"أصدقاء المغرب ببولونيا" ينتقدون "كي مون"

"أصدقاء المغرب ببولونيا" ينتقدون "كي مون"
الجمعة 18 مارس 2016 - 02:22

نددت جمعية أصدقاء المملكة المغربية في بولونيا بـ”التصريحات العدوانية وغير المسؤولة للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بخصوص مغربية الصحراء”.

وفي بيان، أكد رئيس الجمعية جلال بنسعيد أن” بان كي مون أخفق في مهمته التي أساسها الحياد، وأصبح متحدثا وحليفا نشيطا للجزائر التي لا تبذل أي جهد من أجل التوصل لحل سياسي للملف”.

وحثت الجمعية الامين العام الأممي على “مراجعة تقارير حلف شمال الأطلسي العديدة، والتي تبين أن قادة ميليشيات البوليساريو متواطؤون مع المنظمات الإجرامية العاملة في مجال تهريب المخدرات الصلبة، القادمة من بلدان أمريكا اللاتينية”، علاوة على “ارتباطات قادة البوليساريو مع الجماعات الإرهابية النشيطة من منطقة الساحل والصحراء، والتي تعمل على زعزعة أمن واستقرار بلدان المنطقة”.

وتساءلت الجمعية، في هذا الخصوص، عن “صمت الأمين العام الاممي حول ما يقوم به قادة البوليساريو من تحويلات للمساعدات الانسانية الموجهة للمحتجزين في مخيمات تندوف، كما تؤكد ذلك العديد من التقارير”، كما ذكرته بأن “ساكنة مخيمات تندوف لم يتم مطلقا إحصاؤها أو تحديد هويتها، على الرغم من العديد من قرارات مجلس الامن الدولي الداعية لذلك، كما لم يتم مطلقا فتح تحقيقات من قبل الأمم المتحدة في الأعمال الإجرامية التي يمارسها قادة البوليساريو في المخيمات”.

‫تعليقات الزوار

4
  • لجنين75
    الجمعة 18 مارس 2016 - 04:41

    السلام عليكم " نحن مغاربة العالم" قائمين بواجبنا الوطني ، حتى الشعب الجزائري في الخارج يساندنا في وحدتنا الترابية.. لقد كتبت في هذا الموضوع مطالبا الحكومة ومن أوامر جلالة الملك نصره ألله وحفظه أن ترفع دعوة لمقاضات و محاكمة بن كيمون و روس ….! لأن زيارتهما كانت رسمية " كمراقبا.و محاديا ..! ولا مناصرا للجمهورية الوهمية ! لنا الحق ان نطالب بمحاكمتهما كما يجرى في الدول الديمقراطية " هناك غموض في تصريحاته " و ليكون عبرة لمن بعده و كذلك قطع كل العلاقات مع حكام الجزائر و إغلاق سفارتهم والسلام عليكم.

  • ابراهيم السوسي
    الجمعة 18 مارس 2016 - 08:21

    السلام أعليكم ،وجمعة مباركة ونحن المنتصرون إنشاء الله لأننا سنحاربو اعداء الإسلام والصحراء ستبقى في مغربها أبى من أبى وكره من كره

  • الورداني عمر
    الجمعة 18 مارس 2016 - 10:38

    أشكر الصديق جلال بنسعيد على الدور الذي يلعبه في الديار البولونية للتصدي لعصابات و مرتزقة البوليساريو وتنديده بانزلاقات بان كي مون في قضية مصيرية بالنسبة لبلدنا المغرب. .فالنتجند ضد كل من سولت له نفسه المساس بوحدتنا الترابية. .

  • نورالدين
    الجمعة 18 مارس 2016 - 03:35

    السلام عليكم ورحمة اللّٰه الحمد لله على نعمة الاسلام الذي وحد بيننا نحن المغاربة خاصة متحدين يد في يد مع ملكنا الطيب نصره اللّٰه ونصرنا على اعداء وحدتنا وتلاحمنا .شئتم ام ابيتم فنحن شعب نسحق الظلام اينما كانو وحيثما وجدوا سلما او حربا فلتختاروا نهايتكم على ايدي الصالحين انشاءالله والبداية بكل بوكمون عميت بصيرته …اننا لانخاف الا من اللّٰه الواحد الاحد لذلك كنا متسامحين ولكنكم حدتم وانسلختم عن الصواب فالويل لكم والبادئ اظلم قتلتم اخوننا في كل مكان انشاءالله ستكون الانطلاقة للنصر من بلاد الصالحين وتعم كل الارض. اللّٰه الوطن الملك

صوت وصورة
مخترع مغربي وصناعة الطائرات
الجمعة 15 مارس 2024 - 14:20 8

مخترع مغربي وصناعة الطائرات

صوت وصورة
جديد الممثل ولد عامر
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:42

جديد الممثل ولد عامر

صوت وصورة
التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:01 3

التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم

صوت وصورة
اللحوم الحمراء في العيون
الجمعة 15 مارس 2024 - 10:49 3

اللحوم الحمراء في العيون

صوت وصورة
تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير
الجمعة 15 مارس 2024 - 01:46 2

تنظيم الإفطار بشاطئ أكادير

صوت وصورة
مصرف المغرب يدعم المقاولة
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:21

مصرف المغرب يدعم المقاولة