الإرهاب يدفع قناةً مصريَّة إلى تأجيل مسابقة للرقص الشرقي

الإرهاب يدفع قناةً مصريَّة إلى تأجيل مسابقة للرقص الشرقي
الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 03:00

في حمأة التوتر السياسي والأمنِي الجاثم على منطقة الشرق الأوسط، أجّلت قناة “القاهرة والنَّاس” المصريَّة، عرض برنامج “الراقصة”، دون أن تحدد موعد عودته، مبررة توقف البرنامج بالحادث الإرهابي الذي شهدته مصر، أمس الثلاثاء، وراح ضحيته جنود مصريون في سيناء.

وكانت القناة المذكورة قد بادرت طيلة الأشهر الأخيرة إلى الاستعداد لإطلاقٍ ما اعتبره متتبعون حدثا فنِّيا ضخما ممثلًا في مسابقة للرقص الشرقِي، يقُول المنظمون إنَّه من بينِ مرامِيها؛ إعادة الاعتبار إلى الفن الفلكلورِي، وتصحيح مفاهيم خاطئة تنحُو إلى اختزالهِ في هزٍّ للأرداف.

التظاهرة الدوليَّة التِي تستضيفُهَا مصر، كانت تعتزمُ عبرها تكرِيم أسماء بصمت برقصها وتأليفها، بين النغم الشرقِي والجسد “المترنح”، من قبيل سامية جمال وتحيَّة كاريوكَا، ونعيمَة عاكف، بالنظر، بعدمَا استطعنَ جذب اهتمامٍ غير مسبُوق بأدَائهن، حيث كان من المفترض أنْ يجري بثُّها لثلاث مراتٍ أسبوعيًّا، طيلة أطوار التبارِي.

المتباريَات على لقب “الراقصة” الأفضل، ينحدرن من جميع قارات العالم، وبلغنَ، في تقدمهن بطلب المشاركة، 27 دولةً، حتى اللحظة، من أمريكا وأستراليا كمَا من اليابان وفرنسا ورُوسيا، ومصر التي بدأ فيها “اللجان” إجراء مقابلات مباشرة تصورُ فيها المتقدمات بعروضهن.

ويمرُّ التبارِي على اللقب بمراحل ثلاث، وفق ما أعلن عنه في برنامج التظاهرة، بدءً من صعود ثلاث راقصات في كلِّ حلقة لحمل لقب “الوصلة الضعيفة”، وصولًا إلى تنافس حاملات اللقب، بعد 3 حلقات، لتُقصَى إحداهن، على أن البرنامج يدوم لـ12 حلقة، يؤهلن 7 راقصاتٍ إلى المرحلة النهائيَّة.

في غضون ذلك، سيعهدُ إلى الحكم على الراقصات، للجنة تحكيمٍ، مؤلفة منْ الراقصة المصريَّة الشهيرة دينَا، إلى جانب كاتب السيناريُو، تامر حبيب، وَالممثلة فريَال يوسف، بالنظر إلى تجربة في الأداء على خشبة المسرح.

ردُود الأفعال التِي من شأنِ تظاهرة الرقص الدوليَّة التي ستذاع 3 مرّات أسبوعيا، أنْ تثيرها وسط المتابعِين، واحتمال تندرهم بها، لمْ تخفَ عن تامر، الذِي قالَ في تصريحٍ صحافِي، إنَّ التناقض سمة المجتمع المصرِي، وإنَّ من الناس من يشتمُون شيئًا وهمْ بهْ معجبُون.

السيناريست المصرِي توقعَ أنْ يختزل النَّاس الفكرة في تشجيعٍ على “هزِّ الوسط”، قائلًا من الحريِّ بالمنتقدِين أنْ يعدلُوا عن هجومهم، ويحاولُوا إنصاف الفنِّ الذِي نبغتْ فيه مصر عالميًّا، كمَا طمأن تامر الجمهُور بأنَّ البرنامج لنْ يخدشَ حياء المشاهدِين.

وفيما قال تامر إنَّ بعض المتباريات خسرن عائلاتهن في سبيل التحدِّي، والإصرار على المشاركة في البرنامج، ذهبتْ الممثلة، فريال يوسف، إلَى أنَّ المعيار عندها في الحكم على الراقصة هو مدَى الانسجام بين الموسيقى وحركات الجسد، وتفاعلها على الجمهُور. علمًا أنَّ ذكاء الراقصة هو الأساسي، حسب المتحدثَة عن مبادرة مصر الفنيَّة.

‫تعليقات الزوار

34
  • jeremy
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 04:07

    les occidentaux gagent des prix de noble en physique chimie et medecine et les egyptiens en dance

  • شيكا
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:20

    الرقص هو اﻷرهاب بعينو ،،قال عز وجل " ﻭَﻣِﻦْ ﺍﻟﻨَّﺎﺱ ﻣَﻦْ ﻳَﺸْﺘَﺮِﻱ ﻟَﻬْﻮ ﺍﻟْﺤَﺪِﻳﺚ ﻟِﻴُﻀِﻞّ ﻋَﻦْ ﺳَﺒِﻴﻞ ﺍﻟﻠَّﻪ ﺑِﻐَﻴْﺮِ ﻋِﻠْﻢ " ﻓِﻲ ﺍﻟْﻐِﻨَﺎﺀ ﻭَﺍﻟْﻤَﺰَﺍﻣِﻴﺮ :

  • Layla
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:27

    لالة زينة وزادها نور الحمام , ولوز السيسي مع راسك

  • منير
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:52

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. عجباً أمر هؤلاء يخافون من إرهاب البشر ولا يخافون عقاب العزيز المقتدر .اللهم اهدي اﻷمة و اكشف الغمة وخذنا إليك وأنت راض عنا واجعل اللهم خير أعمالنا خواتمها.

  • بش مهندس
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:58

    مصر هي سبب بلائنا واصبحت بسبب اعلامها وقنواتها تؤسس امظاهر التطرف والارهاب علما انها تنتمي للعالم العربي والاسلامي اي ان لها خصوصيات وتقاليد ليست كتلك التي في امريكا واوروبا، وخاصة بعد ان اجهضت على التجربة الديمقراطية التي فاز فيها مرسي بااضافة لتواطئها مع اسرائيل في اللعدوان على غزة. قنوات الدعارة والفسق ممولة باموال البترو دولار هي التي تخلق لنا جيلا متطرفا يقتل الابرياء امثال داعش وداحس وقاعش, وكان العرب لاينقصهم الا الرقص وهز الارداف وهز ياوز،بينما المصريون الغلابة يبيتون بالملايين في المقابر والزبالات والاطفال اليتامى واللقطاء مشردون بالملايين بالقاهرةو لاملجا لهم الا الشوارع والقناطر

  • mohammad
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:17

    L'Égypte comme pays arabe leader ne se permettra jamais qu'on la dépasse sur tous les fronts ,l'instauration d'une certaine émancipation ARABE ,c'est sûrement et franchement elle qui en sera la précurseuse et cela n'est même pas discutable ceci évidemment pour les avisés les "autres "comme d'habitude sont complètement hors histoire.
    Dans le monde en général à à été toujours logique ,naturel et indiscutable sauf pour les plus récalcitrants que ne pèsent pas très lourd .
    En Marocain que je suis et sans le moindre complexe et feint orgueil ,les choses me paraissent toutes normales hiérarchiques sans aucun besoin d'en faire tout un monde qui n'en vaut même pas la peine.
    Soyons cool,ouverts ,laissons le monde avancer avec tous ses travers ou perfections que personne ne peut entraver et labié continue chers humains.
    Vive le monde avec tout son vacarme
    PREGO .

  • Morocco
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:38

    Hello everybody !
    Egypt is no longer a peaceful country, it was sold to Israel. All the real scholars are now in prison. All the real terrorist and war criminals are now out of jail and free. By the way I say to Sessi the god damn president of Egypt you are not welcome. Don't come to Morocco you are a criminal a zionist… Go away leave us alone

  • ايمان
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:40

    لو هاد المسابقة نظمها المغرب ما عرفتش المشارقة و الاعلام ديالهم اشنو كانوا غادي يعملوا.

    الله يحفظ المغرب من هاذ المشارقة يارب

  • bikhi
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:56

    الارهاب هو ان تقدم قناة مشتراة و تابعة للانقلابيين الظلمة اللذين سنكون نهايتهم أسود من الليل الحالك برنامجا او حفلة مجون و عربدة و رقص ظنا منها انها ستوهمنا أن الوضع آمن في مصر الحبيبة .في حين ان الحال يوشك على ثورة جياع .رغيف الخبز بجنيه و نصف اي ما يزيد عن درهم و نصف .شباب يعتقلون بالآلاف و نساء يغتصبن و أطر تهان لتعربد مجموعة منالمنتفعين .فأناشد صحفييي هسبريس ان تكون لهم لمسة حق في سردهم للوقائع و جرأة كما عودونا . و ليس انسخ و الصق

  • elfasi
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:12

    غااو شنو خاصك العريان كالو لاخواتم امولاي

  • BBBB
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:40

    Stations TV en Egypte suite actes terroristes, circonscrits de +en+ au Sinaï , expriment à l'occasion leur solidarité et leur deuil pour un temps en mettant en berne leur programmation festive et de loisir comme ses feuilletons et hier la compétition de la dance moyenne orientale. Cette dance est aussi artistique que toute autre dance comme le montre son enseignement en UE, Russie et USA et les participantes de multifonctionnalité au concours de la TV privée égyptienne. Dénigrement de cette danse a pour origine la vision rétrograde et moyenâgeuse de nos politico-théologiens des arts en général et de la femme en particulier qu'ils veulent esclave sexuelle à la Da3ich. Par ailleurs le terrorisme de la secte d’El bana –Qotb et ses clones visent à semer chaos et implosion d’Etats pour servir intérêts de domination de leurs soutiens mais comble eux mêmes se trouvent en retour devant menaces sanguinaires & barbares de ces groupes.

  • hassna
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:41

    الحمد لله انهم عملو هدأ البرنامج باش يزيدو يوضحو العالم انهم شعب المسخ والفجور والشعب لي مافلح غير فهز الوسط مسابقة لرقص الله يمسخكم اكتر ما انكم ممسوخيين تجي اماني الخياط تتكلم دبأ عليها وعلى بلادهأ المغاربة اسيادكم على الاقل ادأ ابتليتم فاستتروا ومحمد السادس اعظم ملك يازبألة الناس ياسكان المقابر المغرب والمغاربة اسيادكم شوفو لمغرب وصل لفين وانتم باقين فين واتكلمو ولكن الحقد لي مخليكم تتكلم على اسيادكم ينطق السفيه بمافيه

  • abderrahim
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:43

    وكأنها بداية نهاية الطاغية السيسي عندما قال القذافي لزبانيته اركصوا اركصوا حلت نهايته
    قال الله تعالى : فلما نسوا ما ذُكِّرُوا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء . حتى إذا فرحوا بما أُوتوا أخذناهم بغتة ، فإذا هم مبلسون . فقُطع دابر القوم الذين ظلموا ، والحمد لله رب العالمين
    الله يقبض الظالمين عند فرحتهم ونشوتهم واقرؤا التاريخ
    قال علي ابن أبي طالب : اعتبروا بما فات فإن الأمور أشباه

  • abdoul
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:19

    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ

    يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ

    فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ

    أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ

    وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ

    اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ

    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ

  • مغربي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:39

    أرقصوا على مآسي المسلمين في فلسطين و في سوريا و في العراق و في ليبيا وفي اليمن و في الصومال و في أفغانسان و في أفغانسان و في الشيشان و وووو في كل مكان.

    كنتم خير أمة أخرجت للناس فأصبحت أمة يضحك من غبائها الناس لأنها تركت رسالة ربها و إتبعت مخططات أعداء ربها.

  • lailamanal
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:04

    قاطعو هاد القناه هي اللي خدمات الاعلامية الفاسدة اماني الخياط

  • مغربية
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:25

    عجيب امر هؤﻻء المصريين الرقص يكون فن راقي و تراث وفلكلور يجب الحفاض عليه ادا تعلق اﻻمر بمصر ويصبح خلاعة وانحلال اخلاقي وفجور ادا اراد المصريون انتقاد المغرب نسبوا له راقصة مع العلم انه ولد وترعرع في مصر ونحن في المغرب ﻻنعرف عنه شيئا اﻻ ما نراه في افلامهم ومساسلاتهم .اتسائل اين الجانب الفني في تحريك جسد امراة عاري مع العلم ان الفن هو تعبير جمالي وراقي يترجم في لوحة فنية او في مقطوعة موسيقية او مسرحية يرجي منه السمو بالمشاعر و خلق الحس الفني عند اﻻنسان .اين كل هدا في رقصة تقدمها راقصة ا هي نفسها امية ﻻ تعرف من الفن اﻻ اسمه؟

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:35

    قمة التناقض ذاك الذي يقع أثناء عرض برنامج ديني مثل:برنامج"مع إسلام" لإسلام بحيري،أو برنامج"السلام عليكم" للمذيع طوني خليفة،حيث تتخلل البرنامج وصلات إشهارية لراقصات مع ذكر نبذة من تاريخهن وكأنهن كن ممن شاركن في حرب أكتوبر بهز بطونهن،أو صددن العدوان الثلاثي بتعريض صدورهن لقاذفات الحلفاء،أو تطوعن بملابسهن لضحايا الغارات الإسرائيلية وبقين من غير هدوم،فلم يجدن حلا لسد رمقهن إلا الرقص وإثارة الغرائز باسم الفن.
    ماهذا الفن الذي يجعل الأب يطرد ابنته من البيت؟
    ماهذا الفن الذي يجعل الأخ يخجل من عمل أخته؟
    هل يشعر ابن الراقصة بالفخر بين أقرانه،هل سيخبرهم بحماسة أن والدته تساهم في بناء حضارة البلد عندما تقف شبه عارية تتمايل أمام الأعين الجائعة،والشفاه المتدلية والأ…..التي أثارتها الإيحاءات الجنسية،فهي تحاول أن تخترق ثوب البنطلون وترفع الرأس عاليا فقد مضى عهد الإستعباد،استجابة لأمر الزعيم،وبعد أن تؤدي الراقصة المحترمة وظيفتها،تنصرف مع الزبون الذي يبتسم له الحظ لإكمال بقية السهرة في البيت،لتعود أدراجها مع تباشير الصباح.كأنها ممرضة سهرت من أجل راحة مرضى حقيقيين.
    كيف لفن يهدم أسرة أن يبني ذوقا أومجدا.

  • مصطفى
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:56

    مازلت أتعجب كيف يسقط حكم حامل لكتاب الله في عام كان يريد أن يحكم بشرع الله بعيدا عن كل تعصب كالدي يسوقه الفكر الوهابي الداعشي فالاخوان المسلمين ينتهجون منهاج الوسطية و الاعتدال في كل شيء و هدا الاسلام الحق و مازلت أتعجب كيف لهدا العرص ابن اليهودية أن يستقيم حكمه و هو الدي جاء بالدبابات على أجساد الشهداء الاطهار و ارتكب من جرائم ما لا يتصوره عقل فحتى اسرائيل المنحرفة في حقدها على المسلمين لم تجرئ على حرق الجثث و الجرحى أحياء في الشوارع و هو فعلها لكن عجبي الاكبر كيف سيستقبله أمير المؤمنين و يصافحه ويداه ملوثتان بالدماء أتمنى أن أموت و لا أرى هدا اليوم فالمغرب ليس تابعا للامارات و لا ينبغي له فنحن المغاربة من نحمي أمن الامارات لا هي

  • achkaine
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:17

    الله يهدي هاد المصريين ماعندهم لاتفكير فالآخرة لاوالو

  • Wach
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:19

    على الأقل كاين مناش تخافوا، أما المراقبة من الله ماضربتو ليها حسبة.

  • AMZIGHIA
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:02

    ا تضح الامر في بلاد العجاءب و الغراءب لا يهمها لا فلسطين ولا الاسلام و لا شعبها المقهور ما كاين غير الفساد و الرقص و الف مبروك لام الدنيا…

  • aziz
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:38

    لا عجب فهذا هو الإسلام< المتسامح> الذي بشر به (السي)2x عند الإنقلاب وباركه فقهاؤه من أمثال جمعة..
    انشري hespress

  • حميد بختي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:59

    هاذ الشي اللي فالحين فيه الرقص الدعارة اعلى عينك أبنعدي . بغايا و شواد إنقلابيين . و الباغية إعلامية الدجال أماني كتكلم اعلى سيادها و لالياتها المغاربة. مصر مصدرة البغاء و الغباء بامتياز .

  • MOHAMED
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 14:50

    الارهاب الارهاب الارهاب ما هو الارهاب ومن هو الارهابي.انتهت مدة صلاحية القاعدة وها نحن نسمع عن داعش الى حين وتستمر المؤامرة.

  • abdouh
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 16:19

    انهم يريدون ان ياكدوا للعالم بتنظيمهم لبرنامج هز الوسط هذا بانه فعلا
    ولى زمن الاخوان … لكن هيهات لقد تبين لهم كعس ذلك!!!

  • مراكشي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 16:49

    قال تعالى:(فذرهم يخوضوا و يلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون)صدق ربنا
    العظيم.

  • azdo ali
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 17:19

    قناة القاهرة والناس سينظم الدوري المحلي
    لهز اﻷرداف والبطون الجائعة تحت إشراف
    الرئيس السيسي
    وبحضور أمراء البترودوﻻر
    وبمباركة شيخ اﻷزهر
    نعيب زماننا والعيب فينا
    وما لزماننا عيب سوانا

  • بسمة
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 18:26

    يقول المثل شر البلية ما يضحك ويقول المصريون انفسهم الي اهتشو ماتو

  • BADIAA
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 21:06

    القناة صاحبة برنامج الرقص هي نفسها التي شغلت اماني الخياط و اعطتها فرصة جديدة للظهور بعدما تم طردها من ال ONTV التي يملكها ساويرس

  • hmida
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 22:16

    ا لقنوات المصرية و ا لخليجية بعد انهت حملتها ضد كل شريف وصاحب خلق ودين ها هي تكشف عن حقيقتها باسم الفن و الابداع انها مجر د اوكار للدعارة ونشر الفاحشة الى الامام يا داعش الى الامام

  • أم احمد
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 00:53

    بسم الرحمن الرحيم
    اللهم صبرهم على الحكم العسكري الجبري.
    أما بالنسبة الحكم السابق .يجب أن يعبد أوراقه من جديد. عسى أن يأتى ا ربى بشباب يصحيحون المسار.ويظهر الحق من الباطل والله المستعان

  • فايزة
    الجمعة 5 شتنبر 2014 - 14:17

    تخافون البشر ولاتخافون الله فاي بشر انتم وتتهمون المغرب

  • سوس العالمة
    الثلاثاء 9 شتنبر 2014 - 02:35

    بعيدا عن عاطفة الدين انها حقيقة عيشهم الفن جميل الذي يراعي حرمة الرجل والمرأة معا لكن هذا الرقص الشرقي الذي ليس فن طبعا هو يدل المرأة ويرى فيها الجسد والمفاتن فقط اذن دلالة جنسية رخيصة ليس الا وهذه تقافة العرب الجنس والدم والحروب والرقص الفاضح هذه تقافة الشعوب المتخلفة التي لا تملك اشياء تفرض بها نفسها قمة التناقد في شخصية هؤلاء

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب