مزوار: الجهوية الموسعة "فرصة تاريخية"

مزوار: الجهوية الموسعة "فرصة تاريخية"
الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 20:13

أكد الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار ، اليوم الثلاثاء بكلميم، أن “الجهوية الموسعة تمثل فرصة تاريخية لأنها تجعل تنمية الأقاليم من مسؤولية الأقاليم والجهات ذاتها”، واصفا ذلك “بالتحول الكبير”.

ودعا مزوار، في تجمع خطابي دعما لمرشحي الحزب بجهة كلميم واد نون، المواطنين إلى الانخراط بقوة لإنجاح ورش الجهوية المتقدمة والنموذج الديمقراطي المغربي.

وقال ، من جهة أخرى، إن “التجمع الوطني للأحرار نتاج للمسيرة الخضراء المظفرة”، مضيفا أن الأقاليم الصحراوية تشكل “عمق تاريخ المغرب”، و”تزخر بطاقات وكفاءات تبعث على الفخر والاعتزاز”.

وحمل الأمين العام لحزب الحمامة الناخبين مسؤولية اختيار المرشح الأنسب والأصلح لخدمة المنطقة، محذرا من ترك الباب مفتوحا أمام “لوبيات الفساد”.

‫تعليقات الزوار

4
  • زعلان
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 21:26

    ﻭﺣﻤﻞ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺤﻤﺎﻣﺔ ﺍﻟﻨﺎﺧﺒﻴﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﺮﺷﺢ ﺍﻷﻧﺴﺐ ﻭﺍﻷﺻﻠﺢ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، ﻣﺤﺬﺭﺍ ﻣﻦ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﻔﺘﻮﺣﺎ ﺃﻣﺎﻡ"ﻟﻮﺑﻴﺎﺕ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ".!!! أحزاب المغرب كلها لوبيات الفساد و قد استفادت من خيرات البلاد علي حساب الشعب المسحوق منذ نصف قرن . وبعد مجيئ حزب المصباح لقيادة الحكومة علق الشعب آماله عليه لمحاربة و محاسبة الفاسدين لكن اتضح في ما بعد ان الحكومة نفسها محكومة و لا تستطيع حتي محاسبة شاويش صغير عند القناة الثانية فما بالك في محاسبة الحيتان الكبيرة !! وتستمر المسرحية !!!

  • متابع
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 21:32

    الجهوية الموسعة أو التدبير الشان الداخلي لكل إقليم على حدى . و برأي متواضع أقول بأن عقليات التسيير هي التي وجب تغييرها لسنوات مضت أو آتية حتى يمكننا أن نساير العصر بهذا النمودج الجديد أما ما يقال حاليا وعلى لسان جميع الأحزاب بأن الجهوية الموسعة هو إنتقال تاريخي ووووو … ليس إلا للإستهلاك الداخلي و امتصاص لغضب المواطنين ليس إلا.

  • عايقين بكم
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 22:55

    الجهوية الموسعة فعلا فرصة تارخية تستلزم كفاءات سياسية ذات أخلاق غير الطبفة التي عهدناها ويجب ربط العمل السياسي بالمحاسبة.ليلا تتحول إلى فرصة تاريخية للنهب.

  • الأمين
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 23:49

    في بلدنا نفتح اوراش الديكور الذي يكلف كثيرا في حين ان الأسس خربانة و البناء يوشك ان يسقط من حين لآخر . أسس الوطن هو القضاء هي السلطة بكل مكوناتها هي الادارة وكلها فاسدة وعجز كل المسؤولين عن إصلاحها منذ الاستقلال. اما المنتخبين فقد أبانوا عن عجز كبير في إصلاح حتى الإدارات التى يروسونها مباشرة.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات