حنا الامازيغ نعطوا فلوسنا فالضرائب و تعطوهم نتوما فالخوا الخاوي؟؟؟ هذا دليل آخر باللي العيش مع عربان و من يساندهم يستحيل.. سيروا شوفو الانتاجات الامازيغية أفضل من الانتاجات ديالكم و بلا تمويل منكم!!

  • issam
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 16:01

    أقول ﻹخواني و أخواتي المغاربة الأحرار نحن بصدد التنفيس عن أنفسنا عبر هذه التعاليق و هكذا يتم امتصاص الغضب و ننسى بسرعة حتى تأتي فقصة أخرى وهكذا حتى نموت بجرعات اليأس المتتالية

  • laila
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:05

    و الله تأ حسومات هادشي واش عوض ما ينشد في الحبس على هدك الشهوة لي دار عاطيينو الفلوس باش يشوهنا أقل ما يمكن فعله هو منع الدعم عن هدا المخرج اللااخلاقي رغم رفض المغاربة لفيلم الزين اللي …. الحكومة لم تفعل أي شئ مخجل و الله حتا عار أو حشومة عليكم

  • عيطيوني فلوسي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:13

    تفهم تسطا فهاد البلاد ابن اليهودية يحارب الاسلام و المسلمين ياخذ الدعم من اموال المسلمين.
    و عباد الله و حلو الحدود و عطيونا البارود نحاربو ليهود.

  • خليل الدمون
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 17:57

    للأسف الشديد الخبر الصادر هنا عن هيسبريس خبر خاطئ ومنشور بكيفية مقصودة بهذا الشكل لإثارة الفتنة وإثارة التعليقات التي نقرؤها الآن. الفيلم الذي حصل على الدعم ليس فيلم نبيل عيوش وإنما هو فيلم حكيم بلعباس، فقط هو من إنتاج دار عليان للأنتاج التي يديرها نبيل عيوش. نفس الأمر بالنسبة للفيلم الآخر الذي ذكرته هسبريس والذي سيخرجه فوزي بنسعيدي. والذي يريد أن يتأكد من الخبر الصحيح فليرجع إلى بلاغ لجنة الدعم. وفوق هذا وذاك إذا كان فيلم نبيل عيوش قد منع فإنه غير ممنوع من أن يخرج أفلاما أخرى… ودار عليان للإنتاج لعلم الجميع كانت وراء تقديم أعمال رمضانية خلال شهر رمضان الذي انتهى قبل أيام. فلست أدري ما دافع هسبريس وراء نشر أخبار خاطئة؟

  • a b c
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 18:51

    ولات الأمور لغير اهلها غا انتضروا الساعة
    الله يجعل البركة.

  • ع.ك
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 19:40

    لا يجب دعم اي فيلم يجب ان تكون شركات هي التي تدعم الاعمال السينيمائثية وليس الدولة

  • عبدالصمد الأندلسي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:15

    أموال الشعب الفقير المسكين توزع على الفجرَة الفسقٓة والحكومة تقول بأن صندوق التقاعد في خطر و تهدد الموظف المغلوب على أمره بالخصم من قوت يومه إذا واجهت النقابات خطته لإصلاح الصندوق ،يالَها من غرابة!!!

  • عبدالصمد الأندلسي
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:16

    أموال الشعب الفقير المسكين توزع على الفجرَة الفسقٓة والحكومة تقول بأن صندوق التقاعد في خطر و تهدد الموظف المغلوب على أمره بالخصم من قوت يومه إذا واجهت النقابات خطته لإصلاح الصندوق ،يالَها من غرابة!!!

  • صاد
    الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 20:31

    قالو الفيل أسيدي قالو مالو قالو خاصو فيلة. بؤسا وسحقا للمؤسسات المارقة التي توزع أموال شعب بئيس أصم أبكم على كل من هب ودب على من لا يستحق من العلمانيين فرنسي الجنسية يمولونهم من أموال الشعب الكادح من جيوب دافعي الضرائب من أجل ماذا؟ أن ينوروا العقول ويبثوا قيم التضامن والكرامة والإنسانية والتسامح وحب الايمان وحب الأوطان؟؟لاااااااا بل يمولونهم لينشروا الرذيلة والعري والفسق والفجور والفساد وقلة الحياء وكل الموبقات. آهذه دولة مسلمة دينها الرسمي الإسلام!!!أهذه قيمنا ومبادءنا وتقاليدنا!!! إنها والله دولة الشقاق والنفاق وانعدام الأخلاق قبح الله وجوهكم وسحقا لكم. "إن اللذين يحبون أن تشيع الفاحشة في اللذين آمنوا لهم عذاب أليم….

  • نور
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 01:47

    Si Ayouche dans tous ses films il ne voit que la laideur c'est qu'il est quelque part complice de cette laideur qu' il doit l'évaluer cyniquement , mais s'il s'agit qu'une partie de ses films et d'un autre côté il tient compte aussi de la Grandeur de nos Femmes Marocaines c'est qu'il avait juste voulu évoquer un vrai problème d'esclavage doux bédouin arabe mais pas aussi vulgairement car on peut tout comprendre sans aller si loin dans cette laideur mais je sais que certains parmis nous sont autistes indignes déjà bédouinisés et ils adorent leur seigneur bédouins arabes dans tous les cas et même ils sont complices…

  • محمد
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 03:05

    الحل هو مقاطعة الانتخابات. لان المسؤولين لا يهمهم راي المغاربة بقدر ما يهمهم اصواتهم في الانتخابات.

  • Omar
    الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 10:59

    المليارات التي تصرف على المسلسلات والافلام بحجة انها تمثل الواقع، لو صرفت على الواقع لغيره.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة