متقاعدو "الأشغال العمومية" ينشؤون منتدى للخبرة

متقاعدو "الأشغال العمومية" ينشؤون منتدى للخبرة
الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:59

أعلنت مجموعة من الأطر العليا من متقاعدي قطاعات الأشغال العمومية عن إنشاء منتدى للاستشارة والخبرة والدعم التقني، تحت اسم “المؤسسة المغربية للخبرة والتعاون”.. التي تروم، حسب بلاغ لها، وضع معرفتها ودرايتها رهن إشارة الإدارات الوطنية والجماعات المحلية ومختلف الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة، والمساهمة في تعزيز التعاون الدولي في إطار الخيار الاستراتيجي للمغرب الذي جعل منه نموذجا تنمويا ناجحا ومنفتحا دوليا وقاريا.

كما تروم هذه المبادرة، التي تحمل شعار “خبرة، جودة وتميز”، تسخير خبرات وكفاءات أعضاءها من متقاعدي قطاعات التجهيز والبناء والطرق والموانئ والمطارات والسكك الحديدية والماء والبيئة والنقل واللوجستيك وغيرها، لمواكبة مجهودات الدولة في التعاون الدولي، خاصة ما تعلق منها بالتقارب مع الدول الإفريقية من خلال المساعدة على إنجاز المشاريع ونقل التكنولوجيا، سواء في إطار تعاون جنوب-جنوب أو تعاون ثلاثي الأطراف بتشارك مع دول الشمال.

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد لمحمدي/مونتريال
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:47

    لقد تلقيت بكل فرح وبالغ الاهتمام الخبر السعيد المتعلق بانشاء موءسسة كفاءات متقاعدي الاشغال العمومية اذ اغتنم هذه المناسبة لاعرب لجنود الخفاء الذين اخرجوا للوجود حلما راود العديد منذ اكثر من سنتين متمنيا لهم جميعا التوفيق والسداد في هذا المشروع الذي لامحالة زيادة على تراب الوطن سيضح موطىء قدم في افريقيا وفي الشرق الاوسط وذلك انطلاقا من قنلعتي وايماني بطاقات وكفاءات اصدقاءي الذين شاركتهم خدمة الوطن لمدة فاقت الاربعين سنة رغم العروض المغرية من الخارج التي تلقاها الكثير منهم.

  • رعد العملاق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:07

    ياسلام…وماذا انجز هؤلاء (الخبراء)للبلاد سوى طرق مهترئة وبنية هشة اين تتجلى خبرتهم؟ الايعرف ااجميع ان جميع مشاريع المغرب الضخمة يشرف عليها مهندسون اجانب بينما يكتفي المحليون بالمشاهدة والحضور الشرفي وملأ المناصب
    .

  • Abdoul
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:09

    Please, laissez les jeunes prendre la relève. Allez consommer ce que vous avez accumulez avec votre corruption et vos magouilles et laissez la place à du sang neuf. vous n'avez aucune expertise à transmettre si ce n'est des pratiques de corruption et de marchés truqués et détournement de matériaux etc… toutes ces méthodes doivent disparaître avec vous. CÉDAR EL PASSO. A bas l'opportunisme. Laissez la place aux jeunes bien formes et ne venez pas diffuser vos mauvaises pratiques et habitudes Gcorrompues et corrompantes. On en veut pour preuves que l'état de votre administration et les différends scandales qui la secouent. Ponts effondrés etat de l'once, contentieux juridiques internationaux etc…

  • الحسين إبراهيم زاهدي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:07

    Certains commentaires sont allés dans le mauvais sens de cette initiative que je juge louable et mérite d'être encouragée et soutenue. les cas de corrompus et magouilleurs cités ne vont pas penser à de telles actions. Ils ne pensent qu'à "prendre" et non pas "donner". je ne suis pas retraité encore et je ne suis pas de la famille des TP, mais j'ai eu plusieurs occasions de connaitre et de côtoyer plusieurs d'entre eux, pleins de volonté, d'abnégation et de patriotisme. je salut le commentaire d'un d'entre eux établi au canada. Bougez… "ou hatta izid 3ad nsammiwh said"

  • salozem
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:40

    هده بادرة طيبية لعدم ضياع خبرتهم واعطاءها لهدا الجيل رغم التقدم في التيكنولوجيا وهناك وسائل حديثة وطرق فنية من مواد واليات وخبرة ودراسات

  • استاذة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:32

    الله يوفقكم يا رب ، خبرة عشرات السنين لا يجب أن ينهيها التقاعد، 60 سنة مازال الإنسان قادر على العطاء ولكن خارج اكراهات الوقت والمكان والأهداف الاجرائية، أتمنى أن تدسوا وسطكم مجموعة من الشباب ليتشبعوا بفكركم وتجربتكم، وأن يكون عملكم معلوماتيا ومتوفرا على الانترنت. أرجو من جميع المتقاعدين القادرين حذو حذوكم فما أحوجنا إلى جمعيات ومراكز ناضجة تحتوي شبابنا بتجربتها وحكمتها.

  • فارس
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:31

    إنها مبادرة طيبة وممتازة لتقاسم الخبرة.

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء