بوتين يتجاهل الاتصالات الهاتفيّة لأردوغان

بوتين يتجاهل الاتصالات الهاتفيّة لأردوغان
الجمعة 27 نونبر 2015 - 12:00

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصل هاتفيا بموسكو .. وذكر المتحدث، خلال تواصل مع صحفيّين، إن تحرك أردوغان جاء بعد مرور 8 ساعات على قصف الأتراك للمقاتلة العسكرية الجوية روسيّة، الثلاثاء الماضي.

وفي الوقت الذي أعلن بيسكوف ان أردوغان أقدم على محاولة الحديث هاتفيا مع بوتين بإصرار دفعه لتكرار الاتصال مرّتين، قال الرئيس التركي، ضمن تصريح أصدره، إنّه طلب التحدث مع فلاديمير بوتين دون تلقي أي ردّ من الكرملين على طلبه.

‫تعليقات الزوار

18
  • مهاجر في المانيا
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 12:30

    في الاول الغرب وتركيا والسعودية شجعووه تركيا عل ضرب الطائرات
    وحتي ان الضرب كما يقول الروس ان الطايرة التركية خدعت ولم يظنون انها ستظرب وتبقي هده الضربة تسمي عار في الحرب والقوانيين الاوربية ولم تحسب هده في القوانيين الاسلامين لانما لا نعترف بقوانيين في الحرب

    لما ادخل بوتين نظام s400 في سوريا صمت الغرب وترقب حذر
    وحتي انا اشك ان الطائرة اسقطت من طرف بشار بطلب من روسيا لكي يخلق دريعة لادخال s400
    لان الطائرات الروسية وخصوصا السوخةي مستحيل تسقط من طرف الطائرات الامريكية

  • sunna
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 13:02

    j'ai de la haine quand tous le monde bombarde des sunna en iraq et en syrie et en palestine

    qu'est le prochaine pays arabe

  • المقاومة
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 13:05

    لقد افتضح كل كلام اردوغان فالطائرة الروسية كانت على الأراضي السورية و لم تتلقى أي انذار و الغدر الجبان واضح وهدفه حماية العصابات الإرهابية . كما انه ثبت ان حفنة من الاتراك وليس التركمان هم من اعتدوا على الطيار الروسي و لن تفيد اردوغان كل التبريرات و مرة يقول انه لو علم بان الطائرة روسية لاختلف الامر الرئيس الروسي محقا في رفضه التحدث مع اردوغان لان ما فعله غدر وخسة وندالة قالها القيصر بوتن انها طعنة في الضهر وليس شيء غريب على اردوغان دمية الناتو لقد سبق ان غدر بالقدافي و الرئيس المقاوم البطل بشار الاسد لقد احترقة أوراق النظام الاردوغاني ولم يعد احد يصدقه و ذالك بسبب دعمه للعصابات الارهابية في سورية و سرقة النفط و المصانع بحجة حماية تركيا .

  • محمدوف
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 13:16

    حاول اردوكان اﻻتصال بالرئيس بوتين من أجل وضع حد للشقاق الدي حصل اثر اسقاط الطائرة السورية سوخوي 24.اعتبارا لكون الطائرة الروسية تعمل لصالح القوات الجوية للنظام السوري..
    ولقد سبق ان اسقطت المقاتﻻت التركية طائرة او عدة طائرات سورية من النوع السوفياتي لأختراقها المجال الجوي التركي..وتعتبر تركيا مجالها الجوي والبحري ..مجاﻻ مغلقا للطائرات والسفن السوفياتية المتجهة نحو الشرق اﻻوسط,وكدلك يتم اغــﻻق مضيق البوصفور امام البوارج الحربية وتفتيش اﻻخرى..
    حكاية/قبل وفاة مخترع الرشاش كاﻻشنيكوف بأيام قلبلة,كان ان حاول جمع أﻻلة الفتاكة كاﻻشنيكوف من السوق ومن الدين يتوفرون عليها وتعويضهم,اﻻ أنه تعدر عنه دلك..وكأنه يشعر أنه السبب في أزهاق ارواح المـتﻻيين من البشر مند بدا استعمالها..وﻻ يزال الضحابا يسقطون تباعا باﻻﻻف ..وسوف يسجل دلك في اللوح المحفوظ باسم كاﻻشنيكوف,لبلقى به ربه.
    قال حبدا لو لم بسمى الرشاش باسمه,نسميه مثﻻ راشكوف نسبة الى الراشا وهي روسيا.
    ﻻشك ان الرئيس الروسي والدمى بدركون سر هدا الحدبث.فلقد ثقلت دمته بالقتلى والجرحى والمشردين والخراب الدي تسببت فيه طائرات الميك وسخوي الروسية..والدمــى..!

  • Wiseman
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 14:02

    Putin must be ashamed. It produces nothing like the Arabs. He gets money for oil and thinks he is a super power. He is a super ass. Compared to the U.S. and China, Russia produces nothing. Just empty talk like the Arabs. Corruption and sleeziness.

  • يوسف منصت
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 14:19

    قرار اسقاط المقاتلة الروسية من طرف تركيا كان رد فعل عن ممارسات الاستفززية من طرف قوات الجوى الروسية للمعارضة السورية التى تتلق الد عم خاصة من تركيا والغرب، وروسيا لا تريد ان تخسرة نضام الاسد
    فتركيا مازالت تستفيد من البترول المهرب من الحدود السورية التركية.
    فهذا الصرع عن الدهب الاسود ادى الى تخريب سورية ومن قبل العراق

  • اشرف السعدي
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 14:46

    اردوغان يتمتع بالشعور بالعظمه العثمانيه التي زرعت الجهل والتخلف والبؤس اينما حلّت, انه يحلم بالموت والدمار كنوع من انواع المجد العظيم وهو لا يعلم حقيقة انه مجرد خادم. من يلعب مع الدب الروسي عليه ان يكون لوطي ويعتبر, وان لم يكن فسيصير. المجد لروسيا وشعبها العظيم… نحن نحبكم .

  • مواطن ديموقراطي
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 14:48

    إن تركيا أقدمت على خطأ كبير اتجاه روسيا . ثم تركيا تلعب دورا خطير في المنطقة حيث كانت تغض أعينها على كل من كان يريد الذهاب للالتحاق بدعيش . ثم أخذت تدعم في الخفاء داعيش و تشتري من عندهم البترول و تزودهم بالأسلحة و كل ذلك بتعاون مع بغض الدول الخليج مثل السعودية و قطر و الامارات . و هناك إسرائيل كذلك تقوم بالعلاجات لكل الجرحى لدعيش .
    كل ما نراه هي عمليات حسابية تلعب فيها المصالح المشتركة للقضاء على الشيعة أي إيران المستهدف الأساسي .

  • rachidbeljika
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 15:02

    ا لمصالح الاقتصادية حثت اردوكان على حمل الهاتف لرءب الصدع .بوتيين عنيد وجيشه في منطقة اعند منه . بوتين لا يعرف ان القبائل العربية تتقاتل على نعجة 10 سنوات???
    التسلح والتعبئة العامة هي السبيل الوحيد لمجابهة الفرس والروس . الشرق الاوسط على حافة التقسيم !!!! وشباب الامة واعي ويعرف جيدا ما يحاك وراء الكواليس .

  • Tarek Saad
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 15:06

    أردوغان حتشوف ايام سوداء على يد بوتن !!

  • اسد نجران
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 15:28

    العالم الثالث يبقى كما هو عالما ثالثا و السبب تصرفاته الهوجاء!!! تخترق الطائرات الروسية دائما المجال الجوي الأوروبي و الأمريكي لكنهم لا يسقطون الطائرة!!؟؟ هؤلاء أسقطوا الطائرة و قتلوا الطيارين و راحوا يختبؤون في حلف الناتو!!؟؟ كنت دائما أتعاطف مع أردوغان و حزبه لكنهم اليوم تورطوا في صراع وسخ بين قوى إقليمية و دولية يدفع ثمنه الشعب السوري و لا أحد فيه بريئ!! في الحقيقة هذا حد الفكر السياسي للحركات الإسلامية التي لا تستطيع أن تدرك الصراعات السياسية بعمق و واقعية و بكل تشعباتها و تعقيداتها و تصر على تبسيط الأمور و جعلها صراع بين الإسلام و الكفر أو بين الحق و الباطل أو…أو غير ذلك من الإسقاطات الجاهزة و الساذجة و الغبية و النتيجة كوارث على جميع المستويات!!

  • مغربي حر
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 15:49

    تركيا في مكان قوي على غرار روسيا التي تريد ان تظهر نفسها بمظهر القوي.. الحرب ضد تركيا ليست هي الحرب مع اوكرانيا او جورجيا وروسيا على علم بذلك حيت ان تركيا يسناندها الحلف الاطلسي حيت ان هذا الاهير لا يبقى مكتوف اليدين اذا ما تم اعلان الحرب على تركيا و هي ثاني اكبر تشكيلة في الحلف بعد فرنسا..واي دور سوف يكون للحلف اذ لم يتدخل لحساب عضو.. لان هدم تدخله يشكل تهديد على اوروبا ودول البلطيق.. وهذا روسيا على علم به وبالتي هي فقط تريد اضهار نفسها بمظهر المعتاد عليه وتركيا تتركها تفعل ذلك لانها تهلم انها لو دخلت في حرب بالوكالة في سوريا سوف تكون هي الرابحة و روسيا اكبر الخاسرين.. حيت ان تركيا لها حدود كبيرة مع سوريا ولها استخبارات و عامل القرب ومقاتلين على الارض و بالتالي تسليحهم بأسلحة نوعية قدائف لطائرات قد يغير الحرب… ورسيا كل هذا على علم به لكنها تريد ابقاء على مظهر القوي.

  • mmmfrance
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 16:07

    un grand homme monsieur ordogan l Europe n'a pas voulu de la Turquie . il la amené dans le droit chemin et la Turquie est devenu un grand pays. ce président est rentré dans l histoire par la grande porte. Il aime son peuple et les turcs l aime voilà un exemple pour les dirigeants musulmans et arabes bravo monsieur le président

  • عملة الزمان
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 16:13

    بغا یگولیه تعاود دور بيا وتشوف و فوتني

  • محلل سياسي دولي
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 17:11

    يقول الشاعر العراقي صفي الدين الحلي رحمه الله
    ان الزرازير لما طار طائرها توهمت انها صارت شواهينا
    عندما كانت الحروب أيام العثمانيين تشن باستخدام السيوف والعصي والحجاره والعض ,لم يستطيع العثمانيين ان ينتصرو على روسيا القيصريه وهزمو امامهم شر هزيمة, فكيف وقد اصبحت روسيا اليوم القوة الأولى عالميا
    اردوغان يراهن على الناتو ونسى ان ضم الناتو لتركيا وفق المعادلة:
    تركيا تتعهد بارسال جيشها وجنودها للدفاع عن دول الناتو في حال حاجتهم لجنود في صراعاتهم في أي بقعة بالعالم,وواجب الناتو اتجاه تركيا هو التنديد باي اعتداء عليهم وعليهم ضبط النفس وتجنب التصعيد وحل المشاكل بشكل ثنائي. وقد علقت برلمانية المانية في الاتحاد الأوربي على حادث الطائره بالقول ,كيف يمكننا مشاركة شخص احمق متسرع بحلف وهويجلب المشاكل لنا وعلينا دراسة استمرار عضوية تركيا بالناتو اضافه لانتقاد فرنسا واليونان وبريطانيا العضمى لحماقته بالرد وتسرعه عند اجتماع الناتو.
    الغرب شاطر بتوريط اردوغان لكنهم في النهاية سيتركون لوحدهم لمواجهة تبعات حماقاتهم ولنا في التاريخ كثير من الشواهد.

  • تحيا الدوله العثمانيه
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 17:22

    تركيا بلد اسلامي صناعي متقدم بشهادة الغرب، على عكس الدول الاسلاميه الأخرى الجبانة المتخلفه
    روسيا تستعرض عظلاتها كي تفوز بنصف الكعكه السوريه والخاسر الاكبر هو الشعب
    اتمنى من الجيش التركي تسليح المعارضه السوريه والدوله الاسلاميه كي يقفو في وجه هذا الذب المتغطرس فقد نجحت خطة امريكا حين دعمة المجاهدين الافغان والعرب

  • kimo
    السبت 28 نونبر 2015 - 05:18

    ننسى الاصل ونتكلم عن الفرع يموت الاطفال والشيوخ والامهات من القصف الروسي و النظام الغاشم الدي خرج شباب سوريا للتنديد به فنكل بهم وهجرهم وهاهو يكمل اللعبة مع الروس فضع راسك في سوريا ويقتلو ابناءك والله لن تجد من ينصرك سوى الله

  • مغربي
    السبت 28 نونبر 2015 - 06:36

    طيب أردوغان إسم على مسمى ..الرجل لديه شخصية قوية ومعه كلمة الحق لا يخشى ضالم كيف ما كانت قوته ….عكس رئيس بوتن الدي يتهرب من الموجهة كطفل صغير

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42 1

خلافات في اجتماع لجنة العدل