"إخوان الخارج": مع حوار يطيح بـ"نظام السيسي"

"إخوان الخارج": مع حوار يطيح بـ"نظام السيسي"
السبت 28 نونبر 2015 - 13:55

في أول تعقيب له على مبادرات تشكيل حكومة “تكنوقراط” وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، التي أطلقها معارضون، قال مكتب “جماعة الإخوان المسلمين المصريين” بالخارج، إنه “يوافق على أي حوار يتبنى رحيل نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.

وبحسب بيان نشر على الموقع الرسمي لـ”الجماعة”، أضيف: “أعضاء مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج لديهم استعداد للتعاون مع الفصائل السياسية، والمجموعات الثورية المختلفة، على أسس ثابتة في كسر هذا الانقلاب، والجماعة ماضية في طريق الثورة حتى منتهاها، ولن يكون هناك تصالح على دماء الشهداء”.

وأكدت الجماعة موقفها من عودة محمد مرسي، الرئيس الأسبق لمصر، بالقول: “مسألة الشرعية لا تفاوض عليها، فرئيسنا هو محمد مرسي، وأي محاولة للمزايدة في هذه النقطة غير مقبولة وتلزم صاحبها”، بتعبير المستند.

وكانت حركة “شباب 6 أبريل” قد دعت، في 25 نونبر الجاري، معارضي السلطات الحالية في مصر إلى “حوار يسبق حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، يكون على رأس أجندته تشكيل حكومة تكنوقراط، ذات توجه اقتصادي بحت، تخرج بالوطن من عثرته الاقتصادية”، وهو ما جاء بالتزامن مع دعوة عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية” المعارض، إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

جدير بالذكر أن “الإخوان المسلمين” في مصر كانوا قد أعلنوا، قبل 7 أشهر، أولى خطوات إعادة هيكلة التنظيم بتشكيل مكتب بالخارج، يختص بإدارة الحراك ضد السلطات الحالية في القاهرة، وإدارة شؤون “المصريين الإخوان” في الخارج، ويتكون من 11 عضوا.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

19
  • بشار
    السبت 28 نونبر 2015 - 14:23

    عودة اخوان اامسلمين عودة للفوضى والانقسام .ومرسي رءيس فاشل كاد ان يخرب
    مصر لولا يقظة الشعب المصري الذي اعاد الامور الى نصابها.

  • زرادشت
    السبت 28 نونبر 2015 - 14:46

    الجزيرة مباشر هي القناة الوحيدة في العالم التي ما زالت تنقل المظاهرات ضد ( اﻹنقﻻب )في مصر كل جمعة التي تطلق على كل جمعة صفة من الغضب إلى.. .وربما ستقع في التكرار.مع إرفاق ذلك بأناشيد وموسيقى حماسية.قلنا سابقا إن أهم مطلب سيصبح لديهم هو المطالبة بسراح المسجونين.أما عودة ( الشرعية ) فمجرد أحﻻم يقظة.

  • امازيغي مغربي
    السبت 28 نونبر 2015 - 14:56

    العودة بالاخوان الى سدة الحكم والادارة شيئ مهم جدا لاستقرار مصر وفي غياب هدا المكون الكبير من المصريين لن تستمر الحياة طبيعية في ام الدنيا والجرأة يجب ان يتصف ويعمل بها كل مصري غيور على وطنه دون النظر الى المصلحة الشخصية والعمل على بناء ام الدنيا قوية بكل مكوناته دون اقصاء اي طرف والعمل تحت مظلة واحدة ومطلب واحد هو اسقاط الانقلابي السيسي وكل اعوانه حتى تعود المياه الى مجاريها

  • رسالة الى العسكري السيسي
    السبت 28 نونبر 2015 - 14:57

    يقول لك الله " واستكبر هو و جنوده في الارض بغير الحق و ظنوا انهم الينا لا ير جعون " " و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون "

  • محمد سامي
    السبت 28 نونبر 2015 - 14:59

    نعم بملء الفم نقولها هنا في المغرب ، و في كل بلاد العالم ، كل الاحرار يعرفون ان الدكتور محمد مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر ، و محاكمته و اخوانه ظلم و مهزلة ، و حكم الخسيسي طامة كبرى لمصر و الامة الاسلامية ، و الواقع يشهد و الدين يشهد و العقل و المنطق ، فالشمس لا تحجب بالغربال يا ضعاف العقول و مرضى القلوب ، و مزبلة التاريخ واسعة ، و نار جهنم اوسع ، ستلتهم ان شاء الله كل الظلمة و اعوانهم و حينها لن تنفعهم لا موسكو و لا واشنطن و لا تلابيب ، يوم ينادي المنادي من قبل الباري عز وجل ( احشروا الذين ظلموا و ازواجهم…) فوعد الله حق و كل ما هو ات قريب و الحمد لله رب العالمين .

  • شريف المغربي من المانيا
    السبت 28 نونبر 2015 - 15:05

    ادعو للاخوان مزيدا من الصبر ووالتوفيق ولكل الفصائل المصرية المعارضة للنظام السيساوي الرجعي المتأخر ونتمنى لاخواننا ولكل الشعب المصري الحر التوفيق والافلات من قبضة السيسي وعسكره وترجع الثورة الى الطريق الصحيح

  • zniguef
    السبت 28 نونبر 2015 - 15:15

    هذه مجرد أخبار لجس نبض مختلف مكونات الشعب المصري.
    السيسي باق مادامت اسرئيل راضية عنه.
    السسي أو الحرب
    هذه سياسة الغرب.فليس من حق الشعوب العربية أن تحلم بالحرية والديمقراطية.
    أيها المصريون لن تنالو الحرية مادمتم جبناء،
    فرنسا قدمت الاف الشهداء لتبلغ الديقراطية.

  • souhaib
    السبت 28 نونبر 2015 - 15:22

    خلا صة القول السيسي عدو الديموقراطية والإنسانية فهو مجرم حرب
    انقلب على الشرعية ،ق،لقد فشل الفشل الدريع .
    والفشل معناه نهايته لانه سفاح الشعب
    المصري الشقيق.

  • متتبع
    السبت 28 نونبر 2015 - 15:27

    من الدي صوت على اﻻخواني محمد مرسي و بواه الرئاسة اليس الشعب المصري . اليس من حق الشعوب الحق في اختيار من يحكمها في ظل ديمقراطية متبثقة من دستور عليه اجماع.
    ثم ما هو هدا التاريخ اﻻسود للا خوان الدي تتكلمون عنه .
    اﻻخوات في مصر وعبر التاريخ هم من كانوا ضحايا العنف و اﻻقصاء و اﻻغتياﻻت و قدموا شهداء في سبيل الوطن وعلى راسهم البنا الدي اغتيل بتنسيق من المستعمر و الخونة. تم سيد قطب الدي اثر الموت عن اﻻنتزال عن مبادئ الحق.
    اﻻخوان و باعتراف الغرب نفسه لم تلطخ ايديهم بدماء احد.
    ثم اليس كل هدا التخلف و الفقر و انسداد اﻻفق هو من صنع العسكر الدي حكم البﻻد مند اﻻستقﻻل.
    مصر بدات تسير على خطا التقدم في عهد مرسي لوﻻ اﻻنقﻻب العسكري المشؤوم.

  • كركيش
    السبت 28 نونبر 2015 - 15:38

    وإن النصر- بإذن الله- قريب "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

  • عبدو
    السبت 28 نونبر 2015 - 16:15

    السيسي تورط في مدبحة رابعةولن ينساه العالم بأكمله ولا مفر له من العقاب أمام الله وستدرس دكتاتوريته للأجيال القادمة

  • تعاليق عبيد السيسي السفاح
    السبت 28 نونبر 2015 - 16:59

    أستغرب لأمثال هؤلاء السيساويين الذين يتحدثون عن "جرائم"ا الإخوان التي في مخيلتهم ويتناسون أنهارالدماء التي أسالها مجرمهم السيسي في رابعة والنهضة بشهادة العالم كله وضمنه العالم الغربي المنافق المتشدق بديمقراطيته المزعومة.فلتقارنوا بين نظام مرسي ونظام "السيسينياهو"في مجال الحريات والديمقراطية وحقدكم مجاني على كل متدين ومتخلق

  • حنان مهاجره
    السبت 28 نونبر 2015 - 17:17

    انا مغربيه وعايشه بمصر،وأدرك تماما الخفيفه وكل مايحصل ،الاخوان سبب كل التأزم الأوضاع الذي وصلت اليه البلد، هم الذين فضلوا ألا يشركوا باقي الشعب في الحياة السياسيه، كما انهم ارتكبوا اخطاء كثيره لا يمكن السكوت عنها او التجاوز عنها في عهد مرسي لم يكن في أمن واستقرار من البلطجيه والحراميه في كل مكان،لكن الان الحمدلله الحكومه رجعت الاستقرار والأمن الى الشارع يبقى محاربه الارهاب في السيناء، ولاتنسوا ان الاخوان لديهم علاقه معهم لأنهم كانوا يدعموهم

  • mohammed
    السبت 28 نونبر 2015 - 18:04

    سبب البلاء الذي يتعرض له العالم اليوم هو هذه التسميات: هذا إخواني وهذا سلفي وهذا سلفي جهادي وهذا ,,,وهذا,,, والإسلام واحد والرسول (ص) واحد.
    كل واحد كايحسابو غير هو اللي كايفهم قي الدين
    دعوا المغرب جانبا من تفاهاتكم واتركو المغاربة يعبدون ربهم بطريقتهم ومنهجهم الواضح الذي لا لبس فيه: لا نريد لا إخوانا ولا سلفيين ولا جهاديين ولا,,ولا,,

  • مازال
    الأحد 29 نونبر 2015 - 01:28

    مصيبة مصر هي العسكر. كبار الجيش المصري هم سبب كل بلاوي المواطن المصري

  • مصرية
    الأحد 29 نونبر 2015 - 08:00

    لا رجوع لجماعة الاخوان الدموية الفاشية القاتلة . لن ينسى الشعب المصرى انكم من بدأتم القتل اولا و قتلتم الجنود فى رفح
    لن ننسى ما قاله المجرم البلتاجى ان ما يحدث فى سيناء من تدبيرهم
    لن ننسى انكم انتم من بيعتم سيناء لحماس و الصهاينة
    لن ننسى عصام العريان الذى دعا يهود اسرائيل بالرجوع لمصر و على مصر ان تدفع لهم تعويضات
    لن ننسى اتفقاكم مع ايران و حزب الله ضد الجيش المصرى
    لن ننسى تكفيركم لكل من عارضكم فى الرأى
    واخيرا لنن ننسى انكم قلتم ان سيدنا جبريل نزل فى رابعة و ان من يشكك فى عودة مرسى يكشكك فى وجود الله

  • مصرية
    الأحد 29 نونبر 2015 - 08:22

    اما عن التعليق رقم 7 الذى يقول ان المصريين جبناء . لا بالعكس المصريين اشجع شعب و ثاروا ضد اكبر تنظيم ارهابى و نلنا حريتنا يوم 30 يونيو المجيد و يكفى ان تونس ايضا اسقطت رئيسهم الاخوانى يعنى مصر هى قائدة العرب . اما عن الحديث ان الجيش قتل الاف فى رابعة فهى اسطورة مثل اسطورة الهولوكوست روجت لها قناة الجزيرة الحقيرة لمحاولة منها توجية ضربة عسكرية لمصر على غرار ما روجت له ان القذافى قتل 50 الف و جاء الامريكان و حلف الناتو و ضربوا ليبيا الاف الضربات العسركة حتى سقط نظام القذافى و انهارت ليبيا تماما . و المضحك انكم تقولون ان السيسى عميل اسرائيل رغم ان مرسى حبيبكم هو من ارسل خطاب اصديقه الوفى شيمون بيريز وهو من استلم من اوباما 8 مليار دولار مقابل التنازل عن سيناء لحماس . و بعد 30 يونيو وقف اوباام موقف شديد العداء لمصر و قطع عن مصر كل المعونات الاقتصادية و العسكرية و حتى الناتو منع تصدير السلاح لمصر . ولولا صمود الجيش المصرى لانهارت مصر . عاشت مصر و عاش البطل عبد الفتاح السيسى

  • reda
    الأحد 29 نونبر 2015 - 17:21

    لو اتبعنا هذا المنطق فسيكون مبارك احق بالملك، علي الاقل حافظ علي امن ال90مليون…… كفي من التهييج علي بلاد المسلمين.

  • jamal
    الأحد 29 نونبر 2015 - 19:39

    Les fr.mus.doivent retourner aux mosquées et oublier de gouverner ils sont fous personne ne veut d'eux sauf la partie qu'ils ont pu manipuler il faut qu'il sache une chose que les religions n'ont jamais été des systémes politiques pourquoi ne pas faire la politique autrement comme partout ailleurs l'islam est non utile même d'être une religion comment pour diriger un pays,révisez vos cartes vos aspirations basées sur les idées de ELBANA et KOBT se sont des illusions qui n'ont aucune utilité

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"