24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3607:0212:4615:5118:2119:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تقضي العودة الإفريقية للمغرب على حلم "الاتحاد المغاربي"؟
  1. خبير بيروفي: العقاب ينتظر مجرمي البوليساريو (5.00)

  2. من قمة جبل .. فنان يلفت الأنظار إلى المعاناة (5.00)

  3. ذكرى 20 فبراير 2011 وتوقف الحكومة والبرلمان بالمغرب (5.00)

  4. مارين لوبان ترفض ارتداء الحجاب في لبنان (5.00)

  5. جمعية العدل والإحسان .. توازن واتزان لا عنصر تهديد (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الرباح يزور نادي سانتوس البرازيلي لكرة القدم

الرباح يزور نادي سانتوس البرازيلي لكرة القدم

الرباح يزور نادي سانتوس البرازيلي لكرة القدم

شكل بحث سبل إقامة شراكة بين ميناء سانتوس، أول ميناء في البرازيل وأمريكا اللاتينية من جهة، والوكالة الوطنية للموانئ، من جهة ثانية، محور أنشطة مكثفة قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، بمدينة سانتوس جنوب شرق البرازيل.

وزار المسؤول الحكومي المغربي ميناء سانتوس للتعرف على الخصوصيات اللوجستية والتقنية لهذه البنية التحتية البحرية، التي سجلت خلال السنة الجارية حجم مبادلات بلغت 115 مليون طن ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 230 مليون طن بحلول سنة 2024.. وخلال لقاء مع المدير التنفيذي لهيئة ميناء سانتوس، أنجيلينو أوليفيرا، اتفق الطرفان على بحث سبل تشجيع إقامة شراكة بين الوكالة الوطنية للموانئ، الهيئة المكلفة بتقنين الموانئ بالمغرب، وميناء سانتوس الذي تم تشييده في القرن الـ16.

كما أجرى الرباح مباحثات مع عمدة مدينة سانتوس، ألكسندر باربوسا، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين حكومتي البلدين، وخاصة بين المدن البرازيلية والمغربية.. إذ شكل التعاون في مجال الموانئ وإمكانية إقامة توأمة بين مدينتي سانتوس والقنيطرة، وتعزيز التعاون في مجال كرة القدم، من أبرز المحاور التي تم التطرق إليها خلال هذا الاجتماع.

وفي هذا السياق قام الوزير عزيز الرباح، المسؤول عن حقيبة التجهيز والنقل واللوجستيك الحكوميّة ورئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة، بزيارة نادي سانتوس لكرة القدم، وبحث مع رئيسه، موديستو روما جونيور، إمكانية افتتاح مدرسة لكرة القدم البرازيلية في المغرب.. كما عرض على النادي الممارس بـ"بطولة السامبا" إجراء لقاء وديّ في وقت لاحق مع النّادي القنيطري لكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عبدو السبت 01 غشت 2015 - 09:11
خطوة موفقة. الى الامام.

في انتظار استيقاظ النقاد والعصى ف الرويضة. سيقولون الوزير يقدم حملة انتخابية لكسب اصوات جمهور حلالة. و القيام بنشاط حزبي و تداخل المهام الوزارية و رئاسة المجلس.


صافي مخليت ليهم ميقولوا هههه.
2 - kenitri السبت 01 غشت 2015 - 09:28
Monsieur °°°° a confié la construction d'un ensemble residentiel pour les oeuvres sociales du ministere de l'équipement à l'architecte °°°° le frere de °°°° directrice de l'agence nationale des ports !!!! KHTOUK SAHBTI
3 - حسن ولد حماقة ™ السبت 01 غشت 2015 - 09:43
عزيزي الرباح كيف حال بيلي ورونالدينو وروبينهو..؟ حبيبي الرباح أنصحك بزيارة أكبر معمل لإعادة فرز النفايات في ريوديجينيرو وألقى نظرة على أحدث ما يستعمل البرازيليين للإستفادة من نفاياتهم وليس كما تفعلون بنا حيث تلقون بأطنان من النفايات في أراضي فلاحية ضواحي المدن وتساهمون في ثلويث البيئة وجلب البعوض والذباب من كل قارات العالم... إذا أردت أن تكون في مرتبة البرازيل فيجب عليك التحدث أولا بالبرتغالية ثم القضاء على الفقر والبطالة والرشوة والزبونية والعبودية وزيد حتى لسيدك بوزيد ووقف حيث ما حد 66 حزب كاينة فهاد البلاد عمرو مايكون بحال البرازيل والمانيا... أو كما يقول المثل الشعبي الإيرلندي : ما عمر وجه الشارفة يزيان واخا تحكو بالحلفة وجافيل.
4 - هشام السبت 01 غشت 2015 - 10:05
لماذا لم يقم بزيارة نادي التجديف بالقنيطرة الذي قام بتفويته صحبة صهره في الحزب الى احد المستثمرين عار عليك
5 - ahmed السبت 01 غشت 2015 - 10:17
السبب معروف وهو تهافت السلطات البرازيلية للاستفادة من الخبرات المغربية في مجال الكراطة
6 - مواطن السبت 01 غشت 2015 - 10:25
بان ليكوم غير زيارة فريق كرة القدم وخليتو الزيارة والنشاط المكثف للسي الرباح..عنوان المقال المغلط يعكس الخط التحريري لهسبريس..اكتب التعليق رغم شكي في امكانية نشره
7 - omar السبت 01 غشت 2015 - 10:59
تعزيز التعاون في مجال الموانئ مفهوم ﻷ نه وزير مسؤول عن القطاع و ذهب في زيارة رسمية أ ما ما يخص التوأمة مع مدينة القنيطرة و المباراة الودية فليس مفهوم تماما هل بقي بصفة الوزير أم تخلى عنها لا لخلط اﻷوراق و استغلال صفة وزير لتحقيق مكاسب انتخابية
8 - عثمان عثمان السبت 01 غشت 2015 - 11:11
بغيت نعرف علاش كلشي لي في الصورة ضاحك الا رباااااح
9 - حوسا امزميز السبت 01 غشت 2015 - 11:42
اتساءل هل الرباج هو رءيس النادي القنيطري حتى يطلب اجزاء مبارات حبية بين سانطوس والكاك وهل استشار مكتب الكاك في ذلك وهل هو رءيس الجامعة الملكية لكرة القدم حتى يطلب من نادي سانطوس احذاث مدرسة لكرة القدم احترموا الاختصاص من فضلكم راه الامور كتمشا بالعقل ماسي سنطيحة ودعاية للانتخابات شويا ديال الرزانة او لا من والا كيتوالا
10 - agadiri السبت 01 غشت 2015 - 12:27
السيد عزيز رباح يسعئ لمصلحة البلاد ليس لشراء الشقق ومصلحة الشخصية بالتوفيق انشالله يا وزيرنا المحترم
11 - porto rico السبت 01 غشت 2015 - 12:59
le port de santos est un port fluvial comme celui de kenitra sauf sur la rade de santos il y a toujours plus 500 navires qui attend au mouillage
A kenitra 0 navire
A Santos les quais sont construits le long du fleuve de la mer jusquà une zonne nommé cozipa (zone industrielle situé à 10 km de l entré)
A kenitra un seul quai d un port fermé
12 - Yassine السبت 01 غشت 2015 - 14:12
bonne initiative Mr le ministre, bonne continuation
13 - البرازيلي السبت 01 غشت 2015 - 14:21
هاد السي الرباح باين راه كيقلب على بركة السي نيمار ... ههههه .
بالتوفيق ، وعقبى لما هو خير .
14 - aminov السبت 01 غشت 2015 - 14:42
شراكة مع النادي القنيطري...اليس هذا استغلال للمهمات الرسمية من اجل الدعاية الانتخابية و المصالح الشخصية. لماذا لم تكن هذه الشراكة مع شباب المسيرة مثلا أو هلال الناظور أو الكوكب المراكشي. ما كاين غير ضرب على راسك.
15 - مغربي من البرازيل الأحد 02 غشت 2015 - 01:38
أجرى السيد الرباح بالبرازيل أكثر من 15 لقاء و اجتماع في ظرف وجيز مع مختلف القطاعات و بعض الإدارات لقيت ارتياح كبير من طرف السلطات البرازيلية و اهتمام الصحافة البرازيلية حيث حث السيد الوزير على دعم الشراكة المغربية البرازيلية و تقوية التعاون في مجال النقل و اللوجيستيك و استفادة من الخبرة في تسيير الشأن المحلي لا أقل و لا أكثر و كشاهد الرجل لم يأخد و لو قسط بسيط من الراحة ألا يستحق كلمة طيبة
الخلاصة: الرباح رجل وطني نزيه و له كفآة عاليه يحب بلده و يدافع عن مصالح بلده و منطقته ًالقنيطرةً رجل متواضع نتمنى له كل التوفيق و النجاح  
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال