4 قتلى وإصابة آخرين في حادثة بإمنتانوت

4 قتلى وإصابة آخرين في حادثة بإمنتانوت
الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:04

أفاد مصدر أمني هسبريس بأن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في حادثة سير خطيرة وقعت اليوم الجمعة بالطريق السيار، وتحديدا بالنقطة الكيلومترية 333، التابعة للنفوذ الترابي لجماعة اشمرارن بإقليم شيشاوة.

وأوضح مصدر طبي، من جهة ثانية، أن مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش استقبلت ستة جرحى، سيدتان إصاباتهما خطيرة، دخلتا للعناية المركزة، وأربعة جرحى، من بينهم طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، إضافة إلى السائق، إصاباتهم متفاوتة الخطورة.

المصدر الأمني ذاته أضاف أن الحادثة وقعت على الساعة الرابعة صباحا إثر اصطدام حافلة لنقل الركاب وشاحنة كانت محملة بالدقيق، مرجحا أن يكون سبب الحادث عدم انتباه سائق الحافلة القادمة من مدينة أكادير، فانحرفت عن مسارها واصطدمت بالشاحنة.

وأشرف عناصر من الدرك الملكي على نقل جثت الضحايا إلى مستودع الأموات بمدينة شيشاوة، وفتحوا تحقيقا، لازال جاريا، للوقوف على ملابسات وظروف الحادثة، كما انتقل عناصر من الضابطة القضائية من سرية إمنتانوت إلى مدينة مراكش للاستماع لأقوال السائق.

‫تعليقات الزوار

25
  • حسن اكما
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:22

    لاحول ولاقوة إلا بالله في هذا اليوم 8 قتلى في حرب الطريق

  • فتاح
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:50

    تعازينا الى كل اسر الضحايا وان لله واليه راجعون.
    انا كنت قادم البارحة من مدينة الدار البيضاء الى مدينة اكادير وقد وقفت على هده الحادثة المؤلمة ما وقع هو انه الشاحنة المحملة بالدقيق القادمة من الدار البيضاء كانت متوقفة على حانب الطريق بدون وضع علامات التوقف على بعد مسافة امنة وحافلة الركاب القادمة ايضا من الدار البيضاء والمتجهة الى مدينة تارودانت في الحين الذي لم ينتبه فيه سائق حافلة الركاب الى الحافلة المتوقفة على جانب الطريف ووقع الاصطدام. وللإشارة فقط فالحافلة المحملة بالركاب التابعة لشركة trans-everst على انها دخلت مدينة الدار البيضاء قادمة من مدينة تارودانت على الساعة الخامسة مساءا وخرجت على الساعة التاسعة مساءا من طرف نفس السائق اي بمعدل اربع ساعات استراحة.

  • Maroc
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:52

    المشكل الكبير في كل هذه الحوادث التي تحصل في المغرب ،هي عدم احترام الأشخاص لقوانين السير او عدم معرفتهم بهذه القوانين أصلا ، فمعظم الساءقين يسوقون بتهور وكل واحد يظن انه يمتلك الطريق لوحده فقط ،

  • moussa
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:52

    لاحول ولاقوة الابالله ان لله وان اليه راجعون

  • محمد حاجي
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 14:59

    لاحول ولا قوة الا بالله . نطلب من الله السلامة والعافية وبالشفاء العاجل للمصابين وأن يلهم الصبر والسلوان لأسر الضحايا يااارب

  • الحسني
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:02

    أظن انه حان الوقت لتوسعة كل الطرق الوطنية والجهوية فالطرق الحالية ضيقة وتياهم بشكل كبير في وقوع حوادث السير

  • said
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:03

    يارب الى متى يبقى التهور في بلادنا . جرحى قتلى كل يوم ولاحياة لمن تنادي . حسبنا الله ونعم الوكيل . اتقوا الله ايها السائقون في انفسكم وفي غيركم

  • عبد الرحمن
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رحمهم الله جميعا غالبية الطرق غير صالحة

  • جمال
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:13

    انا لله و انا اليه راجعون مرة اخرى هذه نتائج التهور في السياقة و الشاحنات في المغرب تايسافرو بلا ضو وما تايمسحوش الضواو الخلفيين…

  • khilane
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:20

    حرب الطرق في المغرب
    تنتج عنه أرامل و أيتام
    له أسباب منها إهمال جودة الطرقات وتهور بعض السائقين
    الله يحد الباس وينجي كل الناس من شر

  • القانون
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:24

    لله ما أعطى ولله ما أخذ ، اللهم ارحمهم وارزق أهلهم الصبر وشافي معطوبيهم و اهدي جميع السائقين إلى التمسك باحترام قانون السير. إنك على كل شيء قدير.

  • مغربي حر من بلجيكا
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:30

    انا لله وانا اليه راجعون،أسأل الله آن يمطر شآبيب رحمته على جميع من لقوا حتفهم في حادثتي إيمينتانوت وكرسيف وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يعجل بشفاء جميع المصابين.فاللهم سلم سلم،ففي ظرف حوالي بضع ساعات من هذا اليوم المبارك حصدت الطرق ثمانية أرواح من المواطنين الابرياء للأسباب التي يعرفها الجميع إذ لا داعي لسردها.ولعل من أهم هذه الأسباب حالة الطرق والحالة الميكانيكية لبعض الحفلات وخصوصا السيارات من نوع مرسيدس التي تنقل حوالي 12 راكبا من الأسواق والتي توجد في حالة يرثى لها،والخطير وهوان هذا التصرف لا مسؤول يقوم به هؤلاء السائقين القتلة أمام مرآى ومسمع رجال الدرك الذين لا يقومون بواجبهم على الوجه المطلوب مقابل العشرات من الدريهمات.لذا آن الأوان على وزير التجهيز أن يضرب بيد من حديد ويتخذ إجراءات جزرية في كلم سولت لهم أنفسهم التلاعب بأرواح مواطنين أبرياء ذنبهم الوحيد هو استعماله لهذه السيارات التي تعتبر مقبرة تمشي على طرق المملكة.

  • حمودة
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:35

    لا الاه الاالله . الى متى ستنتهي حرب الطرق في بلادنا؟الله يتغمدهم برحمته الواسعة.

  • khawli abdelhak
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 15:55

    اللهم ارحم الموتى واشفي المصابين والحرص كل الحرص تطبيق القانون مادامات الرشوة للامنةوالدرك في الطرقات ليس هناك قانون

  • كفى استهتار!!!!!!!
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 16:04

    انا لله و انا اليه راجعون
    لا اعرف لماذا لا يلزمون الحافلات و الشاحنات ب تركيب كامرتين في الامام و الخلف للمساهمة في تتبع تحديد المسؤولين على الحوادث.ومعاقبة المتهورين اشد العقاب.
    و هاده الكاميرات ستساعد على تربية الساءقين و فرض احترام قانون السير.
    لاننا بكل احترام كامونيين او كانخافو ماكانحشمو!!!!!

  • youssef
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 16:46

    هناك الكثير من السائقين يجب أن يسجنوا لإعادت تأهيلهم، حيث أنهم لايشعرون بالمسؤولية الملقى على عاتقهم، سيسألون أمام الله لماذا قتلتم هؤلاء الركاب، فأعدوا لهذا السؤال جوابا يا معشر المسؤولين.
    في آخر مرة سافرت فيها إلى إحدى المدن إنطلاقا من الدارالبيضاء وإضطررت إلى حافلة من المعروفين على الصعيد الوطني، إذ بي، رأيت العجب العجاب، إستهتار في الطريق السيار وعدم مسؤولية وعدم نضج، سائق ذو جثة ضخمة لكن العقل لازال صبيانيا، عناد في الطريق ومشادات، إلى درجت أنه في بعض الأحيان يرفع السرعة إلى 130 كلم ، ثم الحالة الميكانيكية للحافلة من إضاءة ومساحات الزجاج و و و، رغم أمها لازالت جديدة…
    الكثير ما يقال لكن أقسمت ألا أسافر مع أي حافلة مهما كان سيطها مدويا والسلام… لأن الوعي والنضج غائبان

  • Gala
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 17:18

    Nous sommes à Dieu et à lui nous retournons. Les accidents sont résultats des actes irresponsables de l'homme et nous les marocains lorsque nous prenons le volant nous changeons complètement nos attitudes et nos comportements envers les autres. RESPECTONS LA VIE! Arrêtons ces massacres et soyons indulgents entre nous!

  • توفيق المويني
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 18:22

    ان لله و إن إليه راجعون.فتاة من عائلتي توفيت في هذه الحادثة و أختها في حالة خطيرة.الله يشوف من حالها و يرحم أختها.

  • mohamed
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 19:30

    لا طريق لا صحة لا تعليم اللهم أفضح كل مسؤول لا يحب لوطنه الخير

  • جواد
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 09:01

    انالله وإنا إليه راجعون. نحن لا نجيد السياقة وعلينا أن نعود إلى الوراء ونستعمل المواصلات القديمة متل آلبغال و الحمير والجمال و الفرسان والارجل كي نعرف قيمت العلم اللدي لا نجيد استعماله.

  • عبدو
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 09:03

    الله يرحمهم ,يجب التشديد على شروط سياقة حافلات الركاب كفا استهتارا بحياة المواطنين.اين هو ضمير وزيرالرباح ,يعرف الا سباب ويتفرج (الحافلة كانت قادمة من البيضاء وليس العكس)لم يحضراي مسؤول الى مكان الحادث

  • عبدالاله
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 09:36

    إن لله وإن إليه لرجعون يجب أن يعاقب عقابا شديدا كل من كان سببا في حادت سير موميت…أما طرق فهي مزرية فسفر ليلا الخطوط البيضاء و علامات الانحراف لا تظهر لعدم طلائها من جديد .

  • موزني
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 11:57

    ان لله و ان اليه راجعون.السبب الوحيد لهده الحوادت هو عدم استفادت السائقين من الراح كانت الوزارة قد طبقت على الحافلات التي تفوق اكتر من 500كلم ان تكون مكون من ساءقين ولاكن اين هي المراقبة يستهترون بارواح المواطنين.

  • saidaomhajar
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 17:52

    ان لله وان اليه لراجعون الله يرحمهم الله يصبر دويهم

  • هورمى حسن
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 18:14

    اللهم ارحم الضحايا واشف المصابين واهد الساءقين ولا حول ولا قوة الا بالله

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 2

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا